موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > المواضيع العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-01-2012, 06:58 PM   #1
معلومات العضو
صديق

Exclamation ( && طالب علم يستخدم الطاقة في العلاج والتشخيص عن طريق حركمة الأصابع && ) !!!

الراقي الذي كنت تكلمت عنه هو مؤذن
وهو حريص والحمد لله على الطرق العلاجية الصحيحة
وأنا كذلك والحمد لله

أخبرك بطريقة علاجه , أنا اعتبرها دعوية , فبطريقته هذه يدعو الشخص المتعالج
لفعل الخيرات والعبادات وكذلك يدعوالجان خاصة إن لم يكن مسلما (بطريقة غير مباشرة) حيث لا يحرص على التكلم معهم .

شرح طريقته
يجلس الشخص على كرسي , ويكون الشخص منحني قليلا للأمام ليريح يديه على فخذيه مع بسط الكفين وفرد الكف باستقامة دون شد الأعصاب وضم الأصابع الأربعة وفتح الإبهام عن باقي الاصابع , طبعا يكون الكف خارجا عن الركبة ( في الهواء)
ثم يبدأ بالدعاء وقراءة الفاتحه وأول سورة البقرة وبعض السور الأخرى ويلاحظ حركة الأصابع اللاإرادية وخلال قراءته يجعل الشخص يقرأ الفاتحة وآية الكرسي وآخر سورة البقرة والزلزلة وقريش والاخلاص والمعوذات بتكرارها ثلاثة مرات لكل واحدة وعند الانتهاء منها تكرر مرة أخرى بعد أخذ نفس عميق .

معتبرا لكل اصبع منفذ طاقة يختص بجزء معين في الجسم ( طبعا عن علم تعلمه) وكل اصبع يتحرك يدله على الاصابه إما اعجاب أو حسد أو عين و يتفادى قول سحر؟؟ لأنه لايمكنه اثباته الا بعد مدة علاجية ولعله بذلك يأمل من الله أن يفك ويبطل السحر خلال المدة العلاجية دون بذل مجهود أو مواجهه مباشرة مع خادم السحر.

بعد ملاحظة حركة الاصابع يقوم بجلسة استفتاء (طبعا الشخص المتعالج يستفتي نفسه فيمن حسده أو عانه)
هو يقرأ القرآن (المعوذات ويركز على سورة الفلق) ويتذكر الشخص المتعالج كل شخص عرفه في حياته
وعند الانتهاء من القراءة يسأل الشخص عن أسماء من جاءو على ذاكرته عندما كان يقرأ ومن منهم جاء فجأة ثم ذهب ولم يعد وهكذا أمور لها عنده معان حسب تجاربه السابقة والعلم الذي يطبقه والله أعلم

ثم يبدأ بالنداء عليهم و كأنهم في مكان ما من المنزل ويلالالالاحظ حركة الأصابع اللااراديه مع كل اسم يناديه ....
والجلسة الأخيرة يقرأ الزلزلة والنصر وقريش والاخلاص والمعوذات.
بحيث يكون الشخص جالسا وهو واقف يقرأ القرآن ويرش الماء على الوجه ويسئل حدث تنميل ... أو كتمه في الصدر؟

وفي آخر الجلسة العلاجية يقوم بقراءة السور السابقة الذكر ويجعل الشخص المريض يستلقي على ظهره ويجعل أي أحد غيره هو بالتدليك خلال قراءته.

يدلك الصدر والبطن تحت الصدر والبطن تحت السرة وهو يقرأ القرآن يعيد كل سورة ثلاثة مرات ولكل منطقة يقرأ مجموعه مثلا:
يقرأ في حالة الصدر سورة الشرح والمعوذات والبطن بدلا من الشرح الزلزلة وأسفل البطن قريش طبعا مع المعوذات
ويتابع برودة الأصابع وهكذا أشياء.

انتهى هو من العلاج في هذه الحالة
ويعطي المتعالج برنامج علاجي يطبقه الشخص وحده , لأن ما يعمله هو مجرد مساعده لا أكثر وأن الشخص يجب عليه علاج نفسه بنفسه.

البرنامج هو :- مدته ثلاثة أسابيع مع التكرار وقد يصل لستة أشهر.
قراءة سورة البقرة يوميا , والأذكار بعد كل صلاة وقول ( لا إله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ) مائة مرة بعد كل صلاة
والاكثار من الاستغفار
وكذلك شريط آذان يسمع ثلاث مرات يوميا لثلاثة أسابيع متتالية في الأسبوع الأول ربع ساعة لكل مرة والأسبوع الثاني عشرة دقائق والثالث خمس دقائق
والشريط فيه آذان الحرم المكي وآية الكرسي بدون ترتيب معين
مع سماع الآذان يقرأ الشخص آية الكرسي والعكس
مع شرط وضع السماعات في الأذنين الثنتين وليس واحده فقط.

