موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اختر ما تعلم انه الاقرب للصواب
كل سحر مقترن بشيطان 0 0%
ليس بالضروره كل سحر مقترن بشيطان 2 66.67%
كل مس مقترن بجنى او شيطان 2 66.67%
ليس بالظروره لكل مس ان يقترن بجنى او شيطان 0 0%
قتل الجنى خادم السحر ينهى السحر 0 0%
اهلاك ماده السحر تنهى تعلق الجنى بالمصاب 1 33.33%
مهم يسمح للجميع باختيار اكثر من اجابه واحده 1 33.33%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 3. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-07-2008, 03:45 PM   #1
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

Exclamation ( && إشكاليه السحر والمس && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

ارجو ان لا يستغرب احدا من هذا التساؤل الغريب للباحث ....
ولكن اجد شيئا فى نفسى كما فى نفس يعقوب من هذا الامر
اريد اخوتى لكل من لديه علم وعلى راسهم الشيخ ابو البراء الاجابه على هذا التسائل او الاشكاليه لدى وبعدها لعلى اخبرك ما سبب لى هذه الاشكاله ...

سؤالى هو ....

معلوماتى الاكيده ان ليس كل سحر للانسان مقترن بشيطان او جنى
ولكن من تواتر ما يخبر عنه لرقاه ان السحر وحالات السحر يقترن بها خادم سحر
وحين القرائه على المريض يحضر الجنى على انه خادم السحر ويقول انه جاء عن طريق سحر وقد يدل على مكان السحر احيانا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا اخوتى اريد تاكيد هذا الكلام بالامثله الحيه واعطائى ارائكم بوضوح ؟؟
ثم هل اذا قتلنا او طردنا ما يسمى خادم السحر ...هل ينتهى السحر للانسان ....
وهل العكس صحيح اى اذا اتلفنا ماده السحر هل يخرج هذا الجنى ؟؟؟

الفكره التى لازالت جدليه فيما توصلت اليه واريد العون منكم الاتى ....
(( فكره تقول انه لا يوجد سحر مقترن بشيطان ))
وانما السحر الذى يكول به شيطان هو توكيل ....ولا ادرى لم لم يركب معى ان اضعه تحت مسمى السحر ؟؟؟؟او على الاقل اسميه سحر توكيل بالمس ..مثلا ....


ثانيا ....
كل مس لابد ان يكون معه جنى او شيطان سواء داخلى او خارجى !!!!!!!!!!!!!
هل هذه المقوله صحيحه ....

اذن دعوه للحوار والنقاش لعلى انبئكم كيف خرجت لى هذه الاشكاليه ....


التعديل الأخير تم بواسطة ( الباحث ) ; 06-07-2008 الساعة 05:42 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-07-2008, 08:55 PM   #2
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

لاعلم لي بالموضوع ... ولكن اسأل الله لكم التوفيق

ونتابع معكم لكي نستفيد بإذن الله تعالى

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 05:37 AM   #3
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

لا تقلقى اختى بالله

بهذا الرابط انا افكر بصوت عالى ...واعدك ان يكون هذا الرابط مفيدا لكل الباحثين والرقاه والمهتمين
وغنيا بالمعرفه والحقائق ان شاء الله ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 05:46 AM   #4
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

كما احب ان يعلم الجميع اننى اتجرا فى طرح بعض المواضيع الشائكه بهذا المنتدى بالذا ت لثقتى بمن هم اهله وسلامه منهجهم والقائمين عليه .....وهو خير عون لمن يبحث عن الحقيقه
راجيا من الاخوه والاخوات ان لا يشعرو انهم باختبار بل هم فى مساعده اخيهم الباحث على فهم امور قد اشغلت باله ....ولا اريد للشيطان ان يكون له نصيب فى تفكيرى .....حفضنا الله واياكم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 02:46 PM   #5
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا وقدوتنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم

حسنا حتى لا اكون كمن يضعكم باختبار او حتى لا تعتقدو ان الباحث لديه كل الاجوبه !
فلنبدا ببركه الله بوضع ما طرا من اشكاليات فى تلك النقاط التى اثرتها اعلاه عسى ان يكون لكل صاحب راى راى واضافه تكون مفيده لى ولكم والله ا على واعلم ...

الاشكاله الاولى :- لا يوجد سحر مقترن به جن او شيطان !!

