موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-05-2007, 02:37 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي ( && الأمير خالد بن طلال يطالب بإيقاف العبيكان عند حده والتبرء منه && ) !!!




الاخوة طاقم الإدارة والمشرفين والأعضاء والزوار الأفاضل / حفظهم الله ورعاهم

لا زال البعض يسوق لمسألة ( ** السحر بسحر مثله ) وهذا والله هو الطامة الكبرى وعين الظلم والابتعاد عن المنهج الحق 0

وأترككم مع ما ورد في برنامج ( البينة ) على قناة اقرأ وهو على النحو التالي :

عندما تصل الحضارة إلى التماسي والخرافة والشعوذة وتعليم السحر عبر وسائل الإعلام لإيذاء الناس واستبدال القيم الواعية والراقية ، ذلك دلالة على الفوضى الأخلاقية والتخبط العشوائي في ظل الحريات الوهمية الزائفة والذي أوصل الناس إلى هاوية الدجل والخزعبلات وكبائر الذنوب والموبقات .

فلماذا هذا الانحدار الخلقي الإنساني والتخلف والنكوص

هل تعليم السحر من الأمور المفيدة للبشرية وهل هو علم

والسؤال الأهم والأكبر ما موقف الشريعة مما يطال المسلمين في منازلهم من سحر ساحر وأذية مشعوذ 0

كانت هذه الكلمات هي مقدمة الدكتور والمذيع عبد الله الحارثي مقدم برنامج البينة على قناة اقرأ الفضائية


و كانت بداية الكارثة والمصيبة عندما أعلن عبد المحسن العبيكان في مداخلته في برنامج البينة مساء الخميس تاريخ 30/4/1428هـ عندما قال :

أن السحرة ليسوا جميعاً كفار وليس بكل ساحر كافر وأن في السحر ما يضر وما ينفع !!!


ثم جاءت حلقة مساء الخميس 7/5/1428هـ رداً على قاله العبيكان وكان ضيفا الحلقة :

الشيخ راشد بن عثمان الزهراني الداعية المعروف

والشيخ عادل بن طاهر المقبل المكلف بالقبض على السحرة والمشعوذين

ثم داخل في البرنامج الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشتري عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وفند عدم جواز ** السحر في السحر :

فأجاب إجابة طويلة فند فيه وقراء بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وركز تركيزاً علمياً دقيقاً على عدم جواز ** السحر بالسحر إلا بالرقية الشرعية المشروعة .

ثم داخل الشيخ عبد العزيز الراجحي أحد كبار طلبة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله نافياً ما نسب إلى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بجواز ** السحر بالسحر في حالات خاصة وضرورات خاصة ، وقال أنه لا يعلم أن سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أفتى ذلك أبدا ، كما أدعى بذلك العبيكان .

ثم داخل الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز بمداخلة قوية طالب فيها بإيقاف عبد المحسن العبيكان عند حده لأنه يريد أن يرمي بالمسلمين إلى التهلكة !

ويقول عن العبيكان أنه يرى أن بريمر حاكم شرعي وأنه يرى بقبول الاحتلال وأنه بذلك يناقض ولي الأمر الذي قال أنه احتلال غير شرعي !!

ثم قال الأمير أنه إذا استمر في هذه الفتاوى وهذا التوجه فإنه سوف يشكل خطراً على المسلمين وخاصة أنه يمثل المشائخ في المملكة العربية السعودية وكثير من المشائخ تبرؤوه منه .

ثم رد على ما كان يقوله العبيكان في القناة الأولى السعودية من تخبطان ، وكيف أنه ضلل بعض الناس في فتاوى السحر وبعضهم ذهب إلى المغرب وعندما طلب أحد المتصلين من العبيكان أن يدله على ساحر في السعودية قال أعوذ بالله إن هذا حده الضرب بالسيف بينما دل البعض على الذهاب إلى المغرب وعمان على حد قول الأمير خالد بن طلال .

