موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2010, 09:40 PM   #1
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

Icon41 إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟

الظلم ...


ذالك الاسم الذي جمع الكثير من الرذائل...

ودل على الكثير من القبائح...

فقد حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه أولا ًقبل أن يحرمه على الناس...

فبالظلم تحل النقم وتنتشر الأوبئة والأمراض...

ويحبس المطر من السماء وتذهب الخيرات وتنزع البركات...

وبه أيضا تنشر الضغينة والحقد والشرور والفساد ...

فبالظلم تؤكل أموال الناس بالباطل وبغير حق وبالظلم يبدأ العدوان بالمماطلة في قضاء الدين...

وبالظلم يكون الفساد بين الناس بالسرقة وتغريرهم بالتدليس على بعضهم البعض بالكيل والميزان في البيع والشراء...

وبالظلم تدفن حقوق الناس المعنوية بانتقاص جهودهم وأعمالهم والطعن في خفايا سرائرهم والنيل من إيمانهم...

فشهادة الزور ظلم...

وأكل مال اليتيم ظلم...

والقسوة على النساء ظلم...

والتعدي على الجار ظلم...

والقتل والعدوان ظلم...

فأحذر يا أخي الكريم واحذري يا أختي الكريمة...

الظلم ظلمات يوم القيامة وليس ظلمة واحدة بل ظلمات وظلمات بعضها فوق بعض...

تغشى الظالمين عند سكرات الموت...

وتغشى الظالمين في قبورهم...

وتغشى الظالمين عند حشرهم...

وتغشى الظالمين في عرصات القيامة...

ليكونوا في ظلام دامس...

فإن سولت لك نفسك في يوم من الأيام على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك...

وتذكر قوله تعالى:

((ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار))

والأسئلة التي تفرض نفسها هنا...

لماذا كل هذا الظلم وهذه القسوة التي نراها اليوم؟

وكيف نستطيع القضاء عليها ومحاربتها؟

وإذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2010, 10:05 PM   #2
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الكريمة إسلامية

أحسنتِ أحسن الله إليكِ

فإن سولت لك نفسك في يوم من الأيام على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك...

وتذكر قوله تعالى:

((ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار))

نفع الله بطرحكِ الموفق ونفعكِ وزادكِ من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2010, 09:58 AM   #5
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه إلى يوم الدين
أما بعد:

فإن ظاهرة انتشرت في بعض الناس ذكرها القرآن الكريم والسنة النبوبة المطهرة إما على سبيل الذم أو على سبيل بيان سوء عاقبة من فعلها.

إنها ظاهرة الظلم وما أدراك ما الظلم الذي حرمه الله سبحانه وتعالى على نفسه وحرمه على الناس فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله عليه الصلاة والسلام في الحديث القدسي: "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا "(رواه مسلم)

وعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة , واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم , حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم "(رواه مسلم)

والظلم: هو وضع الشيء في غير محله باتفاق أئمة اللغة.

وهو ثلاثة أنواع:

النوع الأول: ظلم الإنسان لربه , وذلك بكفره بالله تعالى

قال تعالى: " وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ "( البقرة:254)

ويكون بالشرك في عبادته وذلك بصرف بعض عبادته لغيره سبحانه وتعالى

قال عز وجل: " إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ " (لقمان:13)

النوع الثاني: ظلم الإنسان نفسه , وذلك باتباع الشهوات وإهمال الواجبات وتلويث نفسه بآثار أنواع الذنوب والجرائم والسيئات من معاصي لله ورسوله.

قال تعالى جل شأنه: " وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ " (النحل:33)

النوع الثالث: ظلم الإنسان لغيره من عباد الله ومخلوقاته , وذلك بأكل أموال الناس بالباطل وظلمهم بالضرب والشتم والتعدي والاستطالة على الضعفاء والظلم يقع غالباً بالضعيف الذي لا يقدر على الانتصار.


