موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 31-05-2005, 07:19 PM   #1
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

Thumbs up ( && أعمال سحر وشعوذة تحت الطلب وعمليات إجهاض سرية مقابل شيكات بآلاف الدراهم && ) !!!

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعمال سحر وشعوذة تحت الطلب وعمليات إجهاض سرية مقابل شيكات بآلاف الدراهم!
الاربعاء 11 مايو 2005
زيارة تنكرية لوكر خاص بالدجل في سلا فجأة انصرم حبل الحديث بين الزوار في تلك الصبيحة الهادئة بمنزل «الشريفة» (...) بعد أن انفتح باب قاعة الاستقبال على حين بغتة، وأطل منه أحد الأشخاص الذي كان يرتدي زيا تقليديا، مفسحا الطريق لزبون انتهت مدة مقابلته، قبل أن ينادي على الثاني في الدور من المنتظرين على أحر من الجمر، ويأمره بالدخول ويوصد أقفال الباب خلفه، حيث لا أحد بإمكانه الإطلاع على ما يدور بالداخل من كواليس.. الذين حضروا منزل «الحاجة» في ذلك الصباح، بإرشاد من بعض معارفهم، أو بعد أن بلغتهم أصداء الحملة الدعائية التي شنتها المعنية بالأمر بكل الوسائل والطرق، مستعينة بخدمات بعض صحف الرصيف، لم يكونوا ليصمدوا أمام حواجز التحفظ في الإفصاح عن دواعي قدومهم إلى هذا المنزل الذي حاز في زوايا القلوب والأذهان صفة القداسة، خاصة بعد أن توهموا أنهم يتقاسمون نفس الهموم والمشاكل والدوافع التي جعلتهم يلتمسون بالإخلاص، بمعانيه المتعددة، في «الأيادي الشريفة»، فانصهروا في حديث مشترك تناوب فيه جميع الحاضرين على الإدلاء بملخص أو موجز لأسباب إلتجائهم إلى خدمة «الحاجة» التي سار بذكرها الرائح والغادي بالمدينة.. «أنا جيت اليوم عند الشريفة باش تلقى ليا شي حل معا هذاك الشماتة، بغيتو يكون دقة بطلة»، تقول إمرأة بدينة، تخللت أسنان فمها بضع رقائق ذهبية لماعة، وهي تمسك بين يديها حافظة نقود سمينة خاصة بالنسوة، قبل أن تضيف في ما يشبه الهمس لرفيقتها التي بدت أصغر منها سنا بكثير «أنا بغيتو يعرفني أشنو كانسوا، بــــــــغيتو يوولي عبرة لمن يرى..»!! «طبائخ» و«هدايا» ملغومة لـ«فتوات» الحي
يستفاد من حديث هذه المرأة البدينة ومرافقتها، أن الأولى ربة وكر للدعار بأحد الأحياء الصفيحية بالمدينة التي طبقت شهرة احتضانها لتجارة اللحوم البشرية الآفاق، وأن سبب قدومها إلى منزل «الشريفة» يعود إلى توسلها بالقوى الشريرة من أجل وضع حد لعدد من المشاكل التي تعترض سبيل عملها من طرف أحد فتوات الحي، الذي يسكر ويعربد كل يوم، ويفرض عليها تسديد إتاوات أرهقت كاهل ميزانيتها المالية، رغم أنها جربت العدد من الوسائل الأخرى التي كانت تروم من خلالها إبعاده أطول مدة ممكنة، وبالفعل فقد تمكنت من الإيقاع به بواسطة دسائس وأعمال كيدية، حيث تم الزج به في غياهب السجون بواسطة تهم ملفقة ومطبوخة، إلا أن المنحرف الذي لمس بصامتهاجلية في الكثير من الحالات، أخذت ضراوته في معاملتها تشتد، ومن جهتها حاولت المداهنة، وعدم الوقوف في وجه العاصفة، حيث رفعت من قيمة الإتاوة التي كانت تخصصها له في وقت سابق، فأصبحت «التدويرة» التي كانت لا تتعدى 20 درهما، إتاوة لا تقل عن 50 درهما، بالإضافة إلى قنينة خمر أحمر، وإهدائه غانية، من اختياره، لقضاء الليل بأكمله معه، عسى أن يكف عن شغبـــــــه وعدوانه، لكنه لم يكن ليقنع بهذه الإمتيازات التي أضحت في عينه هزيلة لا ينبغي حتى ذكرها، وصار يترصد الزبائن مع حلول الظلام، ليقوم باعتراض سبيلهم، وسلبهم، تحت طائلة العنف والتهديد بالأسلحة البيضاء، ما يتوفر بحوزتهم، وهو ما كبد العاهرة خسائر مادية باهظة في الآونة الأخيرة، حيث أصبح الزبائن يتخوفون على سلامتهم وأموالهم من بطش المنحرف، بل إنها أيضا، هي والمومسات اللائي يشتغلن تحت إمرتها، لم يسلمن من شر بأسه وجبروته المتسلط، فراحت تلتمس كل الوسائل والسبل، إلى أن اهتدت إلى «الحاجة»، من أجل تصفيته عقليا... بخور.. ثعابين وحيوانات محنطة... معدات «العمل»!