واليكم الدليل

  • {وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ }البقرة
  • {إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }المائدة110
  • {وَلَوْ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ كِتَاباً فِي قِرْطَاسٍ فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ لَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }الأنعام
  • {وَجَاء السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالْواْ إِنَّ لَنَا لأَجْراً إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ }الأعراف113
  • {قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ }الأعراف116
  • {وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ }الأعراف120
  • {وَقَالُواْ مَهْمَا تَأْتِنَا بِهِ مِن آيَةٍ لِّتَسْحَرَنَا بِهَا فَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ }الأعراف132
  • {فَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُواْ إِنَّ هَـذَا لَسِحْرٌ مُّبِينٌ }يونس76
  • {قَالَ مُوسَى أَتقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءكُمْ أَسِحْرٌ هَـذَا وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ }يونس
  • {فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ }يونس80
  • {فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ }يونس
  • {وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }هود7
  • {قَالَ أَجِئْتَنَا لِتُخْرِجَنَا مِنْ أَرْضِنَا بِسِحْرِكَ يَا مُوسَى }طه
  • {فَلَنَأْتِيَنَّكَ بِسِحْرٍ مِّثْلِهِ فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِداً لَّا نُخْلِفُهُ نَحْنُ وَلَا أَنتَ مَكَاناً سُوًى }طه58
  • {قَالُوا إِنْ هَذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَن يُخْرِجَاكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَى }طه
  • {قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }طه66
  • {فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى }طه70
  • {قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى }طه
  • {إِنَّا آمَنَّا بِرَبِّنَا لِيَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَمَا أَكْرَهْتَنَا عَلَيْهِ مِنَ السِّحْرِ وَاللَّهُ خَيْرٌ وَأَبْقَى }طه73
  • {لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّواْ النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ }الأنبياء3
  • {سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ }المؤمنون89
  • {يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ }الشعراء35
  • {فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ }الشعراء38
  • {لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِن كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ }الشعراء40
  • {فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ أَئِنَّ لَنَا لَأَجْراً إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ }الشعراء41
  • {فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ }الشعراء46
  • {قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ }الشعراء49
  • {قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مِنَ الْمُسَحَّرِينَ }الشعراء
  • {فَلَمَّا جَاءتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }النمل13
  • {فَلَمَّا جَاءهُم مُّوسَى بِآيَاتِنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّفْتَرًى وَمَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي آبَائِنَا الْأَوَّلِينَ }القصص36
  • {فَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ }القصص48
  • وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَذَا إِلَّا رَجُلٌ يُرِيدُ أَن يَصُدَّكُمْ عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُكُمْ وَقَالُوا مَا هَذَا إِلَّا إِفْكٌ مُّفْتَرًى وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ }سبأ43
  • {وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الصافات15
  • {وَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ وَإِنَّا بِهِ كَافِرُونَ }الزخرف30
  • {وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الأحقاف7
  • {أَفَسِحْرٌ هَذَا أَمْ أَنتُمْ لَا تُبْصِرُونَ }الطور15
  • {وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ }القمر2
  • {إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَّجَّيْنَاهُم بِسَحَرٍ }القمر34
  • {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الصف6
  • {فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ }المدثر24
اولا ادرجت كل الايات الوارده عن السحر بكل مواقعها بالقران ......

لا يوجد بتاتا اشاره لا من قريب ولا من بعيد الا اقتران الشياطين بالسحر !!! الا من خلال الاستعمال
او من خلال انهم هم من صنعو السحر .....
فمن اين جئنا بان كل سحر مقترن به خادم سحر !!!!
ارجوكم لا تقسو على تساؤلى ...لاننى انا نفسى رايت بعينى وسمعت باذنى ذلك الجنى اللعين ينطق على لسان انسان وانا متاكد انه مربوط بهذا الشخص بسبب سحر !!
اذن كيف نوفق بين الامرين !!


الان انتقل الى دليل اخر ...اتركونى اقول كل ما لدى ثم علقو ....

