موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-04-2007, 02:53 PM   #1
معلومات العضو
أخوكم الشوبكي

Exclamation ( && وقفة مع قول لأحد المعالجين حول شرب المريض دون التسمية وأمور أخرى && ) !!!

برنامج علاج لفك السحر بإذن الله
[align=right][align=right]1 – (هام جداً) قراءة سورة البقرة (تلاوة أو عن طريق شريط كاسيت والأفضل تلاوة بنفسك) مرة كل يوم .
2 – (هام جدا) تسجيل آية الكرسي على شريط ساعة كاملة وتشغيلها بجوار السرير أثناء النوم .
3 - المحافظة على الصلاة في مواعيدها .
4 - الاهتمام بالأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم .
5 - احضر إناء به ماء (من الأفضل أن يكون كبير ليكفي عدة أيام مع مراعاة عدم تزويد الماء بل يتم إعداد كمية جديدة كلما نفذت هذه الكمية) وضع يدك في الإناء وقرب فمك منه وقراءة الآيات التالية فيه مع تكرار الآيات بالعدد الموجود بين الأقواس (لا تنزع يدك من الماء إلا بعد الانتهاء من القراءة ) .. وتكون نيتك أثناء القراءة هي الشفاء .
* بِسْمِ اللّهِ الّذِي لاَ يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ (3)
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأعوذ بك ربي أَنْ يَحْضُرُونِ . (3)
* أَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم المريد اللعين العنيد الطريد . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات)
* أعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة . (3)
* أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ . (3)
* تحصنت بذي العزة والجبروت ، واعتصمت برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الباقي الذي لا يموت . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .
* بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسه ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم
الفاتحة (مرة) - آية الكرسي (3) - الآية 102 من سورة البقرة (3مرات)
الأعراف 117 - 122 : (3مرات)
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * (وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (وتكرر هذه الآية30)) * قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ .
يونس 81 - 82 : (3مرات)
فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ (إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ (30)) إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ .
طه 69 : (7مرات)
وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى .
الفرقان 23 : (7مرات)
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُورًا .
المؤمنون 115 - 118 : (3)
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ * وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ .
الزلزلة ( 3 ) - الإخلاص والمعوذتين ( كل سورة 3 مرات ) .
6 - يتم الشرب باستمرار من هذا الماء بدون ذكر (بسم الله) عليه .. مع الاغتسال منه مرة يومياً وإلقاء الماء الناتج عن الغسل في غير أماكن النجاسة .
7 - يتم الاغتسال من هذا الماء في مكان طاهر مرة كل يوم ، مع مراعاة إلقاء ماء الغسل في مكان طاهر مثل ري الزرع أو ما شابه .[/align][/align][/QUOTE][/B]


طبعا المطلوب نقاش السبب في طلبه من المريض عدم التسمية عند شرب الماء المرقي ؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-04-2007, 02:56 PM   #2
معلومات العضو
أخوكم الشوبكي

افتراضي

و الأمر الآخر ذكر أحد الإخوة الذين راجعوه بقصد العلاج أنه كان يجلد المريض بإستعمال المصحف ..لإيذاء الجنية ... والله أعلم ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-04-2007, 04:50 AM   #3
معلومات العضو
طلعت

