موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-11-2004, 06:43 PM   #1
معلومات العضو
صيحة حق

Question طريقة علاج مجربة لفك المربوط عن زوجه ، أرجو التوجيه ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,
اخي الكريم ابو البراء اقدم وصفة علاجيه لفك الربط بين الزوج والزوجه وجدتها في احدى المنتديات للرقية الشرعية وقد جربتها صاحبتها واستفادت منها وتحث المربوطين ان يستفيدوا منها بتطبيقها .
والسؤال هو : هل هذه الطريقة العلاجيه شرعية ؟؟ اذا لم تكن شرعية فما هو الشيء الذي يجعلها غير شرعية ؟
واذا لم تكن شرعية لكنها افادت صاحبتها واستفاد منها الكثير كما تقول , وتدعو للاستفادة منها --- فهل ممكن ان يستفاد منها , او كيف نجعلها شرعيه ليستفيد منها المحتاج لها ؟؟
بارك الله فيك وفي علمك وزادك الله علما مع علمك ....

واترككم مع الوصفة العلاجية كما ذكرتها كاتبتها في ذاك المنتدى للرقية الشرعية :

والوصفة العلاجية لفك الربط هي ....

ويجب أن تفعل كما أكتبها لكم خطوة خطوة ......


أولاً:إحظار زيت زيتون ،لم يقرأ عليه من قبل يعني جديد وأن يكون الزيت قريب من الفم أثناء القراءة ويقرأعليه الآتي ....

الفاتحة بالبسمله وآمين ،7 مرات ، بصوت واضح مسموع

الفلق الفاتحة ثم الفلق الفاتحة بهذا الشكل، 7مرات ، وبالبسملة وآمين


الناس الفاتحة ثم الناس الفاتحة ،7 مرات بالبسمله وآمين


الإخلاص الفاتحة ثم الإخلاص الفاتحة ،7 مرات ،بالبسملة وآمين


الكرسي الفاتحة ثم الكرسي الفاتحة، 7 مرات، وبالبسملة وآمين


،ولا يؤدة حفظهما وهو العلي العظيم ثم الفاتحة بالبسملة وآمين،7 مرات


تختمونها ...بالإستعاذة من الشيطان "وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا " 70 مرة



ثانياً:

أن تكون الغرفة اللتي سيتم فيها المباشرة طاهرة ،، وأن يكونا على وضوء

ثم وضع الزيت كامل على جميع الجسد لكليهما (الزوج والزوجة )

ومنطقة العورة تدهن ولكن بوضع قفاز على اليد حتى لايبطل الوضوء

ثالثاً:

قرأة سورة البقرة يقرأها الزوج والزوجة في تلك الغرفة وتكون بنية تفريج الكربة وان يصلا لبعضهما بالحلال

وتكون قرأتهما بدون انقطاع .....ومتأنية ....

رابعاُ:

اذا انتهيا من قرآءة السورة يقولان دعاااااااااااء الدخول للخلاء "اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ،الرجس النجس الشيطان الرجيم



ثم دعااااااااء المباشرة


ثم التوكل على الله

-----------------------------------------
منقول

اخوك المحب / صيحة حق


التعديل الأخير تم بواسطة صيحة حق ; 25-11-2004 الساعة 06:48 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-12-2004, 12:15 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بخصوص سؤالك أخي الحبيب ( صيحة حق ) حول تجربة الأخت الفاضلة لطريقة فك الربط بين الزوجين والاستفادة منها لنفعها لصاحبة التجربة ، فاعلم يا رعاك الله أنني قرأت تلك الطريقة بتمعن دقيق ووجدتها تحتوي الحق ودون ذلك ، وقبل أن أقف وقفات يسيرة مع الطريقة بتفصيلاتها كما هو منهجي دائماً ، أود أن أبين لكافة الإخوة والأخوات بعض المسائل المهمة التي تتعلق بالرقية والعلاج والتي تعتبر مقياساً لمشروعية الأمر من عدمه كي نسير وفق منهج بين واضح في مسائل العلاج والاستشفاء ، وهيَّ على النحو التالي :

