موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-09-2008, 09:54 PM   #1
معلومات العضو
عبدالله-بن-فرحات

Exclamation ( && متى يستطيع الجان الظهور للإنسان && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أقول والله المستعان أن الله خلق الجن وكلّفهم بالعبادة و قوله تعالى : " قُل لَّئِنِ ٱجْتَمَعَتِ ٱلإِنْسُ وَٱلْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـٰذَا ٱلْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً " نستخلص منه أن الجن والإنس ما خلقهم الله لتجتمع وتتعاون . جعل الله بينا حجاب وأعطى الله الجن إمكانية الظهور والتجسد داخل عالمنا و حدّد لهم متي يستطيعون فعل ذالك .

" ولو شاء ربّك ما فعلوه . فذرهم وما يفترون "

والذي توصلت إليه , وأسئل الله التوفيق، هو أن الله جعل لكل إنسان مسلم أو كافر ملائكة
خاصة تقيه من شر الجن

" لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ ٱللَّهِ "

يقول الطبري في تفسير الآية :

حدثنـي أبو هريرة الضُّبَعيّ، قال: ثنا أبو داود، قال: ثنا ورقاء، عن منصور، عن طلـحة، عن إبراهيـم: ** يَحْفَظُونَهُ مِنْ أمْرِ اللّهِ ** قال: من الـجنّ

حدثنا الـحسن بن عرفة، قال: ثنا إسماعيـل بن عياش، عن مـحمد بن زياد الألهانـيّ، عن يزيد بن شُرَيح عن كعب الأحبـار، قال: لو تـجَّلـى لابن آدم كلُّ سهل وحَزْن، لرأى علـى كلّ شيء من ذلك شياطين، لولا أن الله وَكل بكم ملائكة يذُبُّون عنكم فـي مطعمكم ومشربكم وعوراتكم إذنْ لتُـخُطِّفتـم
.

الجن و الإنس مسلمهم و كافرهم لايستطعون مباشرة الملائك :

" وَقَالُواْ لَوْلاۤ أُنزِلَ عَلَيْهِ مَلَكٌ وَلَوْ أَنزَلْنَا مَلَكاً لَّقُضِيَ ٱلأَمْرُ ثُمَّ لاَ يُنظَرُونَ "

تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ)
حدثنا أبو كريب، قال: ثنا عثمان بن سعيد، قال: أخبرنا بشر، عن عمار، عن أبي روق، عن الضحاك، عن ابن عباس، قوله: ** وَلَوْ أنْزَلْنَا مَلَكا لَقُضِيَ الأمْرُ ثُمَّ لا يَنْطُرُونَ ** قال: لو أتاهم ملك في صورته لماتوا، ثم لم يؤخروا طرفة عين.

تفسير الكشاف/ الزمخشري (ت 538 هـ)
وإما لأنهم إذا شاهدوا ملكاً في صورته زهقت أرواحهم من هول ما يشاهدون

تفسير مفاتيح الغيب ، التفسير الكبير/ الرازي (ت 606 هـ)
والوجه الثاني: أنهم إذا شاهدوا الملك رهقت أرواحهم من هول ما يشهدون، وتقريره: أن الآدمي إذا رأى الملك فإما أن يراه على صورته الأصلية أو على صورة البشر. فإن كان الأول لم يبقَ الآدمي حياً، ألا ترى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما رأى جبريل عليه السلام على صورته الأصلية غشي عليه،

تفسير الجامع لاحكام القرآن/ القرطبي (ت 671 هـ)
قال ٱبن عباس: لو رأوا الملك على صورته لماتوا إذ لا يطيقون رؤيته. مجاهد وعِكْرمة: لقامت الساعة. قال الحسن وقَتَادة: لأُهلِكوا بعذاب الاستئصال؛تفسير تفسير القرآن الكريم/ ابن كثير (ت 774 هـ)
قال الضحاك عن ابن عباس في الآية يقول: لو أتاهم ملك، ما أتاهم إلا في صورة رجل، لأنهم لا يستطيعون النظر إلى الملائكة من النور،

