موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 07:24 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( خراج الكبد Liver Abscess )&

الخراج هو تجمع للصديد محصور داخل غشاء رقيق.
خراج الكبد أو الخراج ‏الكبدي يتسبب غالباً إما عن بكتيريا تهاجر من منطقة عدوى أو تلوث في الأمعاء (نتيجة لالتهاب الزائدة الدودية أو الالتهاب الردبي) أو عن حالة إصابة بالأميبا (الديسنتاريا الأميبية )،
‏وهي حالة عدوى بهذا الطفيلى. يمكن أن يسبب الخراج حمى مرتفعة وقشعريرة وغثيانا وقيئاً وألماً في الجزء الأيمن من البطن (حيث يوجد الكبد) ونقصانا في الوزن.

‏يمكن غالباً تأكيد الشكوك حول وجود خراج بالكبد بفحصه بجهاز الموجات فوق الصوتية ، أو الأشعة المقطعية بالحاسب الآلي. قد تكشف اختبارات الدم عن البكتيريا المعدية أو قد تجمع عينات من الصديد بالاستعانة بجهاز الموجات فوق الصوتية لإرشاد إبرة سحب العينات إلى مكان الخراج. هناك طريقة مشابهة تستخدم لشفط وتصريف الخراج. تعطى مضادات حيوية عن طريق الوريد لعلاج حالة العدوى .

طبيب دوت كوم .

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Liver_Abscess[1].jpg‏ (22.3 كيلوبايت, المشاهدات 7)

 

 

 

 

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-09-2007, 10:03 AM   #2
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله

أحسنت أخي الدكتور عبدالله

في الحقيقة قبل ثلاث سنوات مضت كانت هناك حالة مرضية لأخت لنا في محافظة الإحساء تشتكي الأخت من خراج في الكبد و مع تحاليل الدم و أخذ العينات من تلك الخراج قرر الأطباء بعمل اللازم بإستبدال الكبد أو قطع جزء منها لكي تعيش صاحبة المشكلة و قد أعطوها مهلة حوالي ستة شهور لكي يتم عمل اللازم .
نصحها أحد الأخوان بأكل القسط الهندي حسب يقين الأخ بقول نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في القسط الهندي فعبأ الأخ كبسولات القسط و نصحها بأخذ ثلاث كبسولات بعد وجبة طعام .
و سبحان الله العلي القدير الصدق و اليقين بكلام النبي الأمي صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم بعد سهر و نصف الشهر من إستخدام القسط الهندي إختفى ذاك الخراج من الكبد و قد أذهل الطبيب المعالج هذا الأمر !!!!! و لكن لم يخبرو الطبيب بأمر القسط و مفعوله على الكبد سبحان الله خوفا من ردة الفعل من قبل الطبيب .
صدق الصادق المصدوق ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-09-2007, 08:05 AM   #3
معلومات العضو
بن بشر
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم
تسلم اخي الحبيب الدكتور المثالي بن كرم زادك الله من فضله .
تسلم على هالمعلومات القيمه .

وننتظر اكثر منك يا بحر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2007, 07:23 PM   #4
معلومات العضو
نواااف

افتراضي

أخي عبدالله بارك الله فيك ،،،،،،،،،
لدي أخ يعاني من قيء شديد في بعض الأحيان ، ويشعر بالدوار وعدم القدرة على الوقوف ، وفحص قبل أيام فحص شامل فأظهرت التحاليل أن لديه صفرة في الكبد بنسبة عالية ، فنحن لا ندري ما هي الصفرة ، هل هي ما تسمى بخراج الكبد ؟؟؟؟
علماً أن الدكتور الذي رأى الفحوصات قال : ربما تكون فيروساً أو تكون خلقية ، وسأل أخي وقال: هل تأخذ أدوية أو مضادات قبل ذلك قال : لا !!! فقال : لا بد أن تأخذ فحصاً مرة أخرى لنتأكد من هذه المادة ، وإذا تأكدنا فإنا سوف نحولك إلى أخصائي باطنية ليفحصك فحصاً دقيقاً .
أفدني بارك الله فيك : هل هذه الصفرة هي ما تسمى بخراج الكبد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2007, 10:44 AM   #5
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

الأخ الحبيب ( أبو سراقة ) حفظه الله بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذه المعلومة المفيدة ( وصدق الصادق المصدوق صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ) الأخ الحبيب ( بن بشر ) حفظه الله بارك الله فيك وجزاك الله خير .. الأخ الحبيب ( نواااف ) حفظه الله :

إن الكبد مثلها مثل أي عضو في جسم الإنسان تتعرض للمرض. فقد تتضرر من جراء بكتيريا مرضية تستقر فيها. أو تنضر الكبد بحصاة تسد مجرى المرارة، وقد تمرض الحويصلة المرارية نفسها حيث يتكون حصى فيها، فينتقل المرض منها إلى الكبد. وقد يدخل بعض الديدان إلى الجسم فتنتقل هذه الديدان إلى الكبد وتحدث أمراضاً وعللاً فيها. وقد يقع الضرر على الكبد من جراء تناول المشروبات الكحولية بكثرة ، وقد تتأثر الكبد بتناول العلاجات والأعشاب الطبية وخاصة عند تناولها لفترات طويلة. ومهما كان سبب مرض الكبد وعلتها فإنه يتأثر الجسم كله وتتأثر وظائف أعضائه الأخرى وتتفاقم الحالة الصحية وإذا لم يستدرك الأمر ويعرف السبب فقد يحدث ما لا يحمد عقباه وهو الوفاة.

