موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-01-2007, 09:35 AM   #1
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

Exclamation ( && من يعرف ... كيف يعالج النصارى المس أو الاقتران الشيطاني && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم


ممنذ فتره لم نحرك المنتدى ببعض النقاشات والمواضيع التى تحتاج الى تمعن وبحث وعلوم مقارنه
وعليه اخوتى واخواتى الاعزه ....

وددت طرح هذا الموضوع للفائده ان شاء الله
وستجدون به كثير من النقاط الغريبه التى تحتاج الى توقف وتامل ...

ولكن نرجو من الجميع المشاركه ...

نجو من الشيخ الكريم والاعضاء والمشرفون وكل من لديه على عن هذا الموضوع او ادجنى معلومه ان يتحفنا بها ...لنقوم بتحليلها ونقاشها ...

بارك الله بالجميع

وانا بانتضاركم ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-01-2007, 07:58 PM   #2
معلومات العضو
الإسلام اسلام
عضو موقوف

Post

السلام عليك ورحمة الله

أما بعد :

فجزاك الله خيرا على هذا الموضوع ، والذي كان قد سألني عنه العديد من الإخوة والمرضى حيث أنهم قد قالوا كيف يبرئ النصارى أو اليهود من المس وهم كفار ونحن لطالما قرأ علينا عشرات الرقاة المسلمين من كتاب الله تعالى وما زال الحال هو هو....؟؟؟؟

أقول أخي شاهدت يوما في قناة العربية برنامجا للرقية ولكن هذه المرة كان الأمر مختلفا حيث أن الرقاة كانوا قسيسين نصارى ، وكانت الطريقة في العلاج الضرب ووضع الصليب على صدر الصبي والتهديد للعارض ، وكانت النتيجة كما قال الراقي القس النصراني أن الصبي تعافي من صرع الجن وعاد لطبيعته.....

هذا ما لدي الآن أخي العزيز الباحث ....


وكتبه : أبو جاسر


والسلام عليك ورحمة الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-01-2007, 10:06 PM   #3
معلومات العضو
الرأي والرأي الآخر

إحصائية العضو






الرأي والرأي الآخر غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 ( && عوداً حميد بعد طول غياب && ) !!!

 

افتراضي

مع كل الأحترام والتقدير للأخ الباحث
يعني ياأخي أحنا كفينا أنفسنا من شدة التناحر بشكل مزري حول الرقية الشرعية عند المسلمين علشان تفتح علينا رقية النصارى واليهود يعني خلاص ماعندنا نحن المسلمين من المرضى والصرعى شفاهم الله من الكفاية علشان نتحاور في صرع وأمراض اليهود والنصارى لاشفاهم الله إلاّ من شهد أن لاإله إلا الله وأن محمد رسول الله وأن عيسى أبن مريم عبد الله ورسوله وكلمته القاها إلى مريم بروح القدس وبعدين ياأخي ذكر لك الأخ ألإسلام اسلام ببساطة عندهم العلاج يحطوا صليب على صدر المصروع وأزيدك من الشعر خيمة إذا أنصرع في مكان بعيد مفتاح عجل السيارات يحل المشكلة علشان هو كمان على شكل صليب يحطوا على صدر المريض أو الممسوس فيقوم زي الحصان ولا قراءة ولا بخور ولا حلتيت ولا ورد طائفي وبلح شام فالله يخليك خلنا في هموم المسلمين يكفي فبحر الرقية عندنا ليس له قرار .... الرأي والرأي الآخر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2007, 05:50 AM   #5
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

الاحترام والتقدير للجميع ولكل من يطلب العلم ...


اخوتى بالله ...

لست من محبى الاطلاع على القصص البوليسيه ولا محبى الاثاره حتى اتعرض الى علاج النصارى !!!
الا اذا كان اطلاعى كباحث مسلم لتفهم بعض الامور التى قد نتوه عنها !!

ان تبسيط الموضوع ...
يجعل الموضوع ناقصا وتافها وليس في مكانه ....
ولا استطيع ان اقول الا ...
كل انسان ينظر للامر .... ليس كما هو الامر امامه ....!!
ولكن كما تريد نفسه وعيناه ان يكون ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2007, 09:27 AM   #6
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

إحصائية العضو






فاديا غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة jordan

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاك الله خيرا اخي الباحث وبارك فيكم
موضوع مهم فعلا

ان للرقية الشرعية احكامها وضوابطها المستقاة من فيض القرآن الكريم و السنة النبوية
وقال الله عز وجل :
( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا)

وان كانت الرقية بعيدة عن هذه الضوابط
فقد تدخل في باب الرقى الشركية والتي هي اقرب الى السحر

اما عن شفاء البعض كما ذكرتم فهذا بيد الله عز وجل
وليس معنى شفاء البعض على الرقى الشركية انها نافعة او تجوز.