أولاً : لا بد من الاستناد في الأصول والفروع للكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة العاملين العابدين الذين يميزون لنا ما يجب وما لا يجب ، وما هو جائز وما هو غير جائز ، حتى لا نحيد عن جادة الحق والصواب 0

ثانياً : لا مجال للتجربة فيما يتعلق بالأسباب الشرعية للعلاج والاستشفاء ، وفتح هذا الباب قد يجلب شراً عظيماً على الإسلام والمسلمين ، وما ثبت مع حالة قد لا يثبت مع حالة أخرى 0

ويستعاض عن ذلك اللجوء إلى الرقية ببعض الآيات التي تحتوي على التوحيد والوعيد والترغيب والترهيب ونحو ذلك من أمور أخرى ، وشتان بين ذلك وهذا 0

ثالثاً : مسألة تخصيص آيات معينة في الرقية والعلاج بكيفيات معينة وأوقات محددة وأعداد مقدرة ، ليس لها نص في الكتاب أو السنة ، إلا ما جاء يؤيده الدليل سواء كان وقتاً أو عدداً أو مكاناً وهكذا ، ومن قال بغير ذلك فليس معه الدليل الذي يؤيد ما ذهب إليه ، والأولى في حقنا أن نلتزم بالمأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم 0

رابعاً : لا يجوز بأي حال من الأحوال أن نطلق ما يذكره العامة وهو ( الغاية تبرر الوسيلة ) إلا في حالة واحدة أن تكون الغاية شرعية والوسيلة ، ولذلك ننكر على من يبطل التسمية على الماء والزيت في حالات الاقتران الشيطاني لغاية هيَّ أبعد ما يكون عن الحق والصواب ، وهكذا دواليك 0

خامساً : لا يجوز مطلقاً تحريف الأحاديث عن مواضعها الرئيسية ، كأن نقول إذا دخلنا غرفة النوم ندعو بدعاء الدخول إلى الخلاء ، أو إذا دخلنا المنزل ندعو بدعاء الطعام ، وقس على ذلك كثير من المواضع المتنوعة 0

سادساً : أتقدم بنصيحة لكافة الإخوة والأخوات المعالجين بالقرآن والسنة ، تحري الحق واتباعه ، وعرض كافة الأمور المشكلة على العلماء العاملين العابدين ، كي نحافظ على الرقية بأصولها وقواعدها وأحكامها الشرعية ، وهذا سوف يعطي بعد نظر للجميع في الحكم على المسائل دون الخوض فيها بغير دليل ، أو إقرار من أحد رجالات أهل العلم الثقاة ، وهذا ما سرت عليه طوال سنين حياتي في مجال الرقية والعلاج والاستشفاء 0

بعد هذا العرض أقف مع ما تفضلت به الأخت المكرمة – وفقها الله لكل خير – وهو على النحو التالي :

01)- قولكَ أقدم وصفة علاجية لفك الربط بين الزوج والزوجة وجدتها في إحدى المنتديات للرقية الشرعية وقد جربتها صاحبتها واستفادت منها وتحث المربوطين أن يستفيدوا منها بتطبيقها 0 والسؤال هو : هل هذه الطريقة العلاجيه شرعية ؟؟؟

قلت وبالله التوفيق : بعد استقراء وقراءة الطريقة كما ذكرت يتبين أنها تحتوي على الحق ودون ذلك ، وسوف يتضح ذلك من خلال التفصيل القادم بإذن الله تعالى ، ومن هنا أرى أن تطبيقها على النحو المذكور غير شرعي ويحتاج إلى الضبط في بعض المسائل كما سوف يتضح لاحقاً 0

02)- وإذا لم تكن شرعية فما هو الشيء الذي يجعلها غير شرعية ؟؟؟

قلت وبالله التوفيق : لو عدنا للمقدمة فسوف نجد ثلة من الأسباب التي تجعلها على الصفة المذكورة ( غير شرعية ) ، وهيَّ مختصرة :