على مقعد خشبي متهالك، جلست فتاة في مقتبل العمر وهي تمسك بين أصابعها منديلا ملفوفا على أشياء مجهولة تبين فيما بعد أنها من «آثار» خليلها الذي قدمت من أجل إنجاز «عمل» له، بعد أن أبى إلا أن يمعن في المماطلة والتسويف عن تنفيذ وعد بالزواج كان قد قطعه على نفسه منذ أعوام، من غير أن يتحقق شيء من كلامه، بل إنها أخذت تأنس في تحركاته وسلوكاته المريبة بوادر انصرافه إلى أخرى، وهو ما جعلها ترفع شعار «نفطر بيك آعبد المولى قبل ما اتغذى بيا...»! لم تكن تلك أول زيارة لها إلى منزل «الفقيهة»، بل إنها زارتها في وقت سابق، وأطلعتها على قضيتها، حيث قامت بطمأنتها، وأكدت لها أن «دواءه» موجود لديها، شريطة أن تحضر لها شيئا من «آثاره»، وهو إما صورة فوتوغرافية له، أو بعض قماش ثيابه، بل وحتى شعيرات من مشطه الخاص، أو حفنة تراب من خطواته، ولم تكن بالشيء العسير، حيث غادرت منزل «الشريفة» وهي مهتزة الأعطاف من فرط الزهو والطرب، قبل أن تعود وبين يديها بعضا من «آثاره»، من غير أن يعرف أحد من أي نوع هذه «الآثار» من الأشياء السالف ذكرها، ولم تكن لتغادر من غير أن يتحول مبلغ مالي لا يقل عن 2000 درهم من حافظة نقودها تلقائيا إلى جيب «الشريفة». نادى البواب على زبون ثان ليقطع الحديث الذي انخرط في مسالكه المتشعبة الحاضرون، وهو يستحثه على الإسراع وعدم التباطئ في القيام لمقابلة «الحاجة» التي كان أمامها في ذلك الصباح، عمل كثير يستوجب جهدا مضاعفا، وتعبئة إضافية، من أجل استقبال أكبر عدد ممكن من الزبائن الذين تدفقوا على منزلها في ذلك اليوم، قبل أن يعود الحاضرون إلى مواصلة الإنهماك في تبادل حكاياتهم وأسباب قدومهم لطلب هذه الخدمات الخاصة من «الشريفة»، ثوان قليلة بعد تواري صاحب الدور الأخير وراء حجرة الاستقبال التي كانت تنبعث منها روائح وأدخنة بخور غريبة تهز المفاصل توجسا ورعشة، وتبعث في النفس غير قليل من أطياف القلق والذعر، كما أن فتح الباب بين الفينة والأخرى كان يسمح للحاضرين في الجهة المقابلة، بالتلصص والإشرئباب من أجل التطلع إلى ما بداخل الغرفة المخيفة، حيث كانت تظهر رؤوس حيوانات إفريقية غريبة، وثعابين محنطة، وخليط من الأعشاب والجلود يمتد من طرف الركن الأيسر من الغرفة إلى جوار مقعد «الفقيهة» التي لم يمكن يبدو منها إلا جانب أطرافها اليمنى، حيث كانت ترتدي لباسا أسود اللون، يبعث على إيحاءات رهيبة ترتعش لها النفس، وهي مولية ظهرها للباب، وقد أطرقت أمام مبخرة فضية نادرة.. عمليات إجهاض سرية
في أقصى حجرة الانتظار، قبع كهل في منتصف العقد الرابع من عمره على وجه التقريب رفقة فتاة تصغره بكثير، حتى ليخال للناظر إليهما أول وهلة، وقبل أن يقف على حديثهما الذي كانت تطغى عليه، رغم حميميته، حالة من التوتر والارتباك، كريمته أو في سن كريمته، وقد بدا بطنها بارز الانتفاخ مما أوحى لجميع الحاضرين الذين امتعضوا من ابتعادهما، وعدم مشاركتهم الحديث، أنها حامل في شهرها الخامس على الأكثر. كان الكهل القلق، زوج قريبة الفتاة، وكانت هذه الأخيرة، قد دخلت معه في علاقة حب سرية تطورت إلى درجة أن أصبحا يمارسان الجنس معا، كما يمارسه الزوج مع زوجته، وقد استغل العشيقان كثرة انشغال الزوجة بأطفالها، ليربط هذه العلاقة غير الشرعية، التي توجت بحمل ستتمخض عنه فضيحة قد تعصف بحياة الكهل، وحياتها، وأيضا على المستوى العائلي، إن لم تتم معالجة الكارثة بما ينبغي مهما كلف الأمر من جهد ووقت ومال، فاستقر رأيهما على زيارة «الحاجة»، وقاما بإجراء مقابلة معها لم تدم أكثر من بضع دقائق، حيث طلبت منهما مبلغا ماليا يقدر بعشرات الآلاف من الدراهم مقابل إسقاط الجنين و«صون» سمعة الخليلين من كل ما قد يتهددها إذا ما تم العجز عن اتقاء