التعديل الأخير تم بواسطة ( الباحث ) ; 06-07-2008 الساعة 07:56 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 03:15 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( معلوماتى الاكيده ان ليس كل سحر للانسان مقترن بشيطان او جنى ، ولكن من تواتر ما يخبر عنه لرقاه ان السحر وحالات السحر يقترن بها خادم سحر ، وحين القرائه على المريض يحضر الجنى على انه خادم السحر ويقول انه جاء عن طريق سحر وقد يدل على مكان السحر احيانا )

هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فإن قلنا بذلك دون التقييد فقد جانبنا الصواب ، ودليل ما أقول :

أولاً : أن السحر ثماني أنواع كما ذكر ذلك ابن كثير - رحمه الله - حيث قال :

( قد ذكر أبو عبدالله الرازي أن أنواع السحر ثمانية :

1)- سحر الكذابين والكشدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة المتحيرة وهي السيارة ، وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر 0

2)- سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية 0

3)- سحر الاستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن 0

4)- سحر التخييلات والأخذ بالعيون والشعبذة 0

5)- الأعمال العجيبة التي تظهر من تركيب آلات مركبة على النسب الهندسية 0

6)- الاستعانة بخواص الأدوية يعني في الأطعمة والدهانات 0

7)- التعليق للقلب : وهو أن يدعي الساحر أنه عرف الاسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور 0

8)- السعي بالنميمة والتقريب من وجوه خفيفة لطيفة وذلك شائع في الناس ) ( تفسير القرآن العظيم – باختصار – 1 / 138 ، 140 ) 0

ومن هنا يلاحظ بأن بعض هذه الأنواع لا دخل للجن والشياطين بها ، وإن كان فعن بعد ولا يتعلق الموضوع بخادم سحر 0

ثانياً : دليل السنة المطهرة يؤكد على ذلك فقد ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها – أنها قالت :

( سحر رسول الله رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى كان رسول الله يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله 0 حتى إذا كان ذات يوم - أو ذات ليلة - وهو عندي ، لكنه دعا ودعا ثم قال : ( يا عائشة ، أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ؟ أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال أحدهما لصاحبه : ما وجع الرجل ؟ قال : مطبوب ( أي مسحور ) ، قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة ، وجف طلع نخلة ذكر 0 قال : وأين هو ؟ قال في بئر ذروان فأتاها رسول الله في ناس من أصحابه 0 فجاء فقال : يا عائشة ، كأن ماءها نقاعة الحناء ، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين ، قلت : يا رسول الله أفلا استخرجته ؟ قال : قد عافاني الله ، فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا 0 فأمر بها فدفنت )

( متفق عليه - وقد روي مثل ذلك الحديث عن أم المؤمنين - رضي الله عنها - بأسانيد مختلفة )

ثالثاً : رابعاً أقوال علماء الأمة على تأكيد ذلك وإليك بعض ما ذكر :

قال الألوسي : ( السحر أمر غريب يشبه الخارق وليس به ، إذ يجري فيه التعلم ويستعان في تحقيقه بالتقرب إلى الشيطان ، بارتكاب القبائح قولا : كالرقى التي فيها ألفاظ الشرك ، ومدح الشيطان وتسخيره 0 وعملا : كعبادة الكواكب ، والتزام الجنابة ، وسائر الفسوق إلا لمن يناسبه في الشرارة وخبث النفس ، فإن التناسب شرط التضام والتعاون ) ( روح المعاني - 10 / 338 ) 0

نقل التهانوي عن الفتاوى الحمادية : ( السحر نوع يستفاد من العلم بخواص الجواهر وبأمور حسابية في مطالع النجوم ، فيتخذ من ذلك هيكلا على صورة الشخص المسحور ، ويترصد له وقت مخصوص في المطالع ، وتقرن به كلمات يتلفظ بها من الكفر والفحش المخالف للشرع ، ويتوصل بها إلى الاستعانة بالشياطين ، ويحصل من مجموع ذلك أحوال غريبة في الشخص المسحور ) ( الموسوعة الفقهية -24/260 - نقلا عن كشاف اصطلاحات الفنون للتهانوي -3/648) 0

أفتى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - بعدم جواز سؤال السحرة والعرافين والذهاب إليهم حيث يقول : ( هذه المرأة وأشباهها لا يجوز سؤالها ولا تصديقها لأنها من جملة العرافين والكهنة الذين يدعون علم الغيب ويستعينون بالجن في علاجهم وأخبارهم 0 وقد صح عن رسول الله أنه قال :

( من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما )


( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب السلام – ( 35 ) باب تحريم الكهانة – برقم 2230 )

خرجه مسلم في صحيحه ، وصح عنه أنه قال :

( من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )

( صحيح الجامع 5939 )

