موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية والاستشفاء والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 11-06-2007, 12:57 PM   #1
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

Thumbs up ( && داووا مرضاكم بالصدقة - من مطوية للشيخ سليمان المفرج && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد هذا نقلا من مطوية بعنوان :

وصفة علاجية تزيل كافة الأمراض بالكلية
جربها كثير من المرضى فشافهم الله

[[ ( بسم الله الرحمن الرحيم

حمدا لله على السراء والضراء، والصلاة والسلام على من عانى المرض والبلاء ، وعلى اله وصحبه أهل الصبر والرضا،أما بعد:

فلقد تفشت الأمراض وتنوعت في هذا الزان،بل واستعصى بعضها على الأطباء،فلم يجدوا لها علاجا،كالسرطان ونحوه رغم وجود العلاج إذ ما جعل الله داء إلا و له دواء ،ولكن جُهل علاجها لحكمة أرادها الله،ولعل من أكبر أسباب هذه الأمراض كثرة المعاصي والمجاهرة بها،لذلكم تحل بالعباد فتهلكهم،يقول تعالى : (وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم) ومنها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب و الأكدار، الطافحة بالأمراض والأخطار.

ولما رأيت المرضى يصارعون الألم، وأصحاب الحاجات يكابدون الآهات، يطرقون كل الأبواب، ويفعلون كل الأسباب، وقد تاهوا عن باب رب الأرباب وسبب القاهر الغلاب ، كانت هذه الكلمات ... أهديها لكل مريض، لأبدد بها أشجانه، وأزيل بها أحزانه، وأعالج بها أسقامه ، فيا أيها المريض الحسير، يأيها المهموم الكسير، يأيها المبتلى الضرير، سلام عليك قدر ما تلظيت بجحيم الحسرات ، سلام عليك عدد ما سكبت من العبرات ،سلام عليك عدد ما لفظت من الأنات.

قطعك مرضك عن الناس ،وألبست بدل العافية البأس، الناس يضحكون وأنت تبكي ،لا تسكن ألآمك ،ولا ترتاح في منامك،وكم تتمنى الشفاء ولو دفعت كل ما تملك ثمنا له.

أخي المريض : لا أريد أن أجدد جراحك إنما سأعطيك دواء ناجحا، وسأريحك بأذن الله من معاناة سنين إنه موجود في قولة صلى الله عليه وسلم:

(داووا مرضاكم بالصدقة)
حسنه الألباني في صحيح الجامع

نعم يا أخي إنها الصدقة بنية الشفاء ، ربما تكون قد تصدقت كثيرا ولكن لم تفعل ذلك بنية أن يعافيك الله من مرضك ، فجرب الآن ، ولتكن واثقا بأن الله سيشفيك. أشبع فقيرا،أو أكفل يتيما ، أو تبرع لوقف خيري ، أو صدقة جارية. إن الصدقة لترفع الإمراض والأعراض من مصائب وبلايا ، وقد جرب ذلك الموفقون من أهل الله فوجدوا الدواء الروحي أنفع من الحسي ، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعالج بالأدعية الروحية والإلهية، وكان السلف الصالح يتصدقون على قدر مرضهم وبليتهم، ويخرجون من أعز ما يملكون ، فلا تبخل على نفسك إن كنت ذا مال ويسار ، فها هي الفرصة قد حانت .

*يذكر أن ، عبد الله بن المبارك رضي الله عنه سأله رجل عن مرض أصابه في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج ، وسأل الأطباء فلم ينتفع فقال له ابن المبارك : أذهب واحفر بئرا فإن الناس بحاجة الماء ، فإني أرجو أن تنبع هناك عين ، ويمسك عنك الدم. ففعل الرجل ذلك فبرأ.

*ويذكر أن رجلا أصيب بالسرطان فطاف الدنيا بحثا عن العلاج فلم يجده، فتصدق على أم أيتام فشفاه الله عز وجل.

*وقصة أخرى يرويها لي صاحبها فيقول : لي بنت صغيرة أصابها مرض في حلقها ، فذهبت بها إلى كثير من المستشفيات ،وعرضتها على الكثير من الأطباء ولكن دون فائدة ، فمرضها أصبح مستعصيا ،وأكاد أكون أنا المريض بسبب مرضها الذي أرق جميع العائلة ،وأصبحنا تعطيها أبرا للتخفيف فقط من ألآمها ، حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة الله ، إلى أن جاء الأمل وفتح باب الفرج ، فقد اتصل بي أحد الصالحين وذكر لي حديث رسول الله صلى الله علية وسلم :

(داووا مرضاكم بالصدقة )

فقلت له : لقد تصدقت كثيرا!
فقال: تصدق هذه المرة بنية شفاء بنتك ، وفعلا تصدقت بصدقة متواضعة لأحد الفقراء ولم يتغير شيء فأخبرته فقال: أنت ممن لديهم نعمة ومال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك ، فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الأرز والدجاج والخيرات بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي ، والله لم أكن أتوقع أبدا أن آخر إبرة أخذتها هي التي كانت قبل صدقتي، فشفيت تماما بحمد الله ، فأيقنت بأن من أكبر أسباب الشفاء الصدقة ولان بفضل الله بنتي بها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الإطلاق ، ومن تلك اللحظة أصبحت أكثر من الصدقة خصوصا على الأوقاف الخيرية ، وأنا كل يوم أحس بالنعمة والبركة والعافية في نفسي ومالي وعائلتي، وأنصح كل مريض بأن يتصدق بأعز ما يملك ويكرر ذلك ،فيشفيه الله ولو بنسبة،وأدين الله بصحة ما ذكرت ،والله لا يضيع أجر المحسنين .