المحظور، وكانت هذه المقابلة في وقت سابق بأيام قليلة، وهي التي ضربت لهما فيها «الشريفة» موعدا كان أوانه هذا الصباح، حيث قدما خصيصا من أجل إجراء العملية المذكورة، وبصحبتهما المبلغ المطلوب الذي قبلا به دون مساومات تذكر، إلا أن كثرة الزوار الذين توافدوا من مناطق شتى بالمدينة وضواحيها، في ذلك اليوم، باعتباره يوم عطلة، جعل «الحاجة» ترجئ إجراء العديد من العمليات المختلفة التي كان مقررا إنجازها مكتفية باستقبال الزبائن الجدد، وضرب مواعيد لاحقة لهم على امتداد فترات مختلفة قد تصل إلى أسابيع عديدة، وهو الأمر الذي اجتاح صفوف الزوار، على إذعانهم ورضاهم، بموجة من التذمر والارتباك، خاصة من خوف ناتج عن فقدهم فرصة شراء خدمات «الحاجة» التي لا غنى عنها لمعالجة قضاياهم وإشكالاتهم المختلفة التي تستدعي سرعة التنفيذ. دجل وشعوذة وإجهاض.. تحت يافطات أخرى!
تعرف مدينة سلا، وخاصة في الأحياء الشعبية والهامشية، العشرات من النماذج التي لا تختلف في شكلها ومضمونها ومراميها، عن طبيعة عمل «الحاجة» أو «الشريفة» أو حتى «الفقيهة»، حسب اصطلاحات الزبائن وغير الزبائن على المشعوذة التي ذاع صيتها بالمدينة ونواحيها، بل ويحج إليها المرضى والراغبون في خدمات خاصة، من العديد من المدن المغربية الدانية والقاصية. ويلجأ هؤلاء الأشخاص الذين عرفوا كيف يدخلون عالم الثروة والمال من أوسع أبوابهما، طبعا على حساب ضعاف القلوب ومرضى العقول، وأخساء النفوس، إلى استخدام أساليب ووسائل في غاية التمويه لتغطية نشاطاتهم الحقيقية، أو التي تعتبر بالتأكيد، مصدرا لمداخيلهم الرئيسية، و أعمالهم المحظورة كليا من طرف الشرع والقانون، حيث يقومون بتعليق يافطات ولوحات إشهارية أمام المحلات التي خصصوها لاحتضان أشغالهم المذكورة، أو في رأس الطرق والشوارع التي تفضي إليها، تشير إلى تخصصاتهم في عدد من الأمراض العضوية وال******ة والنفسية، مع ادعائهم القدرة على معالجة كل هذه الأمراض التي عجز الطب الحديث عن إيجاد أدوية لها، والتي يحتاج كما هو معلوم إلى التخصص والدراسة المعمقة من أجل الحصول على صفة أخصائي في اتجاهات معينة ومحددة، وليست شاملة كما يدعي الدجالون والمشعوذون. ويستغل هؤلاء النصابون بعض جرائد الرصيف في الترويج لهم، كما أنهم يستغيثون بوساطات تمثل صلة الوصل بينهم وبين الزبائن، والتي كل دورها استقطاب أكبر عدد ممكن من المغرر بهم، فكل ما قد يوجد على ظهر البسيطة من أوبئة وأمراض متعددة الأنواع والأسباب، يكون علاجها على أيدي «الشريفة»! وإلى جانب هذا الأمر، يقدم هؤلاء الأشخاص الذين يشتغلون بترخيص من السلطات، والجهات المسؤولة تحت مسميات أخرى، من قبيل «الطب البديل»، خدمات أخرى، تشكل مصادر مداخيلهم الرئيسية، والتي كلها تنصب في إطار الشعوذة، والدجل وأعمال السحر، بالإضافة إلى عمليات إجهاض سرية، مقابل مبالغ مالية تقدر بعشرات الآلاف من الدراهم، هذه العمليات التي تجري في ظروف غير ملائمة أو قانونية، تصبح مصدر خطر على حياة الأمهات الحوامل اللائي يلجأن إلى الإجهاض، وإسقاط أجنتهم من الرحم، بعد حالات حمل ناتجة في أغلب الأحيان عن علاقات جنسية غير شرعية، أو الإشتغال في أوكار الدعارة. وتوفر النسوة من المشتغلات بالقطاع الخاص، دون أن يقتصر الأمر على بنات جنسهن وحدهن، فللرجال من المشعوذين أيضا خدماتهم في هذا الصدد، وإعداد «وصفات مطبخية»، تحتوي على عناصر من غرابتها ومفعوليتها القوية، تجعل الضحية «عبرة لمن يرى»، كما جاء في كلام العاهرة السابقة، وهي تقصد التصفية العقلية للشخص المستهدف طمعا أو انتقاما كما يحصل في الأغلب، و تشمل أعمال السحر والشعوذة التي تلقى إقبالا كبيرا لدى مختلف الأوساط الإجتماعية، مجالات أخرى عديدة من قبيل «الثقاف»، الذي يتسبب عن طريق الأرواح الشريرة في العجز الجنسي الأبدي، وغيرها من أعمال السحر والشعوذة التي تلحق بعباد الله شر الضرر. فجائع ومآسي بسبب السحر والشعوذة