وكذلك الادهان بزيت الزيتون
عند تحديد الأشخاص في جلسة الاستفتاء يأمر بأخذ الأثر منهم لأن منهم الحاسد ومنهم المعجب والعائن , حيث أن طريقة أخذ الأثر بزيت الزيتون المقروء عليه القرآن هي آخر الوسائل المتاحة للشخص في حالة عدم اثارة المشاكل مع كثير من الناس لأن بعض الحاسدين يحسدون مع الكره والحقد وبعضهم يحسدون أشخاصا يحبونهم ولا يعطي هذه الطريقة الا بعد سؤال الشخص ان كان يستطيع طلب الأثر من الشخص العائن أو أن يكون الشخص بعيدا في بلد آخر ولا يمكن الوصول للعائن مباشرة لبعد المكان وبهذه الحالة يستطيع أي شخص يثق به المتعالج أن يأخذ الأثر له من الشخص العائن ويرسله له بأي طريقه ممكنه , ان كانت الأنثى العائنه او الحاسده ليست بمحرم يمكن اخذ الأثر منها عن طريق محارم الشخص إما الأخوات أو الأم أو أية واحدة يمكن اخبارها باتيان الأثر من تلك المرأة حيث تغسل اليد (الكف) بالزيت الموضوع في اناء مع الذكر وهذه الطريقة لمنع المصافحة المحرمه للنساء وان كانت للضرورة وهي توعية لبعض الأشخاص في بعض البلدان العربية ممن يصافحون النساء من غير المحارم.

بالاضافة الى أخذ الأثر بالزيت يخبرالراقي الشخص المتعالج بكل الطرق المعروفه لدى العلماء والتي وردت في الأحاديث النبوية الشريفة.
وهي مسح مقابض الأبواب أو أماكن جلوسهم أوالأخذ من غسلهم أو مسح أحذيتهم
أو مقود السيارة ولا ينصح كثيرا بالشرب بعدهم لأن بعض الأشخاص لا يدخل ريقه في الاناء.

والجدير بالذكر أن الراقي يتبع بطريقته هذه العلاج بالطاقة وهي موجودة في الجسم بستة 6 مراكز
الرأس , الحلق , الصدر, البطن2(فوق السرة-المعدة- وتحتها-المثانة-) , الجذر (بين القبل والدبر)- (والأخير يختص بالرزق , التجذر)) لذلك عملية الدلك لهذه المناطق ورش الماء على الوجه له تأثير قوي.

وكذلك يوصي بالحجامه ويبين أنها من السنه البنوية وما ذكر فيها من أحاديث نبوية شريفة
آمل أنني أعطيت صورة كاملة عن كيفية العلاج هذه
وهي تجربة ممتازة لمن حالته خفيفة وكذلك يستطيع الشخص معرفة العائنين أو الحاسدين ويميزهم عن غيرهم من خلال اشارات الاصابع لأن بعضهم لم يحسدو فلا تظهر اشارات اصابع
طبعا كله بعلم الله , ولا يمكن اثبات شيئ مطلق ابدا
((ويعلمكم الله ما لا تعلمون)) ويأمر بالتوكل على الله في كل شيئ وكذلك
احسان الوضوء لأنه يخرج الطاقة السلبية وكذلك السجود وكيفيته الصحيحه كما ورد في السنه النبوية .

والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة أبوسند ; 18-02-2012 الساعة 08:52 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-01-2012, 03:45 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( صديق ) ، أولاً اعلم - يا رعاكم الله - بأن :

( الدين حجة على الناس وليس الناس حجة على الدين )

ويقول الإمام الشاطبي في كتابه الموسوم " الاعتصام " :

( الرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال )

ثانياً : أما الدخول في علم الطاقة فقد حرمه العلماء جملة وتفصيلاً وإليكم ما تفضل به الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله - بخصوص هذا الموضوع :

