موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 24-08-2009, 11:41 PM   #1
معلومات العضو
الشيخ ابو سلطان

Arrow ( && علاج العين والحسد بامر الله عز وجل && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يتعرض كثير من الناس للحسد ومن اكثر من يتعرض لذلك الشباب والشابات الذين يحتفلون بزفافهم ويكونون فى ليلة عرسهم فى احلى حله واحلى صوره ولم يتحصنوا بالاذكار فتنضر اليهم عين الحسود الخبيثه فتصيبهم ويبدا تاثيره حالا فيهم فتمرضهم فى عافيتهم وقوتهم وتبداء المعاناه من اول ليله وتستمر وتزيد اعراضها اذا لم يبادر بالعلاج وكما نعلم بان الحسد هى ماده حارقه تخرج من عين الحاسد فتصيب المحسود فى الحال لذلك الماء المقرى هو افضل العلاجات التى نقدر نواجه بها نارالحاسد وعلاج ما ذكر باذن الله كما ياتى ---- ناتى بماء يكفى للشرب والاغتسال ونقرأ عليه بصوت جهورى ماياتى 1- الفاتحه 3مرات 2-اية الكرسى 3مرات 3-ايات العين والحسد كل ايه 3مرات 4- الاخلاص والفلق والناس من 3مرات ثم الدعاء اللهم رب الناس اذهب الباس واشف انت الشافى لاشفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما والاستعمال كما يلى - ناتى بكوب ومن الماء ونصبه على راس المحسود من الخلف ونفاجئه بذلك ونرش على وجهه 3 مرات ويشرب منه واذا اصابه الحاسد بربط فانه يستحم من ذلك الماء هو وعروسه وينطبق هذا العلاج لجميع الامراض الناتجه عن الحسد فان الحسد ينتهى من ساعته باذن الله وياتى الفرج من الله سبحانه وتعالى ومن واقع تجاربى الطويله مع العلاجات فان لم اكن ابالغ بنسبة 90% من امراض الناس سببه الحسد فاستخدموها ولن تندموا وخبرونا بما حصل معكم والله الشافى والمعافى

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-08-2009, 12:50 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو سلطان ) وأحسن الله إليك في الدارين ، فقط أحببت أن أعقب على قولكم - يا رعاكم الله - :

( وكما نعلم بان الحسد هى ماده حارقه تخرج من عين الحاسد فتصيب المحسود فى الحال )


قلت وبالله التوفيق :

لم اتنبه لما ذكره أهل العلم في الموسوعة الرئيسية تحت عنوان ( نحو موسوعة شرعية في علم الرقى - تأصيل وتقعيد في ضوء الكتاب والسنة والأثر ) حول مسألة كيفية تأثير العين ( 3 / 463 - 465 ) ، حتى نبهني أحد طلبة العلم - جزاه الله كل خير - على مسألة مجانية الصواب فيما ذكر حول ذلك ، ولذلك زدت في كتابي الموسوم ( المنهل المعين في اثبات حقيقة الحسد والعين ) - المجلد التاسع - صفحة 62 - 65 تحت عنوان :

( && فائدة مهمة && )


ولا بد من الاعتقاد بأن الحديث عن حقيقة العين هو خوض في غمار مسائل القضاء والقدر ، والعين من سائر المقدور على العبد ، وهي سبب في إحداث الضرر ، لا كما يذهب الأشاعرة في انكار الأسباب والقوى والتأثيرات ، وقرروا أن الفعل كله لله ، وأنه ليس هناك ارتباط ولا سبب ، بل هو مجرد تلازم وعادة 0

وبعض جهابذة أهل العلم – رحمهم الله - جانبوا الصواب - في المسألة ، وأذكر بعض أقوالهم :


* قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( قال القسطلاني : إذا نظر المعيان لشيء باستحسان مشوب بحسد ؛ يحصل للمنظور ضرر بعادة أجراها الله تعالى )( ارشاد الساري لشرح صحيح البخاري - 8 / 390 ) 0

* وقال - رحمه الله - : ( قال القاضي أبو بكر بن العربي : إن الله يخلق عند نظر العائن إليه وإعجابه به إذا شاء ما شاء من ألم وهلكة ، وقد يصرفه قبل وقوعه إما بالاستعاذة أو بغيرها وقد يصرفه بعد وقوعه بالرقية أو بالاغتسال أو بغير ذلك )( فتح الباري - 10 / 200 ) 0