تتآلت على العديد من الأسر الفجائع والمحن التي كانت وراءها أعمال السحر والشعوذة، والتي نقشت في الأذهان بإزميل الحزن والأسى تفاصيل الكثير من المآسي، ذهب ضحية لها أشخاص من مختلف الشرائح الإجتماعية والفئات العمرية، وتعتبر مدينة سلا نموذجا حيا من المدن المغربية التي تعرف انتشارا واسعا لأوكار الشعوذة وأعمال السحر الشيطانية. منذ حوالي ثلاث سنوات، لقي الفتى «رشيد» من دوار الجديد مصرعه متأثرا بـ«عمل» أنجزته له خليلته بمساعدة أحد المشعوذين بالمنطقة الذي جاء على شكل ديك أسود اللون، محشو بأشياء غريبة، وأعشاب مجهولة الإسم، تبين فيما بعد أنها تحتوي على مواد وعناصر سامة مدمرة للأعصاب والكريات الدموية. لقد حاولت هذه الأخيرة تمتين رابطة الحب التي تجمعها بالضحية عن طريق السحر والشعوذة إلا أنها فقدته إلى الأبد، بل وتم الزج بها في غياهب السجون بتهمة التسميم المفضي للقتل لسنوات طويلة، والتجأت إلى أحد «الفقهاء» الذي زاوج في محله الكائن بأحد الأحياء الهامشية بالمدينة، بين التطبيب والمعالجة بالأعشاب، وبين أعمال السحر والشعوذة، من أجل إيجاد طريقة تمكنها من إحكام قبضتها على زمام الخليل-الضحية، وبعد أن قدمت مبلغا ماليا ضخما على شكل مقدم، طلب منها المشعوذ أن تقتني ديكا أسود اللون، وتقوم بإحضاره له، والباقي من طقوس العملية وتوابعها يتكلف به هو شخصيا. وبعد أن تسلمت منه الديك الذي لم تكن تعلم بأي «داهية» حشاه، أمرها بالمناسبة أن تطعمه إياه في الليلة التالية، والتي كانت تصادف ليلة القدر من رمضان ذاك العام، وما إن تناول الضحية الوجبة التي أعدت خصيصا له، حتى دب في شرايينه إحساس غريب، قبل أن يبدأ في التقيؤ لساعات طويلة كاد يلفظ معها أمعائه وأحشاءه الداخلية، ليسقط طريحا على الفراش لمدة ثلاثة أيام، ظهرت عليه خلالها أعراض غريبة ومزعجة مثل تساقط شعر رأسه وتحلل لحم جسده، ونحول طارئ، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.. وبعدها بفترة ليست بالطويلة، ذهب أحد المواطنين الذي ألم به مرض لم يواكبه بالعلاجات الطبية الضرورية، أو ربما لم يحسن إستعمال الأدوية التي وصفت له، فخاب أمله في العلم الحديث، ذهب إلى أحد «العشابين» العشوائيين بالمدينة، ليسلمه وصفة تنقذه من جحيم الألم، ودون أن يقوم حتى بالتأكد من أن الأعراض التي وصفها له المريض، أعطاه دواء مجهول المصدر، من أجل علاجه، فتسبب في إزهاق روحه بعد ساعات قليلة، ذلك أن الأمر اختلط على العشاب، فدس له عن طريق الخطأ، ربما عـــــشبة سامة قاتلة، لم تنقـــــــذه من الشعور بالألم وحده فحسب، بل حتى من الحياة إلى الأبد، بعد أن كانت وراء السكتة القلبية التي ألحقته بعالم الأموات. وتتناقل الألسن بالمنطقة حكايات وأحاديث عن أشخاص فقدوا عقولهم، ومرضوا بالجنون، بعد أن كانوا هدفا لأعمال شعوذة وسحر، وهي ليست بالأمور الخرافية، أو الأساطير التي لا أساس لها من الصحة، فالقرآن الكريم، أثبت وجود السحر وحذر، من استعماله في أية حالة من الحالات، ومهما بدا لها من خلفيات «خيرية»، من قبيل إرجاع الزوج إلى زوجته، أو «القبول»، أو تسيير عمل أو ضيفة، كما أن العالم المتحضر اليوم لازال يضرب لهذه الآفة ألف حساب وحساب، إلا أن العالم الثالث، ومن ضمنه المغرب، لا يزال أسير هذه الآفة الخطيرة التي تفتك بالمجتمع وتهد أركان أسر بأكملها، وتخلف فجائعا ومآسي، في غياب تجاهل السلطات المسؤولة بل كل الأجهزة المعنية، لدورها في تفعيل مساطر البحث والمتابعة القضائية الصارمة لوضع حد لهذه المصائب والمآسي الكارثية..
سلا: محمد البودالي
الأحداث المغربية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-05-2005, 11:13 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