إن اليرقان أو الاصفرار Jaundice مرض شائع وقد تكون أسبابه متعددة ، ولكن مهما يكن السبب فإن هذا المرض يعني أن الأنسجة للجسم كلها أو بعض منها حصل لها تلف حتى إن القلب قد يتأثر عمله ووظيفته، وترتفع درجة الحرارة وقد يموت المريض لأن الكبد تعجز عن الدفاع ومقاومة المرض، وقد تصاب الكبد بمرض الملاريا أو أحد الأمراض الأخرى.

إلتهاب الكبد الوبائي

يجب استدعاء الطبيب إذا كانت الحالة تحتاج إلى ذلك، أو نقل المريض إلى عيادة الطوارئ وعلاجه تحت الاشراف الطبي المتخصص في المستشفى، إذا لزم اعطاء المريض غذاء فعليه تناول أطعمة سهلة الهضم مكونة من نشويات وسوائل ومواد زلالية وخالية من الدهون النباتية والشحوم الحيوانية. إذا وجد ألم عند المريض يعطى بعض المسكنات الخفيفة. يمكن عمل كمادات ساخنة وباردة على الجزء العلوي الأيمن من البطن مرتين في اليوم حتى تزول الأعراض. هذا المرض الكبدي قد يشخص على أنه زيادة في عصارة الصفراء بسبب الانسداد ولكن سببه مرض الكبد حيث ان الخلايا الكبدية تصبح عاجزة عن توصيل العصارة الصفراوية المتجمعة فيها إلى القنوات الصفراوية وهذا يسبب وجود الفيروس.

وأعراض الالتهاب الكبدي الوبائي يبدأ بفقدان الشهية، خمول، كسل عام، ووهن بدني، اعياء عام، صداع، ويكون البراز أبيض اللون قليلاً مع قيء ، وربما اسهال ويشعر المريض بألم أو ثقل في منطقة الكبد أو في الجزء الأيمن العلوي من البطن ويغطي اللسان طبقة كثيفة بيضاء ويحصل تضخم في الكبد ويصحب هذا كله ارتفاع في درجة الحرارة وربما قشعريرة وفي الحالات الشديدة والنادرة يصاب المريض بهذيان وربما يصاب باغماء ويظهر اليرقان Jauindice بعد عدة أيام من ظهور الأعراض والتي تختفي ويبقى الالتهاب الكبدي لمدة قد تصل إلى شهر أو أكثر وفي بعض الأحيان يستمر الالتهاب الكبدي لعدة أشهر وقد تصل إلى سنين إذا لم يعالج المريض.

خراج الكبد

يجب استدعاء الطبيب في حالة خراج الكبد لأنها حالة خطرة أو نقل المريض إلى أقرب مركز اسعافي متخصص. ويرجع خراج الكبد إلى تجمعات قيحية بداخل الكبد كنتيجة لوجود ميكروب بالدم وهو يحدث كثيراً كنتيجة للاصابة بالدوسنتاريا الأمبيبية.

أعراض خراج الكبد

يشعر المريض بارتفاع في الحرارة وقشعريرة وعرق غزير يغطي الجسم ويبدو المريض في حالة اعياء وانهاك بدني شديد ويصحبه ألم شديد في منطقة الكبد التي تتضخم وقد ينفجر الخراج إذا لم يعالج سريعاً.

المثانة الصفراوية :

تقع الصفراء في الكبد وهي تساعد في عمليات الهضم ، فإذا كنت صائما أو تتبع حمية غذائية خالية من المواد الدهنية ، فالقناة الهضمية لا تحتاج لإتمام عملية الهضم إلى كل الصفراء التي يتم تصنيعها بشكل دائم في الكبد . ولذا يتم تخزين كميات الصفراء التي تزيد عن حاجة القناة الهضمية في المثانة الصفراوية .


العصارة الصفراوية الموجودة داخل كيس المرارة عبارة عن سائل مذاب فيه عدد من الأجسام الصلبة تمام مثل السكر أو الملح المذاب في الماء وهذه الأجسام الصلبة هي الكوليسترول والأملاح الصفراوية والصبغات الصفراوية، فإذا زاد تركيز أو كمية هذه الأجسام الصلبة فإنها تترسب وتتجمع مكونة حصوات، وفي الحالة الطبيعية فإن هذه الأجسام لا تترسب ولا تكون حصوات ولكن في حالة زيادة كمية هذه الأجسام فإن ذلك يؤدي إلى تكون حصوات المرارة.


ومن أسباب زيادة كمية هذه الأجسام:

- قلة ميوعة العصارة الصفراوية وزيادة كثافتها بسبب قلة شرب السوائل أو زيادة احتباسها في المرارة بسبب وجود بطء أو قلة في التفريغ المنتظم والسريع للمرارة.

- إصابة القنوات التي تنقل العصارة الصفراوية من الكبد إلى الأمعاء ببعض البكتيريا مثل بكتيريا الاشيرشيا كولاي, أو ببعض الطفيليات.


- الأمراض التي يزيد فيها تكسر خلايا الدم الحمراء تؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بحصوات المرارة نتيجة لزيادة الصبغات الصفراوية، إحدى المواد التي تنتج عن تكسر الخلايا الحمراء.


ــــــــــــــــــــــــــــ

ننصح بعرض أخوك إلى أخصائي باطنية .. لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية لمعرفة السبب .

مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:47 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.