موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2009, 10:12 PM   #1
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

Icon33 ( && :: هل صحيح أن الذئب يأكل الجن كما قال الفرزدق ؟؟؟ :: && ) !!!

الفرزدق والذئب

وَأطْلَسَ عَسّالٍ، وَما كانَ صَاحباً،***دَعَوْتُ بِنَارِي مَوْهِناً فَأتَاني

فَلَمّا دَنَا قُلتُ: ادْنُ دونَكَ، إنّني***وَإيّاكَ في زَادِي لمُشْتَرِكَانِ

فَبِتُّ أسَوّي الزّادَ بَيْني وبَيْنَهُ،***على ضَوْءِ نَارٍ، مَرّةً، وَدُخَانِ

فَقُلْتُ لَهُ لمّا تَكَشّرَ ضَاحِكاً***وَقَائِمُ سَيْفي مِنْ يَدِي بمَكَانِ

تَعَشّ فَإنْ وَاثَقْتَني لا تَخُونُني،***نَكُنْ مثلَ مَنْ يا ذئبُ يَصْطَحبانِ

وَأنتَ امرُؤٌ، يا ذِئبُ، وَالغَدْرُ كُنتُما***أُخَيّيْنِ، كَانَا أُرْضِعَا بِلِبَانِ

وَلَوْ غَيْرَنا نَبّهَت تَلتَمِسُ القِرَى***أتَاكَ بِسَهْمٍ أوْ شَبَاةِ سِنَانِ

وَكُلُّ رَفيقَيْ كلِّ رَحْلٍ، وَإن هُما***تَعاطَى القَنَا قَوْماهُما، أخَوَانِ

فَهَلْ يَرْجِعَنّ الله نَفْساً تَشَعّبَتْ***على أثَرِ الغادِينَ كُلَّ مَكَانِ

فأصْبَحْتُ لا أدْرِي أأتْبَعُ ظَاعِناً،***أمِ الشّوْقُ مِني للمُقِيمِ دَعَاني

وَمَا مِنْهُمَا إلاّ تَوَلّى بِشِقّةٍ،***مِنَ القَلْبِ، فالعَيْنَانِ تَبتَدِرَانِ

ولَوْ سُئِلَتْ عَني النَّوَارُ وَقَوْمُهَا،***إذاً لمْ تُوَارِ النّاجِذَ الشّفَتَانِ

لَعَمْرِي لَقَدْ رَقّقْتِني قَبلَ رِقّتي،***وَأشَعَلْتِ فيّ الشّيبَ قَبلَ زَمَاني

وَأمْضَحتِ عِرْضِي في الحياةِ وَشِنتِهِ***،وأوْقَدْتِ لي نَاراً بِكُلّ مَكَانِ

فَلوْلا عَقَابِيلُ الفُؤادِ الّذِي بِهِ،***لَقَدْ خَرَجَتْ ثِنْتَانِ تَزْدَحِمَانِ

وَلَكِنْ نَسِيباً لا يَزالُ يَشُلُّني***إلَيْكَ، كَأني مُغْلَقٌ بِرِهَانِ

سَوَاءٌ قَرِينُ السَّوْءِ في سَرَعِ البِلى***عَلى المَرْءِ، وَالعَصْرَانِ يَختَلِفَانِ

تَمِيمٌ، إذا تَمّتْ عَلَيكَ، رَأيتَها***كَلَيْلٍ وَبَحْرٍ حِينَ يَلْتَقِيَانِ

همُ دونَ مَن أخشَى، وَإني لَدُونَهمْ،***إذا نَبَحَ العَاوِي، يَدِي وَلِسَاني

فَلا أنَا مُخْتَارُ الحَيَاةِ عَلَيْهِمُ***وَهُمْ لَنْ يَبيعُوني لفَضْلِ رِهَاني

مَتى يَقْذِفُوني في فَمِ الشّرّ يكفِهمْ،***إذا أسْلَمَ الحَامي الذّمَارِ، مَكَاني

فلا لامرِىءٍ بي حِينَ يُسنِدُ قَوْمَهُ***إليّ، ولا بالأكْثَرِينَ يَدَانِ

وَإنّا لَتَرْعَى الوَحْشُ آمِنَةً بِنَا،***وَيَرْهَبُنا، أنْ نَغضَبَ، الثّقَلانِ

فَضَلْنَا بِثِنْتَينِ المَعَاشِرَ كُلَّهُمْ:***بِأعْظَمِ أحْلامٍ لَنَا وَجِفَانِ

جِبالٌ إذا شَدّوا الحُبَى من وَرَائهم،***وَجِنٌّ إذا طَارُوا بِكُلّ عِنَانِ

وَخَرْقٍ كفَرْجِ الغَوْلِ يُخَرَسْ رَكْبُهُ***مَخَافَةَ أعْدَاءٍ وَهَوْلِ جِنَانِ

