موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 21-12-2013, 09:35 PM   #1
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

Icon37 الحِزْبِيَّةُ هِيَ الفِتنَةُ فَاعْرِفُوْهَا وحَذروا منها ..






✨✨✨✨✨✨




الحِزْبِيَّةُ هِيَ الفِتنَةُ فَاعْرِفُوْهَا وحَذروا منها ..

http://www.assakina.com/taseel/8056.html




_ فتاوى العلماء في التحذير من الحزبية و منها الإخوانية و تعدد الجماعات
‏‫http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=35300







مضار الحزبية ..

لمحدّث العصر العلامة الألباني رحمه الله تعالى

: http://t.co/bECEr9as58





​🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴


🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴




    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-12-2013, 10:02 AM   #2
معلومات العضو
الغردينيا
مراقبة عامة لمنتدى الرقية الشرعية

افتراضي

بارك الله فيك أخي الفاضل على الطرح المفيد

 

 

 

 


 

توقيع  الغردينيا
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-12-2013, 06:34 PM   #3
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغردينيا
   بارك الله فيك أخي الفاضل على الطرح المفيد


اللهم آمين وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك ونفع الله بك
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-12-2013, 12:35 PM   #4
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي






✨✨✨✨✨✨



لا فِرَقٌ و لا أحزابٌ في الإسلام

و إنما جماعةٌ و خليفةٌ .




( قال حذيفة بن اليمان رضي الله عنه :

كان الناسُ يسألون رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم عن الخيرِ ، وكنتُ أسألُه عن الشرِّ ،

مخافةَ أن يُدركني ،

فقلتُ يارسولَ اللهِ ! إنَّا كنا في جاهليةٍ وشرٍّ ، فجاءنا اللهُ بهذا الخيرِ [ فنحنُ فيه ] ،

[ وجاء بك ] ، فهل بعد هذا الخيرِ من شرٍّ

[ كما كان قبلَه ؟ ]

[ قال : « ياحذيفةُ تعلَّمْ كتابَ اللهِ ،
واتَّبِعْ ما فيه ، ( ثلاثَ مراتٍ ) » .

قال : قلتُ : يارسولَ اللهِ !
أبَعْدَ هذا الشرِّ من خيرٍ ؟ ]

قال : « نعم » ،

[ قلتُ : فما العِصمةُ منه ؟ قال :

« السيفُ » ] .

قلتُ : وهل بعد ذلك الشرِّ من خيرٍ ؟

( وفي طريقٍ : قلتُ : وهل بعدَ السيفِ بقيَّةٌ ؟ )

قال : « نعم ، وفيه ( وفي طريقٍ : تكونُ إمارةٌ
( وفي لفظٍ : جماعةٌ )
على أقذاءٍ ، وهُدنةٍ على ) دَخَنٍ » .

قال : قلتُ : وما دَخَنُه ؟

قال : « قومٌ ( وفي طريقٍ أخرى :
يكونُ بعدي أئمةٌ
[ يستنُّونَ بغيرِ سُنَّتِي و ] ،
يَهدُون بغيرِ هديِي ، تعرفُ منهم وتُنكرُ ،

[ وسيقومُ فيهم رجالٌ قلوبُهم قلوبُ الشياطينِ ،
في جثمانِ إنسٍ ] » .

( وفي أخرى : الهُدنةُ على دَخَنٍ ما هيَ ؟

قال :

« لا ترجعُ قلوبُ أقوامٍ على الذي كانت عليه »)

قلتُ : فهل بعد ذلك الخيرِ من شرٍّ ؟

قال : « نعم ، [ فتنةٌ عمياءُ صمَّاءُ عليها ]

دعاةٌ على أبوابِ جهنمَ ،

مَنْ أجابَهُم إليها قذفوهُ فيها » .

قلتُ : يا رسولَ اللهِ ! صِفْهُمْ لنا .

قال :

« هم من جِلدَتِنا ، و يتكلمون بألسِنَتِنا »

قلتُ : [ يا رسولَ اللهِ ! ] ،

فما تأمُرني إذا أدركني ذلك ؟

قال : « تلزمُ جماعةَ المسلمين ، وإمامَهم ،

[ تسمعُ وتُطيعُ الأميرَ ،

وإن ضرب ظهرَك ،

وأخذ مالَك ،

فاسمع وأطِعْ ] » .

قلتُ : فإنْ لم يكن لهم جماعةٌ ولا إمامٌ ؟

قال : « فاعتزل تلك الفِرقَ كلَّها ،

ولو أن تعضَّ بأصلِ شجرةٍ ،

حتى يُدرِكَك الموتُ وأنت على ذلك » .

( وفي طريقٍ ) :

فإن تَمُتْ يا حذيفةُ وأنت عاضٌّ على جذلٍ خيرٌ لك من أن تَتبعَ أحدًا منهم » .

