موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > العلاقات الأسرية الناجحة وكل ما يهم الأسرة المسلمة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 22-04-2009, 05:35 PM   #1
معلومات العضو
زهراء و الأمل
مشرفة ساحة الأخوات المسلمات والعلاقات الأسرية

افتراضي هل صحيح ما يقال ...؟؟؟

ماذا لو طرحت على جمع من الناس و سألتهم عن حبهم لأكل الزبيب ؟
سيقول الأغلبية منهم نعم و من منا لا يحب أكل الزبيب
فبعض الناس لاشك يحبونه لطعمه الحلو اللذيذ
و بعضهم لفوائده الكثيرة
و البعض قد يجمع بين هذا و ذاك
و أظن أن قليل من القليل من لا يحب أكل الزبيب أو يجهل عن عظيم فوائده

و لكن هل صحيح ما يقال في المثل
(ضرب الحبيب كأكل الزبيب)؟

هل سبق و أن فكرتم بجد في هذا المثل فوجدتموه يطابق حال المحبين حقا ؟
هل هذا المثل ينطبق عند الرجال و النساء سواء بسواء ؟
الزبيب فيه نسبة عالية من الحديد
و الحديد في بأس شديد و منافع للناس
فهل يكون لضرب الحبيب الذي شبه بأكل الزبيب نسبة عالية من خصائص الحديد ؟
تساؤلات لم تكتب لتكون هباء بل وراءها قصة قد تكون من من أغرب ما تقرؤون
و لكنها واقعية و حقيقية أعرف شخصيا من يعرف أبطالها
تابعوا معنا قصة الزبيب ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2009, 12:43 PM   #2
معلومات العضو
زهراء و الأمل
مشرفة ساحة الأخوات المسلمات والعلاقات الأسرية

افتراضي

دخل مجموعة من الشباب بيت صديقهم و أرادوا نصحه بطريقة غير مباشرة ..
فقد هالهم ما شاع عنه من أخبار سيئة تسوء الحليم و لا يتقبلها كرم الكريم ..
فتظاهروا بنقاش عفوي عن الأسرة و الحياة الزوجية
فقال أحدهم :
إن العلاقة الزوجية من أسمى العلاقات و على الزوجين أن يتعاملا بأحسن معاملة ..
و قال الآخر:
و أسوء شيء أن يهين الرجل زوجته فيضربها و يؤذيها ..
ثم قال ثالث:
تريدون الصدق بعض النساء فيهن غلضة و لا تنزل كلماتهن الأرض..
و مع ذلك فالإعتداء بالضرب لا يحق
فرد الأول : ليست المشكلة هنا بل المشكلة عندما تعتدي المرأة على زوجها و تتجرء .. فتحذفه و لو من بعيد لتصيبه بضربة حذاء أو ملعقة أو مزهرية ....
فقال الثاني :
بعض النساء متسلطات و أوامرهن يجب أن تطاع بدون نقاش .. و مع هذا أيعقل أن يترك رجلا زوجته لتضربه ..؟
فقال الآخر:
سمعت برجال يضربون نساءهم و لكن العجب أن تتجرأ المرأة و تضرب زوجها
هنا إنتفض الرجل المعني بالأمر ليقول لهم: آآآآآآآ تقصدونني بهذا الكلام؟!!!
هي زوجتي و أم أولادي و الرحمة بها و معاملتها بالحسنى واجب
هنا ثارت ثائرة الأصدقاء عندما سمعوا دفاعه المستميت على أم أولاده
فقال أحدهم إذا صحيح ما شاع من أن زوجتك تضربك ؟ أيعقل أن يقبل رجلا بأن تضربه زوجته ؟
هذه ليست من الرحمة و لا من حسن المعاملة و لا من طيب العشرة يا أخي
و أخذ الزملاء يشدون عليه ثارة يوضحون له خطورة الأمر و أخرى يرشدونه ...
هناك انتفض إنتفاضة ثانية ليخبرهم عن السبب من وراء ضربه
فقال لهم مقالته التي ما سبقه بها من العالمين أحد
تضربني نعم تضربني و إن كانت تفعل فليس من فراغ
فهي تضربني من أجل مصلحتي
فهل سمعتم برجل تضربه زوجته لأجل مصلحته ؟!!!
لا حول و لا قوة إلا بالله
نسمع بمن تغضب منه فترد عليه ..أو ربما ترفع صوتها ..أو ربما تقذفه بشيء عندما تتأكد أنه خرج من الباب ..
و لكن تضربه و يبرر ذلك بتبرير أقبح من الضرب

لم أجد مبررا غير تفكيري في المثل القائل (ضرب الحبيب كأكل الزبيب )
و صراحة كدت أن أتوقف عن أكل الزبيب رغم فوائده بسبب هذه القصة
و خوفا من تصديق مقولة ( ضرب الحبيب كأكل الزبيب )

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2009, 10:08 PM   #3
معلومات العضو
***
عضو موقوف

إحصائية العضو






*** غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة algeria

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

سبحان الله ؟!!!!!!!