والأحاديث في هذا المعنى كثيرة ، فالواجب الإنكار على هؤلاء ومن يأتيهم ، وعدم سؤالهم وتصديقهم والرفع عنهم إلى ولاة الأمور حتى يعاقبوا بما يستحقون ، لأن تركهم وعدم الرفع عنهم يضر المجتمع ويساعد على اغترار الجهال بهم وسؤالهم وتصديقهم 0 وقد قال النبي :

( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان )

( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب الإيمان ( 78 ) – برقم 49 )

رواه مسلم في صحيحه ولا شك أن الرفع عنهم إلى ولاة الأمر كأمير البلاد وهيئة الأمر بالمعروف والمحكمة من جملة الإنكار عليهم باللسان ، ومن التعاون على البر والتقوى وفق الله المسلمين جميعا لما فيه صلاحهم وسلامتهم من كل سوء ) ( فتوى لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - مجلة الدعوة - العدد 999 ) 0


رابعاً : ثبوت التواتر في ذلك عند أثبات المعالجين في العالم الاسلامي 0

خامساً : لا يعني بأن الآيات التي تتحدث عن السحر ولم تتحدث عن اقتران تنفي مسألة السحر بالاقتران :

كما أنه لا يوجد نص صريح صحيح في كتاب الله عز جل يؤكد على مسألة الصرع أو الاقتران الشيطاني 0

وخلاصة القول في المسألة : بأن هناك أنواع من السحر يكون معها اقتران شيطاني ( خادم موكل بالسحر ) ، وةبعض الأنواع لا يكون فيها مثل ذلك 0

هذا ما تنيسر لي بخصوص هذه المسألة والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 03:39 PM   #7
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

الله يجزيك الخير يا ابو البراء على سرعه ردك واستجابتك ....
بالله خلينى اخلص وبعدين اريد رايك والنصح فى الامر ....
انا لم انتهى بعد الموضوع فيه ما فيه ....بس طول بالك على ...انت تعلم اننى لست من محبى كثره الكلام والحشو ولكن حتى لو لم نعلم الاجابات على الحقائق فيكفينا اننا توقفنا عند تلك المسائل نبحثها
وان قصر علمنا عن معرفه الحقيقه كامله فلعله ياتى غيرنا ويكمل المشوار

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 03:53 PM   #8
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم .....
الان اذهب الى الموضوع الاهم وهو ما اثار هذا التساؤل والاشكاليه اصلا وجعلنى اعود الى تلك الايات واقرا تفاسيرها ليزيد غرابتى ....وتعجبى ...الا انه هو ((( حادثه سحر الرسول صلى الله عليه وسلم )))

ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها – أنها قالت : ( سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل من بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم ، حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه كان يفعل الشيء وما فعله 0 حتى إذا كان ذات يوم - أو ذات ليلة - وهو عندي ، لكنه دعا ودعا ثم قال : ( يا عائشة ، أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ؟ أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال أحدهما لصاحبه : ما وجع الرجل ؟ قال : مطبوب – أي مسحور - ، قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة ، وجف طلع نخلة ذكر 0 قال : وأين هو ؟ قال في بئر ذروان فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه 0 فجاء فقال : يا عائشة ، كأن ماءها نقاعة الحناء ، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين – أي كونها وحشة المنظر - ، قلت : يا رسول الله أفلا استخرجته ؟ قال : قد عافاني الله ، فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا 0 فأمر بها فدفنت ) ( متفق عليه ) ، وقد روي مثل ذلك الحديث عن أم المؤمنين - رضي الله عنها - بأسانيد مختلفة

* عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن – قال سفيان : وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا – فقال : يا عائشة : أعلمت إن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ، أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للآخر : ما بال الرجل ؟ قال : مطبوب 0 قال : ومن طبه ؟ قال : لبيد بن أعصم رجل من بني زريق حليف ليهود كان منافقاً 0 قال : وفيم ؟ قال : في مشط ومشاقة – أي ما يغزل من الكتان - 0 قال وأين ؟ قال : في جف طلعة ذكر تحت رعوفة – أي حجر في أسفل البئر - في بئر ذروان ، قال : فأتى النبي صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه ، فقال : هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن نخلها رؤوس الشياطين0 قال : فاستخرج 0 قال : فقلت : أفلا أي تنشرت ، فقال : أما والله فقد شفاني وأكره أن أثير على أحد منه شراً ) ( أخرجه الإمام البخاري في صحيحه - كتاب الطب ( 50 ) – برقم 5766 )


