موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 06:28 AM   #1
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

Red face ( && وجهه نظر...واعتراف .... && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اما بعد ....

منذ اسبوع ....او اكثر ....فكره قد سيطرت على عقلى الداخلى والخارجى ...
جعلتنى اشعر بشعور لا استطيع وصفه ..هل هو حزن ....او هدوء ... او سرحان ....
ام احباط ...او لعله اصابنى عارض من تخصصنا بالبحث فى امور الجن والسحره الملاعين
وهذا اولى بالنسبه لهم ليضعو حدا الى هذا الباحث الى متعبهم ومتعب نفسه !! وتعب السحره اخزاهم الله ...
نعم قرانا عن الفرق فى تعرض الشيطان للعالم وللعابد !! والفرق بينهما ...
وحاشا ان نصف انفسنا بالعالم ولسنى الى اقل من طلاب علم ...
لقد علمنا لم العالم او العلم اشد على الشيطان من مئه او الف عابد كما ذكر ....
ولكن للاسف بالمقابل وحين تصل الامور الى الشده ...اللعين ابليس وجنوده يصعدون المعركه معك ايها العالم الى طرق لا تخطر على بال الى احد الى هذا العالم ...والمصيبه فى الامر ولعل هنا بيت القصيد ولم العالم اشد وحجته اقوى كما ان حجه الله عليه اقوى !!!
لا يقدر العالم ان ينسحب من هذه المعركه ......ولا يياس الشياطين فى المواجهه فى هذه المعركه ....
اسئل الله العلى القدير ان يعافينا ويعفو عنا ويحفضنا بحفظه

تلك كانت وجه النظر .....
الان الاعتراف من اخيكم الباحث ....

بعد تفكير طويل اقدم الاتى الذى ارهق العقل عندى وظغط على اعصاب الفؤاد لدى وجعل الحيره تزداد عندى وذلك للاسباب التاليه ...

ترد الى المنتدى كثير من الاسئله التى تكون اقرب الى الغيبيه او الجدليه او التى تحتاج الى مجتهدين فى علوم شتى حتى يجيب عليها !!!
وتختلف الاجابه بين متوقف ...ومجتهد ....وورع .....وخائف ....و....و الباحث!....
لقد نصبنا انفسنا ان نبحث فى الرقيه وعلومها وعلوم الجن والسحره لاجل الاسلام والمسلمين ورفع الظلم ونصره الحق ..... اذن لم لا تجيب على تلك الاسئله التى ترد ان كنت تعلم اجوبتها !!!
وهل السكوت عن الاجابه حق لك ام حق عليك ....وهل فهمك الله ما فهمك لتصمت ....

اتعبنى هذا الامر ....ارهقنى هذا الامر .....

لى عوده لاكمل

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 07:05 AM   #2
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

اعود فاقول ....

يا الله يا عالم الغيب والشهاده .....هل هذا كتمان علم !!! هذا ان كنت تعلم !! ايها الباحث
وان كنت لا تعلم ,...فالحمد لله على كل حال ...
ولكن ايضا ليس هذه هى المعظله المعظله هى الاتى ....

بعد ان تتعمق وتبحث فى كل تلك العلوم ... وتنتقل من هم الى هم اخر ومسئله الى اخرى حيث انك تحتفض بمخزونمن الاسئله فى باطن عقلك ايها الباحث قد يكرمك الله
بان تفهم ......لا اقول تعلم ....انتبهو واحذرو
يوجد فرق كبير بين الفهم وبين العلم .....العلم هو ما لم نصل الى درجته
ولكن قد يكون صدق النوايا اوصلنا الى الفهم ....
ولكن ....ولكن !!! بعد ان وصلنا الى مكانيكيه الفهم فى هذه الامور
وجدت ان كثير من الامور التى فهمتها لا يمكنك شرحها .....او كتابتها كرد او موضوع ...
لان الاجابه غالبا تكون تداخل عشرون موضوع مثلا والتقائها فى نقطه محدده ....
اى بمعنى ابسط ...قد يضع اخ معين سؤال
حين افكر فى اجابته .....ليس له اجابه مثل 1 و 1 = 2 مطلقا
ليس هكذا تكون الاجابه للاسف وهذا ما لا يفهمه السائل ..غالبا ...وان كان تقيا وصادقا
بل الاجابه على سؤال صغير احيانا قد يتطلب منك ان تكتب عشرون صفحه ....
والعشرون صفحه هى ليست اجوبه وانما هى سياقات شرعيه وعلميه وبشتى العلوم تؤدى بنهايتها الى وضوح الاجابه ....والوصول الى الفهم والحق ....
والمصيبه الاكبر انك ايها الباحث المسكين لو قررت ان تجيب بتلك الطريقه .....
لن يفهم السائل !! للاسف لسببين ....
اولا - انه يتوقع ان من يملك العلم هو من يستطيع ان يجيبه بطريقه 1+1=2
وثانيا - وانه اسيتوه بما توسع به هذا العالم بالاجابه حتى ينسى ما سؤاله اصلا بل قد يتهم العالم او الباحث انه شط عن الموضوع الاصلى ..... لضيق افقه وصعوبه ربط الامور عنده ..
ثالثا - ان العالم بعد ان يجيب ويدلى بما علمه الله ....يقول اخيرا ...الله اعلم
اى ان ما قاله يخضع للصواب والخطا والله هو الاعلى والاعلم ...
فياخذ المتلقى الاجابه على انها ظنيه ولا يقبل بها ..... وتلك طبيعه البشر ...