السؤال : قرأتُ موضوعاً في منتدى ، ولا أعرف الحكم ، وأخاف أن ينتشر ذلك في المنتديات بسرعة ، وهذا هو الموضوع : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : الخروج من الجسد ظاهرة عجيبة غريبة ، تستحق التجربة ، وهي من الظواهر التي أثَّرت على مجرى حياتي ، وعلى مدى فهمي للأمور واستيعابها . فالأشياء ليست كما نراها دائماً ، ولكل نومٍ قصة ، ولذا كان هذا التقرير : ما هو الخروج من الجسد ؟ . الخروج من الجسد ( الإسقاط النجمي ) : الخروج من الجسد ظاهرة طبيعية ، تحصل لكل البشر عند النوم ، ونحن كمسلمين نعلم علم اليقين بانفصال النفس عن الجسد عند النوم ، ثم تعود النفس للجسد المادي حين نستيقظ ، قال صلى الله عليه وسلم : ( الأرواح جنود مجندة ، ما تعارف منها ائتلف ، وما تنافر منها اختلف ) ، ويظهر هذا واضحاً في قوله تعالى : ( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ) الزمر/ 42 ، ولذا سمي النوم بالموتة الصغرى . الفرق الوحيد بين النوم وبين الخروج من الجسد هو أننا عندما ننام لا ندرك الوعي ، أما في الخروج من الجسد : فتخرج النفس باصطحاب الوعي ، ويرافق عقلنا هذا الجسد غير المرئي لعالم الأثير ( عالم الأحلام ) . قد تكون الفكرة لمن لم يسمع من قبل بالخروج من الجسد غريبة بعض الشيء ، وقد يظنها البعض ضرباً من ضروب الخيال ، والحقيقة هي أن تجربة الخروج من الجسد من أرقى ما يمكن أن يمر به الإنسان من تجارب ، ويعجز عن وصفها حتى الكلام ، عندما تتحرر من جسدك المادي ، وتنزع عنك مادية هذا العالم بما في ذلك جسدك أنت ، وتبقى عبارة عن وعي وجسد شفاف . والخروج من الجسد أمر ليس فيه لبس ، أي : لا ينفع أن يقول شخص أظن أني قد خرجت من جسمي ؛ لأنه ما إن يحصل له خروج من الجسد سيعرف تمام المعرفة أنه حصل ، ولا يمكن أن يظن ( أي : الشخص ) أن الخروج من الجسد نوع من التأمل ، أو من الخيال ، أو من التنويم الإيحائي ، إنه باختصار واضح ستعرفه ما إن تجربه ، فما يخرج هو وعيك أنت : يحمله الجسم اللامرئي الذي ندعوه النفس ، ويدعوه الغرب بـ " الجسم النجمي " ، والبعض بـ " الجسم الأثيري " ، في النهاية هو جسم شفاف غير مرئي ، جزء منا نحن ينفصل عنَّا عندما ننام ، ثم يعود عندما نستيقظ . إلى أين تذهب بعد الخروج ؟ : إلى العالم الأثيري ، وهو العالم الذي تتحقق فيه الأحلام ، فلو تخيلت بعد الخروج من جسدك بأن هناك شجرة في منتصف غرفتك ستجدها أمامك في لمح البصر !! . هو عالم يتجرد عن قوانين الفيزياء بشتى أنواعها ، حيث يمكنك فيه التنقل بين المكان والزمان في لحظات ، وحيث الثواني قد تعني الأيام في هذا العالم . وفيه قد تلتقي بأناس آخرين قد دخلوا لهذا العالم الأثيري . أنواع الخروج : النوع الأول : وهو النوع الذي نتكلم عنه ، وهو الخروج من الجسد في حال الوعي التام خارج الجسد . النوع الثاني : وهو الوعي بعد الدخول في النوم ، وهو الوعي داخل الأحلام ، ويمكنك حينها التحكم في الأحلام كفيما تشاء . كيف نستطيع الخروج من الجسد ؟ : هناك الكثير من التمارين والدورات بهذا الخصوص ، حيث تكون عبارة عن ورشات عمل ، حيث يبدؤون فيها بالاسترخاء ، وإتقان هذه المهارة مهم جدّاً لعملية الخروج من الجسد ، وتختلف الطرق باختلاف المدربين ، واختلاف مدارس الطاقة وعلومها ، ولذا ينصح بأخذ دورة متخصصة لإتقان هذه المهارة ، وحتى يتسنى لكم التحكم فيها ، والبقاء لمدة أطول في العالم الأثيري . تجربتي الشخصية : لقد كانت بدايتي مع هذه الظاهرة منذ 4 سنوات ، حيث جذبتني جدّاً لاهتمامي بهذه الأمور الغير اعتيادية ، فحاولت جاهداً البحث في كل مكان عن الطرق والتدريبات ، وحاولت تدريب نفسي بداية من الاسترخاء والتنويم الإيحائي الذاتي ، ووصولاً إلى الإسقاط النجمي ، والتحكم في مراكز الطاقة . ونجحت في الوصول للنوع الثاني عدة مرات ، وكانت تجارب مثيرة بالفعل استحقت عناء التجربة ، ولأنني لم أتعلم على يد مدرب ، وإنما كانت عن طريق بحث وتدريب ذاتي ، لم أصل للنوع الأول ، وهو الوعي الكامل خارج الجسد إلا في مناسبات قليلة لم تتجاوز الثلاث مرات خلال المدة الماضية ، مع كونها قصيرة جدّاً إلا أنها كانت من التجارب التي لا تُنسى . بالنسبة لتجربتي كانت في محيط المنزل ، ولم أستطع الذهاب إلى أي مكان ؛ لكثرة توارد الأفكار ؛ ولدهشتي ؛ واستغرابي . في إحدى المرات كنت خارج جسدي في غرفتي ، فذهبت إلى الصالة ، فرأيت والدي ممسكاً الصحيفة ويكلم أخي الأصغر ، ثم رأيت والدتي متجهة إلى غرفتي ، فأردت الرجوع بسرعة قبل أن تأتي ، فشعرت بشيء يشدني إلى الخلف بسرعة حتى استيقظت ، فرأيت والدتي وهي تفتح باب الغرفة ، قمت بعدها مسرعاً لأتأكد فإذا بوالدي على نفس الهيئة والوضعية التي رأيت وهو يكلم أخي ، فكان شعوراً لا يوصف . انتهى الموضوع ، أرجوا الإفادة .

