موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 04:04 PM   #1
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

Exclamation ( && أسئلة محيرة تنتظر إجابه && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اما بعد ...
الاخوه والاخوات الاعزاء اعضاء وزوار ومشرفين

هذا الرابط هى فكره تدور فى خاطرى منذ فتره واعتقد انه جاء الدور لكى نفعلها عسى ان يكون خيرا ....

الرقاه والباحثين وطلبه العلم والمرضى ومحبى الاطلاع كل واحد من هؤلاء الاشخاص
سواء من اطلع على امر الجن والسحر وتعمق به او لمن تعرض لاصابه روحيه
او راى بعينه او سمع باذنه غرائب هذا العالم ....
لابد انه ترك هذا الموضوع وتلك التجربه .....اسئله محيره داخل كل انسان منا ....
احيانا يطرحها كتساؤلات الى اهل العلم واحيانا يخفيها فى صدره حتى لا يتهم بالمغالاه بالمسئله ... او الجدل العقيم .....
ولكن اليس دواء الجهل هو السؤال .....

من هنا اردت هذا الرابط ان يكون مجالا مفتوحا لكى تسئل اخى الحبيب ذلك السؤال الذى يحيرك .....ولم تصل الى كنهه وحقيقته مهما كان غريبا ......
ولا يعنى هذا ان احدا منا يملك الاجابه عليك ولكن .....اقول ...قد نتوصل الى الاجابه
بتداخل الافكار والتجارب وسؤال اهل العلم والتجربه .....
وهدفنا ليس هو العلم المجرد فقط وانما علما قد يفيد ليوضح حقائق قد تساعد اخوتنا الذين يتالمون من هذا الداء الخطير ..وهو السحر ....اعاذنا الله منه وشفا الله مرضانا ...

وعليه اسمحولى ان اكون انا المسؤول عن هذا الرابط بالتحديد ...
اجمع الاسئله كلها .....وعسى ان نجمع الاجابه ان شاء الله ...
ارجو التقيد بالشروط التاليه ..
1- ارجو ان لا يكون السؤال يشوش فى عقول المؤمنين
2- ارجو ان لا يكون السؤال جدليا فقط
3- ارجو ان لا يكون السؤال فى غيب مطلق يستحال علمه
4-ارجو ان توضع اى اجابه كوجهه نظر بالمسئله بدون تعصب لراى او قول

كما اسمحولى ان يكون لى الحق كاملا على ان اعدل او الغى اى مشاركه لا تلتزم بما سبق ..
بارك الله بالجميع
وبسم الله نبدا ((( اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه )))
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 04:10 PM   #2
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

ابدا بالسؤال الاول

السؤال لاول(( السائل -الباحث )) :-

من المعلوم لدينا وهى مسئله قد سلم بها الجميع امكانيه الجن على التشكل بصفه بعض مخلوقات الله ...والتشكل بالانسان بالتحديد ....وهذا بلغ حد التواتر فى سيرتنا ومن السلف والخلف ...سؤالى هو
حين يتشكل الجنى بصوره انسان معين معروف او غير معروف ....
هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !! وان كانت من ضمن العمليه ....يعنى ان التشكل يكون على مراحل ام هو مرحله واحده بالشكل الادمى وملابسه وحتى الوان الملابس ....
اذن هو تشكل بشكل الادمى ولكن كيف تشكلت الملابس؟؟؟!!!!


السؤال الثانى (( السائل - سهر ))

هل الجن تستطيع نقل أغراضهم إلى عالمنا ؟؟

وهل هي قابلة للتحول إذا أراد الجن ذلك أي أنهم وأغراضهم الجنية لها القابلية على

التحول من عالم إلى آخر.....؟؟؟؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 05:34 AM   #3
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !!

رأيي ...

يأتي عادة بعد أسئلة توضح من خلالها الجوانب الغامضة ...فاسمح لي ..

لو إفترضنا أنه يتشكل ثم يأخذ الملابس من مكان بشري ...

أليس عندما يذكر الشخص ذكر الله ينصرف هو وملابسه على وجه السرعه..


_ هناك إحتمال أن يكون الجني المتشكل غافلاً ...ثم ذكر الله هل له القدره أن يعود إلى

حالته الطبيعيه وفي نفس الوقت يرجع الأغراض لأهلها .....!!!!!