هذا هو اعترافى .....
احيانا اشعر ان السبب انه قصور منى فى العلم او الفهم وانى لو كنت فى مرحله علميه افضل لاستطعت ان اوصل الاجابه بسهوله ....وقد يكون ذلك ....بل اكيد
ولكن يعارضه ان ليست كل فهم وفكره ومعرفه يمكن ان تفصلها حتى لو نظريا !!! فكيف بعلميا او شرعيا ......الى من خلال نهايه الامور واين تصب فى النهايه !
وكما قال احد الاخوه الكرام فى هذا المنتدى او قريب مما قال ...
عالم الذره .....يمضى عمره كله بالبحث فى هذه الذره وتفاعلها وانشطارها ويفهم كيف تعمل وكيف تتحور بل ويسخرها لمنفعته وتولد له الطاقه والقوة بل حتى الدمار ....
ومع هذا كله ..... لا يسيطر عليها .....ولا يراها بعينه .....وتظل علمه كله نظرى
يتعامل مع رد الفعل وافتراض الوجود والحجم والشكل .........
ارجو ان يكون المثال واضحا ....
اعذرونى واعتبرو هذا الذى كتب من هذيان هذا الباحث ..... او ما يفرزه منه ظغط التفكير احيانا ....
والله العلم ...
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارزقنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
سبحنك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

قد اضيف مثالا على ما قلت من منتدانى الغالى ....
وهو ما دفعنى الى كتابه ما كتبته ....اقول قد ...دعونى افكر بالامر ...هل به منفعه ومصلحه ام لا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 07:50 AM   #3
معلومات العضو
القطوف الدانيه

افتراضي

بارك الله فيك أخي الباحث وأحي فيكم العقلية الباحثة المتأملة ( دوما ً) إضافة إلى تمتعكم بروح الفكاهة التي تتمعتون بها فهي تعكس نفسكم الطيبة ( التلقائية التي لا تعرف التزييف ) .

اخي الكريم ... ندعوك إلى كتابة كل التساؤلات وكل ما توصلت إليه ، فما تكتبه يدل على أنك شخص تفكر وتتأمل وتبحث وتكتشف فالعقلية المفكرة المتأملة ليست قاصرة على من يحملون الشهادات لإن الثقافة شئ والتعليم شئ أخر والشهادات التعليمية ليست معياراً نقيس به فهم وثقافة الشخص فكم من من يحملون أعلى الشهادات نراهم قد فشلوا في جوانب اخرى في حياتهم لذلك دعوة منا لـــ .... طرح كل ما تراه يستحق الطرح والمناقشة وكلنا إهتمام بكل ما تطرحه أخي الكريم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 08:17 AM   #4
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

اضحك الله سنك اختى الكريمه

انا سؤال لاحد الاخوه جعلنى اكتب ما كتبت .....
فكيف لو كتبت كل ما يخطر على بالى ....... راح تشوفى العجب !! يمكن مو العجب بالعلم
لا العجب فى الخيال .... وبعدين ابو البراء بيلغى الى بى عن جده كلها ....
واكيد راح يكتب موضوع اسمه الباحث ظربو فيوزاته !!

لا لا ..خلينا هادين ....افضل ....

