موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 07:01 AM   #1
معلومات العضو
الحزينه

Question أرجو تحديد معاناتي : فمرة تقول صرع وأخرى تقول عين وثالثة تقول سحر ؟؟؟

اخي ابو البراء لم تسعفني ...........بشئ المهم حاولت الذهاب اليكم ولم استطع ارجو ان تاخذ اجري وتبحث في جميع مشاركتي وتصف حالتي اخي انا لي بالمنتدى حوالي السنه ولم استفد شئ استنجدت بك مرارا ولم تسعفني وتذكر قول الرسول من كتم علما الجم يوم القيامه بلجام من نار فلما لا تبحث في جميع مشاركتي السابقه وهي "قليله"يعني ما يحتاج تتعبب نفسك واو صفلي حالتي وان لم تفعل فاسمحلي اقولك مالداعي لافتتاح مثل هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الست تريد مساعدة الناس ام ماذا؟اذن ساعدني في القريب العاجل وابحث في جميع حالتي ومشاركتي انقذني يا خي لا تقول اكتبي الاعراض كتبتها مرارا وما فيه فايده مره تقول مس ومره سحر ومره عين وووووووو وتعطيني برامج علاجيه كثيره لا اعرف ماذ استعمل بالضبط احترت ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووك ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووك ارجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووك وانا اصبحت اقراء البقره وهي كانت تؤثر بي لكن الان مامنها جدوى مالعمل؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 07:15 AM   #2
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختنا الحزينه
اولا شافاك الله وشافا عباده المسلمين اجمعين ...
اختى الكريمه .... وهل سمعت احدا فى هذا المنتدى يقول ان ابو البراء نبيا من الانبياء!!
او ان معه عصى موسى .... ابو البراء شخص مثلك تماما ...
يقدم النصح لك ولغيرك من اخوانه المسلمين ...
واذا كما تقولى سوره البقره لم تعد تنفع !!! بمذا سينفعك ابو البراء
ارجو ان تراجعى نفسك وحساباتك ومنهجنا مع الله وبعدها قد نستعين بابو البراء او غيره
مع طلب السماح من الشيخ الكريم


التعديل الأخير تم بواسطة شاهين ; 13-04-2006 الساعة 07:42 AM. سبب آخر: تصحيح املائي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 08:11 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

الأخت الفاضلة ( الحزينة ) حفظها الله ورعاها

أولاً غفر الله لكِ وتجاوز عن سيئاتك ، سوف أذكر لك بعض الأسئلة المطروحة من قبلكم والتعقيب عليها :

* المشاركة الأولى :

منذو حوالي اكثر من 6سنوات وانا احلم بقطط بشتى الاشكال والانواع تحاول ايذاءي فهل هذه اعين حاقده وحاسده تريد ايذائي مع العلم ان حالي متوقف واشعر بخمول وفقدان الامل بالحياه وياس كامل وكيف لي ان ارد هذه العيون والحسد ماذا اقراء او ما افعل وبماذا احصن نفسي وهل قراءة البقرة يوميا كافيه ارجو الرد الشافي الكامل وشكرا مقدما

جوابي على المشاركة :

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الحزينة ) ، المعلومات المقدمة لا تكفي للحكم على الحالة المرضية ، أرجو أخيتي بارك الله فيكم إيضاح المزيد عن الحالة ، مع أنه قد يستشف بأن الأعراض تدور حوا الإصابة بداء العين أو الحسد ، وعلى كل حال أرجو متابعة البرنامج العلاجي التالي :

( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && )

وكوني أخيتي الفاضلة على تواصل معنا عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

* المشاركة الثانية :