(وكيف يرجعها إلى أهلها ويخترق بالثوب جدراننا إذا إفترضنا أنه رجع إلى طبيعته وأراد إرجاها) لأنه بإمكانه إختراق حواجزنا الطبيعية أما الثوب!!!!!!؟؟؟؟؟

لذلك أرى أخذ الجني للملابس من مكان بشري أبعد في نظري القاصر من أن يقوم بعملية

تشكل الملابس ...إذا كان في الأصل يستطيعها...

ولكن سؤالك أخي الباحث يجر أسئلة كثيرة جداً لتتضح المسألة ...

فأول سؤال وأهمه ....هل الجن تستطيع نقل أغراضهم إلى عالمنا ؟؟

وهل هي قابلة للتحول إذا أراد الجن ذلك أي أنهم وأغراضهم الجنية لها القابلية على

التحول من عالم إلى آخر.....؟؟؟؟؟

إذا وجدت جواباً على هذا السؤال ستنحل عقدة كبيرة ...ونستطيع الإجابة على تساؤلات

كثيرة ...وسؤالك هذا يندرج تحته ...

وبصراحة أنا ماقد سمعت عن أغراض أتتنا من عالم الجن .....سواء ملابس أو غيرها

يعني احتمال أن يأتي بها من عالمه أيضاً أحتمال ولكنه ضعيف جداً ...


والله أعلم .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 05:47 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، أما بالنسبة لرأيي الشخصي فلا أحبذ الخوض في مثل تلك المسائل التي قد تفتح علينا باب شر ، وذلك لاعتبارات أهمها :

أولاً : أنا على يقين تام بأن الموضوع سوف يدخل في جدال عقيم لا فائدة منه البتة ، حيث أن كثير من الأمور التي سوف تطرح تقع ضمن نطاق غيبي بحت 0

ثانياً : ليست هناك أية فائدة من هذا الطرح فلن تقدم الإجابات أي منفعة عامة للأعضاء والزوار 0

ثالثاً : قد يؤدي مثل هذا الطرح إلى بلبلة في أفكار الناس وبالتالي الخبط في فهم عالم الجن ، وهم أحوج ما يكون للتوجيه العقدي والسلوكي في مجال الرقية والعلاج والاستشفاء 0

وهذا رأي شخصي لا ألزم به أحد ، ومع تقديري واحترامي الشديد لأخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) فهذا ما رأيته في تلك المسألة وأقول :

( الخلاف لا يفسد للود قضية )


بس أوع تحذف المشاركة يا ( أبو محمود ) بعدين بزعل منك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 06:06 AM   #5
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله

الاخت الكريمه سهر ...جهد طيب سوف نناقشه ....
واسئله جيده نشكرك عليها... سوف اقوم بترتيبها ....


شيخى الحبيب ابو البراء ...
ما اكتبه هنا هى ليست فكره طارئه صدقنى ...... ولن نتوسع الى الطريقه التى تخاف منها انت ولكن ساركز على امور تفيد بالرقيه والفهم ومعرفه لغه القوم لا اكثر ....
ثم تستطيع ان تسئلنى سؤال مباشر مثلا وتحرجنى وتقول ....
وما الذى ستستفيده ايها الباحث لو علمت الملابس هى اطليه او مصوره !!!!!؟؟؟؟؟
ان لم يكن هناك فائده علميه ..فمعك حق ولكن ان كان هناك فائده علميه تضيىء لنا بعض جوانب الرقيه الشرعيه والتخبط الذى نشاهده فى بعض الامور
او حتى التحفض على بعض الامور ...عندها فقط اعتقد انك ستساعدنا على جهدنا ...
ووالله لا نحب الجدل ولا صفصفه الكلام .....
اذن ادعوك شيخى الحبيب الى التداخل والتعرض للفكره او السؤال بنقضه او رفضه او بيان اثر سؤاله خيرا ام شر ....وهناك اما ام نقتنع او اننا نناقشك بالامر ( ديمقراطيه ) ليست غربيه لا تخاف

عموما لهذا اردت ان اسيطر على قوانين هذا الرابط حتى لا يشطح بعيدا ....
مع انه فى الرابط الخاص فى وجهات النظر ......