لا اخفيك اننى اركز فى طرحى وفى كتابتى فى المنتدى على الدفاع عن الحق واهله ومحاربه الكفر بجميع اشكاله ونصره اخواننا المرضى ...ولان هذه اهداف واضحه
اركز عليها اكثر من الاهداف البعيده والتى هى معقده قليلا ....

كما لا اخفيك ان الافكار احيانا تتزاحم ولكن الحياه وهمومها ومشاغلها لا تتيح الفرصه للكتابه ومن ناحيه اخرى وهذى اكيده ....
الشيطان اللعين يشوه لك الافكار والحقائق ويثبطك عن العزم والكتابه بل وقد يشغلك باشياء اقل اجرا وفائده هذا ان ياس ....
ولعلك ترين بعينك كل يوم يدخل علينا من شياطين الجن والانس احيانا ...ومن اصحاب الاهواء احيانا .... همهم الوحيد هو كما يفعل الشيطان معى شخصيا ....
يفرغ الموضوع المهم من محتواه .......ويدخلك بالموضوع الذى ليس له اى فائده

اما العلم والتعلم هو كما قلتى ....ومع ذلك
ابشرك والحمد لله ....ولعله سر لك ...
حياتى العامه وعملى بعيده 380 درجه بل تصل الى التناقض مع
اهتماماتى وفى هذا الموضوع شخصيا !!
حتى اقرب المقربين لا يعلم ان كنت افرق بين السحر والعدس
وهذا مريحنى الى حد ما ....
اى اننى لا ابقى فى الدائره الى وقت محدد واخرج منها ....
ولو لم يكن كذلك ......كان زمان ....ظربو اسلاكى جميعا
شكرا على التواصل

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 09:08 AM   #5
معلومات العضو
القطوف الدانيه

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الكريم واضحك سنكم وبما أنكم في ساحة ( الموقع غير مسؤول عن ما يكتب من آراء ) فهذا سيخفف من وطأة ضرب الفيوزات والأسلاك وفقكم الله وأعانكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 09:21 AM   #6
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

ما الذى اثارنى لكتابه ما فات !!؟؟؟

هو الاتى ...

دار حوار جميل وهادى بين اخ كريم تسمى بعمر بن الخطاب جعله الله من احفاد عمر بعمله وتقواه وبين اخونا الحبيب معالج متمرس .....
والحقيقه احييهم على حسن الخلق وحن النقاش والتسابق على ضبط سلامه المعتقد من المتناقشين .... فبارك الله بكم

اما اخين حفيد عمر كان له بعض الاسئله وهى شبه غيبيه وتحتاج الى ربط سبعون كتابا مع بعضهم للاجابه على تسائله ....وللعلم معه كل الحق فى هذا التسائل ان صدق النيه والتوجه ونحسبه كذلك ...
وقال كلاما جميلا وطويلا ....اقتطف منه الاتى
(((اكرر واقول ليس من باب الجدل ولكن من باب البحث والفهم ليس فى صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن محاولة لتشغيل وتحريك العقول ومحاولة منى لكى انفض غبار الركود عن عقلى وقلبى المسلم الذى خاطبه الله تعالى بقوله "" اقرأ"" وقوله "" الرحمن علم القران "" وقوله " اسألوا اهل الذكر ".......هنا اكرر واقول صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم)))
(((اخى وحبيبى فى الله الم يسأل سيدنا ابراهيم ان يريه الله كيف يحيى الموتى فماذا قال له الله تعالى ثم ماذا اجاب على ذت الجلالة العبد الفقير وخليل الله الم يقل له ولك ليطمئن قلبى فهل عاتبه الله وقال له انك لست بمؤمن وسحب منه النبوة او لم يسأل سيدنا موسى ربه ان يجعله ينظر اليه فماذا اجابه ربه هل عنفه ام قال له انك لست بمؤمن فهل تشك فى وجودى
ومن هنا اخى لى ولاى شخص ان يسأل عما يريد وعليك وعلى غيرك من اهل العلم ان يجيبوا فام ذلك واجبهم )))