تفسير فتح القدير/ الشوكاني (ت 1250 هـ)
وقيل إن المعنى: إن الله سبحانه لو أنزل ملكاً مشاهداً لم تطق قواهم البشرية أن يبقوا بعد مشاهدته أحياء، بل تزهق أرواحهم

تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي (ت 1418 هـ)
فلو أنزل الحق عليهم ملَكَاً كما يطلبون ثم كفروا لقضي الأمر وأهلكوا بدون إمهال. إذ لو تجلى الملَك لهم وظهر على طبيعته ما تحملته كياناتهم البشرية.
... فالبنيان البشري يستقبل الأشياء المادية التي تناسب تكوينه، فإن جاءت له طاقة أعلى منه فلا يمكنه أن يستقبلها


إذن الجن سواء كان مسلما أو كافرا فإنّه لايستطيع مباشرة الملائكة وبالتالي فإنه لايستطيع الدخول ألى عالمنا والظهور للإنسان إلاّ في حالة إنصراف الملائكة عن الإنسان . فمتى تنصرف الملائكة ؟


تنصرف الملائكة المكلّفة بحفظ الإنسان من الجن عندما يطلب الإنسان المساعدة منهم ويتم الأمر فقط بطلب رأية الجن ومحادثتهم والتكلم معهم واستفسارهم عن بعض الأمور ... أي موالاتهم بنية خالصة فيظهرون له . ولكن ماذا يحدث ؟

يقول الله عز وجل : " إنّما سلطانه على الذين يتولّونه والذين هم به مشركون "

حينما يقوم الإنسان بطلبه رئية الجن وموالاته إياهم فيكون بفعله هذا قد عدل عن الأستعانة بالله وفضّل الأستعانة بالجن فيتخلى الله عن ذلك الإنسان ويصرف عنه الملائكة التي كانت تحميه من كيد الجن وشياطنهم لأن الله وعد الجن بان يكون له سلطان على من تولاه من الإنس فيفعلون به ما أرادوا . و من سلطان الجن على الإنس أنّهم يستطيعون أخذ كل ما يملك من أشياء ، يسكنون بيوته ، يضربونه ... كثيرا ما كنا نرى أثار الضرب و الخدشات و الدماء والكدمات على أبدان المشعوذين والطرقيين وممن كان يتعامل مع الجن.


والله أعلى وأعلم

والسلام عليكم ورحمة الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-09-2008, 08:49 AM   #3
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

اقتباس:

إذن الجن سواء كان مسلما أو كافرا فإنّه لايستطيع مباشرة الملائكة وبالتالي فإنه لايستطيع الدخول ألى عالمنا والظهور للإنسان إلاّ في حالة إنصراف الملائكة عن الإنسان . فمتى تنصرف الملائكة ؟


تنصرف الملائكة المكلّفة بحفظ الإنسان من الجن عندما يطلب الإنسان المساعدة منهم ويتم الأمر فقط بطلب رأية الجن ومحادثتهم والتكلم معهم واستفسارهم عن بعض الأمور ... أي موالاتهم بنية خالصة فيظهرون له . ولكن ماذا يحدث ؟

يقول الله عز وجل : " إنّما سلطانه على الذين يتولّونه والذين هم به مشركون "

حينما يقوم الإنسان بطلبه رئية الجن وموالاته إياهم فيكون بفعله هذا قد عدل عن الأستعانة بالله وفضّل الأستعانة بالجن فيتخلى الله عن ذلك الإنسان ويصرف عنه الملائكة التي كانت تحميه من كيد الجن وشياطنهم لأن الله وعد الجن بان يكون له سلطان على من تولاه من الإنس فيفعلون به ما أرادوا . و من سلطان الجن على الإنس أنّهم يستطيعون أخذ كل ما يملك من أشياء ، يسكنون بيوته ، يضربونه ... كثيرا ما كنا نرى أثار الضرب و الخدشات و الدماء والكدمات على أبدان المشعوذين والطرقيين وممن كان يتعامل مع الجن.