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

..بارك الله فيكم الاخ الفاضل الشوبكى كما واحب ان ادلو بدلوى المتواضع عسى الله أن ينير لنا ولكم أفُق الحق ويهدنا وياكم لتمحص من كل دخيلة و رفع غطاء زيفها وتقنينها ونشر روعها من بدعها , جُزيُم كل خير . واقول بفهمى البسيط بهذه المسئلة والتى تبدوا بتخبط للعقيدة من جهة و فهم مُغاير لحال المسلم بما هى من المسلمات من جهة اخرى .وإن كان بنوياها الحسنة للبعض جزاهم الله كل خير
..إن الاعتقاد بهذا العمل إن الشيطان لا يتم شربه لهذا الماء وأكله لهذا الطعام حال التسمية عليه باسم الله !..وحين عدم التسمية عليه يتم شربه وأكله !؟ ...نعم هذا بدون ادنى شك فى السير على نهج و تتبع لسنة الحبيب عليه الصلاة والسلام المباركة بامر الله .
..لكن هل يعتقد .القائل والسائل والمعالج إن يأخذ بالشكل للحديث ويترك الاصل لبركته ومحتوى مضمونه !!؟؟ إذا عُلم عن الحيب صلى الله عليه وسلم كل من يذكر إسم الله عليه لم يقر به شيطان .
..إذا تناول المعالج من هذا الماء او ذاك الطعام قبل المريض فى حال إصابته التى هى فيها إحتمال اكبر للاصابة ....فهل يعتقد إن الشيطان سوف يتأثر من تلك الفكرة إذا ما شرب من هذا الماء او الطعام بدون ذكر إسم الله عليه و إكتفى بتلاوة الايات بدون أخذ بكامل كتابه وهى إسم الله عليه !؟..فكيف سوف يتأثر ولقد تم نزع إسم البركة منه !؟... ..كيف سيتم محاربته بسيف يتجرد منه حدة مدخله المتمثل فى إسم الله ..كيف إذا كان هذا السيف هو من وحى الايمان برب العزة وعدم ذكره إين يكمن جدواه ؟..إننى فى إعتقادى البسيط إن هذا الشيطان سوف يرتوى من ذلك الماء بدون أى تأثير من إعتقاد خاطىء ..ويدعو ذريته لتضرع ليل نهار بان يكثر من أمثال هذه الطُرق التى تفكر من زاوية محدودة القصر ..إن البركة فى ذكر إسم الله وحتى لو لم يتم شرب هذا الماء من قبل الشيطان ..فليس بالضرورة ان يتم شربه للماء بنزع فتيل السم المُهلك المتمثل بذكر إسم الله والاكتفاء بسموم منزوعةالفتيل باسم البركة لذكر إسم الله .
..فان الكيفية التى يتم فها تأثير هذه البركة ليس بالاعتقاد المتصور لدى البعض ,فقط حين شرب الماء من قبل هذا الشيطان ..بل إذا لم يتم شربه فانه يتم حصره وخنقه ببركة هذه التسمية ومن ثم إضعافه وهلاكه بمجرد ان يبقى ضمآن فى هذا الجسد إذا هو بحاجة ماسة للشرب منه.
..كيف لنا بعد ان نتسائل .. لماذا بالامكان للشيطان الإقبال على الطعام والشراب عند عدم ذكر إسم الله عليه !؟..وفى حال عدم ذكر الله عليه و يتقبله هل تؤثر به هذه الايات المنزوعة من بداية التسمية .. !؟..وسؤال أخر هل الشيطان لا يعى ما يخفيه له المعالج بهذا الامر !؟ ..هل يتذوق الايات على الطعام والشراب بطعم يختلف إذا لم يتم ذكر الله عليه !!؟,إذا كان نعم فهل سيستمر فى تناول هذا الطعام وهو يعلم ما تم عليه من تلاوة وذكر وتجاهل للاصل وهى التسمية !؟..وإذا لم يستمر فى شرب هذا الماء ,والطعام هل يموت من الجوع والعطش !!؟؟.
وإذا كان عملنا من خلال فكرنا ,..لاسابيع بل لشهور طويلة والشيطان منغمس فى حظنا السىء لفكرنا بهذا الامر فاين نحن من هذه الامانة التى هى من وعود حبيبنا صلى الله عليه وسلم وقول خالق الخلق ... فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ .المائدة4
...َكُلُواْ مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ .الأنعام
...وَمَا لَكُمْ أَلاَّ تَأْكُلُواْ مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ .الانعام
...وَلاَ تَأْكُلُواْ مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ. الانعام
..اما ان نقدم له له طعام اوشراب بنية الاعقاد الخاطىء لهذا التأثير فهذا فكر دخيل وإن كان فى الاجتهاد من وحى قصير لضرب بقواعد النهج القويم والسليم من قبل سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم والتى لا تجدى بل تضل المسلم ووقوعه فى تخبطات ووهم وعموم أفكار من وحى الخيال ,...نسأل الله لنا ولكم الهداية والتثبت على نهج رسولنا الكريم لم نضل ابدا .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-04-2007, 05:58 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، وقد لفت انتباهي فيما ذكره الأخ الحبيب صاحب الطريقة - وفقه الله لكل خير - الأمور الهامة التالية :

