موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-10-2006, 08:04 PM   #1
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

Arrow ( && كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل جزء من القرآن الكريم && ) !!!

كيف تعرف رقم بداية الصفحة لكل جزء من القرآن الكريم ؟

لو سألنا أحد ما ، ما رقم الصفحة التي يبدأ فيها الجزء التاسع مثل ؟اً
نقوم بعملية بسيطة
الجزء التاسع أي رقم تسعه
تسعة ناقص واحد = ثمانية
ثمانية ضرب اثنين = 16
ثم نضيف الرقم اثنين إلى يمين الرقم 16 فيصبح 162
هذا هو رقم الصفحة التي يبدأ بها الجزء التاسع
أكرر لكم مثال آخر
الجزء الواحد والعشرون
21 ناقص 1 = 20
20 ضرب 2 = 40
نضيف اثنان يمين الرقم 40
يصبح 402
الجزء الواحد والعشرون يبدأ في الصفحة رقم 402
حاولوا ذلك بأنفسكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2006, 08:28 AM   #2
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

لقد قمت بالطريقة فوجدتها غير صحيحة بالنسبة للمصحف الذي بحوزتي ...
وهو من ( مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ) .
[ ضُبط على ما يوافق رواية أبي سعيد عثمان بن سعيد المصري الملقب بورش]
وتنتهي سورة الناس في الصفحة رقم (559)

وقد تكون الطريقة صحيحة على نوع معين من المصاحف يحتوي الرقم الذي تمت العملية الحسابية بموجبه بعد أن يتم ذلك بطرق حسابية وقد لا تنطبق ...

و الموضوع من أساسه لا صحة له ... إن أردنا التعميم على كل المصاحف
ولا نستطيع النفي أوالإثبات بتلك الطريقة على نوع معين من المصاحف ...

ولكننا نفي وبشدة أن تكون هذه الطريقة صحيحة على أي مصحف ...
لأختلاف أرقام الصفحات بين الطبعات بحسب الرواية أو غير ذلك .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2006, 10:30 AM   #5
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((( الباحث )))
   يا معالج شكلك تعبان فى الحساب !!!

هل المصحف الكريم الذي لديك كُتب ، وضُبط على ما يوافق رواية أبي سعيد عثمان بن سعيد المصري الملقب بـ ورش ؟!
وتنتهي سورة الناس في الصفحة رقم (559) .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2006, 11:10 AM   #6
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

اخى معالج
والله الاخ الذى يجلس بجانبى من حفضه كتاب الله .....
وقد شاورته بالامر ....وقال ...ما ئه بالمائه .....
بمجرد ان نظر ....
حتى انه حافظ للاعداد ....


واما بالنسبه لملاحضتك وسؤالك

سوره الناس تنتهى بصفحه 604

ويقول اخونا انه لا يجب ان يكون هناك اختلاف حتى لو اختلفت القراءات !!!
والله اعلم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2006, 06:52 PM   #7
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي


كلام مجانب للصواب !!!

وربما يمكنك التأكد بأي طريقة أن كلام الأخ الفاضل الذي كان يجلس بجانبك مجانب للصواب ؟

والمصحف المرفق صورة منه أدناه هو من ( مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ) .
[ ضُبط على ما يوافق رواية أبي سعيد عثمان بن سعيد المصري الملقب بورش]

وتنتهي سورة الناس في الصفحة رقم (559) .

و في المصحف المذكور أعلاه

الجزء التاسع بدايته في الصفحة رقم ( 141 ) .
والجزء الواحد والعشرون بدايته في الصفحة رقم ( 361 ) .
ـــــــــــــــــــــــــــ




الجزء التاسع بدايته في الصفحة رقم ( 141 ) .

ـــــــــــــــــــــــــــ
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2006, 08:24 PM   #8
معلومات العضو
منال الازهرية

افتراضي

السلام عليكم ورحمةالله

جزاكم الله خيرا

هذه الطريقة تنطبق على مصحف المطبوع بمطبعة الملك فهد وكذا المطبوع باحد مطابع بيروت اما عندنا ما حفظناه ونحن صغار مطبوعين فى الازهر او بمطبعة الشمرلى لا ينطبق عليها الطريقة لان الطبعتين مختلفتين

والاتنين على رواية حفص

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2006, 08:36 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله في الجميع ، ومن هنا نفهم بأن الطريقة المدونة تصلح في بعض المصاحف ولا تصلح في البعض الآخر ، ولا أعتقد مطلقاً أن مثل هذا الأمر يوجد مسألة خلاف في المسألة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.