وطبعا ....رد عليه اخونا الحبيب صمام الامان
يالايات والاحاديث ...
واهم ما يشرح موقفه ...الاتى
((‏89 ـ 96‏]‏ ‏{‏ وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا * وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا * أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا * أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا * أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا * وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَنْ يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلَّا أَنْ قَالُوا أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَسُولًا * قُلْ لَوْ كَانَ فِي الْأَرْضِ مَلَائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا * قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا‏ }))
((ولما كانت هذه تعنتات وتعجيزات؛ وكلام أسفه الناس وأظلمهم، المتضمنة لرد الحق وسوء الأدب مع الله، وأن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ هو الذي يأتي بالآيات، أمره الله أن ينزهه فقال‏:‏ ‏{‏قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي‏}‏ عما تقولون علوًا كبيرًا، وسبحانه أن تكون أحكامه وآياته تابعة لأهوائهم الفاسدة، وآرائهم الضالة‏.‏ ‏{‏هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا‏}‏ ليس بيده شيء من الأمر‏))

الان ......
اخوتى الاحبيه وعلى راسهم الاخوين الحبيبن المشار اليهما ....
قرات الاسئله والمداخلات اكثر من مره ...وجعلتها تدور فى خلدى وعقلى وقلبى وعرضتها على كل ما اعلمه ......ووجدت الاتى ......

ان الاخوين الاثنين صادقان تماما فى ما يطرحونه من اجوبه ومن اسئله

فحفيد عمر بغض النظر عن اسئلته التى قد تبدو اجابتها غيبيه يملك كل الحق فى تسائله العلمى فى سياق ثباته على الحق ونبوه الرسول ووحيه صلى الله عليه وسلم مع ان اجابتها كما قلت هى تقاطه عشرون موضوعا فى نقطه واحده هى كالسهل الممتنع تفهم ولا تعلم
وله الحق ان يستمر فى التسائل ويبحث فى عشرون مرجعا حتى يصل الى اجابه اسئلته ...واعتقد جازما حين يعلمها ويعلم اجابتها ....... سيرد نفس الرد الذى رده معالج متمرس على من يسئله لاحقا بنفس الاسئله ان لم يكن بالايه سيكون بمعناها ...
وليتذكر اخى هذا الكلام ....

واما معالج متمرس ....ينظر الى الموضوع من زاويه اخرى ....وهو لا يقل تصديقا وحبا وعقيده لله ورسوله فهو يقتطف النهايه والزبده من الايه ويؤمن بها ويسير عليه
وهذا لا يعنى ان الاول لا يسير عليها ولكن هنا الفرق المنهجين مختلفين ......
ولا اجد لكم مثال الى الفرق بين اسلوب العالم بالتفكير واسلوب العابد .....

وبعد كل هذا .....الاثنين على صواب .....
استطيع انا شخصيا ان اضيف عشره صفحات فيما عناه معالج متمرس الى اخيه الحبيب واراد ان يوصله له عن طريق هذه الايات مع ان من يقراها قد يعتقد ان ظاهر الايه قد لا يناسب الخونا الحبيب واسئلته ...ولكن معالج ...يريد بذلك الاليه وليست الاسئله بحد ذاتها فى التعلم والفهم والايمان والتصديق ....

وفى نفس الوقت استطيع ايضا ان اكتب عشره صفحات اضافيه لاخى معالج اوضح بها وجهه نظر سائله الحبيب كاليه تفكير وبحث وليس السؤال للقطع فى الاجابات او التعدى على الغيب او التشكيك فى الوحى معاذ الله ...

اذن الاثنان على صواب ..... قد يعتقدون هم انفسهم بعد ان ردو على بعض ان احدهم مقصر عن الاخر !! او احدهم مخطئا فى الطرح .......لا مطلقا ...
هذا الذى رايته انا ....
انتم نعم الاخوه .....وانتم الاثنين على حق ان شاء الله

اذن .....
10 صفحات لاخونا عمر
10 صفحات لاخونا معالج
20 صفحه لمحاوله الرد على اسئله اخونا الحبيب وهى بكل بساطه او صعوبه ..التعرض لكل ماورد من لفض شيطان او جن فى القران الكريم والسنه والمطهر
وايا ما ورد من سير وعلم التابعين الاحقين ..حتى توضح الصوره للاجابه ...
تلك اربعون صفحه .....

هذا ما دفعنى للكتابه ......وللحيره ......

رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل عقده من لسانى يفقهو قولى

اخيرا قبل ان اختم فقط للعلم
نظريا اقول عن تلك ال 40 صفحه ....
اما عمليا ......لا استطيع ......بكل بساطه لا استطيع .....فلا يتوهم احدا عن عبقيه هذا الباحث ....لان الكلام سهل ...

