موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-03-2013, 02:57 PM   #1
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

3agek13 قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة



قال الله تعالى : « قل هذه سبيليٓ أدعوٓا إلى الله علىٰ بصيرة أنا و من
اتّبعني و سبحـٰن الله و مآ أنا من
المشركين » سورة يوسف 108

قال العلاّمة عبد الرّحمٰن السّعدي رحمه الله في تفسير كلام المنّان :


يقول تعالى لنبيه محمد صلى الله
عليه وسلم : « قل » للناس « هذه
سبيلي » أي :

طريقي التي أدعوا إليها ، و هي السبيل الموصلة إلى الله و إلى دار كرامته ،

المتضمنة للعلم بالحق و العمل به و
إيثاره ، و إخلاص الدين لله وحده لا
شريك له ،

« أدعوا إلى الله » أي :

احُثُّ الخَلْقَ و العِبادَ إلى الوصول إلى ربهم ،

و أرغِّبُهُمْ في ذلك و أرهِّبُهم مما يُبْعدهم عنه .

و مع هذا فأنا « على بصيرة » من
ديني ،

أي : على عِلْمٍ و يَقين من غير شك و
لا امْتراء و لا مِرْيَة ،

« و » كذلك « من اتبعني » يدعو
إلى الله كما أدعو ، على بصيرة من
أمره .

« و سبحان الله » عما نُسِبَ إليه مِمّا لا يَليقُ بجلاله ، أو يُنافي كماله

« و ما أنا من المشركين » في جميع أموري ، بل أعبدُ اللهَ مُخْلصاً له الدين .




    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-03-2013, 03:53 PM   #2
معلومات العضو
حفيدة الصحآبة
عضو موقوف

إحصائية العضو






حفيدة الصحآبة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جميل ،
نعم الرسول بريء من المشركين بجميع أنوآعهم سوآء يدعون الإسلآم أم لآ ،

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-03-2013, 09:06 PM   #3
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة الصحآبة
   جميل ،
نعم الرسول بريء من المشركين بجميع أنوآعهم سوآء يدعون الإسلآم أم لآ ،

الذين يدعون الإسلام : قصدك المنافقين
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-03-2013, 05:42 PM   #4
معلومات العضو
حفيدة الصحآبة
عضو موقوف

إحصائية العضو






حفيدة الصحآبة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

لآ .. ممم نعم يتشآبهون مع المنآفقين بأنهم كلهم يدعون الإسلآم ..
المنآفقون: يظهرون الإسلآم ويبطنون الكفر ويدعون الإسلآم ..
هؤلآء: يظهرون الشرك ويدعون الإسلآم .. الله يهديهم


التعديل الأخير تم بواسطة حفيدة الصحآبة ; 07-03-2013 الساعة 06:21 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-03-2013, 09:30 PM   #5
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة الصحآبة
   لآ .. ممم نعم يتشآبهون مع المنآفقين بأنهم كلهم يدعون الإسلآم ..
المنآفقون: يظهرون الإسلآم ويبطنون الكفر ويدعون الإسلآم ..
هؤلآء: يظهرون الشرك ويدعون الإسلآم .. الله يهديهم

الصحيح أن الشرك هو الكفر و أن الكفر هو الشرك و يكون ذلك ظاهرا
بخلاف المنافق الذي يبطن الكفر أو الشرك و يتظاهر بالإسلام
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2013, 05:40 AM   #6
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وأحسن إليكم في الدارين

موضوع طيب مميز
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2013, 07:54 PM   #7
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سَلمى
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وأحسن إليكم في الدارين

موضوع طيب مميز

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
آمين و إياك و أشكرك
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-05-2013, 06:42 AM   #8
معلومات العضو
حفيدة الصحآبة
عضو موقوف

إحصائية العضو






حفيدة الصحآبة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rachidyamouni
   الصحيح أن الشرك هو الكفر و أن الكفر هو الشرك و يكون ذلك ظاهرا
بخلاف المنافق الذي يبطن الكفر أو الشرك و يتظاهر بالإسلام