ال ان الشفاء بيد الله عز وجل وحده لأي شخص سواء مسلما او نصرانيا او يهوديا



وددت ان اطرح بعض الروابط المتعلقة بالموضوع لعل فيها اجابة على اي نقطة او اثارة لأي نقطة في بحثكم الجيد.

http://ruqya.net/forum/showthread.ph...D4%D1%DF%ED%C9

http://ruqya.net/forum/showthread.ph...newpost&t=3060

http://ruqya.net/forum/showthread.ph...=newpost&t=588



http://ruqya.net/forum/showthread.ph...E4%D5%C7%D1%EC


http://www.ruqya.org/forum/showthrea...E4%D5%C7%D1%EC


وبانتظار مشاركات الاخوة في هذا الموضو
ع

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2007, 10:23 AM   #7
معلومات العضو
blackowel

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الباحث بارك الله فيك هذه المسألة بالذات كانت من وسائل التنصير التي يحاول بثها كثير من النصارى وأخص بالذكر نصارى مصر ( الأقباط يعني الأعباط ) ونصارى لبنان ...

لكن المسألة ليست في هذا المجال القول في من يقوم بعلاجهم ...
من يقوم بعلاجهم كما يزعمون هم كبراء قساوستهم ... وهؤلاء أمثال شنودة وكرولوس وبيشوي وو فكل هؤلاء لهم معيشة خا صة فهم لا يستحمون الا قليلا خلا السنوات الطويلة ولهم مجامعهم الخاصة .. وقيل أن 90 بالمئة منهم سحرة .... حيث أنهم يسخرون السحر في التعامل مع الحالات التي تأتيهم وكذا من أجل تقصي الأخبار ...

لذا أخي الباحث وأستاذي الفاضل كما ذكر الأخ إسلام وبذلك يستخدمون الصليب ولكن ذلك شكل ليس إلا كهدف ووسيلة من وسائل التنصير ....

والحقيقة الحقيقية هي أنهم سحرة ... وكذا منذ فترة تابعت برنامجا شبيه بالذي ذكره الاخ اسلام على قناة لبنانية New Tv وجاءت بقس فتجده يقرأ من كتابه المؤلف والمحرف ومن ثم يتمتم بأذن المصروعه وهكذا ..

ولا تستبعد أن تكون تلك حتى من جنود الكنائس من ضمن الحملة الشعواء التي حملها إبليس وأعوانه على آدم عليه السلام وذريته والشياطين الحاقدين كثر....

لذا أخي الباحث كما تعلم أن كتاب النصارى واليهود يقفد لأهم خاصية ألا وهي إنعدام وجود سند ونص ... وفي هذه الحالة الكتاب لا يمثل أي وثيقة ذات قيمة ... وكذا أيضا الذين كتبوا الأناجيل والعهود القديمة مجهولين أي لا يعرفون عنهم شيئا والكتاب جار عليه التأليف سنويا وكل فترة تنزل نسخ جديدة مغيرة عن السابقات .. حتى لا يعتقد المرء بتأثير كتب النصارى ولو قال قائل أن العلماء أشبعوها وإختلفوا فيها فأقول وقت قولهم وإجتهادهم كان كتاب النصارى أقل تحريف من الآن فالآن لم يعد تحريف فقط بل تحريف وتأليف ...

فأكرر تلك من الوسائل التنصيرية ... فربما قال قائل لماذا إنتشرت فلسفة المدرسة النفسية حاليا
يقال إذا تاجر أمثال هؤلاء بكتاب الله ألا يتاجرون بصحة أتباعهم ...
فخلصت أن تقوم الوسائل الحسية بدفع المشاكل الروحية والتي أوردها الفلاسفة والمدرسة النفسية الحديثة والقديمة لأنها قامت على أعتاب إضطهاد الكنيسة في العصور المظلمة والذي بدوره دعى الناس للتخلص من تسلط الكنيسة في مجالاتهم العامة والخاصة ...
فجردوا الأمور من الغيبيات وقصروها على المحسوسات فلم يكونوا ناجحين على الإطلاق ..
والقساوسة بسحرهم أيضا يتاجرون بصحة أتباعهم ..

