موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر التزكية والرقائق والأخلاق الإسلامية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 24-01-2010, 11:07 AM   #1
معلومات العضو
شذى الاسلام
إشراقة إدارة متجددة

Lightbulb خطوات سهله جداً ليكون يومك كله لله!!

خطوات سهله جداً ليكون يومك كله لله!!

-قبل ان تنام اقرا توضأ وصلي واقرأ من القرآن ((جزء او حزب))ثم اذهب لمكان نومك اقرا اذكار النوم نم على شقك الايمن بيت نيتك لقيام الليل جدد توبتك ثم نم .
من اذكار ا لنوم:اية الكرسي وخواتيم البقره واللّهُـمَّ أَسْـلَمْتُ نَفْـسي إِلَـيْكَ، وَفَوَّضْـتُ أَمْـري إِلَـيْكَ، وَوَجَّـهْتُ وَجْـهي إِلَـيْكَ، وَأَلْـجَـاْتُ ظَهـري إِلَـيْكَ، رَغْبَـةً وَرَهْـبَةً إِلَـيْكَ، لا مَلْجَـأَ وَلا مَنْـجـا مِنْـكَ إِلاّ إِلَـيْكَ، آمَنْـتُ بِكِتـابِكَ الّـذي أَنْزَلْـتَ وَبِنَبِـيِّـكَ الّـذي أَرْسَلْـت .
اذا تقلبت في الليل اليك هذا الحديثقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )من تعار من الليل فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ،وسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له فإن توضأ ثم صلى قبلت صلاته .(رواه البخاري )
من تعار : أي استيقظ من النوم في الثلث الاخير من الليل قم الليل حتى لو بركعتان ثم اوتر وادعو ماشئت وناجي ربك فهذا الوقت له ميزه خاصه جدا.
3-صلي الفجر في وقته ولا تنسى سنة الفجر واذكار ادبار الصلوات ..اسأل الله ان يرزقك في هذا اليوم عمل يرضيه عنك وابدء يومك ومن اذكار الصباح:أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر. [مسلم 4/2088]
اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.ادخل الحمام برجلك اليسار ولاتنسى اذكار دخول الخلاء قل (بِسْمِ الله ) اللّهُـمَّ إِنِّـي أَعـوذُ بِـكَ مِـنَ الْخُـبْثِ وَالْخَبائِث, وذا خرجت قل( غُفْـرانَك. )قبل الافطار قل بسم الله واذا انتهيت قل الحمد الله
4-في طريقك للعمل او المدرسه اقرأ اذكار الخروج اذكار ركوب (الدابه) او السياره ابتسم لكل من تراه صدقه سلم على من عرفت ومن لم تعرف اذا صادفك محتاج ساعده .اذا صادفك اذى في الطريق ازله عن أبي هريرة ( رضي الله عنه ) أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال (( بينما رجل يمشي بطريق , وجد غصن شوك فأخذه فشكر الله له فغفر له ))أخرجه البخاري في صحيحه.
اذا آذاك احد سبك اياك ان ترد بسيئه اكتم غيضك فهي فرصه [الشورى:37]، وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ [آل عمران:134]..وفي الحديث (ومن كظم غيظاً ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضاً يوم القيامة) اذا صعدت مرتفعا قل الله اكبر ..
اذا نزلت قل سبحان الله .
اذا رأيت حسنا قل سبحان الله ,,اذا اعجبك شي قل تبارك الله.
اذا عجزت قل لاحول ولا قوة الاباالله .
اذا جاءك خير قل الحمد لله وهكذا اقطع طريقك بالتسابيح والاستغفار والصلاة على الرسول صللى الله عليه وسلم احرص على قول هذا الذكر يوميا وكأنك ذكرت الله الليل مع النهار !!
5-في العمل سلم على زملائك مصافحه اخلص جميع معاملاتك لوجه الله.التزم بقوانين عملك
6-في طريق العوده افعل مافعلت عند الخروج في الصباح
7-خلال يومك احرص على مايلي: *اخلص النيه لله وحده حتى اكلك وشربك ونومك انوي به انك تتقوى به لفعل الطاعات,, *طاعة الوالدين *صل رحمك زيارات او باهداءات او حتى رسائل المهم لا تقطعها.
* تصدق ولو بحلوى لطفل المهم تصدق.
*تيامن واتبع السنه في كل اعمالك .
*اياك ثم اياك ثم اياك من 3 امور الكذب ..النميمه..الغيبه *الصلاة في وقتها ولاتنسى السنن الرواتب ثم الذكر بعد الصلاة. - أَسْـتَغْفِرُ الله . ...


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-02-2010, 12:33 PM   #3
معلومات العضو
شذى الاسلام
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك اخي الفاضل

ابي عقيل

دائماً وأبداً

في حفظ الله ورعايته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.