موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2004, 01:06 PM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Thumbs up ( && طريقة عجيبة ونافعة وسهلة لخنق الشيطان وإيذاءه بإذن الله عز وجل && ) !!!

الاستشفاء باسم الجلالة
الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ذكر في الحديث الذي معناه : من نسى ذكر الله قبل الأكل أن يقول ( باسم الله أوله وآخرة ) .
أخي الكريم إن طعام الشيطان هو مالم يذكر عليه اسم الله ، ولايستطيع الشيطان أن يتناول طعاماً ذكر عليه اسم الله فإن تناوله يتقيأه وإن لم يتقيأه قطعت أمعاؤه ويتم إهلاكه .
ومشاركة الشيطان للإنسان في طعامه يعني فقدانه للبركة .. فكأنه يأكل في سبعة أمعاء ولايشبع
وتعلمون حفظكم الله ما قاله عليه الصلاة والسلام في هذا المجال .
ويمكن أن نستخدم هذه التسمية في موضوع مهم وهو التضييق على الجن المتلبس وقد يساعد على خروجه والتضييق عليه أو قتله خنقن بإذن الله تعالى . وحين نستشفي باسم الجلالة بهذه الصيغة وهذه الكيفية فإننا في واقع الأمرنسمي على النفس المنشوق أول التنفس وآخره فلا يكن للشيطان أي قدر من هذا النفس فيحدث له عملية خنق .
الطريقة
يقول الشخص (( بسم الله أوله وأخره )) ثم إغلاق الفم وأخذ الأكسجين عن طريق الأنف أي ( عملية الشهيق ) ويكرر هذا الذكر لأطول مدة ممكنة بنفس الكيفية مع عدم قطعها لأي سبب من الأسباب .
مع تكرار البسملة بالصيغة والكيفية السابقة فإنه غالباً مايشعر المريض بما يلي أوبعض مما يلي :
1- برودة في الأطراف ثم تنميل في الجسم أوبعض أعضاء الجسم .
2- دوار وصداع .
3- ضعف في الجسم وخوار في القوى وحدوث رعشة .
4- تثاؤب مستمر وميل للنوم شديد .
5- كحة مفاجئة .
6- غثيان وميل للقئ وقد يحدث قيء .
7- شعور بالضيق في الصدر واختناق .
8- تشنجات في الأطراف .
9- ضحك لا إرادي أو بكاء لا إرادي .
10- حدوث إغماء مفاجئ وفقدان المريض لوعيه .
11- ثقل في الجسم أوفي بعض الأطراف .
12- حدوث آلام في بعض أجزاء الجسم .
13- رغبة في الهرش في بعض أجزاء الجسم .
14- رؤية بعض أشكال معينة أو سماع أصوات أو غير ذلك
15- لعثمة في النطق ، وقد يلتصق اللسان بسقف الفم فلا يستطيع أن ينطق .
وقد يحدث أي أعراض أخرى يكون نتيجتها قطع المريض ذكر البسملة بالصيغة السابقة .. كأن ينسى هذه الصيغة ويردد صيغة أخرى بطريقة لا إرادية .
وتعليل ذلك أن الشيطان نعوذ بالله منه يتسبب في كل هذه الأعراض لتعجيز المصاب عن ذكر البسملة أو لشغله عن الاستمرار فيها فيسرق منه النفس الذي يشاركه فيه .
ولذلك فإنه إن لم تُذكر البسملة بالكيفية الصحيحة المذكورة فإنها لا تأتي بالنتائج المرجوة .
ماذا يحدث أثناء هذه العملية ( البسملة )
أثناء البسملة يكون هناك ضغط شديد واقع على الشيطان ، وحين ظهور الأعراض السابقة أو بعضها على المريض يمكن إتباع الآتي :
يقوم المعالج أو المعاون على العلاج بالضغط على أماكن الألم أو على بعض مواقع مجاري الشيطان بجسم الإنسان ، وهذا ما حققته التجربة ومن أهم المواقع عظام الساقين .
أما عن الكيفية فإنه حين الضغط بإبهام اليد على أعلى عظمة الساق يشعر المريض بألم شديد للغاية لا يشعر به السليم ولا المريض في غير وقت ذكر البسملة بالطريقة المذكورة سابقاً ، وباستمرار الضغط يُلاحظ أن الألم يخف بالتدريج حتى يزول نهائياً من هذا الموضع ، مع ملاحظة أن قوة الضغطة لم تخف ولم تتغير .وحين يزول الألم نهائياً من هذه النقطة ننتقل إلى النقطة التي هي أسفل منها إلى أن نصل إلى أسفل الساق ونحن نتجه إلى أسفل حتى نصل إلى القدم ويتم الضغط على أصابع القدم . يكرر ذلك العمل بالساق الأخرى أو يكون الضغط على الساقين معاً بالكيفية المشروحة ، ويمكن إتباع نفس الطريقة في أماكن أخرى من الجسم ، وبالنسبة لآلام الصداع يمكن الضغط على جانبي العين عند نهاية الحاجبين تجاه الأذنين أو على الحاجبين فيشعر المريض بألم شديد ، وباستمرار الضغط يزول الألم شيئاً فشيئاً حتى يزول نهائياً ويزول معه الصداع بإذن الله .
ويلاحظ أن شدة الضغطة تكون متقبلة من الإنسان السليم ولكنها لا تطاق في بدايتها للمصاب ، وباستمرار الضغط يزول الألم ويتحملها المصاب ، ويمكن الضغط أسفل القفص الصدري في الوسط وكذلك على الجانبين .
وهذه الطريقة سبق وأن قمت بتجربتها بنفسي مع أحد المصابين حيث ضغطت على عظمة الساق قبل البدا بعملية البسملة فلم يحس بأي الآم وعند البدا بعملية التنفس وذكر البسملة بعد دقائق بسيطة أحس المريض بتعب وضيق شديد وعند الضغط على عظمة الساق بداية من أعلى الساق أخذ المريض يتألم وأخذت في الضغط حتى أصبح لا يحس بشيء ولله الفضل والمنة .
إرشادات هامة حول هذا الموضوع :
عند حالات التنميل والتشنجات والألم في الأطراف يمكن غسلها بماء أو دهنها بزيت مقروء عليه آيات الرقية وآيات الشفاء وسورة يس فيزول ذلك بإذن الله تعالى . كذلك يمكن غسل الرأس بالماء السابق لتخفيف الصداع .وعندما يثقل اللسان يمكن الشرب من هذا الماء على ثلاث مرات فينطلق اللسان ويمكن أن يحس المريض عند الشرب أن هذا الماء له طعم غريب كأن يكون مراً أو مائلاً للمرارة أو طعماً غير ذلك وهذا يدل على أن تأثير الشيطان ظاهر وقوي . وقد يتأثر المريض حتى يكره المعالج ويراه بصورة بشعة مفزعة . وباستمرار البسملة يتحول الأمر إلى وضعه الطبيعي حيث أن الشيطان قد ضعف فلم يعد له تأثير في تقبيح وجه المعالج بالنسبة للمريض أو بتغيير طعم الماء .
وتعليل مرارة الماء أو تغير طعمه ، وقباحة وجه المعالج هو أن الشيطان – عليه لعنة الله - لايطيق الماء والزيت المقروء عليه كلام الله وكذلك المعالج لا يتقبله الشيطان ، أو أن الملعون يفعل هذا وذاك لينفر المريض من هذا الماء والزيت المقروء عليه أو ينفره من المعالج فيرفض الجلوس معه ويرفض العلاج .
وباستمرار البسملة تخف حدة الأعراض المذكورة أنفا حتى تتلاشى تدريجيا فيتحول إحساس الاكتئاب إلى انشراح ، والضيق إلى انفراج ، والآلام إلى شفاء بإذن الله ، ومرارة الماء الى عذوبة ، وقبح المعالج إلى حسن .... وهكذا
وبتكرار هذه البسملة يومياً يشعر المريض بتحسن كبير ، ولقد شُفِيَ بفضل الله وفضل ذكر البسملة بهذه الطريقة حالات كثيرة ولله الفضل والمنة .
أحبتي هذه طريقة استخدمتها أنا مع بعض المرضى وكان لها أثر بفضل الله تعالى لذلك أرجو من جميع الإخوة تطبيق هذه الطريقة وكتابة ما يحدث معكم من نتائج ومن لدية إضافة أو تعليق بشأن هذا الموضوع أو خلافه فليتفضل مشكوراً .
والله يحفظنا وإياكم من كل سوء .
محبكم في الله ............