أولاً : قوله - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه - :

( قراءة سورة البقرة [ تلاوة أو عن طريق شريط كاسيت والأفضل تلاوة بنفسك ] مرة كل يوم )


قلت وبالله التوفيق : لا يجوز أن نفرض برنامجاً علاجياً على المريض قد يؤدي إلى عزوفه عن الرقية والعلاج والاستشفاء ، وكان الأولى أن يقال :

( قراءة سورة البقرة [ تلاوة أو عن طريق شريط كاسيت مع الاستماع لها والأفضل تلاوة بنفسك ] حسب القدرة والاستطاعة ) 0

ثانياً : قوله - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه - :

( احضر إناء به ماء [ من الأفضل أن يكون كبير ليكفي عدة أيام ] مع مراعاة عدم تزويد الماء بل يتم إعداد كمية جديدة كلما نفذت هذه الكمية ) 0


قلت وبالله التوفيق : لا بأس بزيادة الماء ولا حرج من ذلك مطلقاً مع أن الأولى النفث والرقية في الماء من فترة لأخرى ، وهناك فتوى بذلك من العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - 0

ثالثاً : قوله - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه - :

( وضع يدك في الإناء وقرب فمك منه وقراءة الآيات التالية فيه مع تكرار الآيات بالعدد الموجود بين الأقواس ( لا تنزع يدك من الماء إلا بعد الانتهاء من القراءة ) .. وتكون نيتك أثناء القراءة هي الشفاء ) 0


قلت وبالله التوفيق : مسألة التقيد بالعدد تحتاج إلى دليل ، والأولى أن يقال : الرقية بنية الوتر ، أما مسألة وضع اليد في الماء فلا دليل عليه ، وهذا قد يفتح باب اجتهاد من قبل المعالجين يوقعهم في البدعة المحرمة 0

رابعاً : قوله - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه - :

( يتم الشرب باستمرار من هذا الماء بدون ذكر [ بسم الله ] عليه )


هناك فتوى بذلك من قبل العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - :

الحمد لله رب العالمين
الوصية بعدم التسمية عند استعمال ما قرئ عليه
الكاتب : إدارة الشبكة
مَن المؤكَّد أن مشروعية التسمية على كل مشروب أو مأكول في الإسلام لحكم عدة ومنها:

التبرك باسم الله.

حرمان الشيطان أو الشياطين من مشاركة المسلمين في شرابهم و طعامهم.

بالنسبة للمقري عليه من ماء أو عسل أو زيت و نحو ذلك. فقد أتضح بفضل الله من التجربة بأن استعمال مثل ذلك يكون من الأنسب بدون تسمية قبل الاستعمال أو أثنائه ليشارك الجني المريض مما يستعمله من المقري عليه ويستقر في جوف الجني أو على جسده إذا كان متلبساً بالإنسي. فيصبح بحول الله وقوته ناراً وحرقاً وهلاكاً للجني ( في زاوية مختارات تهمك و بالصفحة الأولى فتاوى حول ما يخص الرقية الشرعية لسماحة العلامة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين حول هذا الموضوع ).