هل هناك من يرشدني الى ايات معينه او ادعيه اكررها باليوم اكثر من مره حتى يذهب الله عني الوسواس ويقوي يقيني بالله عز وجل وايماني لإني أعاني من وسواس رهيب جعلني اترك الدعاء فأنا الان لا ادعو الله متوقفه من فتره لاني كما قيل لي السبب مرض روحي فأنا سبحان ربي وقد شرحت مشكلتي من قبل ولم اجد جواب شافي كل الذي قيل لي(((((((((((انه وسواس ويجب الا تستمعي له و و و و و ويجب ان تقوي ايمانك و و و و طيب هل تعتقدون ان لو كان بمقدوري ان لا استمع لهذه الوساوس وان اقوى ايماني او حتى اعالج نفسي هل سوف اسال احد ؟! فانا اعلم مابي ولكن لا ادري مالعلاج ))))))))))))))))))))الان اريد جوووووووووووووووووووووووووواب شافي بمعى اريد$ خطوات$ اعمل بها للقضاء على ما اصابني فانا احب الله وهو يشهد سبحانه واريد ان ارجع ادعيه واناجيه كما كنت من قبل اررررررررررجوكم ساعدونا لارجع صلتي بالرحمن واذيق حلاوة الايمان واليقين كييييييييييييييييييييييييييف ماالسبيل فانا ذقت هذه الحلاوة (حلاوة الايمان)وحرمت منها بسبب ذنب قمت به ولكني تركت الذنب واتمنى ارجع على صله وحسن ظن بربي فمعصيتي قد تكون (((((سخيفه))9بنظر الكثيرين ولكن سبحان الله بسببها حرمت من حلاوة الايمان والالتجاء لله والدعاء حاولت الصوم ومازلت وحاولت قيام الليل الاخر ولكني احيانا ادعو واحيانا اخاف ان ادعو لماذا؟!حسنا**************فانا ادعو الله بشئ اريده فعلا وهوشئ جدا جميل باللسان فقط ولكني في قرارة نفسي تطرح بأمنيتي اشياء جدااااااااااااا بشعه وسبحان الله تحدث هذه التفاصيل بحاذيفرها وقد تأكدت لاني رايت رؤيا باني اصلي عند باب دورة المياه اعزاكم الله وجاءني التفسير بان الصلاه هي الكلام الطيب وهو الدعاء الذي يخرج من لساني وجلوسي عند عتبه دورة المياه هو الامنيه السيئه التي تطرح بقلبي وقيل بسبب المرض الروحي فانا اريد مساااااااااعده نفسي ولكني ارغب بخطوات اقوم بها حتى اساعد نفسي و لايدب اليأس بقلبي ******************

* جوابي على المشاركة :