جزاك الله خيراً أختي الفاضلة ( أم محمد أمين ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2005, 09:59 PM   #4
معلومات العضو
جمال_المصرى
عضو موقوف

إحصائية العضو






جمال_المصرى غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

المغرب تعتبر قلعة السحر ليس في الشرق بل شرقا وغربا .
هدم الله بنيانهم من القواعد.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2005, 10:32 PM   #5
معلومات العضو
CodeR
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على معلم الأمة وهاديها واله وصحبه اجمعين
ثم اما بعد
نعم اخي جمال .. المغرب .. المغرب من اكثر الأماكن دنسا على وجه الأرض .. المغرب بها يجتمع السحرة كل عام في (بويا عمر) .. الذي تعقد فيه محكمة الجن الكبرى كل عام .. وتجد فيه الكثير من اضرحة الجن ! نعم اضرحة للجن وليست للإنس حتى .. و بها مدينة سوس اكبر مدارس السحر على وجه الأرض .. وبها مغارة دانيال التى تفتح كل عام ساعات قليلة يدخل اليها طلبة علم السحر بالمئات كل عام ولا يخرج منها الا مجنونا او ساحرا و يخرج الواحد او الإثنين فقط ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2005, 10:35 PM   #6
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال_المصرى
   المغرب تعتبر قلعة السحر ليس في الشرق بل شرقا وغربا .
هدم الله بنيانهم من القواعد.