الجواب : ( الحمد لله

أولاً : ليس كل ما يُسمع ويُقرأ يستحق الاحترام والتقدير :

ونأسف أن وصل المسلمون – ومنهم بعض الخاصة – إلى تلقي قمامات الغرب وجعلها كنوزاً ! وتلقي أوهامهم وخيالاتهم وجعلها حقائق لا تقبل المناقشة ، ومثل ما في السؤال أنموذج لتلك القمامات والترهات التي ينبغي أن يربأ المسلم بنفسه عنها ، فليس عليها سيما العلم ، ولا تحمل من الحقيقة ولو قطميراً ! بل هي أوهام وخيالات وترهات استطاع مخترعوها وكاذبوها أن يجدوا سوقاً بين المسلمين لترويج تلك البضاعات الكاسدة ، ونعجب من بعض من يصدق هذه الترهات من المسلمين ممن يرد أحاديث في صحيحي البخاري ومسلم بدعوى أنها آحاد ! ثم يصدق بوجود " جسد أثيري " يتصل بالجسد الحقيقي بـ " خيط فضي " ! ، ثم يصدق أن ثمة من يرجع إلى الزمن الماضي ، أو يصل إلى الزمن المستقبل ! ويصدق أنه يمكن أن يلتقي بعالم الملائكة وعالم الجن ! كل ذلك يسوقه المرضى ، ويصدقه الحمقى .

ثانيا ً: العجيب ممن يصدق هذا الكلام :

وهو يرى أن الإنسان وهو على قيد الحياة ، بروحه ، وبدنه ، وعقله ، يستطيع أن يقوم بأشياء خارقة ، وعظيمة ، بسبب ما سخَّره الله له من علم ، وهو أمر يشاهد ، وليس ثمة من يكذبه ، فكيف يكون عند الإنسان وهو نائم من القوة ما ليس عنده وهو مستيقظ ؟! وما هذا إلا كما يفعله ويعتقده الوثنيون في أمواتهم الذين يقدسونهم ويعظمونهم ، فأولياؤهم وهم على قيد الحياة يجوعون ويعطشون ويتبلون ويتبرزون ويمرضون ، بل ويقتلون ، ثم إذا ماتوا أثبتوا لهم من الخوارق والأفعال ما يعجزون عن جزء يسير منه وهم على قيد الحياة ! فمتى تُرجع كلا الطائفتين عقلها لبدنها ، وتقف على حقيقة التوحيد ، وتلتزم الأخذ بالحقائق المشاهدة المحسوسة وتترك الخرافات والأوهام ؟ .

