موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-10-2006, 08:26 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( مستخدموا الكمبيوتر يجب أن يكثروا من الخضار والفواكه )&

تشير نتائج دراسة حديثة الى أن 83% من مستخدمي الكمبيوتر يشعرون بتعب العيون دائما، وان 9,63% منهم يشعرون بآلام في الكتفين والخصر، و1,56% منهم يصابون بصداع دائما، و4,54% منهم يعانون من ضعف الشهية.

وذكرت الدراسة التي اوردتها “اذاعة الصين الدولية” ان استخدام الكمبيوتر لوقت طويل يؤدي الى اضطراب الأعصاب والكآبة وأمراض عقلية ناتجة عن التصلّب الشرياني وغيرها من الأمراض، لذلك، فإن من المهم جدا لمستخدمي الكمبيوتر أن ينتبهوا الى الصحة الغذائية لتخفيف أضرار الكمبيوتر على الصحة.



تقول الدراسة ان تحديق شخص في شاشة الكمبيوتر لوقت طويل يؤدي الى قصر النظر وألم العين وحساسية الضوء وغيرها من أعراض الأمراض. ولذلك عليه أن يأخذ فيتامين A “وكاروتين”B لتخفيف تعب العينين والضغط على الكبد. والمعروف ان فيتامين A “يوجد في أكباد الحيوانات وصفار البيض وزيت السمك، اما “كاروتين”B فيوجد في الجزر والطماطم والسبانخ وغيرها من الخضروات.

ويفيد فيتامين C العين أيضا، حيث تزيد كمية فيتامينC في عين الانسان عليها في دمه بعدة أضعاف. ومع كبر العمر تنخفض كمية فيتامين C بصورة ملحوظة، مما يؤدي الى تحويل صفات العدسة البلورية الطبيعية. لذلك يجب علينا أن نأكل خضراوات وفواكه طازجة كثيرة.

ويحتوى الجزر على الكثير من السكروز والجلوكوز والنشا وفيتامين A “الخام والكاروتين الوفير، مما يجعله مفيدا جدا لصحة العين والجلد.

ويحتوي السبانخ على بروتين ودهن وكربوهيدرات وألياف طبيعية وكاروتين وغيرها من العناصر الضرورية التي يحتاج اليها جسم الانسان، وهو خضار مفيد للعين.

وتقول الدراسة ان هناك أطعمة أخرى مفيدة للعين مثل الطماطم والكراث وثمار الحضض الصيني والفلفل الأخضر والمشمش والتمر والبطاطس الحلوة.

وبالإضافة الى حماية العين، يجب على مستخدمي الكمبيوتر أن يهتموا بحماية الهيكل العظمي أيضا، لأن استخدام الكمبيوتر لوقت طويل يؤدي الى ألم وأمراض في الكتف والعنق والخصر والكوع والمعصم وغيرها من أجزاء نظام العضلات والعظام. وأفضل طريقة لتخفيف أضرار استخدام الكمبيوتر على العظام والجلد هي ابعاد الجسم من شاشة الكمبيوتر كل ساعة أو ساعة ونصف الساعة وممارسة رياضة خفيفة لبضع دقائق. وينبغى أيضا أكل أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم مثل الروبيان الجاف وغيره من الأطعمة البحرية. والشلجم الحقلي خضار يحتوي على عناصر غذائية كثيرة مثل الكالسيوم والحديد، ويساعد أكل الشلجم الحقلي على خفض ضغوط الدم وتنظيف الشرايين وتقوية العظام وإزالة السموم من الجسم.

والسمسم الأسود به كالسيوم وافر. فيمكن للناس الذين لا يعجبهم الحليب أن يستبدلوه بتناول ثلاث ملاعق من السمسم الأسود. وفول الصويا طعام به بروتين وكالسيوم وحديد. ومنتجات الصويا أطعمة بها كالسيوم كثير، مثلا في 150 جراماً من جبن الصويا 500 ميلجرام من الكالسيوم. وبالإضافة الى ذلك هناك أطعمة أخرى مفيدة لتقوية العظام مثل القرنبيط الأخضر والكرفس واللافر.

منقول ...

مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-01-2010, 05:53 PM   #2
معلومات العضو
لقاء
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

جزاكم الله خيراً أخي الفاضل د.عبد الله

بُوركت على هذه الافادة الهامة ...

زادكم الله من علمه ونفع بكم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-01-2010, 04:17 PM   #4
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم دكتور عبدالله

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

موضوع موفق ومهم ، أحسنتم أحسن الله إليكم

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:42 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com