قَطَعْتُ بِخَرْقَاءِ اليَدَيْنِ، كأنّها،***إذا اضْطَرَبَ النِّسعانِ، شاةُ إرَانِ

وَماءُ سَدىً من آخرِ اللّيلِ أرْزَمَتْ***لِعِرْفَانِهِ مِنْ آجِنٍ وَدِفَانِ

وَدَارِ حِفَاظٍ قَدْ حَلَلْنا، وَغَيرُهَا***أحَبُّ إلى التِّرْعِيّةِ الشّنآنِ

نَزَلْنَا بِهَا، والثّغْرُ يُخشَى انْخَرَاقُه،***بِشُعْثٍ على شُعْثٍ وَكُلِّ حِصَانِ

نُهِينُ بِهَا النّيبَ السّمَانَ وَضَيْفُنَا***بهَا مُكْرَمٌ في البَيْتِ غَيرُ مُهَانِ

فَعَنْ مَنْ نُحامي بَعدَ كلّ مُدجَّجٍ***كَرِيمٍ وَغَرَّاءِ الجَبِينِ حَصَانِ

حَرَائِرُ أحْصَنّ البَنِينَ وَأحْصَنَتْ***حُجُورٌ لهَا أدّتْ لِكُلّ هِجَانِ

تَصَعّدْنَ في فَرْعَي تَمِيمٍ إلى العُلى***كَبَيْضِ أداحٍ عَاتِقٍ وَعَوَانِ

وَمِنّا الّذِي سَلّ السّيُوفَ وَشَامَها***عَشِيّةَ بَابِ القَصْرِ مِنْ فَرَغَانِ

عَشِيّةَ لمْ تَمْنَعْ بَنِيهَا قَبِيلَةٌ***بِعِزٍّ عِرَاقيٍّ وَلا بِيَمَانِ

عَشِيّةَ مَا وَدّ ابنُ غَرّاءَ أنّهُ***لَهُ مِنْ سِوَانَا إذْ دَعَا أبَوَانِ

عَشِيّةَ وَدّ النّاسُ أنّهُمُ لَنَا***عَبِيدٌ، إذِ الجَمْعَانِ يَضْطَرِبانِ

عَشِيّةَ لمْ تَسْتُرْ هَوَازِنُ عامِرٍ***وَلا غَطَفَانٌ عَوْرَةَ ابنِ دُخَانِ

رَأوْا جَبَلاً دَقَّ الجِبَالَ، إذا التَقتْ***رُؤوسُ كَبِيرَيْهِنّ يَنْتَطِحَانِ

رِجَالاً عَنِ الإسْلامِ إذ جاء جالَدوا***ذَوِي النَّكْثِ حتى أوْدَحوا بهَوَانِ

وَحتى سَعَى في سُورِ كُلّ مَدِينَةٍ***مُنَادٍ يُنَادي، فَوْقَهَا، بِأذَانِ

سَيَجْزِي وَكِيعاً بالجَماعَةِ إذْ دَعَا***إلَيْهَا بِسَيْفٍ صَارِم وَسِنَانِ

خَبيرٌ بِأعْمالِ الرّجالِ كما جَزَى***بِبَدْرٍ وَباليَرْمُوكِ فَيْءَ جَنَان

لَعَمرِي لنِعَمَ القَوْمُ قَوْمي، إذا دَعا***أخُوهُمْ على جُلٍّ مِنَ الحَدَثَانِ

إذا رَفَدُوا لمْ يَبْلُغِ النّاسُ رِفْدَهمْ***لضَيْفِ عَبيطٍ، أوْ لضَيْفِ طِعَانِ

فَإنْ تَبْلُهُمْ عَنّي تَجِدْني عَلَيْهِمُ***كَعِزّةِ أبْنَاءٍ لَهُمْ وَبَنَانِ



من خلال هذه القصيدة ومن خلال الشرح قيل لنا أن الذئب يأكل الجن !!!

فما صحة هذا الكلام ؟؟
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2009, 10:28 PM   #2
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي من يستطيع أن يؤكد لي هذا الأمر !!!

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

هل صحيح (الذئب يأكل الجن والشياطين) ..!!!

الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله ....