نُشر بتاريخ: الثلاثاء 14/جماد ثاني/1424 هـ الموافق 12/08/2003 م

شبكة تتويج لعالم الجان والتزويج
http://www.tatweej.net/contents/topic.php?tid=14&cid=12


ولي بعض الوقفات مع الكلام السابق :

أولاً : التسمية من السنة النبوية المطهلاة عموماً ، وأنقل ما ذكرته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم محمد أمين ) وهو على النحو التالي :

يجب علينا كمسلمين ان نعلم ان هناك آداب اسلامية شرعها الله على لسان رسوله آداب شاملة عامة آداب في الأكل والشرب وآداب في اللباس والنوم وآداب في معاملة الناس وآداب في كل شيء، أما الآداب في الأكل والشرب فقد علم رسول الله أمته أن يقولوا عند الأكل والشرب: باسم الله وأخبر أن من لم يسم الله شاركه الشيطان في أكله وشربه وأمرهم أن يأكلوا باليمين ويشربوا باليمين ونهاهم عن الأكل بالشمال والشرب بالشمال وقال: إن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله 0

عنْ عبـدِ اللّه بن عمرَ - رضيَ اللّه عنْهُـما - أنَّ رسـولَ اللّه صلى الله عليه وسلم قالَ : " إذا أَكَلَ أحَدُكُم فلْيأْكُلْ بيَمينِهِ ، وإذا شرِبَ فلْيشْرَبْ بِيَمينِهِ ؛ فَإنَّ الشَّيْطانَ يَأكُلُ بِشِمالِهِ ، وَيشْرَبُ بِشِمالِهِ " ( رواهُ مسلم وأَبو دَاودَ ) 0

المعنى الإجـماليّ :

يرشد النبيّ صلى الله عليه وسلم أمته إلى ضرورة تقديم اليد اليمنى عند إرادة الأكل والشّرب، ويحذّرهم من التّشبّه بالشّيطان حيث أخبرهم أنّ الشّيطان يأكـل ويشرب بيده اليسرى! ومخالفة المسلم للكافر من الجنّ والإنس أمر مقصود للشّارع الحكيم. فيجب على الأمّة الأخذ بتوجيهات نبيّها صلى الله عليه وسلم والحذر من مخالفته إلا من عذر، بل إنّه- عليه الصّلاة والسّلام- أرشدنا إلى تقديم اليمين سواء كانت يداً أو رجلاً أو غيرهما في كل ما هو طيّب، من باب التكـريم، كالوضوء، والغسـل، ولبس الثوب، والنّعـل، ودخول المسجد، والتّسوك، وتقليم الأظافـر، وقـصّ الشارب، وحلق الرّأس، والمصافحة، والأخذ، والعطاء، واستلام الحجر الأسود، والسّلام من الصّلاة، وعند مناولة الشّراب يبدأ باليمين أيضا 0

هذا ويستحب تقـديم اليسـار في ضدّ ذلـك كلّه، كدخول الخلاء والخروج من المسجد والاستنجاء والاستجمار وغير ذلك من جميع المستقذرات. ولكلّ ذلك دليل خاصّ أو عامّ 0

أهمّ الفوائـد :

1- وجوب الأكل والشّرب باليد اليمنى ما لم يمنعه عذر 0

2- النّهي عن التّشبّه بالشّياطين 0

3- ثبوت أكل الجنّ وشربهم على الحقيقة 0

اليك اخي الكريم عدة احاديث تتعلق بهذا الموضوع :

عن أنس قال ‏:‏ ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأكل الرجل بشماله أو يشرب بشماله ) ( رواه أحمد والطبراني في الأوسط وفيه عبيد الله أو عبد الله بن دقهان روى عنه روح عن هشام بن حسان ولم يضعفه أحد،وبقية رجاله رجال الصحيح‏ ) 0‏

وعن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ‏: ( ‏" ‏من أكل بشماله أكل معه الشيطان ، ومن شرب بشماله شرب معه الشيطان‏ " ) ‏‏رواه أحمد والطبراني في الأوسط وفي إسناد أحمد رشدين بن سعد وهو ضعيف وقد وثق وفي الآخر ابن لهيعة وحديثه حسن‏ ) 0‏

وعن عبد الله بن أبي طلحة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏: ( ‏" ‏إذا أكل أحدكم فلا يأكل بشماله وإذا شرب فلا يشرب بشماله وإذا أخذ فلا يأخذ بشماله وإذا أعطى فلا يعط بشماله‏ " ) ( رواه أحمد وهو مرسل ورجاله رجال الصحيح‏ ) 0‏

