موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة > ساحة المسابقات واستراحة الاعضاء

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 02:52 AM   #1
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

Smile ثلثين الولد لغير خاله


احمد حسن الزعبي

يقوم علماء بريطانيون بتطوير علاج يمكن ان يمنع تكرر الحالات الوراثية التي تؤثر في القلب والعضلات والمخ..وذلك من خلال نقل حمض نووي من الرجل الى بويضة متبرّع، مما يعني أن الطفل سيرث جزءاً صغيراً من شيفرته الوراثية من طرف ثالث غير أبويه الأصليين...بتبسيط أكثر؛ سيقومون بنقل حمض نووي «مُحسّن خال من الأمراض» من شخص ثالث ، مكان حمض نووي « مشّ شدّ ايدك» لأحد الوالدين الأصليين..

غير ان المسالة برمتها عصية على القبول من ناحية علمية لمن هم أمثالي ..فإنها ستخلق إرباكا اجتماعياً لا حدود له..يعني اذا ما كبر الطفل وبدا ذكياً ألمعيا لكنه « قليل مروّه»...فإن نقاشاً حاداً سوف يدور بين الأبوين ؛فيما يصرّ الأب أن ذكاء ابنه طبيعي بالوراثة «طالع له» بينما «قلة المروة تعود للمتبرّع» ..فإن الأم ستلمح ولو بطريقة مبطّنة انه «لولا حمض أبو فلان النووي» لما كان ذكياً محاولة ان تعيد الكسل وقلة الخواص الى صفات الأب الأصلي.. « بالمقابل اذا كبر الصبي وأخفق في امتحان الثانوية العامة بسبب «نياطته» و «غلاظة مخّه» فأن الأب الأصلي سيدعو على المتبرّع أمام الناس جهراً: «الله يجازيك يابو فلان..مثل ما غشيتني بحمضك النووي»..ناهيك،على انها قد تبرز الجمل التالية في سوق الخلفة : « فيش حواليك حمض نووي أصلي»..و»ذكروا لي فلان عنده حمض نووي من اللي بحبه قلبك»..وسيصبح سؤالاً عادياً ان يقول أحدهم لصديقه: « ابنك الله يخليّه حمضه أصلي ولا تركيب»؟؟...فيرد الأب: ، والله «اصلي»..
المسالة ستكون معقدة، حتى في تداول ألأمثال الشعبية ..حيث لم يعد المثل القائل: «ثلثين الولد لخاله»ذا معنى و دلالة ..خصوصاً بعد ان أصبح فعلياً «ثلثين الولد لغير خاله»...
في المستقبل القريب لا مكان للأنظمة الشمولية ولا «للأبوة الشمولية».. حتى الخلفة ستصبح «خليط وشريك»..!!
***

بتصرف
مع الاعتذار للكاتب احمد الزعبي / جريدة الرأي
 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 11:32 AM   #2
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

إحصائية العضو






حافظ غندور غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة jordan

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

هذه مشكلة .. وأعتقد أنها تحمل علامات استفهام كثيرة شرعا لما ستحمله من إختلاط للأنساب من جهة ومن جهة أخرى قد يؤدي لإنتاج مسوخ نتيجة امكانية توافق الحمض النووي مما سيؤدي حتما لتغير البصمة الوراثية ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 11:45 AM   #3
معلومات العضو
زهرة جزائري
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

دخلنا عالم الهندسة الجينية وهي برأيي اخطر هندسة عرفتها البشرية على الاطلاق
الامر غير مستساغ من الناحية الانسانية فكيف من الناحية الشرعية
بارك الله فيك عزيزتي فاديا وجزاك خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 02:12 PM   #4
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم ، من المؤكد النواحي الدينية واضحة هنا

وانما الامر غير مقبول حقا من النواحي الانسانية
الدول الغربية من المؤكد ستقوم بذلك من اجل ايجاد نسخ عن أديسون وهيلين كيلر
في الواقع لن ينفع الامر في الدول العربية لأننا دوما نتبع الموضة وآخر الصيحات بشكل مخزي

يعني الحمض النووي ان لم يكن مستوردا فهناك مشكلة ، لا فائدة مما يتبرع فيه ابو فلان لأبو علان ...محليا
سنبقى نعاني من نفس النسخ ( وين ما رحتي وين ما جيتي )

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:29 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.