أين الدليل على هذا القول ....؟؟؟

ومن الإيمان بالغيب أن تؤمن أنه لا يعلم الغيب إلا الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-09-2008, 08:52 AM   #4
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس:



،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله ) ، هذه المسألة من المغيبات عن الانسان ولا تخضع بأي حال من الأحوال للعلوم المعروفة ، ولذلك الأولى عدم الخوض فيها والأخذ بها كما جاءت تؤيدها النصوص النقلية الصريحة الصحيحة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-09-2008, 09:51 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( علينا باليقين ) ، وهذا ما ندين الله به ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-09-2008, 05:41 AM   #6
معلومات العضو
ميمي مغرورة

إحصائية العضو






ميمي مغرورة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة bahrain

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

وفضّل الأستعانة بالجن فيتخلى الله عن ذلك الإنسان ويصرف عنه الملائكة التي كانت تحميه من كيد الجن وشياطنهم لأن الله وعد الجن بان يكون له سلطان على من تولاه من الإنس فيفعلون به ما أرادوا

الله لاينسى عبد اخي الكريم ,, والانسان ليس بمعصوم عن الغلط
انت تقول الله يصرف عنه الملائكة ويتخلى عن الله
لم اسمع قي القران ان الله يستغني عن اي بشر مهما كانت غلطتة بلعكس كان يامرهم بالمغفرة
اخي الكريم والتائب هل الله ايضا لايسامحة ويتخلى عنة
تعلم انة عن الانسان ملك و شيطان والانسان نفسة يستطيع من ينتصر على الثاني ؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-09-2008, 08:21 AM   #7
معلومات العضو
عبدالله-بن-فرحات

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمي مغرورة
   وفضّل الأستعانة بالجن فيتخلى الله عن ذلك الإنسان ويصرف عنه الملائكة التي كانت تحميه من كيد الجن وشياطنهم لأن الله وعد الجن بان يكون له سلطان على من تولاه من الإنس فيفعلون به ما أرادوا

الله لاينسى عبد اخي الكريم ,, والانسان ليس بمعصوم عن الغلط
انت تقول الله يصرف عنه الملائكة ويتخلى عن الله
لم اسمع قي القران ان الله يستغني عن اي بشر مهما كانت غلطتة بلعكس كان يامرهم بالمغفرة
اخي الكريم والتائب هل الله ايضا لايسامحة ويتخلى عنة
تعلم انة عن الانسان ملك و شيطان والانسان نفسة يستطيع من ينتصر على الثاني ؟؟



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيك


اقتباس:
الله لاينسى عبد اخي الكريم


أنا لم أقل أنّ الله ينسى هذا قولك . قلت يتخلى بمعنى يترك بينه وبين الجن لأنه طلب الإستعانة بغير الله ثم لم أتكلم عن التوبة بل هو كلامك والظاهر أنه سوء فهم الموضوع.

بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-09-2008, 07:44 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-09-2008, 08:43 PM   #9
معلومات العضو
عبق الريحان
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

فعلا من اين اتيت بهذا الكلام؟؟

لاحول ولاقوة الابالله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-09-2008, 02:33 PM   #10
معلومات العضو
عبدالله-بن-فرحات

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علينا باليقين
  
أين الدليل على هذا القول ....؟؟؟





ومن الإيمان بالغيب أن تؤمن أنه لا يعلم الغيب إلا الله


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة وبركاته


اقتباس:


أين الدليل على هذا القول ....؟؟؟



اقتباس:





وهل لديكم من النصوص ما ينفي هذا القول ؟ لأني لم أفهم لمذا الجن يتشكل ويظهر بلأخص للسحرة والمشعوذين والطرقيين والمستعينين بهم في الرقية ولايظهر لعامة النّاس ؟

اقتباس:
ومن الإيمان بالغيب أن تؤمن أنه لا يعلم الغيب إلا الله



عالم الجن ليس بغيب وأكرّرُ أن رؤية الجن في متناول كل إنسان .فعلى الإنسان أن يطلب رؤيتهم فيراهم ويتحمل ما يترتب على طلبه . فإذن الأمر بيد الإنس لا بيد الجن . وقلت بأن الجن لايستطيع الظهور لأن مع الإنسان ملائكة تحميه. وحماية الإنسان من الجن قال بها المفسرون وإليكي النصوص ثانية :

" لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ ٱللَّهِ "

