موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 21-12-2017, 09:04 AM   #1
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

New ( && [ الامراض الروحيه والرقيه الشرعيه ] وقفات وتاملات وايضاحات && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

انشىء هذا الرابط للوقوف على كل المواضيع المتعلقه بالرقيه الشرعيه وعلى الامراض الروحيه ..... محاولا ان اسلط الضوء ما استطعت لاعطاء رؤيه افضل ودقه للمريض ولطالب العلم وللراقى



لعلى اجعل هذه االروابط متجدده ونشيط ومفيده ما استطعت ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة ( الباحث ) ; 01-01-2018 الساعة 11:50 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-12-2017, 09:35 AM   #2
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

التجارب فى الرقيه الشرعيه


أهم الملاحظات على التجارب والأخطاء الشائعة التي ينبغي الانتباه لها كمنهج تجريبي صحيح عموما وفى علم الرقيه خاصه لدعم فرضية أونظرية واعتماد نتائجها ومخرجاتها!؟


1- محدودية قدرة أدوات القياس ينتج عنه نتائج متساوية أومتشابهة ولكنها بعيدة عن الحقيقة مثال استبانة لقياس الغضب لدى الناس مكونة من ثلاثة أسئلة ، قد تعطي نتائج متشابهة أو متقاربة أو متجانسة رغم أنها بعيدة عن الحقيقة .

2-أخطاء إحصائية يمكن توقعها أوقياسها ثم تضاف للنتيجة ويتم تعديلها بناءً عليها أو يمكن الإحساس بمصداقية النتيجة بحسب الخطأ المتوقع .

3-هناك أخطاء نابعة من الرغبة الشخصية أو تأثير النتيجة المأمولةحيث يفضل الباحث نتيجة على أخرى ويتمنى تحققها مما يؤثر في تفسيره للنتائج وتأويلها لتخدم ما يتمناه لا سيما إن وجد احتمالاً أو شبهة.

4- الوهم في الأسباب والمسببات أوما يسمى بـالزلل فيربط الباحث بين الملاحظة وشيء مقترن بها دون أن يكون بينهما علاقة سوى الاقتران ، كما لو حدث أن أغمض أحدهم عينيه فدقّ جرس المنـزل وتكررهذا مرات فيدعي أن إغماض العينين سبب في دقّ الجرس يقول ابن تيمية(أن اعتقاد المعتقد أن هذا الدعاء(دعاء مبتدع جربه) أو هذا النذر كان هو السبب أو بعض السبب في حصول المطلوب لابد له من دلالة ولا دليل على ذلك في الغالب إلا الاقتران أحيانا أعني وجودهما جميعا وإن تراخى أحدهما عن الآخر مكاناً أو زماناً مع الانتقاض ، أضعاف أضعاف الاقتران . ومجرد اقتران الشيء بالشيء بعض الأوقات مع انتقاضه ، ليس دليلا على الغلبة باتفاق العقلاء إذا كان هناك سبب آخر صالح ، إذ تخلف الأثر عنه يدل على عدم الغلبة فإن قيل إن التخلف بفوات شرط ، أو لوجود مانع قيل بل الاقتران لوجود سبب آخر ، وهذا هو الراجح

5-أسوأ الأخطاء هو أن تكون الاختبارات عاجزة عن إثبات الفرضية ، ويدّعي الباحث إثبات الفرضية بها .

6-من الأخطاء الكبيرة (عدم وضع الفرضية تحت الاختبار) وبالتالي الخروج بنظرية من مجرد المشاهدات اعتماداً على المنطق البسيط والإحساس العام ( الانطباع ) والتفكير المأمول .

7-من الأخطاء التي يجب التنبه لها(الانتقائية) وهي غض الطرف عن نتائج الاختبارات التي لا تتناسب مع الفرضية التي يرغب في إثباتها .


منقول بتصرف من موقع سبيلى


باحث بالرقيه الشرعيه والامراض الروحيه – أخوكم الباحث / تيسير عزام - لا تنسونا من دعائكم -الاجابه اجتهاد من اخيكم ولا ادعى انها الحقيقه هذا ما اتضح لى من مشاهداتى

التعديل الأخير تم بواسطة ( الباحث ) ; 21-12-2017 الساعة 10:41 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-12-2017, 04:04 PM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، أسأل الله لكم التوفيق والسداد ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولسائر مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-12-2017, 09:00 AM   #4
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

كيف تفرق بين أنواع البكاء التى غالبا نراها على بعض الأمراض الروحيه وهل تختلف بأختلاف نوع الأصابه ؟


الحسد والعين :

يكون البكاء بحسب شده الأصابه قد تكون بدموع وتثائب وقد تكون ببكاء وغزاره دموع وهنا ترى بعينك بدون ادنى شك ان الذى يبكى هو المصاب وبكائه كأنه يخرج هم وحسره من صدره يصاحبه ضيق بالنفس واحتقان ويأخذ انفاس عميقه وكانه يدخل هواء لجوفه لانقطاع نفسه ويشعر جيدا بأنه هو الذى يبكى ولو قال انه لا ارادى فهو تفريغ وغالبا بعد هذا البكاء لو قام وشرب ماء ومسح وجههه وخلف راسه ورقبته وصدره بماء رقيه يشعر بسعاده وتحسن كبير وكان هم ازيح عن صدره كما يشعر ببروده وراحه مكان وضع يديك للقراءه عليه.


