موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2004, 02:58 PM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question ما حكم سؤال الجني المتلبس عن معاناة الحالات المرضية الأخرى ؟؟؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

يلجأ بعض المعالِجين بسؤال بعض الأرواح الخبيثة التي تصرع وتسكن بعض الحالات المرضية ، عن الأسباب الحقيقة وراء مرض حالات أخرى ، وهذا خطأ جسيم يرتكبه هؤلاء المعالِجون لأسباب كثيرة أذكر منها :

1)- يعتبر ذلك إقرارا وموافقة من المعالِج بصرع تلك الأرواح للإنسي 0

2)- يعتبر ذلك تقديرا ورفعا لشأن تلك الأرواح مع اقترافها لأمر عظيم حرمته الشريعة الإسلامية 0

3)- الفتنة المترتبة عن ذلك الفعل ، خاصة بالنسبة للعوام ممن لا يدركون خطورة مثل ذلك الأمر 0

4)- اعتبار المعلومات والإجابات المقدمة من تلك الأرواح الخبيثة أمورا مسلما بها عند بعض المعالِجين ، وقد أكد الشارع أن مطية الأرواح الخبيثة الكذب والافتراء 0

5)- مشابهة تلك الطريقة لما يفعله السحرة والمشعوذون من استحضار الأرواح الخبيثة وسؤالها وتصديقها 0

6)- قد يكون ذلك بداية لطريق الاستعانة بالأرواح الخبيثة ، وقد أسلفت كلاما مطولا حول هذا الموضوع ، وخلاصته عدم جواز ذلك مطلقا 0

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عن حكم ذلك فأجاب – رحمه الله - :

( أما اتخاذ الممسوس ، أو الممسوسة من الجن ، ليسأله ، هذا لا يجوز وهذا من عمل السحرة والكهنة ، فالواجب علاجها بما يخرجه ويبين له ، أنه ظالم ، أو متعد إن كان فيه خير ) ( جزء من فتوى مسجلة من سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - الطرق الحسان في علاج أمراض الجان - ص 87 ) 0

قال الشيخ عبدالله السدحان : ( وبعض القراء هداهم الله يتعمد سؤال هذا الجان المتلبس بهذا المريض عن بعض حالات المرضى عنده ويأخذ بكلامه ، ويحمله على التصديق به ، وكل هذا مخالف للحقيقة لأن هدف الشيطان هو التفريق وزرع الشجار بين الأقرباء ، فلا يؤخذ بكلام الشيطان نهائيا ، وقطعا لبذور الفتنة ) ( قواعد الرقية الشرعية – ص 44 ) 0

ومن هنا يتضح جلياً عدم جواز سؤال الجان المتلبس ، لما قد يترتب على هذا الأمر من مفاسد شرعية لا يعلم بضررها إلا الله سبحانه وتعالى 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-06-2005, 08:37 PM   #2
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل ونفع بكم وبعلمكم وجعل ما تقدمونه من صالح الأعمال في موازين حسناتكم يوم القيامة وأن لايحرمنا الأجر .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-06-2005, 10:15 PM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وإياكم أخي الحبيب ( معالج متمرس ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2005, 10:53 AM   #4
معلومات العضو
أم القرى
عضوة نشطة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
شيخنا لفاضل نفع الله بعلمكم و جزاكم الله عنا كل خير

و لا أعتقد ان لمعالج قد منّ الله عليه بالهداية و الالتزام و أكرمه بالقدرة على مداواة جراح اخوة له في الدين اي عذر للاستعانة بجني كافر معتدٍ ليساعده بمعالجة حالات اخرى

و قد شهدت مثل هذه التجربة مرتين و كان لها اكبر الأثر بتقليل خوف الجني من المعالج في المرات التالية للعلاج و استمالة الشيطان لذلك المعالج باعطاؤه بعض المعلومات الصحيحة احيانا و التي لم تكن قيمة بنظري و لكن استغلها الشيطان لمخادعة المعالج و لبيان انه مسكين مجبر على التواجد في ذلك الجسد وأنه يريد المساعدة و ما الى ذلك

مما كان يسبب ضيقا للمريض و تعبا هو في غنى عنه و لم يكن يصب بعلاجه و شفاؤه بل بنقاش بين الجني و المعالج على حساب صحة ووقت و اعصاب المريض


لا اله الا الله محمد رسول الله
و هنا اطلب من كل الاخوة الافاضل المعالجين التنبه لهذه النقطة
و أنبه الاخوة المصابين الى تنبيه المعالج لهذه النقطة ان كان ممن يسهبون بالحديث مع الجني الصارع
و اسأل الله تعلاى الهداية و الشفاء و العافية للمسلمين كافة

اختكم
ام القرى


التعديل الأخير تم بواسطة أم القرى ; 06-06-2005 الساعة 10:56 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2005, 11:33 AM   #5
معلومات العضو
الأمير نورانس

إحصائية العضو






الأمير نورانس غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

Thumbs up

جزاك الله خيرا اخي الكريم (( ابو البراء )) ,,

************

وبخصوص سؤال الجن

قال شيخ الأسلام ابن تيمية :
(( وأما سؤال الجن وسؤال من يسألهم، فهذا إن كان على وجه التصديق لهم في كل ما يخبرون به
والتعظيم للمسؤول فهو حرام ........ إلى أن قال : وأما إن كان يسأل المسؤول ليمتحن حاله
ويختبر باطن أمره وعنده ما يميز به صدقه من كذبه فهذا جائز‏))


* واما سؤالهم كما يفعل الكثير من المعالجين عن الحالات أو نوع الأصابة فهذا بلا شك
لا يجوز ... والكثير من المعالجين بعد أن يسلم علي يديهم بعض الجن المتلبس ,,
وقبل ان يخرج يسأله عن الحالات الأخري التي معه هل بها مس أم سحر أم عين ,,
ومن الممكن أن يقول له بها سحر وهي لا تكون بها أي شىء أصلا بل مجرد حالة نفسية ,,
والكثير يأخذ بكلام الجن علي انه قرآن يمشى علي الأرض ويألف الكتب والطرق ,,
بناء علي كلام هذا الجني او ذاك بلا تحقيق أو تدقيق حول الكلام الذى قيل ,,
بل يأخذه محمل الصدق .... وهذا بلا شك لا يجوز بل يترتب عليه مفاسد كثيرة .
الأمير نورانس

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-06-2005, 07:10 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الفاضل ( الأمير نورانس ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-06-2006, 03:35 AM   #7
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

شيخي الفاضل : قواعد قيمة في الرقية الشرعية
جزاك الله خير الجزاء
وأجزل لك الأجر والمثوبة والعطاء .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-06-2006, 06:20 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( مسك الختام ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-06-2006, 07:18 AM   #9
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب شيخنا القدير (( أبو البراء )) بارك الله فيكم وعليكم

ورزقكم من الخير كله ،، ووقاكم من الشر كله

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-07-2006, 05:27 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.