وعن حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت‏ :‏ ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا آوى إلى فراشه اضطجع على يده اليمنى،وكانت يمينه لأكله وشرابه ووضوئه وثيابه وأخذه وعطائه،وكان يجعل شماله لما سوى ذلك‏ ) ( قلت ‏:‏ روى أبو داود طرفاً من أوله‏.‏ رواه أحمد ورجاله ثقات‏ ) 0‏

وعن عبد الله بن محمد بن عبد الله بن زيد عن امرأة منهم قالت‏ :‏ ( دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا آكل بشمالي وكنت امرأة عسراء فضرب يدي فسقطت اللقمة فقال‏ :‏ ‏" ‏لا تأكلي بشمالك وقد جعل الله لك يميناً‏ "‏ أو قال‏ :‏ ‏" ‏قد أطلق الله تبارك وتعالى يمينك‏ " ‏‏.‏ قال ‏:‏ فتحولت شمالي يميناً فما أكلت بها بعد‏ ) ( رواه أحمد والطبراني ورجال أحمد ثقات‏ ) 0 ‏

وعن جرهد أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم وبين يديه طعام فأدنى جرهد يده الشمال ليأكل وكانت اليمنى مصابة ‏[‏ فقال ‏:‏ ‏" ‏كُلْ باليمين ‏"‏ فقال‏ :‏ يا رسول الله إنها مصابة‏ ]‏ فنفث عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فما شكا حتى مات‏ ) ( رواه الطبراني من طريق سفيان بن فروة عن بعض ابني جرهد وكلاهما لم أعرفه،وبقية رجاله ثقات ) 0 ‏

وعن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى سبيعة الأسلمية تأكل بشمالها فقال ‏:‏ ‏"‏ما لها تأكل بشمالها أجدها داعرة‏؟‏‏"‏‏.‏ فقالت‏:‏ يا نبي الله في يدي قرحة قال‏:‏ ‏"‏وإن موت بقرة‏"‏ فأخذها طاعون فقتلتها‏ - وفي رواية‏:‏ ‏"‏وأين موت بقرة‏؟‏‏ " ) ( رواه الطبراني وفيه دحين الحجري وجماعة لم أعرفهم ودحين إن كان هو أبو الغصن فهو ضعيف‏ ) 0‏

وعن عمر - يعني‏:‏ ابن الخطاب - رضى الله عنه قال ‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏ :‏ " ‏لا يأكل أحدكم بشماله فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله‏ " ) ( رواه الطبراني من طريق عبيد الله بن عمر عن الزهري ولم أعرفه،وبقية رجاله ثقات‏ ) 0‏

ثانياً : لا يمكن بأي حال من الأحوال للوصول إلى غاية معينة أن نستخدم وسيلة معينة لتحقيق مصلحة شرعية ، إلا في حالة واحدة أن تكون الغاية شرعية والوسيلة شرعية ، فالغاية في مثل هذا النقل شرعية والوسيلة غير شرعية لتعارضها مع السنة النبوية المطهرة ، ولذلك لا يجوز استخدامها من هذا المنطلق 0

ثالثاً : لا يجوز نسبة التجربة إلى الأمور الشرعية ، ولا بد من معرفة مسألة مهمة تتعلق بالعبادات ، وهي أن العبادات مبناها على التوقيف ، فلا يجوز أن ندعي التجربة في مسائل تتعلق بعالم الغيب ثم نقول : ( جرب فنفع ) ، كما هو حال كثير من الجهلة في عالم الرقية اليوم 0

رابعاً : لا يمكن القياس في مسائل تتعلق بالنواحي الغيبية بمسائل تتعلق بالواقع العملي ، فمن يستطيع القول بأن الجني وهو داخل الإنسان يأكل معه ويشرب معه وبأي طريقة ، وكيفية ذلك ؟؟؟ كل تلك الأسئلة غيبية لا يستطيع أي كائن من كان أن يجيب عليها 0