زهرانكو

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-12-2004, 05:20 PM   #2
معلومات العضو
nadeian

إحصائية العضو






nadeian غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

لقد جربتها لوحدي قبل سنتين دون معالج وغفوت اثناء القيام بها ، واحيانا كانت يدي تتخدر واحس ان جسدي يسري به شيئا. ولقد قرأتها في احد كتب العلاج بالقران الكريم.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-12-2004, 07:11 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الإخوة الأفاضل أعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لقد وقفت مع الطريقة المذكورة وقفة شرعية تأملية ، وهذا هو منهجي في البحث والتحقيق ، حيث أكون أحرص ما يكون على أن التزم بمنهج الكتاب والسنة والأثر وأقوال علماء الأمة قديماً وحديثاً في تقرير المسائل الشرعية الخاصة بالعلاج والاستشفاء ، وبعد الدراسة والبحث والتحقيق وجدت أن استخدام الطريقة المذكورة لا يتعارض مطلقاً مع الأحكام والقواعد والأسس للرقية الشرعية من حيث :

أولاً : أن ذكر الله عز وجل بأسمائه وصفاته هو من العلاج الفعال والأكيد لكافة الأمراض العضوية 0

ثانياً : أن ما ذكر لا يتعارض بأي حال من الأحوال مع الحديث الشريف : ( اعرضوا عليَّ رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن شركاً ) 0