أولاً : غير مؤيدة بالدليل من الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة الثقات 0
ثانياً : القياس فيها على التجربة ولا مجال لذلك في النصوص الشرعية 0
ثالثاً : مسألة تخصيص أعداد وكيفيات لم يأتي بها المشرع 0
رابعاً : الغاية لا تبرر الوسيلة في الأصول والفروع إلا أن تكون الغاية شرعية والوسيلة كذلك 0
خامساً : استخدام الدعاء في غير موضعه 0
سادساً : لا يوجد تذييل أو إقرار لأحد العلماء على اتباع تلك الطريقة كما ذكرت 0

ومن هنا فلو تم ضبط تلك الأسباب لجاز فعلها دون أدنى حرج ، وسوف يتبين ذلك من خلال التفصيل اللاحق 0

03)- وإذا لم تكن شرعية لكنها أفادت صاحبتها واستفاد منها الكثير كما تقول , وتدعو للاستفادة منها --- فهل ممكن أن يستفاد منها , أو كيف نجعلها شرعيه ليستفيد منها المحتاج لها ؟؟؟

قلت وبالله التوفيق : فائدة استخدام أمر ما لا يعني مشروعيته إلا في حالة أن يكون موافق للنصوص النقلية الصريحة الصحيحة ، وما دون ذلك فلا يعول عليه ولا يؤخذ به ، وهذا ما أعنية بالغاية والوسيلة ، فلا بد أن تكون الغاية شرعية والوسيلة كذلك ليكون الأمر شرعياً بإذن الله عز وجل 0

04)- أقف الآن مع ما ذكره الأخ الحبيب ( صيحة حق ) نقلاً عن تلك الأخت الفاضلة ليوزن بميزان الشريعة ، وكي نقف على الصواب بإذن الله عز وجل :

أولاً : قول الأخت الفاضلة : ( والوصفة العلاجية لفك الربط هي ويجب أن تفعل كما أكتبها لكم خطوة خطوة ) 0

قلت وبالله التوفيق : ما سوف يذكر لا يعتبر كلاماً منزلاً حتى يؤتى به على الصفة المذكورة ، وهذا إيضاح ليس إلا 0

ثانياً : قول الأخت الفاضلة ( أولاً : إحظار زيت زيتون ،لم يقرأ عليه من قبل يعني جديد وأن يكون الزيت قريب من الفم أثناء القراءة ويقرأ عليه الآتي :
الفاتحة بالبسمله وآمين ،7 مرات ، بصوت واضح مسموع 0
الفلق الفاتحة ثم الفلق الفاتحة بهذا الشكل، 7مرات ، وبالبسملة وآمين 0
الناس الفاتحة ثم الناس الفاتحة ،7 مرات بالبسمله وآمين 0
الإخلاص الفاتحة ثم الإخلاص الفاتحة ،7 مرات ،بالبسملة وآمين 0
الكرسي الفاتحة ثم الكرسي الفاتحة، 7 مرات، وبالبسملة وآمين 0
ولا يؤدة حفظهما وهو العلي العظيم ثم الفاتحة بالبسملة وآمين،7 مرات 0
تختمونها ...بالإستعاذة من الشيطان "وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا " 70 مرة 0

قلت وبالله التوفيق : بعض الأمور التي تؤخذ على ما ذكر :

01)- الأولى أن يكون الزيت قد قرأ عليه من قبل ، ولا يشترط أن يكون كما ذكر ، وإلا فما هيّ العلة في ذكر ذلك ؟؟؟ ، كما يجوز النفث قبل أو أثناء أو بعد الرقية كما جاءت بذلك الأحاديث الصريحة الصحيحة 0

02)- ليس شرطاً في الرقية أن يكون الزيت قريب من الفم ، ويمكن أن يقرأ المريض وبعد ذلك ينفث فيب الماء والزيت ونحوهما من الأمور الأخرى 0

03)- التخصيص الوارد في ذكر الآيات والسور وأعدادها ليس له أصل ، باستثناء قراءة سورة الفاتحة سبع مرات كما ثبت من حديث أبو سعيد الخدري 0

04)- والاستعاذة لا بد أن تكون أولاً ولس آخراً ، يقول الحق جل وعلى في محكم كتابه : ( وإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم ) 0