ما لا تعلمه أخي الكريم أن السحر في المغرب ذي صيت وشهرة بالغين، لكنه لن يصل إلى درجة شدة إحكام سحر الصوماليين، فالصوماليين هم أشد سحرة في العالم، وأقلهم حظا من الشهرة، فهناك قبائل صومالية من عتاة السحرة، وتنافس بعضها البعض في السحر، رغم أن الصومال كلها عن بكرة أبيها مسلمين، فلا يوجد فيها ملة غير الإسلام، فسحرهم يتميز بالدقة والإحكام، وما لا يعلم عنهم أن لديهم نوع من السحر لا يبطل، وأتحدى أي معالج في العالم أن يستطيع التعامل معه، وإبطاله ليس مستحيل على الله تبارك وتعالى، لكنه لا يبطل إلا بمعجزة، والمعجزات قاصرة على الأنبياء، فهم يلجؤون في هذا النوع من السحر إلى حيلة خفية فلا يبطل، مهما دعوت أو قرأت القرآن فلن يهتز هذا السحر قيد أنملة، وعلاجه لا يكون إلا بحيلة حتى يرفع عن المسحور له، وهي رد السحر إلى من سحر وحبسه في جسده، وهذا بحاجة إلى حبس الساحر عن السحر أولا حتى لا يرد الساحر السحر عن نفسه إلى المريض مرة أخرى.

هذا ما أعلم والله تعالى أعلى واعلم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-06-2005, 06:23 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله في الجميع ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2008, 08:33 AM   #8
معلومات العضو
Shattered1977

إحصائية العضو






Shattered1977 غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي استفسار هام عن الزواج من المغرب

أيها الاخوة الكرام احبائي في الله
الاخ الكريم ابو البراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا

احاول إقناع اهلي بالزواج من فتاة من المغرب من اسرة عادية مسلمة.
سؤالي : هل تؤيدون الزواج من المغرب مع كل ما علمناه من انتشار مظاهر السحر وانتشاره بين العوائل ام انه يدخل في قوله تعالي : "ولا تلقو بأيديكم الى التهلكه" ؟
وانا هنا لا اتكلم عن اهلية الزوجه وأهلها من ناحية الدين والخلق. وإنما ابحث عن رأيكم بالتحديد في مجرد الزواج من مسلمات المغرب رغم السلبيات الاجتماعيه كإتيان السحره وانتشار السحر والعين والحسد وغيرها من مظاهر البدع او الكفر او الشرك بين العوائل.

ولكم مني جزيل الشكر
والسلام عليكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2008, 10:10 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( Shattered1977 ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( Shattered1977 )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة



ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

غفر الله لكم أخي الحبيب لا أحد يقول بمثل قولك ، ومع أن السحر منتشر في المغرب انتشار النار في الهشيم إلا أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع على دين وخلق ، ومن هنا فليس العبرة في البلد بل العبرة في الشخص نفسه ، فإن توفرت المقومات الشرعية في الفتاة فلا تثريب إن شاء الله ، وقد ذكرها الرسول الأكرم صلوات ربي وسلامه عليه كما ثبت من حديث أبو هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( تنكح النساء لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )

( حديث صحيح - العلامة المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - صحيح أبي داود - برقم 2047 )

مع الأخذ بعين الاعتبار مسألة العادات والتقاليد واختلاف ذلك من بلد لبلد 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( Shattered1977 ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2008, 12:00 PM   #10
معلومات العضو
Shattered1977

إحصائية العضو






Shattered1977 غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

I13 استفسار هام عن الزواج من المغرب

اخي ابو البراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا انا مذهول من سرعة ردك ما شاء الله عليك وهذا يدل على ان تقاعل المنتدى كبير جدا

نعم انا دخلت المنتدى لأتسلح بالعلم والفكره الكافيه التي تساعدني على مواجهة اي شيء قد يحدث مستقبلا ان شاء الله وتزوجت.

وجزاك الله كل الخير والقائمين على الموقع . وانشالله تكون لي مشاركات كثيره معكم

اخوكم محمد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:03 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.