تعبت ...يكفى

بارك الله بالجميع
والله من وراء القصد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-06-2006, 09:45 AM   #7
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

Thumbs up

أخي الحبيب الباحث أريدك أن تعلم أن هذه الحيرة الفكرية أو المعاناة الفكرية التي تمر بها بين الحين والآخر ما هي الا شئ طبيعي يمر بهم كل الباحثين والمفكرين أي طلبة العلم وخصوصا" وأكرر خصوصا" في هذا المجال الذي نحن بصدده وهو عالم غيبي لانراه ونطالب عقولنا التفكير فيه وفق معطيات قليلة في الكتاب والسنة النبوية الصحيحة والآثار المروية عن العلماء ، أقول ونطالب عقولنا ليس بالتفكير لا بل واعطاء نتائج وحقائق ولكن الذي غاب عن عقولنا وعقول من يسألنا ، أن هذه النتائج ليست قابلة للتجريب اذ انه علم في الغيبيات فنحن لا نري عالم الجن ولا نري كيف هم فيه وكيف يعيشون ويحييون في هذا العالم الغامض ، لذا فنحن نفكر ولانجزم بحقيقة اللهم الا حقيقة أثبتها الله تعالي في كتابه أو رسوله صلي الله عليه وسلم في أحاديث صحيحة مروية عنه .

لذا ستجد هناك من المسلمين من ينكر بتلبس الجن جسد الانسان رغم أنه حقيقة ملموسة ومرض معاين من قبل القريب والبعيد ، وستجد من ينكر السحر ويقول عنه أنه كان ثم انقضي ولم يعد هناك سحر ، أو من يقربوجود السحر ولكن ينفي تأثيره في الانسان ومصير حياته ، ولن يستطيع أحد أن يقوم بتجربة علمية عملية ليثبت لهم لماذا ؟؟ لأنه علم غيبي ، نحن نتكلم عن الجن ولا نراه نتكلم عن التلبس والاقتران الشيطاني ونعالجه ولا نعرف كيف دخل الجني بدن الانسان ولا نعرف كيف خرج منه ولا نعرف آلية عمل السحر برغم أننا نعالجه ونحاربه.

طيب أنا عندي سؤال لو أن الله تعالي لم يخبرنا بوجود الجن فكيف يمكن أن نثبت وجود الجن ؟؟؟ لا بد أن يكون لهم تأثير أو أثر حتي نجزم بوجودهم فوجود الأثر يدل علي المؤثر

أخي الحبيب الباحث ابو محمود والله هذه المعاناة لن تنتهي ولن يخمد بركان الفكر الثائر علي الدوم الا بموت العقل ومازال فيه علامة استفهام كبيرة مثل هذه

؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2006, 05:03 AM   #8
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله

حياك الله اخى ابن حزم

هو ما قلته اخى الكريم تماما ولذلك بكل بساطه انا اعذر من يقول مثلا بعدم التلبس او عدم تاثير الجن او السعر او العين او اى قضيه من تلك الامور الغيبيه والجدليه العقليه
اعذره فقط لان الموضوع غيبى وليس بسيط ولكننى لا اعذره ان يقوم باثبات رايه والغاء الراى المقالبل
وللاسف الكل علماء هذا الايام ....والكل يريد ان يناقشك بالفكره التى تلغى فكرتك وليس تثبت فكرته !!!!
وللاسف الاغلب يناقشون الفكره التى ما نحن اثبتناها بل اثبتها الله ورسوله ....
عموما هو كما قلت الموضوع طويل ...والطريق اطول
نسال الله العافيه والسلامه والثبات على الحق

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2006, 07:42 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، والأسلم في صيانة العقيدة وحفظها على صاحبها التوقف في ذلك دون الخوض فيه بأي حال من الأحوال لأن البحث والتحقيق في مسائل الغيب لا يقود مطلقاً إلى مسألة التحقق ، ولذلك الأولى للمسلم التوقف في تلك المسائل والاشتغال بما ينفع اللمسلمين ويعلمهم أمور دينهم في مسائل الرقية والعلاج والاستشفاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2006, 06:40 AM   #10
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

شيخة الكريم

كيف التوفيق على الاقل فى تخصص الرقيه الشرعيه

بين المسائل التى يبحث بها والمسائل التى لا يبحث بها!!
ومن الذى يحدد المنفعه للمسلمين
هل الحاجه الماسه لها ام هى امور اخرى
بارك الله بك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:42 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.