موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة > قسم عرض الحالات

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 01-11-2005, 05:22 AM   #1
معلومات العضو
فرحاااااان

Question قمت بعمل حجامة منذ فترة ، فما رأيكم بفعل هذا الحجام ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

حجمت تقريبا في نهاية الشتاء الماضي (تقريبا في شهر محرم او صفر )، بينت للحجام بأني اعاني من كثرة وثقل النوم، فقال بأن مكان الحجامة في وسط الرأس ( مفرق الشعر ) و نظراً لأني لم أكن محلقاً بشكل كافي - كنت محلق ماكينه نمره 1 - لم تثبت الكاسة على المكان المطلوب، فحجم لي بأربعة مواضع في رأسي وهي ( اثنتان على الأخدعين و اثنتان فوقهما مباشرة ) وفي نقرة القفا ، وفي كل موضع من هذه المواضع الخمسة كان يترك الكاس لمدة ثلاث دقائق ويحسبها بالساعة ايضاً.
وبعد فترة من سحب الدماء وضع كاساً سادساً تحت نقرة القفا تقريباً بـ 10 سنتيميترات،وسحب منه كأساً أو كأسين ثم احسست بدوار شديد ومفاجئ.


ملاحظاتي:
1- لاحظ الحجام بأن الدم الذي يخرج من الأخدع الأيمن والمكان الذي فوقه مباشرة والمكان الذي تحت نقرة القفا بأنه دم شديد الحمرة لدرجة السواد وايضا شديد التجلط كأنه لحم، اما الأخدع الأيسر والمكان الذي فوقه ونقرة القفا فإنه دم احمر قاني وصافي.

2- قال لي بعد ان دخت وجعلني استلقي على ظهري ورفع ارجلي: بأن المكان الذي تحت نقرة القفا يسبب انخفاضاً في ضغط الدم.

3- في البداية كان يقول لي ان اقرأ آية الكرسي والفاتحة أثناء عملية الحجامة وانها تفعل فعلاً عجيبا.

4- قال لي بأنني يجب أن أحجم مرة أخرى بعد شهر واحد ولكنني لم أحجم الى يومي هذا وان حجمت فإنني لن أحجم عنده.

5- لم احس بتغير الاّ في اول يوم فقط، اما الآن فإنني لا أشبع من النوم ودائم الكسل والخمول والتذمر .

أرجو إفادتي بملاحظاتكم وآرائكم
وآسف على الإطاله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-11-2005, 08:26 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخ الحبيب ( تعبان ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يقول المثل : ( أهل مكة أدرى بشعابها ) ، لذلك نترك الإجابة لمشرفنا القدير الأخ الفاضل ( أبو سراقة ) لتقييم الذي حصل معكم بخصوص الحجامة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-11-2005, 10:02 AM   #3
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله أخينا الفاضل أبو البراء و جزاك الله عنا خير الجزاء

أخي العزيز تعباااااااااااان
أسأل الله العلي القدير أن يعافيك مما إبتلاك به و وفقك لما يحبه و يرضاه
أخي الكريم أنت تحتاج لتكرار عملية الحجامة على نوعين من الحجامة :
1- في الشهر مرة واحدة و بالذات في الأيام المفضلة من الشهر العربي كيوم 17 و 19 و 21 .
2- من بعد الحجامة تنظر إلى نفسك إن عاود عليك النوم الثقيل عليك بالحجامة في الحال لا تنتظر أن يسطر عليك النوم و الكسل ، أي بمعنى كلما أحسست بذاك العرض تحتجم سواء في الشهر مرة أو مرتين لا يضر .
أرجو بارك الله فيك أن تشرح لي بالتفضيل أين موضع الأخدعين الذي قام الأخ بحجامته و الموضع الذي فوقه مباشرة هل تقصد في الجمجمة أو غيره ؟

ولي عودة مرة أخرى على إستفهاماتك و أبشر بالخير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2005, 06:48 AM   #5
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم
جزاك الله خيرا و براك الله فيك

لقد عمل لك الأخ الحجامة في مواضع غير المواضع الصحيحة فالتي في الرأس لا تعتبر الأخدعين فالأخدعين في اللغة العربية ( عرقان خفيان على جانبي العنق ) فالأخ عملها في الرأس ( الجمجمة ) فالعنق يختلف عن الجمجمة و التي فوقها أيضا لا تدخل في التعريف .

