موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2008, 01:57 AM   #1
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي ((&)) ممـيز: الكتابة على جــدار الصامتــــــين ... !!! ((&))

في موضوع سابق لي بعنوان :
((&)) [مشــــاهدون] ولكنهم صامتون !!.... إلى متى ؟ ((&))


كتبت الاخت فاديا مساعدة المدير والكاتبة المتميزة رداً ...
هو في الواقع موضوع مستقل بذاته ....

حتى أن بعض المنتديات ...خطفت الموضوع ...دون ذكر المصدر ...!!

فقلت يجب أن يوضع هذا الموضوع في مكانه الصحيح ويقدم بحلة تليق بمستواه ...

لذلك وأستميح أختنا الكريمة عذراً أسميت الموضوع المتميز:



* * * * * *


الكتابة على جــدار الصامتــــــين ... !!!


لماذا يختار البعض ان يكون مشاهدا.... ويصمت؟؟؟؟

نعم الجواب ....هو أننا لم نصل بعد الى اصول وأساسيات الحوار ووجهات النظر وتحديد زوايا النقاش
ولا زلنا نعتبر هذا الامر شخصيا ،
فأي رد على موضوعاتي وكأنه رد علي انا شخصيا واي انتقاد له فهو انتقاد لي واي تشجيع له فإنه تشجيع لي

ولم نتعلم بعد الفصل

في الواقع ان الفصل بين جزئيات ما نعايشه من واقع امر مهم جدا ، ولا زال الكثير منا لا يعرف كيف يفصل ؟




تذهب الى العمل وتعود وانت محمل بأعباء ومضايقات ، تحملها معك الى البيت لتستقبل مضايقات أخرى
تحمل الجميع فوق اكتافك الى كل مكان فتظهر متعبا من ثقل الحمل وعندما تجلس الى من ترتاح اليه وعندما تتواجد في مكان قريب الى نفسك ،،،،،، تفضل الصمت!!!



تقرأ موضوعا تستحسنه ، ولكنك تتذكر انك عارضت كاتبه في مكان آخر ، اذن كيف ستظهر الآن وانت تؤيده ؟
لأن تقييمك اصبح موجها الى الشخص نفسه وفي المقابل ذاك الشخص اخذ تقييمك على انه ايضا موجه له شخصيا فلن يستقبل منك اي شيء برد فعل ايجابي !!! فتفضل الصمت .





تقرأ موضوعا آخر وتجده جيدا ولكنك تأخذ بعين الاعتبار ان ذاك ( صديقك ) لا يستسيغ موضوعات هذا الشخص، وقد يعتبر تعليقك على الموضوع ...نكاية فيه ، وقد يعتبرها خيانة للصداقة !!! وانت لا تريد ان تخون الصداقة....فتفضل الصمت !!!!




انت مشرف ..ولكن تعليقاتك الشديدة اثارت زوبعة من التحامل عليك.... تجد كثير من الاخطاء في اي موضوع ، لا تستطيع ان توجه كاتبها لئلا يقال..يبحث عن العثرات...فكل شيء هذه الايام يؤخذ شخصيا !!! ...وقد يظهر غدا من يلاحق موضوعاتك بعين النقد ايضا !!! فالامور شخصية ...وكما تدين تدان !.لا تستطيع كذلك ان تناقض نفسك وتظهر استحسانك للموضوع...........أفضل شيء ان تمضي وتصمت !!!!


تقرأ موضوعا ... يعجبك وترغب في النقاش فيه ... ولكنك تخجل ان تري رأيك الحقيقي لمن حولك ، فقد يكون الموضوع مخالفا .....وبينما انت وبما انه يعجبك .....فأنت ايضا ذو نزعات مخالفة !!!!! لا تنسى ان كل حركة تؤخذ شخصيا ....فلماذا تورط نفسك بهذا العبء ويظن الناس فيك الظنون ....لماذا لا تشاهد وتصمت !!!!!!!



احدهم يكتب دوما بروعة ونجاح ...يضايقك هذا ...لأن الانسان مفطور على النظر الى ما بأيدي غيره
لا تريد ان تزيد رصيده وتؤكد نجاحه.....فأنت صامت ( حاقد ) ! .....


انت مشرف في عدة منتديات ... تقرأ الموضوعات منقولة ومنقولة ومكررة للمرة العاشرة بنفس اليوم
فبدل ان تعيد كلام الببغاء ...... تفضل الصمت !!!!!!!


