موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2007, 09:54 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( خل التفاح.. يقوي العظام وينقي الجسم )&

لا يقتصر خل التفاح على مذاقه الطيب اللذيذ، بل إن جرعة من خل التفاح توفر لك الحماية الصحية الجيدة لتشمل عظامك وشعرك وبشرتك. فمنذ آلاف السنين استخدم الإنسان خل التفاح للعلاج والوقاية من الأمراض ومن الوجهة الغذائية، فهو غني بمضادات الأكسدة، وبالأملاح المعدنية المختلفة التي تشمل البوتاسيوم، والفسفور والكاليسوم والمغنسيوم والحديد والكثير من الأملاح المعدنية.




اكتشف باحثون في جامعة جلاسكو مؤخراً أن خل التفاح يحتوي على مستويات عالية من الفينوليك ويدرسون ما إذا كانت تلك المضادات التي يقال إنها تقي من الجلطات وأمراض القلب والسرطان، يمكن أن يستفيد منها كل من شرب من خل التفاح. ويعتقد أن الإنسان الذي اعتاد على شرب خل التفاح سيحافظ على توازن جسمه وعلى صحته العامة ويحتوي خل التفاح على حمض التفاح المهم في مقاومة الجلطات وأمراض القلب ومقاومة السموم في الجسم وتصحيح توازن الأحماض والمستويات القلوية في الجسم، ويقسم رانولف فينز أغلظ الأيمان بعد أن أكمل سبعة «ماراثونات» سباقات طويلة في سبعة أيام، وهو في سن الثامنة والخمسين، أن مزيجاً من خل التفاح والعسل، كان يتناوله، شفاه من الآلام المزمنة لالتهاب المفاصل الذي عانى منه في الورك واليد، وهو ما جعله بالفعل ينجح في تحقيق تلك الانجازات في ميادين التحمل والجهد البدني الكبير. ويستخدم خل التفاح للفوائد التالية:


1 - التخلص من الحبيبات الحمضية


يرتبط التهاب المفاصل بتشكل وتصلب الحبيبات الكريستالية الحمضية في المفاصل والأنسجة. ولعل تناول جرعة منتظمة من خل التفاح وسيلة للتخلص من الحبيبات الكريستالية الحمضية حيث يصبح الجسم قادراً على التخلص منها، ويذكر أشخاص يستخدمون خل التفاح 4 مرات يومياً أن خل التفاح قادر على إعاقة تشكل كل الحبيبات بل إذابتها تدريجياً.


2 - نظافة دون مستحضرات كيماوية


يستخدم خل التفاح لتنظيف المطبخ وخاصة الأماكن التي عملت فيها على تقطيع اللحم والخضار حيث يمكن لهذا الخل التخلص من الدهون المتراكمة على رخام المطبخ ويجعل سطحه نظيفاً متألقاً.


كما يمكن استخدامه لتنظيف الحنفيات وحوض الغسيل.


3 - لتخفيف الوزن


يقسم الكثيرون بأن خل التفاح هو في الواقع وسيلة تساعد على تخفيف الوزن، وتجعل الجسم يحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل ويقلص الشهية ويجعل الحركة الأيضية برمتها تقوم بأقصى درجات النشاط، ويقال أيضاً إنه يساعد الجسم على هضم الأغذية الدهنية عن طريق إذابتها وتحويلها لمواد قابلة للامتصاص.


4 - لعلاج الأمراض


سرعان ما تختفي الفطريات والبكتيريا عندما يتم مسح أطراف من الجسم بخل التفاح وعندما يتم مزج كمية من الخل مكافئة لكمية من السبيرتو (الكحول الطبي) يمكن تنقيط قطرات منها في الأذن لإزالة الالتهابات التي يصاب بها السباحون ولكن يتم الامتناع عن استخدام هذه القطرة إذا كانت طبلة الأذن مثقوبة. ويمكنك غمس قدميك في الخل للمساعدة على التخلص من الخدوش والالتهابات.


5 - التهابات الحلق


يمكن الوثوق بخل التفاح لعلاج التهابات الحنجرة ويوصي البعض بالغرغرة باستخدام ملعقة من خل التفاح تذاب في كوب من الماء الدافئ. ويستخدم البعض القليل من الخل والعسل لعلاج نوبات السعال عن طريق إذابتها بكميات متساوية، في ماء فاتر، ومن ثم شربها.


6 - لتعزيز قوة القلب


يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم والبكتين المفيدين للقلب. ويستخدم خل التفاح في هذه الحالة للمسح على الجسم، حيث يمتص الجلد المادة مما يؤدي إلى التخلص من الدهون والكولسترول ويتم بعد ذلك طرح تلك المواد عن طريق البراز بدلاً من إعادة امتصاصها في الجسم. كما تظهر الأحماض الأمينية المتوفرة في ظل التفاح أنها واعدة بالنسبة للتخلص من بعض الكولسترول السيئ المؤكسد.


7 - التخلص من الروائح الكريهة


بسبب الرائحة النفاذة لخل التفاح فإنه يستخدم لإزالة الروائح غير المرغوبة، مثل رائحة الدخان من على الملابس، وتتغيير رائحة زجاجات حليب الأطفال (زجاجات الرضاعة) ورائحة الإبط كما أن ترك طشت يحتوي على ماء فيه محلول الخل في ركن من أركان المنزل ينزع الرائحة غير المرغوب فيها.