*وخذ قصة أخرى ذكرها صاحبها لي حيث قال : ذهب أخي إلى مكان ما، ووقف في أحد الشوارع ، وبينما هو كذلك ولم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشيا عليه وكأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه ، فتوقعنا أنه أصيب بعين ، أو بورم سرطاني، أو بجلطة دماغية ، فذهبنا به لمستشفيات و مستوصفات عديدة‘ وأجرينا له أنواع الفحوصات والأشعة، فكان رأسه سليما ولكنه يشتكي من ألم أقض مضجعه وحرمه من النوم والعافية لفترة طويلة ، بل إذا اشتد عليه الألم لا يستطيع التنفس فضلا عن الكلام ، فقلت له : هل معك مال تتصدق به عنك لعل الله يشفيك ؟ قال :نعم ، فأعطاني بطاقة الصراف البنكي فسحبت منها ما يقارب السبعة الاف ، واتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم وأقسم بالله العظيم أن أخي شفي من مرضه في نفس اليوم وقبل أن يصل الفقراء شيء ، وعلمت حقا أن الصدقة لها تأثير كبير غي العلاج ، وألان لأخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه أبدا ، والحمد لله، وأنصح المسلمين أ، يعالجوا مرضاهم بها.

*وهذه قصة أخرى حدثني بها صاحبها فقال : لقد اشتكت طفلتي من الحمى والحرارة ولم تعد تأكل الطعام ، وذهبت بها ،لعدة مستوصفات فلم تنزل الحرارة وحالتها تسوء ، فدخلت المنزل مهموما لا أدري ماذا أصنع بها ،فقالت لي زوجتي : لنتصدق عنها ، فاتصلت بشخص له صله بالمساكين وقلت له: أرجو أن تصلي معي العصر في المسجد ، وتأخذ مني 20 كيس أرز و20 كرتون دجاج لتوزعها على المحتاجين ، وأحلف بالله ولا أبالغ أن أقفلت سماعة الهاتف بخمس دقائق وإذا بطفلتي تركض وتلعب وتقفز على الكنبات، وأكلت حتى شبعت وشفيت تماما ، بفضل الله تعالى ثم الصدقة . وأوصي الناس بالاهتمام بها عند كل مرض.

هيا يا أخي ها هو الباب مفتوح ، وعلم العافية أمامك يلوح ، فاجتهد بالصدقة وكن بالله واثقا طموح، ولا تكن كمن أهمل هذه الوصفة الناجحة حتى لا يخرج بعض المال من جيبه لعيادة الصدقة، وإذا به يبقى على مرضه سنين يطوف كل العيادات الطبية للعلاج ، ويخرج من جيبه عشرات الآلاف من الأموال.
فإذا هذه الوصفة وشفيت ، فكن بعد العافية خير معين للناس بمالك وبذلك ، ولا تقتصر في الصدقة على نفسك ، بل داو مرضاك بها ، وإذا لم يحصل لك الشفاء التام فاعلم أنك شفيت ولو بنسبة قليلة ، فتابع وكرر الصدقة وأكثر منها قدر استطاعتك، فإن لم تشف فلعل الله يطيل بلاءك لحكمة يريدها، أو ربما حجبت معاصيك الشفاء عنك ، فسارع بالتوبة إلى ربك منها ،وأكثر من الدعاء في الثلث الأخير من الليل. أما أنت يامن أتعم عليك بالعافية ، فلا تترك الصدقة بحجة أنك سليم، فكلما أن المريض يصح: فإن الصحيح يمرض ، وقد قيل : الوقاية خير من العلاج ، فهل تنتظر المرض حتى تتداوى بالصدقة؟ أجب وبادر إذا ً. )]] اهـ

تأليف
الشيخ
سليمان بن عبد الكريم المفرج


المصدر :
(مطوية)

توزيع
مكتب الدعوة والإرشاد بدومة الجندل جوال 0502668216

طبعة على نفقة مكتب جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بدومة الجندل جوال 0503700768
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 01:46 AM   #2
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

سلمت يداك أخي بوفهد فعلاً أفدتنا أفادك الله وزادك من فضله ...