وهم بين بين ذلك أستاذي الفاضل الباحث فتراهم تراة مع القس وتارة مع الفلسفة النفسية ..
وبارك الله فيك وزادك الله علما

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2007, 01:48 PM   #8
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد:-

اخوتى واخواتى الكرام

بارك الله بكم جميعا وبمداخلاتكم الطيبه واحسن اليكم ...
وعلى الاخص اخى الكريم بلاك اويل ففيما طرحته اخى كثير من الحقائق او ما يقاربها ...

ليعلم الجميع انه جائنى نصيحه تخبرنى ان لا فائده من هذه المواضيع
وقد يكون التطرق لها هو شره اكثر من نفعه ... وكما قلت سابقا ... ليس الجميع ينظرون الى المسئله من نفس الزاويه ...لا من طلبه العلم ولا من الجهله ...

وعليه اعتذر عن طرح هذا الموضوع او اكماله اخذا بنصيحه اخوانى

فارجو ان تلتمسوا لى العذر ... وبارك الله بالجميع .

ولا اقول بالنهايه الى الاتى ....


اعلمو اخوتى ان الكنيسه تخصص ساحر اسمه الكاهن هو المسؤول عن قتل الجن او ارضائهم
وهو ساحر بكل معانلى الكلمه ...وحتى ما يقوم به من طقوس هى طقوس سحريه بحته ليس لها علاقه لا بالمسيح ولا بالصليب للاسف ..ولا بالدين اصلا ..

فاحذر اخوتى بالله ان ان يوسوس الشيطان لاحدا من كان ان يذهب الى هؤلاء ضنا منه انه لديه شفاء ... فيكون ذنبه ذنبان واعظم من ذلك ...



سائلا الله العلى القدير ان يعلمنا ما ينفعنا وان ينفعنا بما علمنا وان يزيدنا علما



سبحن الله وبحمده اشهد ان لا اله الا الله الا انت استغفرك واتوب اليك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-01-2007, 07:43 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، وحتى تعم الفائدة فإني أقدم هذا الموضوع عن ( حكم علاج أهل الكتاب للمسلم ) مذيلاً بأقوال علماء الأمة الفضلاء حتى يستقيم الأمر على منهاج الكتاب والسنةة وأقوال علماء الأمة :

تلك المسألة مما اختلف فيه أهل العلم ، فمنهم من أباح ذلك كالإمام مالك في رواية عنه ، والشافعي ، وابن وهب ، ومنهم من منع ذلك نظرا للتبديل الذي وقعوا فيه ، فلا يؤمن أن يرقوا بما هو محرم ، كالإمام مالك في رواية ، والربيع بن سليمان وهو المفهوم من قول عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – 0

ولدراسة هذه المسألة دراسة موضوعية متأنية لا بد أولا من عرض الآثار التي اعتمد عليها الموافقون والمخالفون لذلك ، وهي على النحو التالي :

* دليل الموافقين :

عن عائشة - رضي الله عنها - أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها وامرأة تعالجها أو ترقيها ، فقال : ( عالجيها بكتاب الله ) ( أخرجه ابن حبان في صحيحه - برقم ( 1419 ) ، أنظر السلسلة الصحيحة 1931 ) 0

قال الربيع : ( سألت الشافعي عن الرقية فقال : لا بأس أن يرقى بكتاب الله ، وما يعرف من ذكر الله 0 قلت : أيرقي أهل الكتاب المسلمين ؟ فقال : نعم إذا رقوا بما يعرف من كتاب الله أو ذكر الله ، فقلت : وما الحجة في ذلك ؟ قال : غير حجة ، فأما رواية صاحبنا وصاحبك فإن مالكا أخبرنا عن يحيى بن سعيد عن عمرة بنت عبدالرحمن أن أبا بكر دخل على عائشة وهي تشتكي ويهودية ترقيها فقال أبو بكر : ارقيها بكتاب الله فقلت للشافعي : فإنا نكره رقية أهل الكتاب ، فقال : وأنتم تروون هذا عن أبي بكر ولا أعلمكم تروون عن غيره من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم خلافه وقد أحل الله جل ذكره طعام أهل الكتاب ونساءهم وأحسب الرقية إذا رقوا بكتاب الله مثل هذا أو أخف ) ( الأم - 7 / 228 ، والبيهقي – 9 / 349 ، والأثر رواه ابن أبي شيبة – 7 / 408 ، ومالك في الموطأ – 2 / 943 بسند صحيح ) 0