8 - يحسن الهضم


إذا كنت تعانين من عسر الهضم بسبب الافتقار إلى حمض المعدة فيمكنك تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح بعد الوجبات. ولكن على النقيض من ذلك، إذا كنت تعانين من إفراط في إفراز حمض المعدة فإن استخدام الخل سيزيد الأمر سوءاً.


9 - لتحسين الجلد والشعر


كما الحال بالنسبة لأي حمض فإن الخل يتفاعل مع الكيماويات الأساسية لإنتاج الماء إلى جانب بعض الأملاح وعندما يمسح الجلد به أو يستخدم بعد الصابون أو الشامبو عل الشعر، يمكنه أن يزيل آثار الشامبو والصابون. مما يجعله ناعماً وخالياً من تلك الكيماويات ويجعل الشعر متألقا ولامعاً. كما يؤدي شطف الشعر بعد الحمام بالخل إلى التخلص من القشرة ويهدئ حكة الرأس.


10 - يخلصك من التقلص العضلي


يتصاعد حامض اللبن في العضلات مما يؤدي إلى زيادة احتمالات تقلصها خاصة بعد التدريبات. ولكن عندما يضاف القليل من خل التفاح إلى الوجبات الغذائية يمكن أن يساعد جسمك في التخلص التدريجي من حبيبات الأحماض مما يسهل عملية تخليص الجسم من آثارها الضارة على المفاصل.


11 - ينقي من السموم


يساعد خل التفاح على التخلص من المواد السامة في الجسم وبذلك يعد مادة طبيعية لتخليص الجسم من السموم. ويتسم حامض اللبن بأهمية خاصة لمقاومة سموم الجسم وتعديل حامض الجسم والمستويات القلوية. تناولي كوبا من الماء يحتوي على خل التفاح 3 مرات في اليوم.


12 - الصفاء الذهني


يستخدم خل التفاح وسيلة لعلاج الصداع، وهو ما درج عليه الطب الشعبي في أوروبا، لكن ليست له صلة بأية أبحاث علمية. وعلى أي حال، فقد اكتشفت أن معظم الأشخاص الذين يعانون من الصداع يزداد لديهم البول القلوي بصورة طفيفة وباستخدام خل التفاح يمكن أن يكون له دور فعال في إعادة حمض الجسم إلى وضعه الطبيعي. كما يساعد استنشاق رائحة خل التفاح في إزالة الصداع ولذلك اضيفي رشة خل على ماء يغلي واتركي الماء يبرد قليلا ومن ثم ضعي فوق رأسك فوطة كبيرة واستنشقي الأبخرة المتصاعدة من إناء الماء.


13 - للنظافة


ضع قليلا من خل التفاح في ماء شرب قطتك أو كلبك للتخلص من البراغيث أو الحشرات الأخرى العالقة في فرائه كما يزيل التسوس عن أسنانها ويحسن حالة الهضم لديها.


14 - يقضي على لسعات قنديل البحر


يمكن أن يخلصك خل التفاح من لسعات قنديل البحر والبعوض بإزالة المواد المسببة للألم بعد أن تدخل إلى الجسم كما يخلصك من الحكة كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة قطن بالماء الذي يحتوي على الخل ومسح البشرة بشكل جيد.


15 - يحافظ على قوة العظام


يرتبط توفر المنغنيز والمغنيزيوم والسيليكون والكالسيوم في خل التفاح بالحفاظ على صحة العظام مما يمنح الهيكل العظمي مناعة قوية ضد هشاشة العظام ويمكنك تجربة استخدام الخل إذا كنت تعانين من نقص في العظام خاصة إذا بدأت مرحلة سن اليأس، حيث تشكل نسبة كثافة العظام مشكلة حقيقية للمرأة .

منقول ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2007, 10:58 AM   #2
معلومات العضو
شفا

افتراضي

مشكووووووووووووووووووور

معلومات قيمة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2007, 12:36 PM   #3
معلومات العضو
محبة الفردوس

افتراضي

بارك الله فيك مشرفنا القدير وشكرا لك على المعلومات القيمة عن خل التفاح وجعله الله في ميزان حسناتك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-04-2007, 10:57 AM   #4
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

الأخت الفاضلة شفا والأخت الفاضلة محبة الفردوس .. جزاكما الله خيرا وبارك الله فيكما واشكر لكما مروركما الطيب والكريم .. مع تمنياتي لكما بدوام الصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-05-2007, 04:53 PM   #5
معلومات العضو
دارين

افتراضي

بسم الله
جزاك الله كل خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-06-2007, 10:52 AM   #7
معلومات العضو
المؤمن بالله
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

بــارك الله فيك دكتورنا عبدالله بن كرم ..
وجــزاك عنا خير الجـزاء على هذه المعلـومات المفيده ..

ولكـن أرجـوا حـذف الفقـره 13 بسبـب تعارضها مع ماجاء به الشرع ..


حفظكــم الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2007, 11:57 AM   #9
معلومات العضو
سيف جاسم

إحصائية العضو






سيف جاسم غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Barbados

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 الحديث

 

افتراضي

آسقين نحنا والله ما كان قصدنا اني ازعجكم وجزاك الله الف خير يا د/عبدالله بن كرم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:09 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.