ثالثا ً: من تأمل ما يشاع في هذا الزمن من العامة وبعض الخاصة من نحو ما في السؤال يجد قوة تأثير العقائد البوذية وعقائد الإلحاد على ما يعتقدونه نافعاً صواباً :

ابتداء بالبرمجة اللغوية العصبية ، إلى تغيير العقل ، إلى العلاج بالطاقة ، في قائمة تطول ، كلها تقوم على الخرافة والوهم ، وهي تصلح لبعض المرضى النفسيين لا أكثر ، وما نحن فيه الآن – وهو الخروج من الجسد – من يتأمله يجد أهله الذين يعتقدونه لا يدينون بالإسلام ، ولا يعترفون بالله تعالى ربّاً ، وكلها أمور غيبية نأسف أن يتلقفها المسلمون من مثل أولئك الملحدين ، ومن ينظر في المنتديات التي تنشر ترهات الخروج من الجسد يجد الأمر أشبه ما يكون بالرسوم المتحركة الفضائية ، والخيالية .

وها نحن نرى ما جاءت الشريعة الإسلامية المطهرة بمحاربته ، والحكم عليه بالشرك والوثنية : أصبح الآن " علماً " ! تُعقد له الدورات ، وتُعطى فيه الألقاب والشهادات ، وتُدفع له أعلى الأثمان لحضوره ، وتعلمه ! وتجد هذا المسلم يحكم على من ينظر في " فنجان القهوة " ليخبرك بمستقبلك وحقيقة شخصيتك بأنه كاهن ، دجال – وهو كذلك - ، لكنه في الوقت نفسه يعطيك من المعلومات الغيبية عنك أضعافاً مضاعفة من ذلك الكاهن الدجال بالنظر في " توقيعك " !! حتى صار هذا الأمر " علماً " وله اختصاصيون من المسلمين !! فبمجرد النظر في " توقيعك " يخبره بصفاتك ، فيخبرك بأنك – مثلاً - انطوائي ، كريم ، متسامح ، متعاون ، يحب السلام ، له نظرة مستقبلية ، كتوم بعض الشيء ! – انظر للدقة " بعض الشيء " ! – ويخبرك بما تحب من الألوان ! وغير ذلك من الترهات والكهانة العصرية ، وما ذكرناه ليس نسجاً من الخيال ، بل نقلنا بعضه من مقابلة مع شخصية إسلامية مشهورة ، وعلى الجانب الآخر كان " الكاهن " ! يخبره بما نقلنا جزء منه ، بمجرد رؤية توقيعه ، والله المستعان .

وحقّاً إن هؤلاء " حمقى " يقودهم " مرضى " ، وإليكم خرافة أخرى من خرافاتهم " العلمية " وتُعطى فيما يسمَّى " دورات الريكي " ! فتجد الأحمق منهم يقول مخاطباً معدته : " معدتي ! كيف حالك ؟ أرجو أنك بخير ، أرجو أن لا تسببي لي المتاعب !! " ويخاطب سنَّه وقلبه وكليته وباقي أعضاء وأجزاء جسمه بالطريقة الساذجة نفسها ، يحيي العضوء أو الجزء ، ويسأل عن حاله وأخباره ! ويرجوه أن لا يسبب له ألماً وأن لا يُمرضه !!! ، فهل هذا فعل العقلاء فضلاً أن يكون فعل المسلمين ؟!!! أليس لو رأى ذلك أحد العقلاء فإنه سيحكم على فاعله بأنه مجنون ويستحق الحجر عليه ؟! .

رابعا ً: خرافة " الخروج من الجسد " ، أو " السفر بالجسد " ، ويطلق عليه " الإسقاط النجمي " :

هو من هذا الباب ، فأصحابه يوهمونك أنك باستطاعتك السفر بجسدك " الأثيري " إلى عوالم مختلفة ، كعالم الملائكة ، وعالم الجن ، وعالم البرزخ ! فترى الأموات وأرواحهم ، بل وتتنقل في أزمنة مختلفة ، فلك أن ترجع للماضي ، ولك أن تذهب للمستقبل ! لترى من سيولد ! ويزعمون أنك تنتقل بوعيك وأنت نائم ، يعني : أن الجسد فقط يكون نائماً ، بينما يكون عقلك في حالة يقظة تامة ! ويعتقدون أنك تنتقل إلى تلك العوالم والأزمنة بجسد " أثيري " - وهو جسم من الطاقة – وهو ينفصل عن الجسم المادي النائم ، ويبقى بقربه أثناء النوم ، ويكون هذان الجسمان متصلان بـ " حبل فضي " يربط بينهما ! .