يقول الطبري في تفسير الآية :

حدثنـي أبو هريرة الضُّبَعيّ، قال: ثنا أبو داود، قال: ثنا ورقاء، عن منصور، عن طلـحة، عن إبراهيـم: ** يَحْفَظُونَهُ مِنْ أمْرِ اللّهِ ** قال: من الـجنّ

حدثنا سَوّار بن عبد الله، قال: ثنا الـمعتـمر، قال: سمعت لـيثا يحدّث عن مـجاهد أنه قال: ما من عبد إلا له ملَك موكل يحفظه فـي نومه ويقظته من الـجنّ والإنس والهوامّ، فما منهم شيء يأتـيه يريده إلا قال: وراءَك، إلا شيئاً يأذن الله فـيصيبه.


حدثنا الـحسن بن عرفة، قال: ثنا إسماعيـل بن عياش، عن مـحمد بن زياد الألهانـيّ، عن يزيد بن شُرَيح عن كعب الأحبـار، قال: لو تـجَّلـى لابن آدم كلُّ سهل وحَزْن، لرأى علـى كلّ شيء من ذلك شياطين، لولا أن الله وَكل بكم ملائكة يذُبُّون عنكم فـي مطعمكم ومشربكم وعوراتكم إذنْ لتُـخُطِّفتـم.



تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي (ت المحلي 864 هـ)

** لَهُ ** للإِنسان ** مُعَقِّبَٰتٌ ** ملائكة تَعْتَقِبَهُ ** مِن بَيْنِ يَدَيْهِ ** قدّامه ** وَمِنْ خَلْفِهِ ** ورائه ** يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ ٱللَّهِ ** أي بأمره من الجنّ وغيرهم


تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي (ت 1418 هـ)

فكأنَّ المُعقِّبات لصالح الإنسان. و " مُعقِّبات " جمع مؤنث، والمفرد " مُعقِّبة " ، أي: أن للحق سبحانه وتعالى ملائكة يتناوبون على حراسة الإنسان وحِفْظه ليلاً ونهاراً من الأشياء التي لا يمكن الاحتراز منها.


ولذلك أقوال المفسّرين بأنّ الملائكة تحفظ لإنسان من الجن تتنافى تماما مع أسباب المس التي يذكرها الرقاة وليس فيها دليال شرعي كالإنتقام و رمي الماء الساخن والسقوط على الجن... والعشق ... وأرى أنكم تقبّلتموها بدون أي استفسار وطلب دليل .



اقتباس:

اقتباس:


http://www.ruqya.net/forum/rmdhan-se...p-right-10.gif





،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله ) ، هذه المسألة من المغيبات عن الانسان ولا تخضع بأي حال من الأحوال للعلوم المعروفة ، ولذلك الأولى عدم الخوض فيها والأخذ بها كما جاءت تؤيدها النصوص النقلية الصريحة الصحيحة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 http://www.ruqya.net/forum/rmdhan-se...t-bot-left.gif

هذا جواب للأخ أبو البراء وفقه الله في قضية تشكل الجن وظاهره أنه لا يأخذ من الأقوال إلاّ ما يؤيده نص شرعي غيرأنّ بعض طرق العلاج التي وصفها تبدو لي أنّها من إجتهاده .
وقولكم بأن الجن من الغيب وغير ممكن محاولة فهم كيفية تمريضه للإنسان وكيفيته لإستعمال السحر ... يذكرني دائما بوجهة نظر أخ عضو في المنتدى تطابق تماما الواقع في كثير من الأمور في مجال الرقية.إليكي قوله:


بارك الله فيكم أخونا الحبيب كلمة - كلمة


وأعتقد وهذامن وجهة نظري ان علي المعالج أن يعرف آلية السحر وعمله داخل الانسان وخارجه وهو واجب عليه والا كان كاطبيب المطلوب منه مداواة مرض ما ولا يعرف شيئا "عن هذا المرض فكيف سيتثني له العلاج لن يستطيع ، وهذا بالطبع في حدودالشرع.



والله تعالي أعلي وأعل





بارك الله فيكم


السلام عليكم ورحمة الله و بركا ته
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:36 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com