05)- صفة التأمين على الوجه المذكور هو بدعة محدثة ، ومعلوم أن التأمين يختص بالصلاة فقط دون سواها 0

06)- الترتيب في قراءة القرآن هو الأولى فنقرأ الفاتحة ثم آية الكرسي كاملة ، ثم الآية الثالثة والعشرون من سورة الفرقان " وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا " ، ثم سورة الإخلاص ، ثم سورة الفلق ، ثم الناس ، ويمكن أن تقرأ تلك السور والآيات وتراً دون المغالاة في الأعداد ، فتقرأ ثلاث ، أو خمس أو سبع أو تسع ، والله تعالى أعلم 0

ثالثاً : قول الأخت الفاضلة ( أن تكون الغرفة التي سيتم فيها المباشرة طاهرة ، وأن يكونا على وضوء ثم وضع الزيت كامل على جميع الجسد لكليهما (الزوج والزوجة ) ومنطقة العورة تدهن ولكن بوضع قفاز على اليد حتى لا يبطل الوضوء ) 0

قلت وبالله التوفيق : الأصل أن البيوت الإسلامية لا بد أن تكون طاهرة مطهرة ، تخلو من المعاصي والآثام ، وإلا فإن كان غير ذلك فهل نتصور إن نرزق من الله سبحانه وتعالى بالشفاء والعافية ، أما بالنسبة للمعاشرة فالأولى بالزوجين أن يكونا على طهارة ، وإن كان غير ذلك فلا تثريب ولا بأس 0

ثالثاً : قول الأخت الفاضلة ( قراءة سورة البقرة ، يقرأها الزوج والزوجة في تلك الغرفة وتكون بنية تفريج الكربة وان يصلا لبعضهما بالحلال وتكون قرأتهما بدون انقطاع 000 ومتأنية ) 0

قلت وبالله التوفيق : من أهم ما ننصح به المسحورين بشكل عام هو المحافظة على قراءة سورة البقرة للحديث الثابت : ( 000 البقرة أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة – أي السحرة – 000 ) ، ولكن ليس شرطاً أن تقرأ في نفس الغرفة إنما قد تقرأ في البيت بأكمله ، والله تعالى أعلم 0

رابعاُ : قول الأخت الفاضلة ( إذا انتهيا من قراءة السورة يقولان دعاء الدخول للخلاء "اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ، ثم دعاء المباشرة ثم التوكل على الله ) 0

قلت وبالله التوفيق : أما قول دعاء دخول الخلاء فهو بدعة محدثة ، وليس غرفة النوم هي مكان لذكر هذا الدعاء ، والوارد الثابت أن هذا الدعاء يقال إذا دخل الرجل الخلاء ، وتحريف ذلك عن موضعه يعتبر بدعة محدثة ، والله تعالى أعلم 0

أما دعاء المباشرة وهو : ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) فهذا أصل في المرض وغيره ، والالتزام بذلك فيه خير عظيم بإذن الله عز وجل 0

ومن هنا فيمكن أن نضبط الطريقة على النحو التالي كي تكون شرعية :

01)- الأولى في حق الزوجين الوضوء ، وأن يكونا على طهارة 0

02)- خلو المكان أو الغرفة من المعاصي والآثام التي تجلب الجن والشياطين 0

03)- ثم الاستعاذة من الشيطان الرجيم ثم : قراءة الفاتحة سبع مرات ، ثم قراءة سورة البقرة كاملة ، ثم قراءة آية الكرسي كاملة ، ثم الآية الثالثة والعشرون من سورة الفرقان ، ثم سورة الإخلاص ، ثم سورة الفلق ، ثم سورة الناس ، ويمكن أن تقرأ كافة السور والآيات وتراً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إن الله وتراً يحب الوتر ) 0

* مع إيضاح بعض الأمور الهامة المتعلقة بالرقية بهذه الآيات ، وهي على النحو التالي :

أ )- عدم الاعتقاد بهذه الآيات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0

ب)- إن التأثير الواقع من قراءة تلك الآيات بسبب احتوائها على التوحيد والإخلاص لله سبحانه وتعالى ، والترغيب برحمته وجنته ، والترهيب من سخطه وعقوبته 0