سذاجة ، وخرافة ، وأوهام ، وترهات ، وزندقة ، وإلحاد ، كل ذلك صار " علماً " ، وله مدربوه ، وله زبائنه التي تتعلق بالأوهام والخيالات ، وصرنا بحاجة لأن نرجع مع هؤلاء الناس إلى أبجديات التوحيد ، ونعلمهم بأن الجن لا يُرى ، وأن الملائكة كذلك ، وأن الغيب لا يعلمه إلا الله ، وأنه لا يمكن الرجوع للوراء لمعرفة ماضيك ورؤيتك وأنت طفل ترضع وتكبر ، ولا لقاء الأموات قبل موتك ، وهكذا في سلسلة من المسائل والأحكام من المفترض أن تكون عقائد راسخة عند المسلمين ، ولعلَّ في هذا عبرة وعظة لمن يتزعم من الدعاة محاربة تدريس التوحيد ، وغرس العقيدة الحقة في نفوس المسلمين ، زاعمين أن الأمة ليست بحاجة لهذا ، وها هي الأمور تنكشف ، ويتبين أن الناس يُقدمون على الشرك ، والكهانة بإرادتهم ، ويدفعون المبالغ الطائلة لأجل هذا ، بل يكون له منصب فيها ورتبة ، ويحمل في " علومها " شهادة مصدَّقة .

خامساً : ليس ثمة ما يسمى " الجسد الأثيري " :

ويستطيع أن يزعم صاحب أية خرافة مثل هذه الأشياء ، ويبني عليها صروحاً من الكذب ، وهذا الذي حصل هنا ، فأثبتوا فعلا وأطلقوا عليه اسماً ، واخترعوا جسداً وأطلقوا عليه اسماً ، ثم أوهموا الناس أنهم دقيقون فذكروا لون " الخيط " الذي يربط بين الجسدين ، وأنه " فضي " ! وهكذا في سلسلة أكاذيب ليس لها واقع في الوجود ، وبالطبع لا بد أن يضعوا شروطاً للشخص حتى يصح له " خروجه وسفره " من جسده ، وأول ذلك الاسترخاء التام ، ومن عجز عنه : فله أن يستعين بطاغوت " البرمجة العصبية " فيردد " أريد أن أسترخي ، أريد أن أسترخي " ويكررها بحماقة حتى يوهم نفسه أنه استرخى ! ، والواقع أنه ليس ثمة ما يسمى بالجسد الأثيري إلا في أذهان أولئك الذين يصلحون لإنتاج الرسوم المتحركة الفضائية والخيالية .

1. سئلت الدكتورة فوز كردي – حفظها الله – وهي من أوائل من تنبه لطاغوت البرمجة العصبية وأخواتها ، ولها ردود منتشرة عليهم ، بل حازت على رسالتي الماجستير والدكتوراة في العقيدة وضمنتهما الرد على تلك البرامج والادعات والعلاجات - :

هل " الجسم الأثيري " له أصل في الشرع ، أم أنه مجرد توقعات ، أو سحر ، وخزعبلات ؟ .

فأجابت :

بالنسبة للجسم الأثيري : فهو أولاً: قول مبني على نظرية قديمة ، تفترض وجود مادة " الأثير " ، وهي مادة مطلقة قوية غير مرئية ! تملأ الفراغ في الكون ، سمَّاها " أرسطو " : العنصر الخامس ، وعدّها عنصراً ساميًا ، شريفًا ، ثابتًا ، غير قابل للتغيير ، والفساد ، وقد أثبت العلم الحديث عدم وجود الأثير ، ولكن الفلسفات القديمة المتعلقة بالأثير بقيت كما في الفلسفات المتعلقة بالعناصر الخمسة ، أو الأربعة .

ثانياً: قول تروج له حديثاً التطبيقات الاستشفائية ، والتدريبية ، المستمدة من الفلسفة الشرقية ، ومع أن التراث المعرفي المستمد من الوحي المعصوم بيّنٌ أوضح البيان ، وغنيٌّ كل الغنى بأصول ما يعرّف الإنسان بنفسه وقواه الظاهرة والخفيَّة : إلا أن عقدة المفتونين بالعقل ، والمهووسين بالغرب والشرق من المسلمين : جعلتهم يلتمسون ذلك فيما شاع هناك باسم " الأبحاث الروحية " ، فنظروا إليها على أنها حقائق علمية ، أو خلاصة حضارة شرقية عريقة ، وأعطوا لأباطيلها وتخرصات أهلها ما لم يعطوا لمحكمات الكتاب وقواطع السنَّة ، ومن ذلك القول بتعدُّد أجساد الإنسان ، وقد يسمونها " الأبعاد " ، أو " الطاقات " ؛ للقطع بأنها اكتشافات علميّة ، وهذا القول حقيقته : بعث لفلسفة الأجساد السبعة المعروفة في الأديان الشرقيَّة ، ومفادها أنّ النفس الإنسانيّة تتكوَّن من عدَّة أجساد - اختلفوا في عدِّها ما بين الخمسة إلى التسعة بحسب وجهات نظر فلسفيّة تتعلّق بمعتقدهم في ألوهية الكواكب أو المؤثرات الخارجية - والمتَّفق عليه من هذه الأجساد : الجسم البدنيّ أو الأرضيّ ، والجسم العاطفيّ ، والجسم العقليّ ، والجسم الحيويّ ، والجسم الأثيريّ ، فالجسم البدنيّ : هو الظاهر الذي نتعامل معه ، وتنعكس عليه حالات الأجساد الأخرى ، والجسم الأثيري : هو أهم هذه الأجساد ، وأساس حياتها ، وهو منبع صحة الإنسان ، و******ته ، وسعادته ! .