خامساً : ما قد يقال في هذا الجانب قد يقال في جوانب كثيرة تتعلق بموضوع الجن والشياطين ، فقد يقول قائل : لا تسمي إذا دخلت المنزل والسبب في ذلك هو مسك الجني كي لا يهرب ، وهذا على سبيل المثال لا الحصر وقس على ذلك كثير من الأقاويل التي تخالف الشريعة جملة وتفصيلاُ 0

سادساً : لا يجوز مطلقاً مخالفة الأحكام والآداب الشرعية من أجل أقاويل من هنا وهناك ، وبخاصة أننا نتعامل مع عالم غيبي كما أشرت آنفاً 0

سابعاً : أريد دليلاً واحدً يذهب لمثل هذا الادعاء ، الشواهد الكثيرة في السنة النبوية المطهرة تؤكد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا هذا الأدب الجم ، بل حتى في تعامله مع الجن والشياطين ما كان ليبتعد عن ذكر الله ، ولذلك أمر الغلام بالتسمية ، وهو يعلم يقيناً أن الله سبحانه وتعالى هو الحافظ من كل سوء ومكروه 0

ثامناً : ألم نعقل حتى هذه اللحظة أن السلاح الأقوى الذي نحارب به الشيطان وأعوانه هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فالآيات والأحاديث النبوية الشريفة التي تتعلق بالرقية الشرعية هي السلاح البتار الذي يفتك بإذن الله عز وجل بالشيطان وجنوده إن كانت تصدر من قلب مؤمن ، وكما قال ابن القيم - رحمه الله : ( والسلاح بضاربه ) 0

أما تلك الأسباب الشرعية والحسية فهي أمور مساعدة بإذن الله عز وجل على الشفاء ، فكيف تكون وسيلة فعالة لتحقيق الغرض والغاية إذا لم يذكر اسم الله عليها 0

تاسعاً : مع حبي وتقديري للشيخ العلامة عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين إلا أنني لا أوافقه الرأي فيما ذهب إليه من فتوى إن كان حقاً قد أفتى بذلك ، وكافة الشواهد السابقة تؤكد ما ذهبت إليه من مخالفتي لما ذكره - حفظه الله - واعتقادي أنه قد جانب الصواب في ذلك ، وقد علمنا علماء السلف أنه كل يؤخذ منه ويرد عليه إلا المعصوم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم 0

هذا ما تيسر لي بخصوص ذلك وننتظر رأيس الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الراقي المصري ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2007, 01:17 AM   #5
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

Question تساؤل

القصد من هذه الطريقة أن يشرب العارض ويتأثر من المادة المقري عليها.

طيب..

أليس الجني ألحين مع المريض ويعرف أن هذي الموية مقري عليها؟.. كيف يشربها وهو عارف ماهو بغبي أكيد ماراح يشربها..
طبعاً ننظر بنفس الناظور الذي رأى به صاحب الطريقة.

ولو إفترضنا أن المريض غافل وأهله يسووون الطريقة من وراه ...يمكن للعارض أن يعرف بطريقة ما

وبمساعدة من أهل الإثم والعدوان..يكون الجني تارك الشراب والمريض للحين مايدري وقاعد يتجرع..طبعاً قياساً على الفهم الذي توصل له صاحب الطريقة

ويمكن بوصية من أهله ...لا تذكر اسم الله...يعطون للجني تنبيه بمعنى...لا تشربه يا جني

لأن المعتاد هو ذكر اسم الله..

بحسبه بسيطة...

أذكر أسم الله على كل شيء تأكله وتشربه..وسيهلك الجني عطشاً وجوعاً

إذا كان مبنى القاعدة على ماسلف ..

"
"
"

عندي سؤال لصاحب الطريقة......كيف تفسر بقاء الجن بجسد المريض وهو لا ينفك عن ذكر

الله في مأكله ومشربه ..مع التوفيق بينها وبين الحديث الذي يبين أن الشيطان لا يأكل ولا يشرب

على شيء ذكر عليه اسم الله.

تذكرت هنا نقطة غاية في الأهمية...