الكاهل تعريفه في اللغة العربية ( أعلى مقدم الظهر عند إلتقاء الرقبة بين الكتفين ) الدائر التي أعلى الكتف و في وسطه هذا هو الكاهل لقد أصاب الأخ الموضع الصحيح ، و لكن التي بالأسفل لا تعتبر من الكاهل حسب التعريف السابق ، و هذا يدخل من ضمن الحجامة الصينية و الأرقام المشهورة عندهم حسب خطوط مسارات الطاقة .
لدي سؤال أطرحه أين التميز في الطب النبوي إذا أخذنا من طب غيرنا ؟؟؟؟؟
أخي الكريم
الدوار الذي شعرت به هل كان معه حرارة و خروج عرق منك ؟

بالنسبة للدم أنت ذكرت لنا أن الحجام ترك الكأس لفترة ثلاث دقائق تقريبا و هذا الأمر يكفي ليجلط الدم و سوف تراه متخثرا و على شكل الكبد أيضا و لو ترك الحجام الكأس لمدة نصف دقيقة أو أقل سترى الدم يخرج سائل إلى أن يتوقف الدم على شكل دم قليل كتجلط و هذا راجع لأوامر المخ في غلق الجروح بارك الله فيك ز
لعل الحجام جرح أو شرط تشريط بسيط على الجانب الأيمن فخرج الدم بسيط و هو أسرع للتجلط بارك الله فيك و لا داعي للقلق و أحيانا يحصل معي أيضا في الحجامة .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2005, 06:54 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيك أخي الحبيب ( أبو سراقة ) ، ولا حرمك الأجر والمثوبة ، وأسأل الله أن يزيدك بسطة في العلم والفقة ، إنه سميع مجيب الدعاء ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2005, 08:27 AM   #7
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أخينا أبو البراء و وفقكم الله لما يحبه و يرضاه و تقبل الله منا و منكم صالح العمل و كل عام و أنتم بخير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-11-2005, 08:37 PM   #8
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمد لله )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : جزاك الله خيرا أخي الحبيب (( أبو سراقة )) لقد أشرت إلى الصواب ، فالأخدعين موضعهما الصحيحين على جانبي العنق ، والكاهل صحيح ، وهو على الفقرة رقم (( 1 )) كما هو معروف بالأرقام .

وهذه المواضع صحيحة ، وهي التي احتجم فيها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .
واعلم أخي الفاضل إن المواضع التي احتجم فيها الرسول صلى الله عليه وسلم ، هي ثمانية أو تسعة مواضع تقريبا ، وهو كما ورد في مخطوطة قديمة ، وسأحاول نسخها ثم نشرها في هذا الموقع قريبا إن شاء الله ، حتى يستفيد منها الجميع وتعم الفائدة بإذن الله .

أما عن باقي المواضع ، والتي أكتشفها الصينيون والغربيون على حد سواء ، فهي لها أهميتها أيضا ، وهي نابعة من مقولة أطلبوا العلم ولو كان في الصين ، فاجتهد العلماء والأطباء ودرسوها وفهموها فأقروا بها ، وهذا لا يمنع أن نأخذ منهم أيضا ، (( بما تقتضيه علينا الواجبات الإنسانية والأمانة العلمية والطبية )) .

ويبقى طب الرسول صلى الله عليه وسلم هو الأول وقبل كل شيء .


جزاكم الله خيرا وجعل الله عملكم خالصا لوجهه تعالى وفي ميزان حسناتكم ولا حرمنا الله منكم ومن مشاركاتكم ومساهماتكم القيمة ، مع شكري وتقديري واحترامي لك يا أخي الفاضل ، ولشيخنا الفاضل (( أبو البراء )) حفظه الله ورعاه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


أخــــوكـــــــم في اللَّـــــــــــــــــــه : عبداللَّـــــــــه بــــــــن كـــــــرم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2005, 03:36 AM   #9
معلومات العضو
فرحاااااان

افتراضي

اولا: كل عام وانتم بألف صحة وعافية وخير
ثانيا:
جزاكم الله خيرا اخواني ( ابو البراء ، ابو سراقه ، عبدالله بن كرم )
ثالثا:
اخي ابو سراقة
هل الكاهل هو نقرة القفا التي اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالحجامة بها؟؟

اجابة على سؤالك:
نعم كانت هناك حرارة وبداية تعرق رغم ان المكان كان باردا والعجيب انني كنت اقول للحجام بانني اشعر بدوار فيقول لي لاتخف سيذهب الان،ولما كدت ان اسقط على وجهي قام الحجام بسرعة وفزع لإغلاق المكيف .

اخي عبدالله بن كرم:
هل من الممكن ان ترفق لنا صورا توضيحية للأماكن التي حجم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم

اخي ابو البراء:
ماشاء الله عليك
الحقيقه ماشفت مثلك بجميع المنتديات
فأنت تحرص كل الحرص على الرد على جميع الأعضاء حتى في المواضيع التي لاتخص الرقية
فأحب اشكرك واهنيك على هذا التواضع


وجزاكم الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2005, 05:09 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( فرحان ) ، فأسأل الله أن يجعلني شعرة في صدر كل عبد مسلم ، وأسأله أن يجعلني خيراً مما يظنون ، ويغفر لي ما لا يعلمون ، ولا يؤاخذني بما يقولون ( أقوال مأثورة للإمام الأعظم أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - ) ، وأما الباقي فيترك للإخوة الأحباب ( عبدالله بن كرم ) و ( أبو سراقه ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:59 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.