الأخت المكرمة ( غير الحزينة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أحيلك للرابط التالي :
كما أنصحك بقراءة النص المقتبس التالي :
اقتباس :
الكاتب الأصلي : أبو البراء
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،
بخصوص سؤالك أخي الكريم ( وائل ) حول موضوع الوسواس الذي يعاني منه الأخ الكريم ، أولاً أعتذر لك عن التأخير بسبب ظروف قاهرة ، أما بخصوص سؤالك فقد كتبت حول هذا الموضوع في كتابي ( هداية الأنام إلى فتاوى الرقى للأئمة الأعلام ) عن أسبابه وعلاجه وإليك بعض ما ذكرته في الكتاب :
ابتلي بعض المسلمين اليوم بهذا الداء العظيم وهو الوسوسة ، ويعزى انتشار ذلك بسبب البعد عن منهج الكتاب والسنة ، ونتيجة لذلك حصل التخبط والضياع ، وغالبا ما يكون ذلك بسبب تسلط الجن والشياطين وتعرضهم للإنس لابعادهم عن خالقهم سبحانه وتعالى ، وتكون الوسوسة على عدة أوجه :
1)- وسوسة خارجية : إن المعاناة التي يعاني منها المريض والتي تتعلق بهذا الجانب تؤثر تأثيرا كبيرا على سلوكه وتعامله مع نفسه ومع الآخرين ، فتراه غير منضبط في سلوكه وتصرفاته ، ويشعر دائما بالنقص في شخصيته وقدراته ، ولا بد لمن يعاني من هذا الداء وعلى هذا النحو أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى وأن يهتدي بهدي رسوله صلى الله عليه وسلم لمعالجة ذلك الأمر الخطير ، وعادة ما يكون تأثير الوسوسة الخارجية على النحو التالي :
الوسوسة في العقيدة والدين :
* عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : ( جاء ناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به قال : وقد وجدتموه قالوا : نعم 0 قال : ذاك صريح الإيمان ) ( حديث صحيح – أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب الإيمان - برقم 209 ) 0
* روي في الصحيحين ( البخاري ومسلم ) عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يأتي الشيطان أحدكم فيقول : من خلق كذا من خلق كذا ؟ حتى يقول : من خلق ربك ؟ فإذا بلغه ذلك فليستعذ بالله ولينته ) 0
* عن عائشة – رضي الله عنها – قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أحدكم يأتيه الشيطان فيقول : من خلقك ؟ فيقول : الله ، فيقول : فمن خلق الله ؟ فإذا وجد ذلك أحدكم فليقل : آمنت بالله ورسوله ، فإن ذلك يذهب عنه ) ( أخرجـه الإمـام أحمد في مسنده ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الجامع 1542 ) 0
* عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يزال الناس يتساءلون ، حتى يقال : هذا خلق الله الخلق ، فمن خلق الله ؟ فمن وجد من ذلك شيئا فليقل : آمنت بالله ورسوله ) ( حديث صحيح – أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب الإيمان – برقم 134 ) 0
قال النووي : ( أما معاني الأحاديث وفقهها فقوله صلى الله عليه وسلم : ذلك صريح الإيمان ، ومحض الإيمان معناه استعظامكم الكلام به هو صريح الإيمان ، فإن استعظام هذا وشدة الخوف منه ومن النطق به فضلا عن اعتقاده إنما يكون لمن استكمل الإيمان استكمالا محققا وانتفت عنه الريبة والشكوك 0 وقيل معناه أن الشيطان إنما يوسوس لمن أيس من إغوائه فينكد عليه بالوسوسة لعجزه عن إغوائه ، وأما الكافر فإنه من حيث شاء ولا يقتصر في حقه على الوسوسة بل يتلاعب به كيف أراد 0 فعلى هذا معنى الحديث : سبب الوسوسة محض الإيمان ، أو الوسوسة علامة محض الإيمان 0 وهذا القول اختيار القاضي عياض 0
وأما قوله صلى الله عليه وسلم : ( فمن وجد ذلك فليقل : آمنت بالله وفي الرواية الأخرى ( فليستعذ بالله ولينته ) فمعناه الإعراض عن هذا الخاطر الباطل والالتجاء إلى الله تعالى في إذهابه 0 قال الإمام المازري - رحمه الله - : ظاهر الحديث أنه صلى الله عليه وسلم أمرهم أن يدفعوا الخواطر بالإعراض عنها ، والرد لها من غير استدلال ولا نظر في إبطالها 0 قال : والذي يقال في هذا المعنى أن الخواطر على قسمين : فأما التي ليست بمستقرة ولا أوجبتها شبهة طرأت فهي التي تدفع بالإعراض عنها ، وعلى هذا يحمل الحديث ، وعلى مثلها ينطلق اسم الوسوسة ، فكأنه لما كان أمرا طارئا بغير أصل دفع بغير نظر في دليل لا أصل له ينظر فيه 0 وأما الخواطر المستقرة التي أوجبتها الشبهة فأن لا تدفع إلا بالاستدلال والنظر في إبطالها والله أعلم 0
وأما قوله صلى الله عليه وسلم : ( فليستعذ بالله ، ولينته ) فمعناه : إذا عرض له هذا الوسواس فليلجأ إلى الله تعالى في دفع شره عنه ، وليعرض عن الفكر في ذلك ، وليعلم أن هذا الخاطر من وسوسة الشيطان ، وهو إنما يسعى بالفساد والإغواء فليعرض عن الإصغاء إلى وسوسته وليبادر إلى قطعها بالاشتغال بغيرها والله أعلم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 316 ، 317 ) 0
ولطرد وسوسة الشيطان في الأمور الإعتقادية ، فلا بد من اتباع الوسائل التالية اقتداء بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم :
1- أن يقدم اليقين على الشك : وهذا لا يكون إلا لمن صحت عقيدته وأخلص لله توجهه ، وتمسك بحبل الله المتين والعروة الوثقى ، وابتعد عن المعاصي وحافظ على كل ما يقرب إلى الله عز وجل 0
2)- الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ، ولينته عن التفكير في تلك الأمور 0
3)- أن يقول " آمنت بالله ورسله " 0
الوسوسة في الصلاة :-
* عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان يأتي أحدكم في صلاته فيلبس عليه حتى لا يدري كم صلى ، فإذا وجد ذلك أحدكم فليسجد سجدتين وهو جالس قبل أن يسلم ، ثم يسلم ) ( متفق عليه ) 0
* عن عثمان ابن أبي العاصي - رضي الله عنه - قال : ( قلت يا رسول الله : إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذلك شيطان يقال له خنزب ، فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل عن يسارك ثلاثا ) ففعلت ذلك فأذهبه الله عني ) ( حديث صحيح – أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب السلام - برقم 2203 ) 0
قال النووي : ( أما خنزب فبخاء معجمة مكسورة ثم نون ساكنة ثم زاي مكسورة ومفتوحة ، ويقال أيضا : بفتح الخاء والزاي حكاه القاضي ، ويقال أيضا : بضم الخاء وفتح الزاي ، حكاه ابن الأثير في النهاية ، وهو غريب 0 وفي هذا الحديث استحباب التعوذ من الشيطان عن وسوسته مع التفل عن اليسار ثلاثا ، ومعنى يلبسها أي يخلطها ويشككني فيها وهو بفتح أوله وكسر ثالثه ، ومعنى حال بيني وبينها أي نكدني فيه ، ومعنى لذتها ، والفراغ للخشوع فيها ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 358 ، 359 ) 0
ولطرد وسوسة الشيطان في الصلاة فلا بد من اتباع الوسائل التالية اقتداء بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
1)- أن يقدم اليقين على الشك 0
2)- الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم 0
3)- التفل عن اليسار ثلاثا 0
4)- فإن عاد للوسوسة ، فعد لفعل ذلك 0