وقد سرى هذا المعتقد في أوساط المسلمين بعد أن عُرض على أنه كشف علمي عبر التطبيقات الشرقية المروجة على شكل دورات تدريبية ، أو تمارين استشفائية مفتوحة لعامة الناس ، بعد أن كان هذا المعتقد غامضًا محصورًا في حُجَر تحضير الأرواح ! عند خبراء حركة الروحية الحديثة .

فالاعتقاد بالجسم الأثيريّ كالاعتقاد بالعقل الباطن وقوى النفس ، إنما شاع ذكره عند من غفل عن حقائق الغيب ، ورام الوصول إليها من غير طريق الرُّسُل ، فأصل هذه المعتقدات مأخوذ من التراث المنقول في الديانات الوثنيّة الشرقيّة ، والمعتقدات السرِّية الباطنيّة ، وكلّ تطبيقاتها الرياضيّة والعلاجيّة الحديثة تدعو إلى تطوير قوى هذا الجسد لتنمية الجنس البشريّ حيث يصبح بإمكان الإنسان في المستقبل فعل ما كان يُعدّ خارقة في العصور الماضية ، كأن يصبح صاحب لمسة علاجيّة ، أو قدرة على التنبُّؤ ، أو التأثير عن بُعد ، وغير ذلك ، دون أن يكون متنبِّئًا ، أو كاهنًا ، ومن ثم لا يحتاج لأيِّ مصدر خارج عن نفسه ! ويستغني عن فكرة الدين ، أو معتقد الألوهية - عياذاً بالله - .

انتهى

http://www.alfowz.com/index.php?opti...d=135&Itemid=2

2. وسئل الدكتور وهبة الزحيلي – وفقه الله - :

هل علوم " الميتافيزقيا " حرام ؟ هل علوم ما وراء الطبيعة والخوارق حلال أو حرام ؟ وهي " التلبثة " - التواصل عن بُعد - ، " قراءة الأفكار " telepahtic ، " الخروج الأثيري عن الجسد " out of body experience ، " تحريك الأشياء بالنظر النظر المغناطيسي " ، " اليوجا ‏،‏ و " التنويم الإيحائي " ، " التاي شي " ، " الريكي " ، " التشي كونغ " ، " المايكروبيوتك " ، " الشكرات " ، " الطاقة الكونية " ، " مسارات الطاقة " ، " الين واليانغ " ؛ لأني وجدت موقعاً يحرِّمها - موقع ‏الأستاذة فوز كردي - السعودية‏- ‏؟ .

فأجاب :

هذه وسائل وهمية ، وإن ترتب عليها أحياناً بعض النتائج الصحيحة‏ ،‏ ويحرم الاعتماد عليها وممارستها ، سواء بالخيال ، أو الفعل ‏،‏ فإن مصدر العلم الغيبي : هو الله وحده ‏،‏ ومن اعتمد على هذه الشعوذات : كفر بالله ، وبالوحي ‏،‏ كما ثبت في صحاح الأحاديث النبوية الواردة في العَّراف ، والكاهن ، ونحوهما .

http://www.zuhayli.net/fatawa_p56.htm

وللوقوف على حقيقة النوم ، وعلاقته بالموت ، وشعور النائم بنفسه وهو يعلم : يُنظر جواب السؤال رقم : ( 14276 ) ففيه تفصيل ذلك بالكتاب والسنَّة وأقوال العلماء الثقات .


