موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-02-2005, 05:27 AM   #1
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

Thumbs up كيف تكسب المعركة مع الشيطان بإذن الله عز وجل !!!

لن يكسب الشيطان منك المعركة في لحظة واحدة _ لاسيما إذا كان لديك نصيب ولو قليل من الإخلاص والمراقبة لله عز وجل _.

وإنما الذي يسعى لكسبه منك هو ضياع عامل الوقت في الغفلة التي تخدر منك الحس وتضعف فيك المراقبة والإخلاص لله عز وجل.

فإذا ما تهيأ له ذلك عرَّضك للفتن حسب الثغرات التي في نفسك، فإن كانت من باب الشهوة أتاك منها، وإن كانت من باب حب المال شغلك به.

حتى يؤصِّل للغفلة موطناً في قلبك، فإذا ما تيسر له ذلك بدأ في سقي البذرة التي غرسها في قلبك بغذاء من نفس مادتها من خلال حصر خواطرك حول أحداث تتعلق بنفس الباب الذي داخل قلبك منه لجعلك تدور دوماً في رحى الانشغال بتلك الشهوة أو تلك الفكرة.

فإذا ما طال بك الزمن على هذه الحال صارت بينك وبين هذه المعاصي نوعاً من الألفة التي توهن منك القوى عن دفع تلك الخواطر لما حصل في قلبك من التعلق بها، وصرت مهيأً لخسارة الموقعة تلو الأخرى تباعاً في صراعك مع الشيطان لا لشيئ سوى لأنك صرت في قرارة نفسك أضعف من السابق.

والدليل على ذلك هو عجزك عن مجرد دفع تلك الخواطر الشيطانية، فتصير عليك كالمذلة لدى الشيطان يحاول استدراجك من خلالها إلى ما هو أعظم، وكلما راودتك نفسك بالإحجام عن المضي قدماً في درب الغفلة والعودة إلى الله، أغار عليك بسيل من التهوين والتقنيط مذكراً إيَّاك بعجزك عن الإحجام في التفكير فيما قد تعلق قلبك به من أبواب الشهوة وغيرها.

لذا يجب على العبد أن يعلم أن إدارك النجاة يتمثل في شغل النفس بالطاعة لكيلا تشغله بالمعصية، فإذا ما حدث ووقع في شراك الشيطان واستطرد التفكير فيما لا يرضي الله عز وجل...

فإن عليه المسارعة لطوق النجاة المتمثل في الصحبة الصالحة التي لديها القدرة على جذبه بقوة من براثن الشيطان بإذن الله تعالى لأنها غير واقعة تحت نفس المؤثرات التي سلَّطها الشيطان عليه، لذا فإن مخالطتهم ستجعل الخلاص من هذا العجز أمراً ممكناً بل تلقائياً.

وحيينها سوف يستعيد العبد عافيته وينجو بإذن الله من براثن الشيطان، ولكن العبرة حينئذٍٍ بألا يعيد الكرَّة مرة أخرى ويجعل من هذا الدرس تجربة للاستفادة منه طوال حياته.

فعمر العبد محدود ...
والأمل الذي ينسجه الشيطان له ممدود بلا حدود...
وعلى العبد أن يجعل من كل لحظة تمر عليه فرصة لتوسيع حفرة قبره عليه...
ولا يجعل تلك الحظات تتناثر أمام عينيه كهشيم تذروه رياح الغفلة دونما اكتراث...
ثم يبكي بعدها في ظلمة القبر بدلاً من الدموع دماً، حيث لا ينفع ندم ولا توبة...