5)- إن لبس عليه يسجد سجود السهو 0
وكثير من الناس ممن يعاني من داء الوسوسة قد ابتلي بهذا الداء نتيجة البعد عن منهج الكتاب والسنة ، واقتراف المعاصي وحب الشهوات والغرق في الدنيا وملذاتها 0
قال الأستاذ شحاته زايد في كتابه " المس الشيطاني للإمام ابن الجوزي والإمام ابن القيم " :
ومن كلام ابن القيم قوله : ( بعد أن ساق كلامه – رحمه الله – حول كيد الشيطان في أمر الوسوسة حتى ألقى أصحابها في الآصار والأغلال وأخرجهم عن اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أن قال :
وأخذ يشككهم في الطهارة من الحدث الأصغر أو الأكبر ، فكلما تطهر الإنسان بعد الحدث وسوس له أنه لم يتطهر بما فيه الكفاية ، أو أن شيئا قد خرج منه بعد التطهر ( ريح مثلا ) ، فإذا توضأ شككه في الماء المتوضأ به فمن أين له بأنه طاهر ، فإذا لم يستجب له جعله يكثر من استعمال الماء ويطيل الوضوء ويعيده حتى تفوته الجماعة ، ولو اتبع هؤلاء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تمكن الشيطان وما داخلهم الشك في أفعالهم ) (المس الشيطاني – ص 36 ، 37 ) 0
2)- وسوسة داخلية عن طريق مس شيطاني :
* عن عثمان بن العاص - رضي الله عنه- قال : ( لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ، جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي 0 فلما رأيت ذلك ، رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ابن أبي العاص ؟ ) قلت : نعم ! يا رسول الله ! قال : ( ما جاء بك ؟ ) قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلواتي ،حتى ما أدري ما أصلي 0 قال : ( ذاك الشيطان 0 أدنه ) فدنوت منه 0 فجلست على صدور قدمي0قال : فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي ، وقال : (اخرج عدو الله ! ) ففعل ذلك ثلاث مرات0 ثم قال : ( الحق بعملك ) ( أخرجه ابن ماجة في سننه - كتاب الطب ( 46 ) - برقم ( 3548 ) ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح ابن ماجة 2858 ) 0
وكلا النوعين السابقين من أنواع الوسوسة يحتاج للآتي :
1)- العقيدة الصحيحة التي ترد وسوسة الشيطان ، وتحفظ الإنسان وتقيه من كيده وتربصه 0
2)- الاعتصام بالله سبحانه وتعالى ، واللجوء إليه والتضرع له بالدعاء والذكر 0
3)- المحافظة على تلاوة القرآن وحفظ السنة النبوية المطهرة 0
4)- الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0
وأنقل كلاما جميلا لابن القيم - رحمه الله - يقول فيه : ( ومن كيده الذي بلغ به من الجهال ما بلغ : الوسواس الذي كادهم به في أمر الطهارة والصلاة عند عقد النية ، حتى ألقاهم في الآصار والأغلال ، وأخرجهم عن اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخيل إلى أحدهم أن ما جاءت به السنة لا يكفي حتى يضم إليه غيره ، فجمع لهم بين هذا الظن الفاسد ، والتعب الحاضر ، وبطلان الأجر وتنقيصه ) ( اغاثة اللهفان من مصائد الشيطان - 1 / 197 ) 0
وقد تكلمت في كتابي ( الفواكة الدواني للطب النبوي والقرآني ) تحت عنوان ( طريقة علاج الوسوسة ) بإسهاب وإيضاح وتفصيل ، وينصح العودة لذلك وبالله التوفيق 0
قال الأستاذ زهير حموي : ( والوسواس على أنواع كثيرة منها :
1- الوسواس القهري أو اللاإرادي : وهو ما يتعلق بالسلوك اليومي ، والتردد في فعل أشياء تتكرر في حياة الإنسان ، كالتأكد أكثر من مرة من إغلاق باب البيت ، وهذا مجال بحثه في ( علم النفس ) 0
2- وسواس العقيدة وتلبيس الحق : وهذا الوسواس قد يتعرض له الإنسان في مرحلة من مراحل حياته ، أو نتيجة ظرف معين يمر به ، وهو من الشيطان 0
3- وسواس الطهارة : ومن أساليب الشيطان في الوسوسة التشكيك في الطهارة ، ومن مظاهر هذا الوسواس غسل الأعضاء في الوضوء أكثر مما نصت عليه السنة ، وإعادة الوضوء 0
4- وسواس الصلاة : ومن أساليب الشيطان في الوسوسة التشويش على الإنسان في الصلاة ، ومن مظاهر هذا الوسواس إعادة بعض الحروف وتكرارها في الصلاة ، وإعادة النية - مكانها القلب - وكثرة الشرود في الصلاة ، والسهو فيها ) ( الإنسان بين السحر والعين والجان – باختصار - 213 ، 216 ) 0
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن رجل في العقد الرابع من العمر متزوج وله أولاد ، وكان يتمتع بصحة وعافية ، وقبل سنوات شعر بمرض وراجع كثير من المستشفيات المتخصصة ، وأجريت له فحوصات طبية أثبتت خلو الرجل من أية أمراض عضوية ، ومن ثم توجه الرجل للرقية الشرعية واستخدم الماء المقروء عليه والعزائم ولكن دون جدوى حسب قوله ، وأخيراً توجه للطب النفسي في المستشفيات المتخصصة ، وأشاروا عليه بأنه مصاب بالوسوسة ، فشعر الرجل بألم لما قاله الأطباء ، وأصبح يفكر كثيراً ، وأصبح كثير الجدل مع نفسه ، وقد تطورت الأعراض عنده واعتلّت صحته ، وفكر الرجل في تكذيب قول الأطباء ، وأصبح يعيش بين الوهم والحقيقة ، ويطلب الإرشاد والتوجيه من فضيلة الشيخ ؟
فأجاب – حفظه الله - : ( هذه الوساوس من الشيطان تعترض الكثير من الناس حتى يشك في نفسه وفي دينه وفي إيمانه ، فالشيطان يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس ، ولا شك أن العلاج الوحيد هو دفع تلك الوسوسة وإبعادها عن النفس حتى تريح نفسك وتستحضر أنك مؤمن بالله ، ومن المؤمنين ولست من الأشقياء ، ولم تعمل ما يوقع في هذا الشك والتوقف وأن الله تعالى لا يعاقب على حديث النفس ، ولا على الخيالات والتوهمات ، وقد وقع مثل هذا لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأخبروا بذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال : الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة ، وأمر من حظرت له هذه الوساوس أن يستعيذ بالله وينتهي عن ذكر هذه الأمور ويشغل نفسه بالعلوم النافعة المفيدة ، وقراءة القرآن بالتدبر ، وبكثرة ذكر الله وشكره ودعائه والاستغفار والتوبة والاستعاذة من الشيطان الرجيم ، وعليك بدفع هذه الوساوس كلما خطرت ببالك ، واعلم أنها من الشيطان يريد أن يشق عليك حتى تمل من هذه الحياة أو تشك في دينك وتكفر بربك ، فلا تطع الشيطان حتى ترجع إليك راحتك وطمأنينتك وحياتك الطيبة والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ) ( مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 272 - 273 – تاريخ الفتوى 23 / 4 / 1415 هـ ) 0
وكل ما ذكر يتعلق بالوسوسة في العقيدة والدين وعلاجه ما ذكرته آنفاً ، أما بخصوص ما ذكرته أخي ( وائل ) حول الوسوسة في المرض فهذا في غالب الظن يتعلق بمرض نفسي يطلق عليه الوسواس القهري ، وعلاجه يكون بالاعتماد والاتكال على الله والرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، وكذلك مراجعة الطبيب النفسي الموثوق في علمه ودينه 0
سائلاً المولى عز وجل أن يشفي صاحبنا ، وأن يوفقنا للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، إنه سميع مجيب الدعاء 0
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

