موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر التزكية والرقائق والأخلاق الإسلامية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-03-2015, 11:59 AM   #1
معلومات العضو
رجائي في ربي
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي 30 تغريدة متنوعة

30 تغريدة متنوعة



1- إن الموت الحقيقى ليس أن تخرج روحك من هذه الحياة، إن الموت الحقيقى هو حينما تتوقف عن صناعة إنجازاتك وطموحاتك .
2- بعض الأزواج بمجرد ورود الاختلاف مباشرة يأتي التفكير في الطلاق ، وكأن الحلول انتهت ولم يبق منها شيء . مهلاً ياكرام ، هناك حلول قبل الطلاق.
3- الحياة الزوجية يجب أن يدخل فيها " الصبر . حسن الظن . الكلمة الطيبة . الحب الصادق . الدعاء بينهما . الاحترام المميز . المبادرة ".
4- الذين يخدمونك في الجنة : " ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤاً منثوراً ". " ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤٌ مكنون "
5- في الجنة تأت الذكريات " إنا كنا من قبل ندعوه إنه هو البر الرحيم ". استمر في " دعائك " لربك وانكسارك على عتبات بابه .
6- " ومن الليل فاسجد له وسبحه ليلاً طويلاً ". مهما كنت مشغولاً في نهارك بهمومك ودعوتك وأسرتك فلابد من سجودٍ في الليل لكي تصلك المنح الربانية .
7- طلاب العلم حينما يركزون على تويتر والواتس وغيرها ويهملون العلم لا شك أننا سنخسر بسبب ذلك كثير من المشروعات العلمية . رويداً بأوقاتكم .
8- الدعاة الذين يشتغلون كثيراً بالواتس وتويتر ، ويهملون النزول للميدان ودعوة الشباب وكلمات المساجد ، لاشك أن ذلك سيؤثر على مسيرة الدعوة .
9- أرلست إلي وقالت : اكتشفت أن ابنتي وعمرها ١٣ سنة تتابع في الآيباد مقاطع فيها أمور محرمة بين الرجل والمرأة .. .. انتبهوا لصغاركم وراقبوهم .
10- تأمل الرحمة لدى الداعية الكبير إبراهيم عليه السلام .. قال في دعائه " ومن عصاني فإنك غفور رحيم ". ولم يقل " ومن عصاني فانتقم منه ".
11- حينما يذنب صاحبك وتكتشف ذلك ، فلاتنقل ذلك لبقية الزملاء بحجة مناقشة حالته .. ادع له ، اجلس معه ، راسله بلطف ، انطلق معه من باب الرحمة .
12- المرأة التي امتلأت بالحياء سوف تملأ قلب زوجها بالحب . والمرأة التي يضعف عندها الحياء سينقص حب زوجها لها ولو كانت ملكة جمال العالم .
13- حينما تزداد همومك ، وتتقاطر دموعك انطلق نحو ذلك الرب الكبير الذي يحب انكسارك . " ففروا إلى الله ". اسجد واقترب ثم اقترب وأخبره بأسرارك .
14- يا من زاد بعده عن ربه الرحيم القريب التواب، هيا تعال إلى ربك ، تعال إلى الذي يعفو عن ذنوبك مهما بلغت . تعال إلى الذي يبدل السيئات إلى حسنات.
15- يارب ، أريد أن أسمع صوتك حينما تخاطب أهل الجنان " أحلُّ عليكم رضواني فلا أسخط عليكم أبداً ". يا ترى هل سأسمع ذلك منك ؟ أو لعلي من حطب جهنم ؟.
16- من الحسرات التي تكون يوم القيامة : الحسرة على صديق السوء " ياويلتى ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً " غير صديق السوء الآن حتى لا تندم هناك .
17- " يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ماكسبتم " دعوةً ربانية للعناية بنوعية الصدقة وجودتها قبل تسليمها للمحتاج . إنه دين يراعي الأذواق .
18- حب العلم والعكوف عليه جميلٌ وحسن ، ولكن لا تنس أن تلزم نفسك بالعمل به والدعوة لما تعلمت والصبر على ذلك ، وهذه طريقة العلماء الربانيين .