( وفي أخرى ) :

« فإن رأيتَ يومئذٍ للهِ عزَّ وجلَّ في الأرضِ خليفةً ، فالزَمْهُ وإن ضرب ظهرَك وأخذ مالَك ،

فإن لم ترَ خليفةً فاهرب [ في الأرضِ ]

حتى يُدْرِكَك الموتُ

وأنت عاضٌّ على جذلِ شجرةٍ » .

[ قال : قلتُ : ثم ماذا ؟

قال : « ثم يخرجُ الدجالُ » .

قال : قلتُ : فبم يجيءُ ؟

قال : « بنهرٍ _ أو قال : ماءٍ ونارٍ _

فمن دخل نهرَه حُطَّ أجرُه ووجب وِزْرُه ،
ومن دخل نارَه وجب أجرُه ، وحُطَّ وِزْرُه » .

[ قلتُ : يا رسولَ اللهِ : فما بعد الدجالِ ؟

قال : « عيسى بنُ مريمَ » ]

قال : قلتُ : ثم ماذا ؟

قال : « لو أنتجتَ فَرسًا
لم تَركبْ فَلُوَّها حتى تقومَ الساعةُ » ] ) .

_ أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما
وغيرهما وانظر سلسلة الأحاديث الصحيحة
للألباني رقم الحديث 2739

قال الشيخ الألباني رحمه الله :

هذا حديث عظيم الشأن من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم ، ونصحه لأمته ،
ما أحوج المسلمين إليه للخلاص

من الفرقة و الحزبية

التي فرقت جمعهم ،

و شتت شملهم ، و أذهبت شوكتهم ،

فكان ذلك من أسباب تمكن العدو منهم ،

مصداق قوله
تبارك و تعالى :
** و لا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم ** .


____ غــــريــــــب الحــــــديــث :

1 - " السيف " أي : تحصل العصمة باستعمال السيف .

قال قتادة : المراد بهذه الطائفة هم الذين ارتدوا بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في زمن خلافة الصديق رضي الله عنه .
ذكره في " المرقاة " ( 5 / 143 ) و قتادة أحد رواة حديث سبيع عند عبد الرزاق و غيره .



2 - " بقية " أي : من الشر أو الخير ،
يعني هل يبقى الإسلام بعد محاربتنا إياهم ؟



3 - " أقذاء " قال ابن الأثير : جمع قذى و
( القذى ) جمع قذاة ،
و هو ما يقع في العين و الماء و الشراب من تراب أو تبن أو وسخ أو غير ذلك .

أراد اجتماعهم يكون على فساد في قلوبهم ، فشبه بقذى العين و الماء و الشراب .



4 - " دخن " أي على ضغائن .
قاله قتادة ، و قد جاءت مفسرة في
غير طريقه بلفظ :
« لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت عليه »
كما ذكرته في المتن .



5 - " جذل " بكسر الجيم و سكون المعجمة بعدها لام ، عود ينصب لتحتك به الإبل .
كذا في " الفتح " ( 13 / 36 ) .



6 - " فلوها " قال ابن الأثير :
الفلو : المهر الصغير .




____ فــائــــــــدة هــامــــــــة :

قال الحافظ ابن حجر عن الطبري :

" و في الحديث أنه متى لم يكن للناس إمام فافترق الناس أحزابا ،
فلا يتبع أحدا في الفرقة و يعتزل الجميع إن استطاع ذلك خشية من الوقوع في الشر ،
و على ذلك يتنزل ما جاء في سائر الأحاديث ،
و به يجمع بين ما ظاهره الاختلاف منها " .



_ سلسلة الأحاديث الصحيحة للشيخ الألباني
( م 1 ق 1 ص 539 - 546 ) .





​🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴


🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴




    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-01-2014, 03:57 PM   #5
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي









✨✨✨✨✨✨


أثر الجماعات والتحزبات على الامة الاسلامية العلامة الشيخ صالح_الفوزان حفظه الله

http://t.co/aKgnarrZ3K"





​🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴


🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴




    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-02-2014, 05:35 PM   #6
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي










✨✨✨✨✨✨


قال الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله تعالى :

أركان الحزبية ثلاثة :


1⃣ التلبيس

2⃣ الخداع

3⃣ الكذب


_ تحفة المجيب على أسئلة
الحاضر والغريب ( ص 35 ) .





​🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴


🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴




    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-02-2014, 07:07 PM   #7
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي










✨✨✨✨✨✨




_ استغلال السلفية لإنشاء أحزاب باسمها

الإمام الألباني رحمه الله تعالى

http://t.co/jSIa4BpJxY





_ لانضمام إلى حزب النور وغيره لا يجوز

للشيخ الفوزان صالح الفوزان حفظه الله تعالى

http://t.co/UjT3Z0o5pL




_ مذهب السلف لا حزب السلفيين

الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى

http://t.co/8arGy4dRYO





_ فتوى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله تعالى فى حزب النور

http://t.co/dNDjfCIoW1




​🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴


🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴




    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com