لسماع مقطع الفديو في مداخلة الأمير خالد بن طلال عن طريق هذا الرابط :

http://www.archive.org/download/khal...n/khaled11.WMV
http://www9.rapidupload.com/d.php?fi...filepath=43598

ومعلوم بأن الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - كان يفتي وبقوة بعدم جواز ** السحر بسحر مثلة ، وإليكم ثلة من فتاويه - رحمه الله - 0

السؤال : هل يجوز لي أن أستعين بساحر حتى يخرج لي السحر المتواجد في زرع الحوش ولا أستعين به إلا في هذا الموضوع فقط؟ أرجو من سماحتكم الرد السريع لأنني في ضرورة قصوى وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . سيدة من الطائف ؟؟؟


فأجاب - رحمه الله - : ( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعده : لا يجوز الاستعانة بالسحرة في شيء من الأمور بل الواجب قتلهم والقضاء عليهم من جهة الدولة إذا ثبت عليهم تعاطي السحر من طريق المحاكم الشرعية ونوصيك بتقوى الله سبحانه وسؤاله الشفاء والعافية من كل سوء والتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات صباحا ومساء وأن تقولي صباحا ومساء: ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ) ثلاث مرات وأن تقرئي آية الكرسي عند النوم ، وبعد كل صلاة فريضة بعد الأذكار الشرعية، وأن تقرئي: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ}[1]، و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ}[2]، و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ}[3] ثلاث مرات بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب وعند النوم، وبذلك تسلمين إن شاء الله من كل سوء؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بذلك شفاك الله وعافاك من كل سوء

ونرى رفع الموضوع إلى رئيس الهيئة بالطائف وإظهاره عن محل الشخص المتهم بالسحر حتى نقيم الدعوى عليه لدى المحكمة لإجراء ما يلزم نحوه وفق الله الجميع لما يرضيه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته )


http://www.binbaz.org.sa/index.php?p...=fatawa&id=173

السؤال : ما رأي سماحتكم في رجل استعمل الرقية، ولم ير أنها تنفعه فتحول إلى السحر، ويقول: إنه لا يضر ما دام أنه لا يسبب شيئاً من المشاكل ؟؟؟


الجواب : ( السحر منكر وكفر، وإذا كان المريض لم يشف بالقراءة فالطب أيضاً لا يلزم منه الشفاء؛ لأنه ليس كل علاج ينفع ويحصل به المقصود، فقد يؤجل الله الشفاء إلى مدة طويلة، وقد يموت الإنسان بهذا المرض، وليس من شرط العلاج أن يشفى الإنسان، وليس ذلك بعذر إذا عالج عند إنسان بالقراءة ولم يظهر له الشفاء أن يتوجه إلى السحرة؛ لأن المكلف مأمور بتعاطي الأسباب الشرعية والمباحة، وممنوع من تعاطي الأسباب المحرمة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( عباد الله تداووا ولا تداووا بحرام ) وروي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم ) فالأمور كلها بيد الله سبحانه، فهو الذي يشفي من يشاء، ويقدر الموت والمرض على من يشاء، كما قال سبحانه : ** وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } [1] ، وقال تعالى : ** وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ } [2] الآية. فعلى المسلم الصبر والاحتساب، والتقيد بما أباح الله له من الأسباب، والحذر مما حرم الله عليه، مع الإيمان بأن قدر الله نافذ وأمره سبحانه لا راد له، كما قال عز وجل : ** إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } [3] ، وقال سبحانه : ** وَمَا تَشَاءُونَ إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ } [4] والآيات في هذا المعنى كثيرة.


http://www.binbaz.org.sa/index.php?p...fatawa&id=1908

السؤال : هل يجوز تعلم حل أو ** السحر عن المسحور ؟؟؟


الجواب : ( إذا كان بالشيء المباح من الأدعية الشرعية، أو الأدوية المباحة، أو الرقية الشرعية، فلا بأس. أما أن يتعلم السحر ليحل به السحر، أو لمقاصد أخرى فذلك لا يجوز، بل هو من نواقض الإسلام؛ لأنه لا يمكن تعلمه إلا بالوقوع في الشرك، وذلك بعبادة الشياطين من الذبح لهم، والنذر لهم، ونحو ذلك من أنواع العبادة، والذبح لهم والتقرب إليهم بما يحبون حتى يخدموه بما يحب، وهذا هو الاستمتاع الذي ذكره الله سبحانه بقوله تعالى : ** وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ } [1] 0


http://www.binbaz.org.sa/index.php?p...fatawa&id=1914

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:37 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.