موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 03-10-2016, 07:11 AM   #1
معلومات العضو
بنت مثقفة

افتراضي الفوائد العديدة لزيت الخروع

نحن هذه الأيام محاصرين بالدعايا للكريمات والعلاجات الباهظة لتحسين صحتنا مع أن المواد والزيوت الطبيعية قد تعطي نفس النتائج الأفضل لأجسامنا. زيت الخروع من العجائب الطبيعية المفيدة لجسمك كله بداية من رأسك إلى قدميك.

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت أصفر، فاتح يأتي من نبات الخروع، ومنذ قرون عديدة وقدماء المصريين من أوائل الناس الذين استعملوه لفوائده العلاجية.

ما هي فوائد زيت الخروع؟

زيت الخروع له العديد من الفوائد للصحة والجمال وهي كالتالي:

1- مسكن للألم:

زيت الخروع قد يستخدم كمسكن لمرضى الروماتيزم، آلام الظهر، والروماتويد. جربيه بإستخدام قطعة قماش مببلة بزيت الخروع وقومي بوضعها مكان الألم مع بعض الحرارة.

2- علاج الإمساك:

زيت الخروع هو ملين قوي ويستطيع علاج الإمساك. جربيه بتناول ملعقة صغيرة في الصباح كل يوم، وإذا كان الطعم مرا بالنسبة لك قومي بإضافة بعض العصير لتحسين الطعم.

3- علاج تشققات الكعبين و الكاللو:

إذا كانت قدميك تحتاج بعض التدليل، قومي بوضع كمية وفيرة من زيت الخروع على قدميك خصوصا مناطق الكاللو وتشققات الكعبين وارتدي جورب واتركيه طول الليل. قد يحتاج الأمر بضعة ليال حتى تلاحظين الفرق ولكن سيكون الفرق واضحا.

4- إطالة الشعر:

إذا كنت تريدين تكثيف شعرك، حواجبك، أو رموشك فستحبين استخدام زيت الخروع. قومي بتدليك المنطقة بقليل من زيت الخروع ما يقرب من ست دقائق يومياً لزيادة نمو الشعر. ولكن إذا كنت تستخدمينه لرموشك، توخي الحذر لكي لا يدخل إلى عينيك. زيت الخروع أيضا يعالج تقصف أطراف الشعر ويعطيه لمعة صحية.

5- يعالج علامات تمدد الجلد والندبات:

العديد من الأمهات يعانين من علامات تمدد في منطقة البطن بعد الولادة. والبعض يعانون من الندبات التي لا تذهب أبدا. يمكن تدليك الأماكن المصابة بزيت الخروع بانتظام مما يحفز نمو الجلد الصحي ويقلل من علامات التمدد والندبات مع الوقت وتصبح أقل ظهورا.

أيضا يعرف زيت الخروع بفوائده للبشرة حيث يقلل من التجاعيد وحروق الشمس وكذلك يعالج الأظافر الهشة.

6- مقوي للمناعة:

بالإضافة إلى فوائده العديدة، فإن زيت الخروع يعتبر محفز قوي للمناعة ولذلك فإنه علاج منزلي للعديد من الأمراض مثل التصلب المتعدد، مرض باركنسون، الشلل الدماغي والعديد من الأمراض الأخرى.

تحدثي مع طبيبك عن فوائد زيت الخروع لتقوية جهازك المناعي.

كيف يمكنني البدء في استخدام زيت الخروع؟

لابد من تجربة فوائد زيت الخروع بنفسك ومع ذلك يجب عليك استشارة طبيبك قبل التجربة لتكونين في أمان خصوصا إذا كنت ستستخدمينه لأغراض مناعية, وكوني حريصة أكثر إذا كنت ستتناولينه عن طريق الفم. تذكري أن الكثير من أي شيء قد يكون مضرا، لذا تحدثي مع طبيبك عن الجرعات وطريقة الاستخدام حتى تحصلين على الفوائد دون الإضرار بجسمك. وإذا كنتي حامل أو تقومين بإرضاع طفلك طبيعيا، يجب الحصول على موافقة الطبيب قبل استخدام زيت الخروع.


التعديل الأخير تم بواسطة رشيد محمد أمين ; 03-10-2016 الساعة 01:08 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:59 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.