صور من ظلم الإنسان لغيره من عباد الله ومخلوقاته:

غصب الأرض: عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من ظلم قيد شبر من الأرض طوقه من سبع أرضين " (متفق عليه)
مماطلة من له عليه حق: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مطل الغني ظلم " (متفق عليه)
منع أجر الأجير: عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " قال الله تعالى: ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة...،...، ورجل أستأجر أجيراً فاستوفى منه ولم يعطه أجره " (رواه البخاري)

وأذكر هنا قصة ذكرها أحد المشايخ في كلمة له في أحد المساجد بمكة قال:

كان رجل يعمل عند كفيله فلم يعطه راتب الشهر الأول والثاني والثالث وهو يتردد إليه ويلح وأنه في حاجة إلى النقود وله والدان وزوجة وأبناء في بلده وأنهم في حاجة ماسة فلم يستجب له وكأن في أذنيه وقر والعياذ بالله.

فقال له المظلوم: حسبي الله بيني وبينك والله سأدعو عليك فقال له: أذهب وأدعو علي عند الكعبة (انظر هذه الجرأة) وشتمه وطرده.

وفعلا استجاب لرغبته ودعا عليه عند الكعبة بتحري أوقات الإجابة على حسب طلبه ويريد الله عز وجل أن تكون تلك الأيام من أيام رمضان المبارك ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ) (الشعراء:227)

ومرت الأيام فإذا بالكفيل مرض مرضاً شديداً لا يستطيع تحريك جسده وانصب عليه الألم صباً حتى تنوم في إحدى المستشفيات فترة من الزمن.

فعلم المظلوم بما حصل له وذهب يعاوده مع الناس فلما رآه قال: أدعوت علي؟ قال له: نعم وفي المكان الذي طلبته مني , فنادى على ابنه وقال: أعطه جميع حقوقه وطلب منه السماح وأن يدعو له بالشفاء.

الحلف كذباً لإغتصاب حقوق العباد: عن أبي أمامة رضي الله عنه إياس بن ثعلبة الحارثي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من اقتطع حق امرىء مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة "

فقال رجل: " وإن كان شيـئاً يسيراً يا رسول الله؟ "

فقال: " وإن قضيباً من أراك " (رواه مسلم)


السحر بجميع أنواعه : وأخص سحر التفريق بين الزوجين

قال تعالى: " فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ " (البقرة:102)
وعن أبي هريرة عن النبي قال: " اجتنبوا السبع الموبقات " قالوا: يا رسول الله وما هن؟

قال: " ... والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل الربا ، وأكل مال اليتيم ، والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات " (رواه البخاري ومسلم)

عدم العدل بين الأبناء: عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما أنه قال: " نحلني أبى نحلاً "

فقالت أمى عمرة بنت رواحة: " لا أرضى حتى تشهد عليه رسول الله "

فجاءه ليشهده على صدقتى

فقال: " أكل ولدك نحلت مثله؟ "

قال: " لا "

فقال: " اتقوا الله واعدلوا في أولادكم "

وقال: " إني لا أشهد على جور"

قال: " فرجع أبي فرد تلك الصدقة " (متفق عليه)

حبس الحيوانات والطيور حتى تموت: عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله (صلى الله عليه و سلم) قال: " عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعًا فدخلت فيها النار" (رواه البخاري ومسلم)
حبستها: أي بدون طعام.

شهادة الزور: أي الشهادة بالباطل والكذب والبهتان والافتراء وانتهاز الفرص للإيقاع بالأبرار والانتقام من الخصوم

فعن انس قال: ذكر رسول الله (صلى الله عليه و سلم) الكبائر فقال: " الشرك بالله ، وعقوق الوالدين وقتل النفس ، وقال: ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قول الزور ، أو قال: (شهادة الزور) " (متفق عليه)

وأكل صداق الزوجة بالقوة ظلم .... والسرقة ظلم .... وأذيه المؤمنين والمؤمنات والجيران ظلم .... والغش ظلم .... وكتمان الشهادة ظلم .... والتعريض للآخرين ظلم .... وطمس الحقائق ظلم .... والغيبة ظلم .... ومس الكرامة ظلم .... والنميمة ظلم .... وخداع الغافل ظلم .... ونقض العهود وعدم الوفاء ظلم .... والمعاكسات ظلم .... والسكوت عن قول الحق ظلم .... وعدم رد الظالم عن ظلمه ظلم .... إلى غير ذلك من أنواع الظلم الظاهر والخفي.