إذا فلتجعل في حياتك ثلاث ثوابت لكسب المعركة من الشيطان، ألا وهي:
1- الحفاظ على عامل الزمن والخوف من مباغتة هادم اللذات.
(فإذا ما اغتنمت أيام عمرك في طاعة الله كانت لك النجاة)




2- الرجاء الدائم في رحمة الله.
(فإذا ما وقعت في أي لحظة في معصية الله وعزمت على التوبة كان بالرجاء في سعة رحمة الله النجاة)





3- صحبة الأخيار من عباد الله المخلصين المتقين.
(فإذا ما كسب الشيطان منك الجولة الأولى وأردت أن تعيد الدائرة عليه فإن في الصحبة الصالحة النجاة)




فلا تفرط في أي من هذه الثلاث فإنك بذلك تكسب المعركة من الشيطان بإذن الله.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منقول للفائدة ...
وجزى الله الكاتب خير الجزاء ...

التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 18-02-2005 الساعة 11:05 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-02-2005, 09:03 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

لا حرمكِ الله الأجر والمثوبة ، ورزقك الفردوس الأعلى ، وزادكِ الله من فضله ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-02-2005, 11:44 PM   #3
معلومات العضو
وضحى

افتراضي حتى تنتصر على الشيطان

حتى تنتصر على الشيطان بإذن الله :

1- التوكل على الله وهو صدق الاعتماد على الله وتفويض الأمور إليه . والتعلق به ، مع الأخذ بالأسباب دون التعلق بها .

2- ترك المعاصي ومفسدات القلب من كثرة النظر المباح ، وفضول الكلام ، والأكل الكثير ، والنوم الكثير .. فضلاً عن ترك المعاصي ، التي هي شؤم على العبد وحاجز عن نور الله .

3 – قراءة القرآن :
أرشد الرسول صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عمرو أن يقرأ القرآن في شهر ، فالسنة أن تختم القرآن في شهر ومقتضى ذلك أن يكون كل يوم جزء ، ولكن هذا ليس يشرط ولكن شرط السنية أن تختم في شهر ولو تفاوت القراءة في يوم عن يوم .
والمهم أن يقرأ الإنسان من القرآن كل يوم ، يجعله ورداً وهذا على كل مسلم ينبغي له ذلك لأنه هو شفاء القلوب وهو جلاء الهموم وهو مثبت عظيم على الإيمان وله تأثير قوي في دفع كيد الشيطان .

2- الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم : بقول (( أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه )) وهذا جاءت به السنة . والهمز جنونه ، والنفخ كبره ، والنفث شعره .
وكذلك بقول (( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم )) .

ولا حظ أن الاستعاذة بالله ذكر سببي منوط بمسببه ، ففي أي وقت جاز لك هذا الذكر ما دام تشتكي كيد الشيطان .

3- الدعاء : وخاصة في أوقات الإجابة كعند السجود بعد قول سبحان الله ، وفي التشهد الأخير ، وفي الثلث الآخر من الليل ، وعند الفطر في الصيام ، وفي السفر ، وعند نزول المطر ، ودعاء الوالدين لك ، وبين الأذان والإقامة ....
وآخر ساعة من اليوم الجمعة وأرجح ما قيل فيها :

أ - أنها من صعود الإمام حتى ينصرف الإمام من الصلاة
( فتدعو بين الخطيتين وبعد انتهاء الخطبة وأثناء نزول الإمام وفي أثناء الصلاة ) .

ب – آخر ساعة من يوم الجمعة : فإذا صليت الجمعة اشتغل بالذكر وقراءة القرآن فإذا أدركت آخر ساعة من يوم الجمعة قبل غروب شمس يوم الجمعة اشتغل بالدعاء . وقال ابن باز رحمه الله لعل ساعة الجمعة كليلة القدر لا تثبت في ليلة معينة بل تتنقل من ليلة إلى أخرى .
فأنت إذا دعوت في هذين الوقت أدركت ساعة الإجابة بإذن الله .
ولا تتعجل ولا تقنط وأعلم أنك على خير ومجرد الدعاء عبادة وأنك مثاب عليها بكل حال كما صح في ذلك الخبر .
4- مع القيام بالواجبات ؛ الاشتغال بنوافل الطاعات مثل صيام الأيام الفاضلة ، قيام الليل ، صلاة الضحى ، التبكير للصلاة ، إجابة المؤذن ، الصدقة فإنها تطفي غضب الرب .....