ج )- الأولى قراءة الآيات آنفة الذكر أو أي آيات من كتاب الله عز وجل مرتبة كما وردت في القرآن الكريم ، وكما هو موضح حسب التسلسل السابق ، وقد بين ذلك علماء الأمة وأئمتها ، فيبدأ المعالِج بقراءة سورة الفاتحة ثم آيات من سورة البقرة ، ثم آيات من سورة آل عمران وهكذا 0

د )- لا بد للمعالِج من محاولة التنويع في اختيار الآيات التي يقرأ بها من قراءة لأخرى ، مع التركيز على آيات الرقية الثابتة ، لعدم زرع اعتقاد لدى العامة بهذه الآيات دون غيرها من كتاب الله عز وجل 0

هـ)- والأولى الرقية بالمأثور عن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم كالرقية بفاتحة الكتاب وآية الكرسي وأواخر البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها 0

04)- ثم ينفث على زيت الزيتون ، ويمكن النفث قبل أو أثناء أو بعد الرقية 0

05)- دهن جميع الجسد بالزيت المقروء عليه ، حتى مناطق العورة لكليهما 0

06)- ثم يمسحان رأسيهما وما يلي جسديهما 0

07)- ثم يذكران دعاء اتيان الرجل لأهله : ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( صيحة حق ) ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا جميعاً للعمل بكتابه وسنة نبيه ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-12-2004, 03:50 AM   #3
معلومات العضو
صيحة حق

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,
اخي الكريم ابو البراء جزاك الله خيرا على ما اوضحت وبينت ما اشكل علينا في هذا الموضوع جعله الله في ميزان حسناتك يوم تلقاه واسال الله لك التوفيق والسداد في علمك وعملك انه ولي ذلك والقادر عليه .

اخوك المحب / صيحة حق

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-12-2004, 11:42 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وإياكم أخي الحبيب ( صيحة حق ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-12-2004, 03:08 PM   #5
معلومات العضو
وضحى

Unhappy شكرا"لجميع الاعضاء على..............؟

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان مالم يعلم الحمد لله الذي خلق الانسان علمه البيان والصلاة على خير بني الانسان نبينا محمد وعلى اله وصحبه الاعوان والتابعين لهم باءحسان ومن تبعهم على مدى الازمان من المهاجرين والانصار ما عسعس الليل وتنفس النهار .اما بعد .............................[/COLOR]

[COLOR=DeepSkyBlue 1/اارحب بجميع اعضاء المنتدى وعلى راسهم استاذي<ابو البراء>واقول له شكرا"على كل ما فعلته معي وعلى مؤزرتك لي ووقوفك بجانبي في الفترة السابقه . [/COLOR]

2/اشكر كل من سئل علي وارسل لي على الخاص واحب ان اقول لاختي <منبر الحق >شكرا"على رسالتك التي دبت في نفسي البهجه والسرور. واقول لكي ان شاء الله اني الان بخير بفضل دعائكم . فقد غبت في الفترة السابقه بسبب اشتداد المرض علي اولا واخيرا"" ثم ذهابي الى مكه في العشر الاواخر ثانيا" ثم انشغالي بالامتحانات بالجامعه ثالثا" .

3/اسئل الله العلي القدير ذو العرش الكريم ان يتقبل ما دعوت لكم دون استثناء ؟؟ ؟

]وللخير اهل يعرفون بهديهم اذا اجتمعت عند الخطوب المجامع

وللشر اهل يعرفون بشكلهم تشير اليهم بالفجور الاصابع[/IMG]


التعديل الأخير تم بواسطة وضحى ; 05-12-2004 الساعة 03:14 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-12-2004, 04:38 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكِ أختي المكرمة ( وضحى ) ، مع تمنيات الجميع لكِ في هذا المنتدى الطيب بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-02-2007, 06:58 PM   #7
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله في الجميع وجزاهم خيرا
ومن المواضيع القديمة ...
تم رفع هذا الموضوع
رفع الله منزلة الجميع في الدارين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-02-2007, 07:02 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com