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2009, 11:43 PM   #5
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

أمين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2009, 06:37 PM   #6
معلومات العضو
زهراء و الأمل
مشرفة ساحة الأخوات المسلمات والعلاقات الأسرية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبي سهيل رضا
   سبحان الله ؟!!!!!!!

إي و الله سبحان الله
كنت أعتقد أنه الحدث الوحيد الذي سمعنا به في حياتنا ..
حتى رأيت بأم عيني رجالا (عفوا ذكورا ) تضربهم النساء
لا أتعجب أن يحدث ذلك في بلاد الغرب ..
و لكن العجب أن يحدث ذلك عند غيرهم ...
ربما هم أيضا من أجل مصلحتهم
فنحن في زمن المصالح
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-04-2009, 10:49 AM   #7
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي !!!!!!!!!!!!!!!!

ليس عيباً اذا استرجلت النساء ولكن العيب كل العيب حين يستانث الرجال !!!!!!:icon_redface

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-04-2009, 01:59 PM   #8
معلومات العضو
زهراء و الأمل
مشرفة ساحة الأخوات المسلمات والعلاقات الأسرية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوراشد
   الله يشفيه ..

الله يهديه و يشفيه و لا يبتلي مؤمنا بما ابتلاه به
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-04-2009, 04:18 PM   #9
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

- هناك بعض الزوجات التي ترد صاعا بصاع بشكل تلقائي للدفاع عن نفسها .... وهذه قلة نادرة

- التي تبادر إلى ضرب زوجها اذا اساء التصرف فهذه لم اسمع بها شخصيا !
ممكن انني سمعت بمن تخطط لجريمة قتل زوجها ... هذا صحيح

اما موضوع الضرب... وهذا موضوع اسباب سيكولوجية واجتماعية .. وأوساط بيئية !

شيء نادر .. ولا اعتقد انه سينتشر ، ومن غير الصحيح وضعه كظاهرة في مجتمعاتنا العربية

أما تلك المقولة المشهورة عن ضرب الحبيب فأعتقد أنها.. حالات مَرِضيّة بحتة...
- بعض النساء تستعذب ضرب الزوج لكي تفوز بمراضاته لها في النهاية ، ربما لأنها لا تشعر بحبه لها الا بهذه الحالة !
- بعض النساء تستعذب شخصيات الساديزم ولا تشعر بالرضا والسعادة الا ان عوملت بعنف في كل شيء ،ولا تشعر بآلام الضرب ولا العنف بل تشعر بضرورة ذلك لإرضاء الحيوان الذي تشكل بشكل مرضي داخلها.

لا أعتقد ان هذا ينطبق على الرجل - فهي أمراض خاصة بالنساء - لأسباب عديدة تعود الى النشأة وطريقة التربية بشكل أساسي
وتعود بشكل فرعي الى بعض التجارب العميقة المؤثرة....

وجزاك الله خيرا اختي الفاضلة زهرة الأمل على هذه المواضيع الفريدة ...

وربما يجب ان نفكر بشكل أوسع
لماذا الأمثلة والحكم خصّت العنب خلال مراحله بالكثير من الاهتمام

- الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون
- تريد العنب ام مناطحة الناطور؟
- وأخيرا حتى اذا جف العنب لم يسلم من الاقوال والحكم ..ضرب الحبيب

والحمد لله أنني لا احب العنب بكافة اشكاله وألوانه

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-04-2009, 05:47 PM   #10
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الحبيبة زهرة الأمل

ما شاء الله ..اللهم بارك ...دائماً تتحفينا بالنواذر الطريفة والغريبة ...

أما عني فأعرف أكثر من حالة بهذا الشكل ..

ولكن هؤلاء واقعون تحت وطأة السحر فمهما فعلت نساؤهم من منكرات لا يبالون ويتعرضون للضرب والإهانة من نسائهم ولا يكثرتون ..

طبعاً عائلات النساء عرف عنها فيما بعد ممارسة السحر وبعد أن تم فك الشفرة وعرف السبب بطل العجب .. لم يعد أحد يقترب منهم

وبعض من يتزوج في البداية يكون نتيجة إصطياد ...فيكون معروف عنه شخصيته وميوله وفجأة ينقلب رأساً على عقب ..ولله في خلقه شئون ..

والله المستعان

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضى والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:10 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.