جزآكك الله خييرآإ ، طيب هذآ مآذآ يسمى بالإسلآم ؟
أنه يعتقد "مثلآ الرسول والأوليآء والصآلحين الموتى " أنهم يجيبون المضطر إذآ دعآهم ويكشفون السوء ويجعلونهم خلفآء الأرض ، ومع ذلك إذآ قلت له لآ يقول أنآ مسلم "أشهد أن لآ إله إلآ الله وأن محمدآ رسول الله " مآ يصير تكفريني ، بل هو مشرك يدعي الإسلآم
والله تعآلى يقول للمشركين : ( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ ) ؟؟
ليس منآفق لأنه مآ يخفي هذآ الشيء .
فهو يدعي غير الله ويسميه وسيلة يعني يتوسل إلى الله بالشرك ! فقد قآل تعآلى : ( قل إنمآ أدعوآ ربي ولآ أشرك به أحدآ ) سورة الجن .
أليس هذآ شرك ، إذاً الرسول بريء من المشركين بجميع أنوآعهم سوآء أدعوآ الإسلآم أم لآإ .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-05-2013, 07:00 AM   #9
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي


اولا ، حياك الله اخي الفاضل وموضوع طيب

ثانيا ، اختي الكريمة حفيدة الصحابة


لا يجوز خلط المفاهيم الشرعية معا باعتبارهما معنى واحد

فقد تعلمنا بشكل عام هو ان الكفر ( انكار ركن من اركان الايمان او جميعها )
والشرك ( اشراك الالوهية مع الله ) مثل عبادة الاصنام
والنفاق هو ان يظهر الانسان الايمان ويخفي الكفر

وهذه الثلاث منها ما يخرج المرء عن الملّة وهذا كله مضبوط بضوابط شرعية مأخوذة من الكتاب والسنة واجتهد العلماء في تصنيفها وتخريجها على أقسام

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-05-2013, 02:01 PM   #10
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي




جزاك الله خيرا

أختي الكريمة

لاشك أن مَن فَعَل ذلك فهو مشرك
ومن زعم أنه
يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله

إذا كان جاهلا بأن استغاثته تلك توقعه في الشرك بالله وبذلك يخرج من دائرة الإسلام

كمن كان حديث عهد بالإسلام أو كمن نشأ
في بادية ولا يدري عن الشرك
فيبين له ويعلم فإذا أصر على ما هو عليه يكفر
اتفاقا
لأن الله عز وجل قال : ** وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا ** سورة الإسراء15

وبعض العلماء يقولون يكفر ابتداء لأنه معلوم
بالدين من الضرورة


فالقاعدة :
ليس كُلُّ مَنْ وقَعَ في الكفر وقع الكفرُ عليه


_ التكفير نوعان :

1/ تكفير النوع : أي أنّ

العمل الفلاني فِعـلـُه كفرأكبر
مثل من سجد لغيرالله فقد كفر

2/ تكفيرالمعين هو :

أنّ فلاناً كافرٌ لارتكابه العملَ الكُفريَ ..

والقول بأن فلانا كافر بعينه لارتكابه هذا الكفر
إنما هو للعلماء الربانيين بعد نظرهم في استفياء الشروط وانتفاء الموانع


_ شروط التكفير هي :

1/ العلم

2/ البلوغ

3/ العقل

4/ القصد

5/ التذكر

6/ الاختيار

7/ عدم التأول


_ وموانع التكفير هي :

1/ الجهل

2/ الصغر

3/ الجنون

4/ الخطأ

5/ النسيان

6/ الإكراه

7/ التأويل


_ والكفار 4 أنواع

1/ الذِمي

2/ المُعَاهَد

3/ المُسْتَأمِن

4/ الحَرْبي

ولكل واحد منهم أحكام تتعلق به


_ والفرق بين الذمي والمعاهد

الذمي يكون تحت ولاية المسلمين

بخلاف المعاهد فهو ليس تحت ولايتهم


_ العذر بالجهل وضوابطه
للعلامة الألبانى رحمه الله تعالى
http://t.co/Hjev4kwb


_ ضوابط التكفير لمعالي الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله تعالى
http://t.co/EWKf5HNl


_ فتنة التكفير
لابن باز والألبانى والعثيمين
رحمهم الله جميعا
. http://t.co/z3zs17Cj



والله تعالى أعلم



التعديل الأخير تم بواسطة RachidYamouni ; 07-05-2013 الساعة 02:04 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com