حالات السحر والمس:

الأمر مختلف لان البكاء يكون من العارض الداخلى وليس للأنسان وبغير ارادته وان شعر بكل المشاعر وهيجان العاطفه الا انه لا يعرف لم يبكى ولا يستطيع وصف تلك المشاعر كما انك لو ركزت بالعينين اثان البكاء تستشعر اختلاف فى العين ونظرتها ايضا يكون البكاء بدون صوت احيانا وكأنه شخصا يخفى بكائه واذا ارتفع الصوت يكون مصحوب بغضب لانه لا يريد ان يخرج وقد تدل حالات البكاء الخافت ان المعتدى انثى جنيه واذا اشتد مع غضب يكون ذكر وتكثر هذه فى المس العاشق وبالسحر المركب الذى يكون الجنى مسحور ومربوط بالجسد
والله أعلى وأعلم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-12-2017, 05:31 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، متابعون معك ان شاء الله تعالى 0

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولسائر مرضى المسلمون فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-01-2018, 09:15 AM   #6
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

اذا كان الجن يتنقل بسرعة وبسهولة من مكان لآخر... فلماذا لا يهربون عند الرقية ؟

خاصة عند مجيء الراقي ؟



منطقى التفكير بهذا السؤال وهو بالفعل ما يحصل الا ببعض الحالات السحريه ....

هذا التسائل يؤكد الاتى ....

اولا – ان الله عز وجل لم يترك امر الدخول والخروج من جسد الانسان بهذه البساطه والسهوله كما يقول البعض اضافه على انه امر محرم عليهم لانه لو كان دخوله بتلك االسهوله لفعلا كما قلتم خروجه اسهل بكثير

ثانيا – قد يؤكد هذا احدى النظريات التى انا اتبناها والتى تقول انه لا يدخل الجن فى بدن الانس الى عن طريق سحر او عن طريق توفر الحاله والسبب .... كاكل الربا والمس بقيامه يوم القيامه ....

اذن الطريقه الاولى هى السحر .... فالشيطان عليه ان يعمل السحر لاختراق الجسد لا محاله وهذا يترتب عليه ذنب مركب على ذنب حتى تقوى الحجه فى دحره وهذا السحر كما ادخله فهو يقيده ولا يخرجه بتلك السهوله الا اذا فكه .... وغالبا هم يعرفون السحر ولكن لا يعرفون فكه او ابطاله ....

الطريقه الثانيه ان يترصدو السبب والمسبب ويتحينو فرصه الدخول كاالانسان الذى اصيب بعين او بحسد او مس قد تضعف هالته ومقاومته وتتوفر اسباب دخولهم ... وحتى هنا دخولهم يحصل ولكن لا يخرجون بتلك السهوله وكانه عمليه انتحاريه له اما ان ينجح واما ان يموت وخاصه بحجسد عبد او انسان مؤمن ان لم يخرجه بايمانه وذكره الله سيخرجه راقىى اخ له ولا خروج

كما يقول تعالى (وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ ۖ إِن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ ۖ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا )

وهناك بعض انواع الجن كما قيل من طيار وغيره تستطيع الدخول والهروب او المرده والعفاريت ومع هذا تلك النظريه مجرد حدس لانه بالنهايه تم قتل تلك الشياطين الطياره على يد رقاه ورد الله كيدهم وان حصل وبان لهم قدره بالهروب والتخفى فهى بقدر محدود جدا .....

وذلك اخى الكريم من فض الله على عبده المؤمن وعلى جسده ولا لكان الامر ليس له حرمه ولا ضابط ولا قاعده ولا تقدر عليه لا رقي ولا راقى ولله الحمد والفضل والمنه


التعديل الأخير تم بواسطة ( الباحث ) ; 01-01-2018 الساعة 11:53 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-01-2018, 09:44 PM   #7
معلومات العضو
محمد الأعجمى

إحصائية العضو






محمد الأعجمى غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة russian Federation

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

السلام عليكم! المعذرة عندى اسئلة اريد انا اسئل عنها ولا اعرف اين المكان المناسب لانى مشارك جديد والاسئلة متعلقة بالمس وعلامات السحر وكيفية اخراج المتلبس وعن لااشياء التي
يجدها فى ديارهم وكيفية العلاج عامة وجزاكم الله خيرا !

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-01-2018, 04:29 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( محمد ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( محمد )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) ، هناك ساحتان يمكنك المشاركة بهما بخصوص الأسئلة تحت الساحة العامة :

( أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى [ متاحة للمشاركة ] ) وهما على النحو التالي :

الساحة الأولى : وهي ( عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية : يتم فتح الساحة في الأوقات التالية ( السبت والأثنين والأربعاء ) من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة ، وهي ساحة عامة يمن للجميع الاطلاع عليها 0

الساحة الثانية : عيادة عرض الحالات ( هذا القسم لا يراه إلا صاحب الموضوع والمشرفين فقط ) : يتم فتح الساحة في الأوقات التالية ( السبت والأثنين والأربعاء ) من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة ، وهي ساحة خاصة لا يطلع عليها الا صاحب الموضوع والمشرفون الأفاضل 0

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-01-2018, 06:06 AM   #9
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخى الكريم

انا كانت اسئلتك علميه وعامه وتحتاج الى ايضاحات لامور واشكاليات معينه فضعها هنا لعل الله يوفقنا بالرد عليها
وان كانت اسئلتك تتعلق بحاله مرضيه او شخصيه فالامر كما شرحه لك الاخ الشيخ ابو البراء جزاه الله خيرا

وحياكم الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-01-2018, 07:30 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولسائر مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جن سحر مس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:42 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.