5- لزوم الاستغفار فإن من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا .

6- طلب العلم وهذا ما يخشاه الشيطان ويخافه فهو سلاح المسلم وطريق عبادة الله على بصيرة .

7- أذكار اليوم والليلة وأذكار الأحوال والمناسبات : وخير مرجع مناسب هو حصن المسلم لشموله وسهولة تبويبه وخفة حمله .

قال صلى الله عليه وسلم سبق المفردون ، فقالوا من يا رسول الله ، قال : الذاكرين الله كثيراً والذاكرات . فالذكر حصن حصين من الله ضد الشيطان ..

أذكار الأحوال والمناسبات ، وقد تقدم ذكرها ، ولكن لمزيد اهتمام بها أوردها هنا . وركزت على مايحفظ الله به المسلم من كيد الشيطان
فمن ذلك :
دعاء الدخول إلى الخلاء :
" بسم الله ، اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث " ، قال صلى الله عليه وسلم : (( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول : بسم الله ))
********
عند الدخول إلى المنزل
" إذا دخل الرجل بيته ، فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه ، قال الشيطان : لامبيت لكم ولاعشاء ، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت ..." رواه مسلم
********
عند الخروج من المنزل
" اللهم إني أعوذ بك أن أضِل أو أُضَل أو أزل أو أُزل ، أو أظلِم أو أُضلم ، أو أجهَلَ أو يُجهل علي ". صحيح ( صحيح سنن أبي داود 959/3 )
من قال حين يخرج من بيته :" بسم الله ، توكلت على الله ، لاحول ولاقوة إلا بالله ، يُقال لهُ : كفيت ووفيت ، وتنحى عنه الشيطان ". صحيح ( صحيح الترمذي 151/3 ( والخير أن يجمع بينهما . .
********
بعد صلاة الصبح والمغرب:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال حين ينصرف من صلاة الغداة: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شيء قدير"، عشر مرات أعطي بهن سبعاً: كتب الله له بهن عشر حسنات، ومحا عنه بهن عشر سيئات، ورفع له بهن عشر درجات، وكان له عدل عشر نسمات، وكان له حفظاً من الشيطان وحرزاً من المكروه، ولم يلحقه في ذلك اليوم ذنب إلا الشرك بالله. ومن قالهن حين ينصرف من صلاة المغرب أعطي مثل ذلك ليلته. [قال المنذري رواه ابن أبي الدنيا والطبراني بإسناد حسن واللفظ له].
ملاحظة :
وبدل - بيده الخير - تقول : يحي ويموت ويستحب التنويع مرة بهذا ومرة بهذا
وهذا الذكر يقال بعد الصلاة من الفجر والمغرب بعد الفريضة وقبل أن يثني رجليه وأن يكلم أحداً كما جاء بذلك الخبر المثبت .
************
" أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة " ثلاث مرات في الصباح وثلاثاً في المساء

********
عند الخروج من المسجد
" بسم الله [ والصلاة ] والسلام على رسول الله ، اللهم اغفر لي ذنوبي " صحيح ( صحيح ابن ماجه 128/1) الزيادة لابن السني وحسنه الألباني " اللهم إني أسالك من فضلك " (رواه مسلم 494/1)" اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم " صحيح ( صحيح ابن ماجه
********
قراءة قل هو الله أحد " ، " قل أعوذ برب الفلق " ، " قل أعوذ برب الناس " ثلاث مرات حين تصبح وحين تمسي تكفيك في كل شئ . حسن صحيح الترمذي
(( لاحظ تكفيك من كل شيء )) .