واضيف ايضا تعقيبا طيبا لابو البراء وشرحا مختصرا لعدم اثقال الرابط بالاتى
النشرة : ( نشر ما طوى الساحر وتفريقه ، وهي عبارة عن الرقية التي بها تحل عقدة الرجل عن مباشرة الأهل ) ( أنظر شرح الكرماني على صحيح البخاري – 41 / 21 ) 0

أضواء على الحديث :

( لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من الحديبية في ذي الحجة ودخل المحرم من سنة سبع ، جاءت رؤساء اليهود إلى لبيد بن الأعصم ، وكان حليفاً لبني زريق ، وكان ساحراً ، فقالوا له : يا ابن الأعصم أنت أسحرنا ، وقد سحرنا محمداً فلم نصنع شيئاً ، ونحن نجعل لك جعلاً على أن تسحره لنا سحراً ينكؤه – أي يوجعه - ، فجعلوا له ثلاثة دنانير ، وقد ساعد اليهود على تدبير مكيدتهم أن غلاماً من اليهود كان يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فدبت إليه اليهود فلم يزالوا به حتى أخذ مشاطة رأس النبي صلى الله عليه وسلم وعدة من أسنان مشطه وأعطاها اليهود الذين قاموا بدورهم بإعطاء ذلك لابن الأعصم فتولى سحر الرسول صلى الله عليه وسلم ثم دس السحر في بئر لبني زريق يقال له ذروان ، فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر – أي تساقط - شعر رأسه ولبث ستة أشهر يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ، وجعل يدور ولا يدري ما عراه ، فيبنما هو نائم إذ أتاه ملكان فجلس أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه ، فقال أحدهما للآخر : ما بال الرجل ؟ قال : مطبوب ؟ قال : من طبه 0 قال : لبيد بن الأعصم ، قال : وبم طبه ؟ قال : بمشط ومشاطة ، قال : وأين هو ؟ ، قال : في جف طلعة ذكر تحت راعوفة في بئر ذروان ، فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم مذعوراً ، وقال يا عائشة : أما شعرت إن الله أخبرني بدائي ثم بعث رسول الله علياً والزبير وعمار بن ياسر ، فنزحوا ماء البئر كأنه نقاعة الحناء ، ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف ، فإذا فيه مشاطة رأسه وأسنان من مشطه ، وإذا فيه وتر معقود فيه إحدى عشرة عقدة مغروزة بالإبر ، فأنزل الله تعالى المعوذتين ، فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ، ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حين انحلت العقدة الأخيرة ، فقام كأنما نشط من عقال ، وجعل جبريل يقول : باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من حاسد وعين ، الله يشفيك ، فقالوا يا رسول الله أفلا نأخذ الخبيث نقتله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما أنا فقد عافاني الله وشفاني وخشيت أن أثير على الناس منه شراً وأمر بها فدفنت ) ( أنظر بتصرف : زاد المسير – 271 ، 272 / 9 ، الجامع لأحكام القرآن – 254 / 20 ، فتح الباري – 226 / 10 ، المجموع شرح المهذب للنوي – 242 ، 243 / 19 ، أسباب النزول للشيخ أبي الحسن علي بن أحمد الواحدي النيسابوري – 346 ، 347 – أنظر صحيح البخاري بشرح الكرماني – 21 / 43 ) 0

قال ابن حجر في الفتح : ( ومن رواية عمرة عن عائشة " فنزل رجل فاستخرجه " وفيه من الزيادة أنه وجد في الطلعة تمثالاً من شمع – تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم – وإذا فيه إبر مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة ، فنزل جبريل بالمعوذتين فكلما قرأ آية انحلت عقدة ، وكلما نزع إبرة وجد لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ألماً ثم يجد بعدها راحة – فتح الباري – 10 / 230 ) 0

تلك هي حادثة سحر الرسول صلى الله عليه وسلم كما ثبتت في الأحاديث المروية الصحيحة ، وكما بينها علماء الأمة الأجلاء 0

وقد ذهب الفريق الأول وهم المبتدعة إلى إنكار سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالوا أن ذلك يحط من منصب النبوة ويشكك فيه ، وقد ساقوا بعض الأقاويل الواهية كإنكار حديث الآحاد ونحو ذلك من ترهات وأباطيل



وللاطلاع اكثر يرجى الاطلاع على حادثه سحر الرسول بالبحث بالمنتدى .......