* وقال أيضاً : ( قال المازري : إن الذي يتمشى مع طريقة أهل السنة ، أن العين إنما تضر عند نظر العائن بفعل الله تعالى بعادة أجراها الله تعالى أن يحدث الضرَّر عند مقابلة شخص آخر )( فتح الباري - 10 / 200 ) 0

* قال صاحب فتح الودود : ( العين حق لا بمعنى أن لها تأثير بل بمعنى أنها سبب عـادي كسائر الأسبـاب العادية يخلق الله تعالى عند نظر العائن إلى شيء واعجابه به ما شاء من ألم وهلكة )( عون المعبود - 10 / 259 ) 0


وقد بين ذلك المنهج الأستاذ الفاضل " أحمد بن عبدالرحمن الشميمري " في كتابه القيم " العين حق " ، حيث يقول : ( الحديث عن حقيقة العين هو في الحقيقة خوض في غمار مسائل القضاء والقدر إذ العين من سائر المقدور على العبد ، لذا فقد وقع جهابذة من أهل العلم عند تفسيرهم لحقيقة العين وكيفية وقوع أثرها موقعاً جانب الصواب فسلكوا مسلك الأشاعرة في إنكارهم الأسباب والتأثيرات 0

فقد نسبوا في أقوالهم هذه – رحمهم الله – الفعل لله دون أن تكون العين سبباً في إحداث الضرر وقرروا أن الفعل كله لله وأنه ليس هناك ارتباط ولا سبب بل هو مجرد تلازم وعادة وهو عين مذهب الأشاعرة في إنكار السببية إذ يعتبر الأشاعرة العلاقة بين السبب والمسبب هي " تلازم في الحدوث " وليس تلازم ناشئ عن الارتباط بينهما فالعين ليست سبباً في حصول الضرر للمعيون ولكن يخلق الله عند نظر العائن الضرر للمعيون بعادة أجراها الله سبحانه وتعالى 000 كقولهم أن الاحتراق ليس ناتجاً عن النار ، بل هو حادث عند حدوثها فقط ، فالنار لا دخل لها في الإحتراق إنما الله سبحانه يخلق عنده الاحتراق كل منفصل عن الآخر )( العين حق - ص 16 – 17 ) 0


قال ابن القيم – رحمه الله – منكراً على من ينسب الفعل لله بلا سبب : ( وهذا مذهب منكري الأسباب والقوى والتأثيرات في العالم وهؤلاء قد سّدوا على أنفسهم باب العلل والتأثيرات وخالفوا العقلاء أجمعين )( زاد المعاد - 4 / 166 ) 0

ملاحظة مهمة : الجملة الواردة في كتابي ( المنهل العمين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) هي على النحو التالي :

( وقد وقع بعض جهابذة أهل العلم – رحمهم الله - في هذا الخطأ ، وأذكر بعض أقوالهم )

وتأدباً مع العلماء الأجلاء لما لهم من سبق وفضل فقد تم تعديلها آنفاً على النحو التالي :

( وبعض جهابذة أهل العلم – رحمهم الله - جانبوا الصواب - في المسألة ، وأذكر بعض أقوالهم )


ولذلك وحسب رأيي المتواضع أرى بأن المنهج والمسلك الصحيح في التقويم هو ما ذكرته آنفاً من العودة للكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ، وغير ذلك فأرى بأن الأمور سوف تتفاقم والمشكلة سوف تتأصل 0

ومعروف بأن الاغتسال بالماء المقروء عليه هو من العلاج وهو سبب للشفاء بإذن الله عز وجل 0

عموماً زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-08-2009, 01:34 AM   #3
معلومات العضو
الشيخ ابو سلطان

افتراضي

الشيخ الحبيب ابا البراء نفع الله بك وبعلمك وزادك رفعة ومكانا شيخى الكريم


التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ ابو سلطان ; 25-08-2009 الساعة 01:44 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-01-2010, 05:43 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( أبو سلطان ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-01-2010, 10:49 PM   #5
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وأحسن إليكم

رزقكم الله العلم النافع و نفع الله بكم الإسلام والمسلمين

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-01-2010, 03:00 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-01-2010, 07:27 AM   #7
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم شيخنا الفاضل أبو البراء

الله يعطيكم العافية

أسأل الله أن يسدد أقوالكم وأفعالكم

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:56 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.