موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 10-07-2006, 11:38 AM   #1
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

Exclamation ( && العجب العجاب في العلاج بالتراب && ) !!!




هذه أخواني آخر صيحة في العلاج من العين فما رأيكم فيها يقول الأخ الراقي وفقه الله الي مافيه خير دنياه وآخرته :

وهنا سوف اذكر احد الطرق لفك اللعين وهنا عن طريقين
الاول : اذا علم بالعائن
الثاني :اذا جهل العائن

__________
كلنا يعلم اذا علم العائن كيفية الاغتسال والطرق التي تستعمل لفك اللعين وقد ذكر اهل العلاجات من السلف ومن تبعهم من الخلف عدة طرق لحال معرفة العائن ..
ولكن اذا لم يعلم العائن ؟؟

--فلقد اجتهد الشيوخ لردها واستنزافها فمنهم من اصاب ومنهم من اسئل الله ان يعطيه الاجر على الاجتهاد
ومع تلك يجب على من حاول علاج السحر واللعين والمس ان يشرع بما يحيط حوله
وهنا الكل يعلم بان البيئه تخالط من يعيشها بصفاته وصفاتها فهذا رسول الله في حديث (( بسم الله تربة ارضنا.. الحديث جعل من التراب علاج لذاك المرض وكيف لا وهو ذاك التراب الذي اخطلت بهواء بيئتنا وجوها من حراره وبرود فصار مطابق لطابع العائش عليها .
ومنها فلقد يسر الله لنا بان نقف على تلك النعم الا وهو التراب --- نعم التراب قد يستغرب البعض ويقول كيف التراب ؟؟
واذكر لكم -- غالب الحساد يكونوا من المحيط ولكن تكن صدورهم بما لا نعلم ولكنهم يعيشون في بيئه واحده هوائها وترابها ومائها ووو ..

الشاهد
-الى من اصابته اللعين عليك بالطبيعه فانها تحمل خصائصك وخصائص عائنك نعم .

-خذ من التربه المعايشه لبيئتك وهنا يكون بنوعين
الاول : تيممي
الثاني : اغتسالي
الاول ان يمسح المعيون بالتربه النقيه جسده ومكان اللعين اذا وجد والا يمسح جسده كله لمدة ثلاث ايام متتاليه بعد ان ينفث او بدون نفث وان شاء الله تجد نفعا كبيرا

الثاني:الاغتسالي يؤخذ ماء مقرا عليه القران ويغتسل به بعد ان يترسب التراب وايضا لثلاث ايام

-قد يقول البعض قد يكون به قذر .. ولكن ليعلم الجميع بان رسول الله استعمله ايضا للصلاه في التيمم وهنا ندع التشكك


منقولة لبيان موقف الشرع والدراسة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-07-2006, 02:45 PM   #2
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله


اعتقد هنا اخى الحبيب انه اجتهاد كما قلت ولكن !!!!!!!!!!

الاجتهاد هنا وسيع جدا.... ..

كيف ذلك ...
معلوم لدى ولديك اخى الاغتسال للعائن من المعين ....
هذا ما نقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم باحاديث صحيحه ...
لو كان الامر ليس به حديث ....لقلنا ..... اجتهدو .....
لكن هناك حديث واضح وصريح ...بالاغتسال .....

تم بعض الاجتهادات للاخوه باخذ اثر من المعين وغسله او شىء شرب منه او حتى مكان مشى به ...يضرب بغباره او ما شابه ...وهو قريب مما ذكرت ...
اما ان اعمم التراب عموما ...... على انه من البيئه .....
اعتقد ان المجتهد هنا تحمس الى غير لا يحق له ......
بالاجتهادات السابقه ..استندو ولو من بعيد على الحديث الغسل من العائن وحاولو تطوير بعض القياسات ولكن الاصل هو الحديث ....
بهذا الاجتهاد اعتمد المجتهد على حديث اخر مختلف تماما فى مقصده .....
والرسول لا ينطق عن الهوى .....
وقال صلى الله عليه وسلم لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ....
كما انه اختار لنا من كل امر الاسهل ......وسكت عن امور ....
ومع هذا كله ....
هذا لا يعنى مطلقا ان اسهل الامور لاخرجها عن سياقها الاصلى .....ويضيع الجهد
اذن ...هذا الاجتهاد انا ارده جمله وتفصيل
وادعو الله ان يهدى صاحبه الى خير ما يحبه ويرضاه ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-07-2006, 03:00 PM   #3
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

عندما قرأت الموضوع لكاتبه الأصلي جاءني شعور انه قرأ هذا الموضوع أو بحثا مشابها :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1057

وفكرت وفكرت وفكرت في الطين والجن تكره رائحته وفكرت في الملح بل كافة الأملاح الصخرية كالشبه والتوتيا ...

فكرت في مياه الآبار والينابيع وتأثيرها على الجن ...
فالتداوي بالماء فكرته قائمة على أن تنوع الماء واختلافه :
ماء عذب أو ماء مطر أو ماء من ثلاثة أبؤر مجتمعة يمد بعضها بعضاً

كما فعلت عائشة – رضي الله عنها حين اغتسلت من سحر الجارية ، وصحح الأثر شعيب الارنؤوط في شرح السُنة للبغوي .

أو ماء من سبعة آبار مختلفة ، لقوله صلى الله عليه وسلم في مرض وفاته : " هريقوا عليّ سبع قرب من آبار شتى " رواه البخاري .

أو ماء زمزم لقوله صلى الله عليه وسلم من حديث ابن عباس : خير ماء على الأرض ماء زمزم فيها طعام طعم وشفاء سقم " .

أليست كلها تستمد خواصها من التربة
ومع ذلك لم أجد حل نهائي فالتوجيه النبوي باستعمال التراب للقروح والجراحات .

ولكل مجتهد نصيب ...

عموما هذا التوضيح ليس لبيان الشرع أو الدراسة
ولكنها مجرد أفكار نبعت من قراءة الموضوع ...

ربما فتح المجال لنفكر في الماء ... والحكمة في اختلافه وتنوع مصادره عند استعماله للعلاج ....
وشكرا .


التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 10-07-2006 الساعة 03:10 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-07-2006, 05:14 AM   #4
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله

ما شاء الله بدات تطلع افكار جيده ......

هذى بدايات طريق الباحثين .... يمكن اضمك لاهل بلوتو ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-07-2006, 05:54 AM   #5
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لاتنسى ان الفراعنة اشتهروا بعلاجهم بالطمي ...
ولكن أنا موضوع العلاج بالماء وبالأخص البارد لفت انتباهي ... غير قوله تعالى : ( هذا مغتسل بارد وشراب ) يوجد الدعاء اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد ...
مارأيك لو تبحث لنا طالما انت باحث ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-07-2006, 07:15 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله في الجميع ، وزادكم من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:38 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.