اعود هنا واقول .....
فصلت كل ما جاء بالحديث ومن كلام العلماء سواء من ايدو فكره سحر الرسول وهم الاجماع
وسواء من انكر ذلك .....اى ان الطرفين اخوتى بالله لم يتطرق احدا منهم لا من قريب ولا من بعيد ايضا ان هذا السحر ممكن ان يكون سحر مقترن بجن او شيطان !!!!!!!!!!!!!!!!

لدرجه اننى قلت فى بالى الاتى ......
قلت ان رسول الله معلمنا وقدوتنا ونبينا وكل ما فعله او قاله او حصل له هو نبراس ونور نسير عليه .....لم غفلنا ايها الرقاه عن امر مهم لم اقراه ابدا مع انه واضح ويدلل على يه الايات ....
انه الاتى ....طبعا بهذه الحادثه تعلمنا اشياء كثيره متعلقه بالرقيه بل حتى بطرق السحر
ولكن الا ترون معى ان هذه القصه تقول لنا بقوه .....ان السحر لا يقترن به شيطان !!!!!!!!!!!!!!!!!

الا ان قلت لى اخى ان عدم اقتران الجن او الشيطان بهذا السحر ....وللعلم هو من اعنف انواع السحر ...هو خاص وكرامه للرسول صلى الله عليه وسلم .....قلت فى نفسى نعم احتمال !!
ولكننى حين عدت للايات وجدت انها جميعها تسير فى نفس المعنى ....فزادت حيرتى ....

وتكبر الحيره ......

كيف اوفق بين ايات واحاديث واضحه وضوح الشمس وبين ما اراه انا واخوتى الرقاه متواترا بان الجنى او الشيطان خادم السحر هو من يؤذى المريض وهو اقترن به بسبب سحر !!!!!!!

الصبر طيب .....

تبقى مبحث اخير .....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 03:54 PM   #9
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

وخلاصة القول في المسألة :

بأن هناك أنواع من السحر يكون معها اقتران شيطاني ( خادم موكل بالسحر ) ،

وبعض الأنواع لا يكون فيها مثل ذلك 0


نعم هذا ما أعرفه وسمعت عنه ... جزاكم الله خيرا


وننتظر إكمال الموضوع مع أخونا الباحث
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 04:09 PM   #10
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

حسنا ......حسنا ايها الباحث ...وكانك ادخلت نفسك فى متاهه .....
تعال نرجع الى الاقتران الشيطانى ونقارن السحر بالاقتران وهو المس او غيره ......
وطبعا ايه المس والتى يدلل بها العلماء ايضا واضحه وضوح الشمس ......
{الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275

طبعا الايه واضحه وضوح الشمس ايضا ....واستغرب حقيقه الذين ينكرون المس والاقتران سبحان الله ويؤولون الايه بغير محلها .......

حسنا ايها الباحث ......ما الجديد ......
بالنظر الى ما فات من سياقات عن السحر .......وعدم تداخل السحر والجان عموما على الاقل بالمس ....
وبعد التمعن بهذه الايه الكريمه .....تعطينا شبه معلومه مؤكده وكانها قاعده !!!!

الا وهى ((( كل مس مقترن به شيطان او جنى )))

ولو بالغت وقلت انها قاعده لا باس ...ولو اننى دققت بالمسئله ارى هنا ان هذا الفهم قد يستوعب منى ومن باقى الرقاه ...حيث ممكن تقبله بهذا المعنى فبالفعل كل مس لابد ان يكون له اقتران .....
الان هو اقتران خارجى او داخلى او غيره ليس هذا المهم ولكن المهم هو هذا الفهم ......

اذن الخلاصه التى اطرحها للنقاش والتصويب
هل لديكم اى دليل شرعى يلغى تلك القاعدتين .....وهل يتطلب منا بعض المراجعات فى ما قعدنا نحن من قواعد فى مجال بحوثنا ........

القاعدتين ان جازت التسميه .....
1-( لا يوجد سحر مقترن بمس )
2- ( لا يوجد مس بدون اقتران )




اخيرا وليس اخرا .........اقول بالمبحث الاخير
حتى القرين......الا من يتعرضون عضلاتهم بالقرين وسحره ودخوله الجسد ......

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:25 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.