يروي أن الذئب يأكل الجني ( يميز الذئب في الروايات عن غيره انه عندما يختبى وهو يجيد الاختباء فقد يتصور الجني على هيئته فيراه الذئب ويقال ان الذئب اذا راى الجني لايرمش -يطرف- بعينه فلا يستطيع الجني التخفي مرة اخرى فيهجم عليه مسرعا وهذا مايميزه عن باقي الوحوش "قيل ان الذئب ينام واحد عينيه مفتوحة"

سئل الشيخ ابن جبرين هل صحيح أن الذئب يأكل الجن هذا نص السؤال :

سؤال: يعتقد كثير من الناس أن الجن لا يستطيعون التمثل بالذئب ويخافون من رائحته، وأنه مسلط عليهم فيفترسهم في حالة مواجهتهم؛ ولذا يعمد كثير من الناس إلى الحصول على شيء من أثر الذئب، كجلده أو نابه أو شعره، والاحتفاظ به لإبعاد الجن، فهل هذا الاعتقاد صحيح؟ وما حكم من يفعلون هذه الأمور؟

الجواب:

هكذا سمعنا من كثير من الناس، وذلك ممكن فقد ذكر لي من أثق به أن امرأة كانت مصابة بالمس، وأن الجني الذي يلابسها كان يخرج أحيانًا ويحادثها وهي لا تراه، ويجلس في حجرها وهي تحس به، ففي إحدى المرات كانت في البرية عند غنمها، ففجأة خرج ذئب عابر فوثب الجني من حجرها ورأت الذئب يطارده ورأته وقف في مكان فبعد ذهاب الذئب جاءت إلى موضعه فرأت قطرة من دم وبعد ذلك فقدت ذلك الجني وتحققت أنه أكله الذئب، وهناك قصص أخرى، فلا مانع من أن الله أعطى الذئب قوة الشم لجنس الجن، أو قوة النظر فيبصرهم، وإن كان البشر لا يبصرهم؛ فلعلهم بذلك لا يتمثلون بالذئب ويخافون من رائحته، فليس ذلك ببعيد، وأما الاحتفاظ بجلد الذئب أو نابه أو شعره واعتقاد أن ذلك ينفر الجن من ذلك المكان فلا أعرف ذلك، ولا أظنه صحيحًا، وأخاف أن يحمل ذلك عامة الجهلة على الاعتقاد في ذلك الناب ونحوه، وأنه يحرس ويحفظ، كما يعتقدون في التمائم والحروز، والله أعلم

** الفتاوي الذهبية في الرقى الشرعية }


خطر الذئب علي عقيدة المسلمين :

هناك من الناس من يعلق رأس الذئب في البيت ظنن منه أن يصرف الشياطين وهذا الأعتقاد خطأ ولقد رد العلماء علي مثل هذه الأفعال بقولهم :

( استعمال جلد الذئب منكر لا أصل له ، وكذلك استعمال الخزان لا أصل له ، ولكن ينفث على المريض ، أو في إناء ثم يشربه المريض ويغتسل به ، أما النفث في الخزان ويعطي منه الناس فهذا لا أصل له ، بل هذا من خرافات بعض الراقين ، ولكن الرقية أن يقرأ في إناء لإنسان فيشرب منه ويستحم فهذا لا بأس به ، هذا الذي فعله بعض السلف – رضي الله عنهم – وفعله النبي صلى الله عليه وسلم مع ثابت بن قيس )

( فتاوى السحر والعين والمس - شريط مسجل بصوت الشيخ – بتصرف واختصار )

لشيخ ابن باز

فلا يجوز مطلقاً أن نعلق رأس الذئب أو جلد الذئب أعتقاداً منا أن يصرف الجني وهذا الأعتقاد يفضي إلي الشرك فنتأمل وفقكم الله للخير

منقول .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2009, 10:49 PM   #5
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

أخيتي القصواء ... جزاك الله خيرا

بالفعل ... العلم نور

وفقكِ الله لما يحبه ويرضاه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-04-2009, 11:12 AM   #8
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * زهرة الربيع *
   لا إله إلا الله


محمد رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ...

بارك الله قيك أخيتي زهرة الربيع
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-04-2009, 11:40 AM   #9
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علينا باليقين
   جزاكن الله خير


وإياك جزيتِ خيراً أخيتي أم محمد
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-01-2011, 06:17 AM   #10
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الفاضلة إسلامية

شكر الله لكِ ونفع الله بعلمكِ ونفعكِ وزادكِ من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:34 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.