********
مامن عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة :" بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " . ثلاث مرات فيضره شئ . حسن ( صحيح الترمذي 141/3 ) وفي رواية أبي داود " لم يصبه فجأةُ بلاءٍ . (( لا حظ أخي لم يضره شيء وهذا عام ضرر الشيطان وكل ذي ضرر ))

********
" أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ( كذكر مسائي ثلاث مرات وكذكر عند المكان المخوف مرة واحدة ولا يقال هذا الذكر في الصباح بمقتضى الدليل )

********
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏"‏من قال حين يصبح وحين يمسي ‏: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة‏.‏
(( لا حظ أخي كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ))

********

من قال حين يصبح : " لاإله إلاالله وحده لاشريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ، وحط عنه عشر خطيئا ت ، ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى حتى يصبح . صحيح ( صحيح سنن ابن ماجه 331/2 )

وفي رواية لمسلم من قال ذلك عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل . وفي رواية أخرى لمسلم من قال ذلك مئة مرة كانت له عدل عشر رقاب . وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة . وكانت له حرزاً من الشيطان ، يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك . مسلم

********
قال صلى الله عليه وسلم: " من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه "

(( لا حظ كفتاه يعني من كل شيء كما قال بذلك بعض أهل العلم ))

********
• قراءة آية الكرسي عند النوم يكون قائلها في حرز من الشيطان حتى يصبح

********
إذا رأى مايكره في منامه فيفعل مايأتي :
- " ينفث عن يسارهِ ثلاثاً ".
- " يستعيذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأى ثلاث مرات ".
- " لايُحدثُ بها أحداً ".
- " يتحول عن جنبه الذي كان عليه ". (رواه مسلم

*********

عند إتيان الأهل
" لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً ". ( متفق عليه .
فائده
في الوقات العصيبه توجه الى الله
وفي الحظات الهادئه الصامته اعبد الله
وفي الاوقات الليمه القاسيه ثق برحمه الله
وفي كل وقت اشكر الله جزيلا " واحمده كثيرا"
منقول للفائده..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2005, 02:06 AM   #4
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

الأخت الفاضلة : وضحى



ازدانت الصفحه بكم

انتم لآلىء المنتدى ونجومها

شكرا من الاعماق على كريم مرورك واضافتك

التي زادت الموضوع اشراقا ....



التعديل الأخير تم بواسطة مسك الختام ; 22-02-2005 الساعة 02:12 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-02-2005, 08:02 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكِ أختي المكرمة ( وضحى ) ، وحُقاً أن يقال بأنك زهرة من زهرات منتدانا الحبيب ، فلا حرمكِ الله الأجر والمثوبة ، وزادك الله من فضله وكرمه ومنه ، ولا ننسى الأخت المكرمة ( القابضة على الجمر ) ، فهي ريحانة منتدانا الغالي ، أسأل الله بمنه أن يجمعكنَ في الفردوس الأعلى ، وأن يحسن خاتمتنا جميعاً ، مع تمنياتي لكنَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-06-2006, 05:05 PM   #6
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-08-2006, 09:07 PM   #7
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله وجزاكم خير الجزاء
شاكرة وممتنة لكل من مر بصفحتي المتواضعة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-10-2009, 04:13 PM   #8
معلومات العضو
لقاء
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي




جزاكن الله خيراً اخواتي الكريمات

مسك الختام

وضحى

لا حرمكن الله الأجر والمثوبة

حفظكن الله من كل سوء أينما كنتم

اللهم آميــــــــــــــن
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-10-2009, 11:17 PM   #9
معلومات العضو
نور2009

إحصائية العضو






نور2009 غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة morocco

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بارك الله فيكِ أختي

تقبلي فائق تقديري واحترامي

مع

تحيه طيبه محملة بأجمل

الزهور

وأعطر الورود

انثرها عبيراً بين أيديك

ليبقى عبقُهُ

على

مرّ الزمن

––––•-•? نور?•-•–––
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:56 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.