19- تلك الساعة التي تعلن فيها أنك لست قادراً على النجاح ، هي أصعب ساعات حياتك . بل أنت قادرٌ والله ، فانهض واستعن بالله ورتب أوراق حياتك .
20- لم يزل السلف يخفون أعمالهم وأحوالهم مع الله تعالى ، وبعضنا ومع أجهزة التواصل يرى أن عليه أن يخبرنا بكل شيء يعمله ، حتى حفظه وقراءاته .
21- بعض طلاب العلم يشعر بشيء داخلي عجيب ونقص في شخصيته ، ويرى لزاماً عليه أن يعرفه الناس ويكتشفوا أسرار همته . احذر وتعلم كيف تكون من الأخفياء.
22- يا عبد الله ، تذكر دوماً وأبداً أن الله هو مدبر الأمور وأنه أرحم بك من نفسك ، وأنه لا يمنع عنك شيئاً إلا ويعوضك بأجمل منه ولو بعد حين.
23- في زحمة الهموم الدعوية النبوية تأتي الآية " ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء " مارس الإرشاد ولا تنتظر الهداية ولا التغيير .
24- تأكد أن الأشخاص السلبيين والكسالى سيؤثرون عليك شئت أم أبيت ، فاحذر منهم وكن ذكياً في عدم السماح لهم بأن يؤخروا مسيرتك في النجاح .
25- الشيطان يأتي لك ويزين لك المعصية ، ويسهل لك مقدماتها ، ويصغر حجمها في قلبك ، ويقنعك بأنها صغيرة ولا تؤثر ، وحينما تقع فيها يؤخرك عن التوبة .
26- الإنجازات التي يكتبها التاريخ لك لن تتحقق إلا باستعانتك بالله ، ثم أن تجعلها هاجسك الكبير في كل وقت ، وتعطيها كل جهدك .
27- " الذي يراك حين تقوم . وتقلبك في الساجدين ". أعظم شرف لك ، هو لحظة قيامك للصلاة وانضمامك لقافلة الساجدين . افرح برؤية الله لك .
28- " وكم قصمنا من قريةٍ كانت ظالمة وأنشأنا بعدها قوماً آخرين ". تاريخ الظلم قديم ، ولكن معه أيضاً سنة الإهلاك الرباني لكل ظالم .
29- " ونبلوكم بالشر والخير فتنة ". يظن الناس أن البلاء فقط بالشرور ، بل إن البلاء بالخير والنعم ربما كان أعظم ليتم استدراجك من حيث لا تعلم .
30- أعظم واعظ هو القرآن " قل إنما أنذركم بالوحي "، " فذكر بالقرآن من يخاف وعيد ". ولكن هذا لاينفع إلا " من يخشى ".


فضيلة الشيخ سلطان بن عبد الله العمري

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-03-2015, 08:27 PM   #2
معلومات العضو
الغردينيا
مراقبة عامة لمنتدى الرقية الشرعية

افتراضي

بارك الله فيك غاليتي رجائي على الطرح المفيـد
تغريدات تحمل الكثير من العبر وتدعو لإعادة التفكر بالحياة
أسعدك الله بحبه ورضاه

 

 

 

 


 

توقيع  الغردينيا
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-03-2015, 12:40 PM   #5
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

جزاكِ الله خيراً أختي الحبيبة رجاء .. نفع الله بكِ و أثابكِ

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-04-2015, 10:10 PM   #6
معلومات العضو
سيدة الرافدين
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير اختي رجائي على التغريدات الجميلة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-04-2015, 03:27 PM   #7
معلومات العضو
كلمات نافعة
مشرفة الساحات العامة

افتراضي

بارك الله فيك أختي رجاء .. تغريدات قيمة

 

 

 

 


 

توقيع كلمات نافعة
 استعن بالله ولا تعجز
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:54 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.