ثالثاً : أن مجرى التنفس وقراءة القرآن وذكر الأدعية المأثورة ينتقل الهواء الرئتين ومن ثم إلى الدم ، ولذلم تجد أن اتباع هذه الطريقة تؤثر بإذن الله عز وجل على الاقتران الشيطاني ووجود الجني داخل الجسد لما ثبت في الصحيح : ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ) ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة مع القول بأن الأولى ترك ذلك واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى ثم الرقية الشرعية الثابتة ، هذا ما تيسر لي مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبيو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-01-2005, 11:59 PM   #4
معلومات العضو
الصمت

إحصائية العضو






الصمت غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،

جزاك الله خيراً و نفع بك ،

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-01-2005, 08:35 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وإياكم أخي الحبيب ( الصمت ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-03-2006, 09:11 PM   #6
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

رفع الله قدركم و بارك الله فيكم شيخنا الفاضل العزيز الغالي (أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) ...
وجزاكم الله كل خير وزادكم من فضله ومنه وكرمه ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-03-2006, 06:07 AM   #7
معلومات العضو
المتفائله دائما

إحصائية العضو






المتفائله دائما غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

يعني هالطريقه نافعه بأذن الله او لا؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-03-2006, 10:43 AM   #8
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائله دائما
   يعني هالطريقه نافعه بأذن الله او لا؟

بارك الله فيكِ أختي الفاضلة ( المتفائله دائما) ... مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية وجزاكِ الله كل خير ...
ــــــــــــــــــــــــــــــ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
   الإخوة الأفاضل أعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لقد وقفت مع الطريقة المذكورة وقفة شرعية تأملية ، وهذا هو منهجي في البحث والتحقيق ، حيث أكون أحرص ما يكون على أن التزم بمنهج الكتاب والسنة والأثر وأقوال علماء الأمة قديماً وحديثاً في تقرير المسائل الشرعية الخاصة بالعلاج والاستشفاء ، وبعد الدراسة والبحث والتحقيق وجدت أن استخدام الطريقة المذكورة لا يتعارض مطلقاً مع الأحكام والقواعد والأسس للرقية الشرعية من حيث :

أولاً : أن ذكر الله عز وجل بأسمائه وصفاته هو من العلاج الفعال والأكيد لكافة الأمراض العضوية 0

ثانياً : أن ما ذكر لا يتعارض بأي حال من الأحوال مع الحديث الشريف : ( اعرضوا عليَّ رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن شركاً ) 0

ثالثاً : أن مجرى التنفس وقراءة القرآن وذكر الأدعية المأثورة ينتقل الهواء الرئتين ومن ثم إلى الدم ، ولذلم تجد أن اتباع هذه الطريقة تؤثر بإذن الله عز وجل على الاقتران الشيطاني ووجود الجني داخل الجسد لما ثبت في الصحيح : ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ) ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة مع القول بأن الأولى ترك ذلك واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى ثم الرقية الشرعية الثابتة ، هذا ما تيسر لي مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبيو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ــــــــــــــــــــــــــــــ

يقول :

سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله :-

[ ( وكثير من الناس لا تنفعه الأسباب ولا الرقية بالقرآن ولا غيره لعدم توفر الشروط وعدم انتفاء الموانع ولو كان كل مريض يشفى بالرقية أو الدواء لم يمت أحد ، ولكن الله سبحانه هو الذي بيده الشفاء0فإذا أراد ذلك يسر أسبابه وإذا لم يشأ ذلك لم تنفعه الأسباب0 وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من حديث عائشة – رضي الله عنها – أنه كان إذا اشتكى شيئا قرأ في كفيه عند النوم سورة قل هو الله أحد وسورة قل أعوذ برب الفلق وسورة قل أعوذ برب الناس ثلاث مرات ثم يمسح بهما على ما استطاع من جسده في كل مرة بادئا برأسه ووجهه وصدره 0 وفي مرض موته – عليه الصلاة والسلام – كانت عائشة – رضي الله – عنها تقرأ هذه السور الثلاث في يديه عليه الصلاة والسلام ثم تمسح بهما رأسه ووجهه وصدره رجاء بركتهما ، وما حصل فيهما من القراءة فتوفي صلى الله عليه وسلم في مرضه ذلك لأن الله سبحانه لم يرد شفاءه من ذلك المرض لأنه قد قضى في علمه سبحانه وقدره السابق أنه يموت بمرضه الأخير- عليه الصلاة والسلام –)

المصدر :
السلسلة العلمية – نحو موسوعة شرعية في علم الرقى
(12) المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين ـ تأليف أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ]

جزء من تعقيب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز يرحمه الله
من موضوع تعقيب العلماء والمشائخ على الشيخ علي بن مشرف العمري

وللمزيد من الفائدة المرجوة نأمل التكرم بالاطلاع على هذا لرابط وما جاء فيه :

http://www.ruqya.net/forum/showthrea...C7%E1%E3%D1%D6
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-03-2006, 11:35 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com