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 06:17 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، فقط قبل أن تتمحور الفكرة في رأسي ، سؤال أسأله حتى يكون منطلقاً لما بعد ذلك :

حين يتشكل الجنى بصوره انسان معين معروف او غير معروف .... هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !! وان كانت من ضمن العمليه ....يعنى ان التشكل يكون على مراحل ام هو مرحله واحده بالشكل الادمى وملابسه وحتى الوان الملابس


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 06:47 AM   #7
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

حسنا يا شيخ ..ومبدايا اقول ...
ان ما نقله السلف والخلف وما فاضت به السيره النبويه العطره هو بلا شك ومتواتر ان الجن يستطيع ان يتشكل .....ومن ضمن تشكله ان يكون بصوره انسان ...
ولحض يا شيخ لم اجد احذا الا وقال (((( الجن يتشكل بصوره انسان ))))
وهناك فرق كبير من التحول الى الانسان او التشكل على صوره انسان فكان وصف الخلف دقسقا لمسئله التشكل وهو المنحصر على الصوره ....
وهذا يعنى ان الجنى يختار انسان معين بصوره معينه بجميع لبسه او بلبس تخيله هو ومن ثم يتصور ويتشكل على هذه الصوره ...اى كوحده واحده .....
ولا اعتقد انه يتشكل اولا بجسد ادمى ثم يقوم يتشكيل باقى الملابس والحذاء مثلا!!!!
يعنى بالبلدى لو الجنى تشكل وهو لابس جاكيت ....هل يستطيع ان يخلع الجاكيت ويعطيه للانسان ثم يعود الى ما قبل التشكل بدون الجاكيت .... اقول انا لا يستطيع ....
اذن التشكل بالصوره ...ليس تحول الى اصل الخلقه ....والا لكان هناء خطا فى موازين هذا الكون ....فاى جنى يستطيع ان يتشكل على صورتى ثم ياتى للاعتداء على اسرتى مثلا
ويكون الله له بالمرصاد فيما عمله حتى بنطاق تشكله المحدود كصوره
ولا يتصور عقلى ان يكون تشكله كاملا خلقيا ...ولن يعطيه الله العادل الحكيم الستير
ان يكون تشكله خلقيا متكاملا لياتى ويعتدى على محارم الانس والانس عموما !!!
حسنا ما ذا يعنى هذا الكلام وماذا استفيد منه ....
-(((ان تشكل الجن بصوره الانسىء لا يعنى باى شكل من الاشكال انه قادر على عمل ما يعمله الانسان وكل ما يشعر به الانسى المقابل لهذا الشكل هو الاحساس بطاقه هذه الصوره المتشكله ليس اكثر ( واركز هذا الكلام على ما يسمى بالجن العاشق وطرق اعتدائه على الانس ))))

وعليه انت ايها الراقى تتعامل مع شيئين
جنى لم يتشكل ....وجنى متشكل بصوره ....

استطيع ان اتوسع لاحقا ولكن هذا الامر مبدايا يا شيخ ....
فلقد ازعجنى جذا قضيه المس العاشق والمعاشره الجنسيه والزواج من الجن
وغيره ...... ولسنا شذاذ افاق حتى تضحك الجن على ذقوننا ونحن وهبنا الله الايمان والعلم
فمذا تقول...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 03:00 PM   #8
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا ما تقدم وبدانا به ...

ثم اقول يا شيخ بارك الله بك .....
اذا نحن لم نطرح هذه التسائلات وهنا على الاخص تحت ناضرك وتحت توجيهاتك بل ونصحك وتجاربك ناهيك عن المرجعيه الشرعيه الواسعه لديك والحمد لله ...ترى اين نطرح هذه المواضيع ....
هل اذهب الى مواقع التنجيم والسحره لاناقش معهم تلك المسائل وانا اعلم شياطين الانس والجن لن تفيدنى بخير !!!
ثم لو قلنا يا شيخ ان اى موضوع نتعمق به ونناقشه قد لا ياتى بخير او يفسد عقول الناس

كما تقول ان هذه المواضيع تفضى الى جدال عقيم وليس بها اى فائده !!
ولن اناقشك واجادلك بهذه الجزئيه ولكن يا شيخى الحبيب لولا تدافع الافكار لما عرفنا اصلا طرق الرقيه الشرعيه وابوابها ....
وكيف عرف من عرف ان الحلتيت ...مؤذى للجن ......
ان ايذاء الحلتيت للجن امر غيبى ...وهو الان من المسلمات لدى الرقاه لمذا !!!!!!!؟؟؟؟؟؟
ولو كنت انا اول من طرح عليكم هذه النقطه ......
لقلتم كيف ولمذا ....وهذا غيب وكهانه .....
نرجو التمييز بين الغيب المطلق والغيب المقيد ومضاهر هذا الغيب ....!!!!
اعذرنى يا شيخ بارك الله بك ولكننى اشعر اننا كثير من الامور الهامه جدا لا نناقشها او نطلع عليها او حتى نقترب منها ...بسبب ذلك العذر الذى ذكرته ...او توقعته بارك الله بك ...
واعلم اننى ياشيخ لو قصدت الاسئله الصعبه والمحرجه والتى ليس لها اجابه شافيه ولا من اى راقى للان .... لو كنت اقصد هذا النوع من الجدل والتجريح ...
لامطرت المنتدى باسئله اتحدى ان يجيب عليها احد مع انها فى صميم عمل الرقاه ..