والله أعلم

المصدر : الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد بن صالح المنجد


ثالثاً : أما العلاج بالطريقة المذكورة فالأولى تركه ، علماً بأن هناك فتوى لفضيلة العلامة بقية السلف الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - رحمه الله - ، يجيز استخدام ذلك ، علماً بأن :

( الحكم على الشيء فرع من تصوره )

وكون أننا قد استبعدنا مسألة الطاقة وتأثيرها كما ورد آنفاً فلم يبقى إلا ان الحركة الناتجة عن الأصابع لا تكون إلا بواسطة الجن ، ومعلوم بأن السواد الأعظم من علماء الأمة قد حرموا الاستعانة بالجن المسلم لمن زعم من باب القاعدة الفقهية :

( سد الذرائع )

وأحيلكم إلى الروابط الهامة التالية :







وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( صديق ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-01-2012, 12:39 PM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيكم جميعاً وأحسن إليكم في الدنيا والآخرة

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2012, 05:46 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2012, 06:45 AM   #6
معلومات العضو
طارق الليثي

إحصائية العضو






طارق الليثي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

لكن قرات فتوى لشيخ الاسلام ابن تيمية يبين فيها ان التعامل مع الجن فيه ثلاث حالات، مختصرها :
الواجب
والحلال
والحرام

كما ان طريقة وضع الماء المقروء عليه الرقية الشرعية بالحمام هي طريقة خاطئة صراحة الامر
فكلنا يعرف ان الساحر اذا اراد التقرب الي الشياطين من اهم الطرق اليهم دخول الخلاء بكتاب الله
والشيء الثاني هو ان هذا الماء المقروء عليه والموضوع به الاعشاب والزيوت يؤذي الجان الذي في الجسد بشدة ويدفعه الي الخروج، فكيف بنا نضع هذا الماء في بيت الشياطين والجان السفلي الكافر، قطعا سوف يؤذيهم بخلاف انه لا يجوز، مما يؤدي الي انتقامهم من المريض اعاذنا الله منهم ومن شرورهم.

وهذه الطرق تؤدي الي جعل بعض المرضى ينفرون من الرقية نظرا لطول الفترة التي تستغرقها بالاضافة الي اتجاههم الي المشعوذين والسحرة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2012, 08:43 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طارق ) ، القول الفصل في المسائل الشرعية لعلماء الأمة العاملين العابدين فهم أهل القياس والاجتهاد والاستنباط وليست للعامة أو الخاصة ، وهناك فرق بين فعل الساحر وامتنهانه لكلام الله عز وجل وبين اهراق الماء في أماكن الخلاء كما بين العلماء ذلك ، ولذلك أرجو أخي الحبيب مراجعة الرابط التالي :

( && استفسار عن حكم اهراق الماء المقروء عليه في أماكن الخلاء && )


وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طارق ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2012, 09:39 AM   #8
معلومات العضو
طارق الليثي

إحصائية العضو






طارق الليثي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

مشكور ردك واهتمامك شيخنا القدير ابو البراء
لي جزيل الشرف بمرورك على الموضوع بارك الله لك

وانا طبعاً لا اصدر فتوى وطبعا القول الفصل لعلماء الامة ولكن:
الفتوى لابد ان تكون صادارة على قياس وعلى تجربة وهذا لم يرد في اي اثر عن الرسول انه قام باهراق الماء المقروء عليه في الخلاء.
وبالتجربة مع المرضى يعد هذا الامر مصيبة بمعنى الكلمة لما ينتج عنه من اذى معنوي ومادي ملموس بسبب الجن.
وللعلم ان استخدام هذا الماء متاح لاي شخص القيام به خارج الخلاء، لذا فعن واقع التجربة ارى ضرورة التنبيه على منع وضع الماء المقروء عليه بالخلاء باي صورة كانت.

شيخنا واستاذي في المقام الاول والاخير لاتعتبر هذا النقاش انه جدال او مماطلة حديث
انما يعلم الله انني اريد به المصلحة العامة للمرضى فارجو تقبل نقاشي
بارك الله فيك ورزقك الصحة وطول العمر ودوام العمل الصالح مع حسن الخاتمة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2012, 02:01 PM   #9
معلومات العضو
متيم العين

إحصائية العضو






متيم العين غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة united_arab_emirates

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي السلام عليكم

جزاكم الله فضلا وجعلكم خيرا فالارض

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2012, 06:42 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طارق ) ، تأكد تماماً بأننا لسنا أحرص على هذا الدين وعلى هذه الأمة من العلماء العاملين العابدين ، والمسألة ليست جدلاً بقدر ما هي نقاش علمي ، ولو أن الدين يؤخذ بالعقل والمنطق لكان المسح على الخفين يؤخذ من أسفل الخفين وليس من أعلاه 0

عموماً المسألة مبينة من خلال الرابط أعلاه وفيها خلاف ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:52 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.