فيا أيها الظالم لغيره:

اعلم أن دعوة المظلوم مستجابة لا ترد مسلماً كان أو كافراً

ففي حديث أنس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه و سلم): " اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافراً فإنه ليس دونها حجاب "

فالجزاء يأتي عاجلاً من رب العزة تبارك وتعالى .


وقد أجاد من قال:
لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً ...... فالظلم آخره يأتيك بالندم
نامت عيونك والمظلوم منتبه ...... يدعو عليك وعين الله لم تنم

فتذكر أيها الظالم: قول الله عز وجل: " وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء " (ابراهيم:43،42)

وقوله سبحانه: " أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى " (القيامة:36)

وقوله تعالى: " سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ " (القلم:45،44)

وقوله : " إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته "

ثم قرأ: " وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ " (هود:102)

وقوله تعالى: " وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ " (الشعراء:227)

وتذكر أيها الظالم: الموت وسكرته وشدته ، والقبر وظلمته وضيقه ، والميزان ودقته ، والصراط وزلته ، والحشر وأحواله ، والنشر وأهواله .

تذكر إذا نزل بك ملك الموت ليقبض روحك ، وإذا أنزلت في القبر مع عملك وحدك ، وإذا استدعاك للحساب ربك ، وإذا طال يوم القيامة وقوفك.

وتذكر أيها الظالم: قول الرسول (صلى الله عليه و سلم): " لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء " (رواه مسلم)

والاقتصاص يكون يوم القيامة بأخذ حسنات الظالم وطرح سيئات المظلوم فعن أبي هريرة عن النبي قال: " من كانت عنده مظلمة لأخيه من عرضه أو من شيء فليتحلله من اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم ، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته ، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه " (رواه البخاري)

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال: " أتدرون ما المفلس "

قالوا: " المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع "

فقال ( صلى الله عليه و سلم ) : " إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته ، وهذا من حسناته ، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه ، أخذ من خطاياهم وطرحت عليه ، ثم طرح في النار " (رواه مسلم)

ولكن أبشر أيها الظالم فما دمت في وقت المهلة فباب التوبة مفتوح
قال رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) : " إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها " (رواه مسلم)

وفي رواية للترمذي وحسنه: " إن الله عز وجل يقبل توبة العبد ما لم يغرغر"

ولكن تقبل التوبة بأربعة شروط:

1- الإقلاع عن الذنب.

2- الندم على ما فات.

3- العزم على أن لا يعود.

4- إرجاع الحقوق إلى أهلها من مال أو غيره.

وصلى الله و سلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2010, 10:24 AM   #7
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

ياصاحبي وإن زاد ظلـم المخاليـق
فلاتحسب إن الله عن الخلق سالـي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2010, 03:55 PM   #8
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا فارفع ملفك لمحكمة الآخرة فإن الشهود ملائكة, والدعوى محفوظة, والقاضي هو أحكم الحاكمين


بارك الله فيك أختى اسلامية
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2010, 06:38 PM   #9
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

وفيكم بارك الله أختي أم عبدالرحمن ...

شاكرة لكِ طيب تواجدك ومشاركتكِ

وفقكِ الله ورعاكِ

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2010, 07:39 PM   #10
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الظلم ظلمات يوم القيامة

محمود المصري

عدد الزوار : 26945 زائراً .
تاريخ إضافته: 21-06-2003
محاظرت مؤثرة الله يعيذنا من الظلم
وجزاك الله خير أختي إسلامية على هذا الموضوع والمحاظرت
وبارك الله فيك وفي جهدك وعلمك وعملك
والله ينفع بموضوعك الجميع
والله يكتب لك الخير حيث كان
والله يجعلنا وإيكم من هل الفردوس
الأعلى
 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666




التعديل الأخير تم بواسطة أبوسند ; 04-11-2010 الساعة 07:45 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:18 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.