قال الزرقاني : ( ارقيها بكتاب الله : القرآن إن رجى إسلامها ، أو التوراة إن كانت معربة بالعربي ، أو أمن تغييرهم لها ، فتجوز الرقية به ، وبأسماء الله وصفاته ، وباللسان العربي ، وبما يعرف معناه من غيره 0 بشرط اعتقاد أن الرقية لا تؤثر بنفسها ، بل بتقدير الله 0 قال عياض : اختلف قول مالك في رقية اليهودي والنصراني المسلم وبالجواز قال الشافعي 00) ( شرح الموطأ - 4 / 417 ) 0

قال الباجي : ( ارقيها بكتاب الله عز وجل : ظاهره أنه أراد التوراة ؛ لأن اليهودية في الغالب لا تقرأ القرآن ، ويحتمل والله أعلم أن يريد بذكر الله عز اسمه ، أو رقية موافقة لما في كتاب الله تعالى ، ويعلم صحة ذلك بأن تظهر رقيتها ، فإن كانت موافقة لكتاب الله عز وجل أمر بها ، وما لم يكن على هذا الوجه ففي المستخرج عن مالك : لا أحب رقى أهل الكتاب وكرهه ، وذلك والله أعلم إذا لم تكن رقيتهم موافقة لما في كتاب الله تعالى ، وإنما كانت من جنس السحر ، وما فيه كفر مناف للشرع ) ( المنتقى شرح الموطأ - 7 / 261 ) 0

* دليل المخالفين :

عن زينب امرأة عبدالله ، قالت : كانت عجوز تدخل علينا ترقي من الحمرة ، وكان لنا سرير طويل القوائم 0 وكان عبد الله ، إذا دخل ، تنحنح وصوت 0 فدخل يوما ، فلما سمعت صوته احتجبت منه 0 فجاء فجلس إلى جانبي 0 فمسني فوجد مس خيط 0 فقال ما هذا ؟ فقلت : رقي لي فيه من الحمرة 0 فجذبه وقطعه ، فرمى به وقال : لقد أصبح آل عبدالله أغنياء عن الشرك 0 سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن الرقى والتمائم والتولة شرك ) ( صحيح الجامع 632 ) قلت : فإني خرجت يوما فأبصرني فلان – وفي رواية فلان اليهودي - فدمعت عيني التي تليه 0 فإذا رقيتها سكنت دمعتها0وإذا تركتها دمعت 0 قال : ذاك الشيطان 0 إذا أطعته تركك ، وإذا عصيته طعن باصبعه في عينك 0 ولكن لو فعلت كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم كان خيرا لك وأجدر أن تشفين 0 تنضحين في عينك الماء وتقولين : أذهب البأس0 رب الناس 0 اشف ، أنت الشافي0 لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما ) ( أخرجه الإمام البخاري في صحيحه – كتاب المرضى ( 20 ) – برقم 5675 ، وكتاب الطب ( 38 ، 40 ) – برقـم 5742 ، 5743 ، 5750 )0

* أقوال أهل العلم :

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( قال المازري : اختلف في استرقاء أهل الكتاب فأجازها قوم وكرهها مالك لئلا يكون مما بدلوه ، وأجاب من أجاز بأن مثل هذا يبعد أن يقولوه ، وهو كالطب سواء كان غير الحاذق لا يحسن أن يقول والحاذق يأنف أن يبدل حرصا على استمرار وصفه بالحذق لترويج صناعته 0 والحق أنه يختلف باختلاف الأشخاص والأحوال ) ( فتح الباري - 10 / 197 ) 0

قال النووي : ( قال المازري : واختلفوا في رقية أهل الكتاب ، فجوزها أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - وكرهها مالك خوفا أن يكون مما بدلوه 0 ومن جوزها قال : الظاهر أنهم لم يبدلوا الرقى ، فإنهم لهم غرض في ذلك بخلاف غيرها مما بدلوه ) ( صحيح مسلم بشرح النووي - 13 ، 14 ، 15 / 341 ) 0

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – السؤال التالي : هل تجوز رقية النصراني واليهودي للمسلم ؟؟؟

فأجاب – رحمه الله - : ( إذا لم يكن من أهل الحرابة وكانت من الرقية الشرعية فلا بأس بذلك ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين – 373 ) 0