وإذا سمحت لي باستفسار سأكون لك شاكرا ومقدرا وهو حول موضوع تخصيص النية بمعنى هناك دفع المال بنية الصدقة وهناك دفع المال بنية الصدقة وطلب الشفاء وهناك القراءة للقرآن بنية الرقية وهناك القراءة بنية الرقية وتعذيب الجن أو تجميعه أو قتله أو ما شابه فيا حبذا لو توضح لنا هذا الأمر بحسب خبرتكم مشكوراً ومأجوراً لأنه قد مر علي اكثر من مرة مسألة قراءة بعض الآيات بنية كذا وكذا فهل الدليل على هذا بعموم حديث إنما الأعمال بالنيات أم أن هناك أدلة أخرى وشواهد يمكن أن تفيدنا فيها أخي الكريم وعسى أن يكتب لكم أجر نشر العلم وتعليمه وجزاك الله خيرا .

الداعي لكم بخير بوراشد
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 05:25 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو فهد ) ، أما إجابة التساؤل الخاص بالأخ الحبيب ( بو راشد ) فهو على النحو التالي :

معلوم أن النية في كافة العيباردات مكانها القلب ، ولا يتلفظ بالنية كما يفعل البعض هداهم الله ، فإذا أراد أحدهم ال\دخول في الصلاة قال : نويت أن أصلي أربع ركعات فرض لله تعالى حاضراً 000 الله أكبر

وهذا من البدع المحدثة كما أشار لذلك أهل العلم ، ومن هنا أنتقل لمسألة ما يشاع بين بعض المعالجين - وفقهم الله لكل خير - حيث يقولون القراءة بنية الطرد أو الشفاء أو الحرق ونحوه ، وهذا بخلاف الأسلوب المتبع من قبل المعالج في تعامله مع الجن والشياطين فتارة يستخدم أسلوب الدعوة إلى اله عز وجل فيدعوهم إليه ، وتارة أخرى يستخدم أسلوب الترهيب ، وثلاثة أسلوب الترغيب وهكذا 0

ومعلوم أن الرقية معناها ( العوذة ) ، وكما ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( هي الدعاء للمريض بالشفاء ) ، ولا أعلم من أين استحدثوا مثل تلك المصطلحات التي تتوافد علينا تترى من كل حدب وصوب 0

عموماً أن يتصدق الإنسان وفي نيته تحقق أمر ما لا بأس به مطلقاً دون أن يدخل في أمور مبتدعة ، فمن تصدق بنية الشفاء بناء على الحديث المذكور فنسأل الله أن يحقق له ذلك لأنه لم يفعل إلا أمراً مسنوناً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو المبلغ عن رب العزة والجلال المشرع لنا في أمور حياتنا كلها ، وقفد ثبت من حديث عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها ، أو إلى امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه )


( حديث صحيح - الإمام البخاري - الجامع الصحيح - برقم 1 )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 10:24 AM   #4
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بوركت يا شيخ ما فهتمه منكم رعاك الله هو أن الصدقة بنية الشفاء أمر مسنون لورود الحديث أعلاه ولكن ... الرقية بنية الحرق أو الطرد فهذا مما لا دليل عليه .
فجزاك الله خير على هذا التوضيح الذي كنت محتاجاً إليه حيث درج عند بعض المعالجين مسألة القراءة بنية كذا وكذا .

وسؤالي فضيلة الشيخ مشكوراً إذا أردت قتل الجني المعتدي أو حرقه هلى أكتفي بقراءة آيات العذاب والتدمير بنية الرقية أم أن قراءة أي آية من الرقية يمكن أن تقتل الجني بكثرة تردادها مثل سورة الفاتحة وآية الكرسي .

والشكر موصول للأخ الكريم بوفهد وجزى الله الجميع خير الجزاء .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 02:24 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بوراشد ) ، لا زلنا في تصحيح بعض المصطلحات التي تعارف عليها بعض المعالجين - وفقهم الله لكل خير - فليس هناك آيات للطرد واخرى للحرق وثالثة للدعوة ، الرقية هي العوذة ، وهي الدعاء للمريض بالشفاء ، والقرآن من جنس الدعاء ، إنما يلجأ المعالج للتنويع في تعامله مع الجن والشياطين من أسلوب إلى أسلوب ، فتارة يستخدم أسلوب الترهيب وأخرى أسلوب الترغيب وهكذا ، وقد ثبت تواتراً بأن القرآن يؤدي لحرق الجني الصارع وهناك فتوى بذلك من العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - ، ولذلك أرى من خلال تجربتي العملية المتواضعة في هذا المجال بأن أسلوب الدعوة إلى الله عز وجل هو الأفضل في التعامل مع الجن والشياطين ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

والظاهر يا أبو الرشود حتتبعنا في العلاج ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2007, 10:46 PM   #6
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بل الظاهر يا شيخ أني سآتيك ضيفاً لأن موضوع العمرة الآن غير متيسر بسبب ظروف الأولاد فأرجو أن تدعو لنا ياشيخ ،،،
وسنتصل قبل أي خطوة بإذن الله .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-06-2007, 10:56 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بو راشد ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-06-2007, 11:28 AM   #8
معلومات العضو
روح حائرة

إحصائية العضو






روح حائرة غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاك الله خير أخي أبو فهد على الموضوع

وبارك الله فيك
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-06-2007, 11:35 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أختيي الفاضلة ( روح حائرة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-06-2007, 11:35 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أختيي الفاضلة ( روح حائرة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:11 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.