* المشاركة الثالثة :

أسأل الله أن يوفقكم ويجعل ما قمتم به لمساعدتي وشد أزري في ميزان حسناتكم ولكن لدي سؤال جدا محيرني وهو انني دائما تحدث لي المشاكل من حيث لا ادري ولا احتسب مع انني انسانه هادئه جدا وفي حالي لا اتدخل بشؤون الناس وان تدخلت نفعت احد ولكن لا اضره والله الشاهد ثم امي وهي الان بجانبي وانا اكتب لكم فانا دائما ماتحدث لي مشاكل غير طبيعيه وانا دائمه الفشل خصوصا بالسنوات الاخيره هل الامر طبيعي يعني عادي كل الناس كذا او هناك شئ ما بي؟ وانا شديده الحزن والقلق والوسواس يقهرني هل هناك علاج من عشب اوشئ تهدئ مابي من روع وهلع واشعر بثقل في جسمي زاد بعد القراءه وعندما اقراء سوره البقره لا استطيع النوم ابقى بقلق وادور في المنزل اهرول بدون هدف وسؤال اخر جزاكم الله خيرا هل يمكن اذا كان مابي مس شيطاني هل له ان يقهرني ويحدث لي مشاكل مع الناس وينفر الناس مني وينفر الخطاب هل له دخل ارجو الافاده وماذا اعمل كي اقلل المشاكل في حياتي او حتى اقطعها فبعضهم نصحني بقراءه سورة ال عمران في البيت وشكرا .