ثم سئل – رحمه الله – هل تجوز رقية أهل الكتاب للمسلم إذا كان يقرأ من التوراة والإنجيل المحرف ؟؟؟

فأجاب – رحمه الله - : ( لا يجوز ذلك ، أما إن كان بالدعاء والقرآن فلا بأس بذلك ) ( المرجع السابق – ص 373 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز رقية أهل الكتاب للمسلمين ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله – : ( قد ذكر العلماء أنه لا يجوز استخدام غير المسلمين في الطب لعدم الأمانة وأطال في ذلك ابن مفلح في ( الآداب الشرعية ) لأن غير المسلمين يضمرون العداء لأهل الإسلام ، ويخاف أن يوقعوا بهم الضرر لأن عداوتهم لا يرجى زوالها ، ومعلوم أن تأثير الرقية يقوى ويضعف بحسب قوة الراقي ، فإن كان الراقي غير تقي لم تفد رقيته ، فإن كلام الله تعالى إنما يستفيد منه أهل الإيمان والتقوى ولهذا كان العلاج بالقرآن يتفاوت بتفاوت صفات الراقي فمتى كان عاصيا أو فاسقا أو مبتدعا لم تفد رقيته لنقص إيمانه ويقينه ، فكيف بما إذا كان يهوديا أو نصرانيا أو مشركا أو خارجا عن الدين ، فقد ورد في الأثر ( رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه ) فعلى هذا لا يجوز الذهاب إلى الكفار للعلاج عندهم بالرقية مخافة أن رقيتهم بالشركيات والحروز واستحضار الشياطين أو بكلمات لا يعرف معناها مما يخاف أنه محرم ) ( المرجع السابق – 374 ) 0

قال الشيخ عطية محمد سالم – رحمه الله - : ( نقل عن المازري قوله : اختلف في استرقاء أهل الكتاب فأجازها قوم وكرهها مالك لئلا يكون مما بدلوه ، وأجاب عنه بأن ذلك كالطب الذي لا يقبل التبديل 00 أقول : وهو ما عليه الطب اليوم ، فهو عمل إنساني محض لا يتأثر بمبدأ اعتقادي ولا مسلك سياسي ولا يختص بجنس دون جنس ، فموضوع الطب هو جسم الإنسان أيا كان جنسه أو مبدؤه 00 فكذلك الطب المعنوي فإنه إن صح لأهل الكتاب من الرقية شيء وكانت بكتاب الله وبذكره فإنهم لا يستطيعون تبديلها لأنهم إن بدلوها لا تؤدي المطلوب وتبطل رقاهم بالكلية ، ولم يعد أحد يلتفت إليهم 00 ) ( العين والرقية والاستشفاء من القرآن والسنة – ص 65 – 66 ) 0

قال الأخ فتحي الجندي – حفظه الله - : ( مما يزكي الخلاف ويجعلنا نميل إلى المنع ، أنه قد يؤدي إلى الكثير من المفاسد ، وهذا معلوم بالضرورة إلى بعض الغموض والاجمال في قوله ( ارقيها بكتاب الله ) 0

وقال أيضا ( استقراء نصوص الشريعة ، وما علل به أهل العلم كراهة رقى أهل الكتاب – بمعنى تحريمها – مع استقراء واقع أهل الكتاب اليوم يقتضي التحريم ، قال تعالى : ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) ( سورة البقرة - الآية 120 ) وقال تعالى : ( وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ ) ( سورة الممتحنة - الآية 2 ) ، فبغضهم للإسلام والمسلمين ثابت بالنص ، ظاهر للعيان - سيما في هذه الأيام أيام غربة الإسلام - وإيمانهم بالجبت والطاغوت ثابت كذلك بنص القرآن 0
قال تعالى : ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنْ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَؤلاءِ أَهْدَى مِنْ الَّذِينَ ءامَنُوا سَبِيلا ) ( سورة النساء - الآية 51 ) 0
يضاف إلى ذلك أن في الذهاب إليهم تعظيم لأمرهم 0 وفيه تلبيس على العوام : منهم ومن غيرهم ، في أن الشفاء يأتي على أيديهم ، وأن المسلمين في حاجة إليهم لما يرجى على أيديهم من الخير ، مما يدل – في نظر العوام : على أنهم يدينون بدين حق ، إن لم يكن أفضل من الإسلام فهو على الأقل مثله ! وهذا فيه ما فيه 0
أما قياس هذا على حل طعامهم ونسائهم فشتان ، فهذا قياس مع الفارق ، سيما مع غلبة الكفر ، وغربة الإسلام في هذا الزمان ، فلا يقاس عليه زمان : ( حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) ( سورة التوبة - الآية 29 ) 0
باختصار فإباحة هذا الأمر يجر إلى الكثير من المفاسد والمحرمات أولها : تمييع قضية الولاء والبراء ، حيث يقع البعض في حبهم ، بل وربما تفضيلهم على المسلمين ، والتلبيس على العوام ، وتمكين الكفرة من ( التكفير ) الذي يسمونه زورا ( التبشير ) تحت ستار تقديم الخدمات الطبية والإنسانية بزعمهم ) ( النذير العريان - ص 104 - 106 ) 0

