موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-03-2007, 09:52 PM   #1
معلومات العضو
أخوكم الشوبكي

Exclamation ( && الرجاء من الأخ [ أبو البراء ] الاستماع والتعليق ... الشوبكي && ) !!!

أرجو من الشيخ أبي البراء الإستماع لهذا التسجيل كاملا ثم التعليق عليه بما يراه

التسجيل للشيخ ابن عثيمين رحمه الله :


http://www.m5zn.com/download5.php?fi...8c552264ed.ram

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-03-2007, 03:14 PM   #2
معلومات العضو
أخوكم الشوبكي

افتراضي

أرجو من المشرف نقل الموضوع إلى ساحة أسئلة و أجوبة الرقية الشرعية .. ليطلع عليه الشيخ أبو البراء .

التسجيل في وسطه وفي آخره يتحدث الشيخ ابن عثيمين فيه عن الاستعانة بالجن و يجوز ذلك

و يضع لذلك بعض الشروط ...

أرجو نقل الموضوع و بانتظار التعليق ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-03-2007, 05:26 PM   #3
معلومات العضو
الراقي المغربي

افتراضي

نعم سمعته وهو يجيز ذلك...

المسألة فيها خلاف والراجح المنع لسد الذرائع، فكما لا يخفى عليك أخي الشوبكي أنه فيه مبتدئين في هذا الباب فيظن في نفسه أنه عالم بمداخل الشياطين ، عندها يجيز لنفسه ذلك فيقع فيما لا يحمد عقباه...

وفقني الله واياكم لما يحب ويرضى...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-03-2007, 06:26 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، ما نقل عن شيخنا وعلامة بلاد نجد الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - ومدون هو الآتي :

( وقد اتخذ بعض الرقاة كلام شيخ الاسلام متكئاً على مشروعية الاستعانة بالجن المسلم في العلاج فإنه من الأمور المباحة ولا أرى في كلام شيخ الاسلام ما يسوق لهم هذا فإذا كان من البديهيات المسلم بها أن الجن من عالم الغيب يرانا ولا نراه الغالب عليه الكذب معتداً ظلوم غشوم لا يعرف العذر بالجهل مجهولة عدالته لذا روايته للحديث ضعيفة فما هو المقياس الذي نحكم به على أن هذا الجن مسلم وهذا منافق أو كافر وهذا صالح وذاك طالح لذا الاستعانة بالجن المسلم كما يدعي البعض في العلاج لا تجوز للاسباب التالية :

أو لا : قد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم رقى ورقي :

وأمر أصحابه بالرقية فاجتمع بذلك فعله وأمره واقراره صلى الله عليه وسلم فلو كانت الاستعانة بالجن المسلم كما يدعي البعض فضيلة ما ادخرها الله على رسوله صلى الله عليه وسلم يوم سحرته يهود ولا عن أصحابه رضي الله عنهم وهم خير الخلق وأفضلهم بعد أنبيائه وفيهم من أصابه الصرع وفيهم من أصابته العين وفيهم من تناوشته الأمراض من كل جانب فما نقلت لنا كتب السنة عن راق استعانة بالجن .

ثانياً : الاستعانة بالجن المسلم كما يدعي البعض تعلق قلب الراقي بهذا الجني :

وهذا ذريعة لتفشي الجن مسلمهم وكافرهم ومن ثم يصبح وسيلة من وسائل الشرك بالله وخرق ثوب التوحيد ومن فهم مقاصد الشريعة تبين له خطورة هذا الأمر فما قاعدة سد الذرائع إلا من هذا القبيل .

ثالثاً : يجب المفاصلة بين الراقي في القرآن والساحر عليه لعنة الله :

وهذا الأمر فيه مشابهة لفعل السحرة فالساحر يستعين بالجن ويساعدونه ويقضون له بعض حوائجه لذا قد يختلط الأمر على من قل حظه من العلم فيساوي بين الراقي بالقرآن والساحر فيروج بذلك سوق السحرة وهذا من المفاسد العظيمة على العقيدة .

رابعاً : من المعلوم أن الجن خلقته من النار والنار خاصيتها الاحراق :

فيغلب على طبعه الظلم والاعتداء وسرعة التقلب والتحول من حال إلى حال فقد ينقلب من صديق إلى ألد الأعداء ويذيق صاحبه سوء العذاب لأنه أصبح خبيراً بنقاط ضعفه قال الشاعر : احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة فلربما انقلب الصديق فكان أعلم بالمضرة . فمن أراد التخلص من هذا الأمر فليستشعر أن الحق في أتباع النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم أجمعين والتابعين من أمة الهدى والتقى والدين وليترك التعرج على كل من خالف طريقتهم كائناً من كان فهل بعد سبيل الله ورسوله صلى الله عليه وسلم إلا سبيل الشيطان ... الله أعلم )

( انظر فتح المنان في جمع كلام شيخ الاسلام عن الجان المجلد الأول صفحة 213 – 214 )


ولا زال القول الفصل في المسألة بأن العلماء لم يحرموا الاستعانة بذاتها ، ولكن حرموها من باب القاعدة الفهقية :

( سد الذرائع )


وللعلم فهذا الكلام ( الشريط ) منقول قديماً عن الشيخ - رحمه الله - ، وقد قال بقوله الأخير بعد ذلك بسنوات وهو المدون آنفاً 0

وحتى تعلم حقيقة الاستعانة وما قد تؤدي إليه فأنظر من حولك لتعلم ذلك 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2007, 05:53 AM   #5
معلومات العضو
النحاس

افتراضي

رفع الله قدرك يا ابو البراء

وجزاك الله خير

نعم هذى التسجيل قديم

والشيخ حرم الاستعانه بالجن فى المجلد الثمين الجزء الثانى

بعدم الاستعانه بالجن

رفع الله قدرك واثابك الله ياشيخنا الفاضل

ولقد رددت على اللاخ

بارك الله فيك يا شيخ ورفع الله قدرك
نعم الشيخ اجاز ذالك سابقا
وبعد ذالك فى المجلد الثمين النسخه الثانيه للشيخ ابن عثيمين لم يجيز الاستعانه بالجن
ونحن ياشيخ لانحرم مااحل الله
وهذه المساله فيها خلاف بين العلماء
ولذالك ناخذ براى الاغلبيه
ولو قلنا مثلا ان الاستعانه بالجن مباحه
لبداء الجهله فى التعلق بالجن من دون الله وهذا يوقع فى الشرك
ولذالك
هناك قاعده شرعيه تقول
دراء المفاسد على جلب المصالح
وهذا الامر حتى ولو كان هناك خير فيه ولكنه يسبب مشاكل فى العقيده ولذالك يحرم
هذا الشى
مع العلم انه جائز
نضرب مثال
هناك شخصان اراداءالسفر
الاول شيخ كبير اراد السفر لدول الكفر
الثانى شاب فى مقتبل العمر اراد ان يسافر ايضا الى دول الكفر
فسال الشيخ كل منهما الشيخ بن باز رحمة الله
عن السفر وهل يجوز
فاجاز الشيخ بن باز رحمة الله الشيخ الكبير
واما الثانى الشاب لم يجزه الشيخ بن باز
لماذا لان الشيخ الكبير قد يمسك نفسه ولا يقع فى الحرام
اما الثانى وهو الشاب لم يجزه لانه قد يفتن بسرعه ويقع فى الحرام
وهذا الامر ينطبق ايضا على الاستعانه بالجن
بارك الله فيك وجزاك الله خير
وارجو ان تكون قد اتضحت الصورة
رفع الله قدرك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2007, 12:37 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب والشيخ القدير ( النحاس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.