سبحنك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2006, 06:22 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، نحن لسنا هنا بصدد بحث الطرق الشرعية في تحديد مسار بذاته ، فالقضية كما أشرت لكم سابقاً تقع ضمن نطاق غيبي بحت ، الأصل أن نعلم بقدرة الجن والشياطين على التشكل ، أما ما بعد ذلك فلن ينفعنا أي خوض في تلك المسألة لأن المتحدث لا يستند إلى مستند شرعي ينطلق منه في النقاش والحوار ، وبالتالي سوف يقود هذا إلى الجدال العقيم الذي أشرت إليه سابقاً ، ومن هنا أرى التوقف في قضايا عالم السحر والصرع والعين لما تحدث فيه الكتاب والسنة بأقوال نقلية صريحة صحيحة وترك ما سوى ذلك ، ولا زلت أقول هذا رأي شخصي اكتبه من خلال ثلاثة عقود اكتسبتها في مجال الرقية والعلاج والاستشسفاء ، ولا يمنع مطلقاً أن أتابع ما يكتب تحت هذا الموضوع للتوجيه العام ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2006, 07:09 AM   #10
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شيخى الحبيب
انت تقول ان القضيه ( تقع ضمن نطاق غيبى بحت )
وافهم من هذا الكلام بالغيبى البحت اى انه غيب مطلق!! وهى كيفيه التشكل !!
كباحث مسلم يا شيخ اقول لك ...تمام على راسى ... كيفيه التشكل كخاصيه الاهيه معطاه للجن من الله ...كيف تكون ...نقول الله اعلم
مع ان الذى اعلمه ان ما ورد بالشرع بالايه الصريحه بيرونكم من حيث لا ترونهم هو عدم امانيه رؤيتهم بصورتهم الحقيقيه ....اما بعد التشكل!!
فمن الاحاديث والقصص للسلف والخلف تؤكد امكانيه رؤيتهم بعد تشكلهم!!!
وهذا يعنى ان حتى فى زمننا هذا قد يرى الانسان الجن متشكلين .....
حسنا ..ان كان الامر كذلك ....
هل حرام على كباحث يا شيخنا ان ابحث ....فى ضاهره هذا التشكل كضاهره علميه
متى يكون ...باى الاوقات
ما الالوان التى يرون بها
ما هى الفوارق عن البشر عند تشكلهم
اصواتهم عند مخاطبتهم
نوع ملابسهم
الوان واشكال ابدانهم

اقصد بعد التشكل .....!!!! ما المانع الشرعى .....هل هو حرام ....
هل اذا تم ضبط هذه المعايير علميا من التواتر او الاطلاع او البحث العلمى
لا يكون فائده لكل تلك البحوث!!!! هل حقا تعتقد ذلك !!!
كثير من العلماء والرقاه يا شيخ يعتبرون السرطان وبعض الامراض الخبيثه هى من الجن
وكما جاء بالاحاديث انها قد تكون وخز اخواننا!!!!
هل نقول انه بما ان الحديث قال ذلك .....لا داعى للبحث بالمسئله
وجدال تلك المسئله عقيم .... ولن ينفعنا ....
لو كانت الامور بتلك الطريقه .....فتلك مصيبه .....

شيخى الحبيب .....
لعلى تطرقت سابقا الى نقطه لعلها تغيب عن البال احيانا ....
يوجد فرق كبير بين الراقى الشرعى الممارس ... وتقفه شرعيا عند ما يتوقف عنده
وعند باحث .....يبحث تلك المسائل ...وليس هو راقى .......
وبمثال اوضح يا سيدى
مثل الدكتور الجراح الذى يكقوم بالعمليه ....
ومثل المختبر والاشعه والبحث السريرى العلمى الذى اوصل المعلومه صحيحه الى هذا الجراح
..... ارجو ان تقتنع بهذه الفكره

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:19 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.