قلت : وبعد هذا العرض لهذه المسألة فالراجح بل الصحيح هو المنع درأ للمفاسد المترتبة عن ذلك الأمر ، والذي أراه اغلاق هذا الباب بالكلية والحذر من نشر ذلك أو إقراره في العصر الذي نعيش فيه للأسباب التالية :

أولاً : الكتاب والسنة يغنينا عن كل ذلك :

إن في الكتاب والسنة ، وما تضمناهما من آيات محكمات ، وأدعية مأثورة ، ما يغنينا عن ذلك 0

ثانياً : قد يؤدي ذلك لاعتقاد العامة وأهل القبلة بقيمة ديانة أهل الكتاب :

مع ما اكتنفها من تبديل وتحريف يفوق بكثير التحريف إبان عصر الإمام الشافعي والمروزي رحمهما الله 0

ثالثاً : إمكانية أن يكون هذا العمل مدخلا من قبل أهل الكتاب للدعوة لليهودية والنصرانية :

مستغلين بذلك الجهل العظيم السائد في بلاد المسلمين ، علما بأن كتبهم السماوية المحرفة قد تؤثر بطريقة أو بأخرى في علاج الأمراض الروحية بزعمهم ، بسبب ما تضمنته هذه الكتب من بقايا لم يجر عليها تبديل أو تحريف حتى عصرنا الحاضر ، ومعلوم اليوم العداء الشديد من قبل النصارى واليهود وتربصهم بالمسلمين ودينهم ، فيجب على المسلم أن يلجأ للكتاب والسنة والآثار الصحيحة الثابتة المأثورة عن الصحابة والتابعين وسلف الأمة ويترك ما سواها 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-01-2007, 07:44 AM   #10
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

بارك الله بك شيخنا الفاضل ابو البراء على هذه المعلومات القيمة المفيدة وجزاك خيرا

أخي الكريم الباحث،،

يؤسفني اعتذارك عن اكمال هذا الموضوع

ولا أرى ان العلم بالشيء قد يضرّ احدا ...

ان كانت آراء البعض ان العلم به قد يضرّ

لماذا لا نعلم ما يحدث خلف ظهورنا من اعدائنا؟؟؟؟

ينبغي لنا ان نفهم أمرا مهما...

لم ننشأ جميعا نفس النشأة وليس لنا نفس البيئة...

أليس هذا صحيحا ؟؟؟

منّا من نشأ نشأة دينية وتربّى في بيئة مسلمة ، فكانت طريقه سهلة والحمد لله.

ومنّا من عانى الامرّين وكان احتفاظه بمبادئ دينه الصحيحة بالفعل كالقابض على الجمر
ناهيك عن صعوبة وصول هذا النداء اليه في بيئة الله أعلم بها...

ومنّا من جرّب ورأى ما يحيط بالاسلام من مخاطر وما يُكاد له من مكائد داخل الكنائس والخيم
التي لا ندخلها

فلماذا لا نتبصّر ونعلم؟؟؟؟؟

وأنا من الذين يودّون ان يعلموا ما لدى أخينا الباحث من معلومات وخبرات

وأرجو منك أخي الكريم الباحث إكمال الموضوع

وإذا كان هناك من يرفض أن يسمع منك شيئا

ويعتبره معرفة قد تضرّ

او يعتبره معرفة لا تنفع وجهلا لا يضرّ

فبإمكانه بكل بساطة ان لا يدخل هذا الرابط ولا يقرأ شيئا....

وأكرر رجائي أخي الباحث ان تكمل الموضوع


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:39 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.