وهو أليس منا نحن الإنس المسلمون عصاه يقع منهم عدم ذكر اسم الله عند المأكل والمشرب..

وفي نفس الوقت تجد البعض منهم أجسامهم من أصح الأجسام..!

أوليس نفهم من هذا أنهم قد أستفادوا من أكلهم وشربهم..

ألا ينطبق ذلك على الجن وبالخصوص المسلم منهم؟!

وفي الأول والآخر .......عندنا مايغني عنها ولله الحمد.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2007, 08:02 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سهر ) ، ما شاء الله تبارك الله فكر واعي وتفكير سليم ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2007, 02:30 AM   #7
معلومات العضو
أخوكم الشوبكي

افتراضي

بارك الله فيكم ....

و هذا رأي آخر نقلته لكم ، اتمنى معرفة تعليقكم عليه :

( وبالنسبة لعدم البسملة او وجودها عند شرب الماء فالشيطان لايستطيع ان يقترب من اي ماء او طعام قد سبق وان قراء عليه القران ) .. فأقول
هو لا يستطيع ان يشرب او يأكل ما ذكر عليه اسم الله عند الأكل او الشرب .. يعني ان يقول الشخص بسم الله .. اما قراءة القران على الماء من قبل .. فهو لا يملك حيلة فلابد له ان يشرب منه .. ويشعر المريض بمرارة بعد شرب الماء المقرؤ اذا لم يذكر اسم الله قبل الشرب .. وذلك لان الجني المتلبس بالجسد يشرب معه فيشعر بالماء المقرؤ كمماء الناء في جوفه فيتقيأ .. وهذا هو سبب المرارة
والله اعلم
اما قولك
( وبالنسبة لخادم السحر الموجود في الجسد فهوا يخرج هارباً اذا احس بوجود قران يقراء ثم يعود مرة ثانية اذا توقف المريض عن سماع القران ) .. فأقول
هذا يحدث في حالة الجني الطيار فقط .. اما باقي انواع الجن فلا يمكنه عمل ذلك .. لانه اذا خرج من الجسد فلن يمكنه الرجوع مرة اخرى .
اما قولك
( وثالث شيئ خادم السحر باستطاعته ان يتغذى من دم المريض )
فهذه اول مرة اسمع فيها هذا الكلام ولا علم لي به اطلاقا

.................................................. ......................


((وَلاَ تَأْكُلُواْ مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ))

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2007, 02:26 AM   #8
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

زادك الله - معلمي وشيخي الفاضل / أبو البراء - علماً ونفعاً وبارك فيك وفي وقتك
وأهلك ومالك ونفع بك البلاد والعباد...

لاتنسى أبونا ومعلمنا أن منتداك هو بحر مليء بالأصداف نحاول أن نفتِّحها لنجمع
من لؤلؤها...

أثابك الله في الدنيا والآخرة...

والشكر موصول لأخي الشوبكي على هذا الموضوع والتنبيه.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2007, 04:43 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( سهر ) ، والشكر موصول للأخ الحبيب ( الشوبكي ) فقد تم التعقيب على الطريقة بما لا يدع مجالاً لأي مقولة أو رواية ، وقد أجبتم يا رعاكم الله بآية كريمة ، وهل بعد كلام الله عز وجل من قول ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2007, 06:31 PM   #10
معلومات العضو
أخوكم الشوبكي

افتراضي

بارك الله فيكم و نفعنا بكم ... و الحقيقة أنه تم لفت نظر الأخ المذكور إلى هذه النقطة ( عدم التسمية) .. من بعض الإخوة و مني في ذلك الموضوع ... فلم يكلف نفسه عناء الرد أو تقبل النصح بتغيير ما وضعه ... فقلت لعل الأمر شخصي ... وهناك من المرضى من يتقبل مثل هذه الفكرة الفاسدة حول ترك التسمية ... و أحببت أن تطرح القضية هنا لنسمع تعليق الأخ .. و تتم مناصحته بهذا الخصوص من قبل أبي البراء ... والله من وراء القصد ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:31 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.