* جوابي على المشاركة :

الأخت الفاضلة ( الحزينة ) حفظها الله ورعاها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أرجو أن لا تكوني حزينة بل ( سعيدة ) ومتفائلة ، والذي يظهر لي من خلال المعلومات البسيطة والأعراض بعد سماع الرقية الشرعية أنك تعانين من اقتران شيطاني ، ولا أستطيع حالياً أن أبين أسباب ذلك ، أنصحكِ بمتابعة البرنامج العلاجي التالي :
وكوني معنا على تواصل ، سائلاً الموبى عز وجل أن يكتب لكِ الشفاء ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

هذه تقريباً مجمل المشاركات الرئيسية ، فهل قلت لك كما ذكرت : ( الست تريد مساعدة الناس ام ماذا؟اذن ساعدني في القريب العاجل وابحث في جميع حالتي ومشاركتي انقذني يا خي لا تقول اكتبي الاعراض كتبتها مرارا وما فيه فايده مره تقول مس ومره سحر ومره عين وووووووو وتعطيني برامج علاجيه كثيره لا اعرف ماذ استعمل بالضبط ) 0

فهل رأيت مثل ما تقولين في مشاركاتي ، هذا من جهة ، أما من الجهة الأخرى فأنا بشر أخطئ وأصيب وأشخص بناء على معطيات الحالة ، فما بالك في التي لا تعرف مما تشتكي وتبعر مشاركاتها هنا وهناك ، فتارة وسوسة وتارة أخرى باسور وهكذا ، أسأل الله لكِ العفو والعافية والشفاء التام ، إنه سميع مجيب الدعاء ، واعلمي بأن متتدانا الحبيب ما كان إلا خدمة للمسلمين في شتى بقاع الأرض ، وعلى ذلك أخذت العهد والوعد مع المشرفين الأفاضل ، بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الحزينة ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ،وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 08:23 AM   #5
معلومات العضو
شاهين

افتراضي

آآآآآآآآآآآآآآآآآه لو كل الناس مثل أبو البراء كان

شفتي يا حزينة كل مشاركاتك الشيخ رد عليها، أين تجدين مثل هذا؟؟؟

الله يكشف ما بكِ

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 08:40 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( شاهين ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 04:21 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الحزينة ) ، إن كنت تريدين حقاً تشخيص حالتكم الكريمة فاكتبي المعالناة من الألف إلى الياء مختصرة حتى يتم دراستها دراسة علمية لتحديد المعالناة والألم ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-04-2006, 10:57 PM   #9
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

شيخنا الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على حسن خلقكم ومهما قدمت (انا ) من إطراء فلن أوفيكم حقكم لكن لكم علينا خالص الدعاء .


أخيتي شفاك الباري وعافاك اجعلي يقينك بالله وأنه قريب يجيب دعوة الداعى إذا دعاه وفى يده الشفاء، وهو على كل شيء قدير
(إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ * فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-04-2006, 05:36 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم محمد أمين ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com