تجد الكثير من الاخطاء القواعدية والانشائية والاخطاء الاخرى والموضوع بنظرك رديء ! ولكن ...هل كل مشارك .. كاتب ؟؟؟؟
هل ستنظر الى الدقائق فتحبط كاتب الموضوع ؟ انت تعرف انه سيأخذ الامر شخصيا ..وانت تخشى ان ينظر اليك بمنظار الكراهية لأنك ايضا تعتبر الامر شخصيا ، فلماذا تجهد نفسك ويكرهك الغير ؟ أليس من الافضل ان تصمت ؟
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2008, 12:00 PM   #4
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

تبارك الله موضوع قيم أخي بوراشد ، وطريقة عرض الموضوع من خلال رد أختنا المتميزة فاديا أيضا رائع ... فبارك الله فيكما


أليس من الافضل ان تصمت ؟


بالنسبة لي أفضل الصمت أحياناعن الكلام في الحياة العامة ، وأحب الهدوء بدرجة كبيرة جدا ، ولكن المناقشات والردود الكتابية أفضل بالنسبة لي من علو الأصوات ، لأن أغلب الناس لا يعي فن الحوار ويمشون بالمثل القائل : ( خذوهم بالصوت تغلبوهم )

فنحن بين أمرين :

أولا : قوله ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه ) رواه البخاري و مسلم


ثانيا : قوله قال: (( في الجنة غرفة يُـرى ظاهرها من باطنها، وباطنها من ظاهرها)) فقال أبو مالك الأشعري: لمن هي يا رسول الله ؟ قال: " لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وبات والناس نيام))

وقوله : (( والكلمة الطيبة صدقة ))



إذا التوازن بين الصمت والكلام هو ما أميل إليه



أما هذه الجملة أختي فاديا فلقد صدمتني :


احدهم يكتب دوما بروعة ونجاح ...يضايقك هذا ...لأن الانسان مفطور على النظر الى ما بأيدي غيره
لا تريد ان تزيد رصيده وتؤكد نجاحه.....فأنت صامت ( حاقد ) ! .....


كنت أتخيل الحقد في الأرصدة المالية !!!

ولكن للأسف تعدت حتى للأمور الكتابية ... فالله المستعان




وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2008, 02:30 PM   #5
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم شكر الله لكم هذا العرض المتميز وهنيئا لكم التميز

موضوع متميز للكاتبة المتألقة دائماً

بارك الله فيكما

بالنسبة لي لا أستطيع الصمت منذ نشأتي وأعبر بشتى الطرق ومستعدة لقبول النتائج

ليس لأني أعتقد بصواب نظرتي

ولكن لحبي المعرفة ..

للإقناع بوجهة نظري أو الإقتناع بعكسها ..

للتعرف على طرق التفكير المختلفة ..

لرؤية ردات الفعل تجاه ما أطرح ..

وتجاوبي يكون مرن وإيجابي أرى بنظرة متفائلة وأصوب أخطائي من أراء الغير وأعتبر النقد والمدح دافعين متلازمين للتقدم نحو الأفضل فالأول بتصحيح الخطأ والثاني بأنني ربما أفيد ولا أنكر إني أسعد به ..

وأرى النقد أولى أن يتبع وأحبذه أكثر ..

فلعل المدح يؤدي إلى الإعجاب بالنفس وربما الغرور وقد يؤدي إلى الوصول إلى ما نهى الله عنه قال الله تعالى :
** لاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَواْ وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُواْ بِمَا لَمْ يَفْعَلُواْ فَلاَ تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ** آل عمران 188

كلمات مبعثرة وجدت نفسي أكتبها فعذراً للإطالة

وجزاكم الله خيراً على الموضوع الرائع ..

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-12-2008, 12:33 PM   #7
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

جزاك الله خيرا أخي الفاضل بوراشد وحقا صدمتني

الفكرة كما هي الافكار الرشيدة دوما تأتي من عندكم

ففكرتكم هي المميزة بالطرح أصلا وردي هو تابع لما طرحتم ، فبارك الله فيكم


أما الصمت فإن كان عن حكمة ولهدف ، فنعمّا هو
وإلا .... فلا بارك الله بالضعيف عن قول الحق
ولا بارك في المتواري الحسود الحقود.


المميز حقا هو عنوان الموضوع ........رائع !


بارك الله فيكم جميعا وجزاكم خيرا

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-12-2008, 07:17 PM   #8
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم ..

ما تكتبه أختنا فاديا فعلا مميز في الفكرة والمحتوى والأسلوب

وتنسيق العبارات ..سواء كان ردا أو موضوعا ..

لا تستطيع أن تمر مرورا سريعا على ما تكتبه ..بل تقف تقرأ بتمعن

لتصل الى مقصدها ...كما تنال المتعة من تأمل عباراتها ..وجمال تشبيهاتها البلاغية ..

عذرا إن خانني التعبير فلست ضليعة باللغة العربية ولكن أكتب ما أشعر به فعلا عند قراءة ما تكتب .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-12-2008, 07:52 PM   #9
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

ما أروع أن يدخل الإنسان مكانا فجأة ليجد أناسا يتحدثون عنه بخير في غيابه.

جزاك الله الجنة أختي الحبيبة القصواء.

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2009, 11:08 PM   #10
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا
   ما أروع أن يدخل الإنسان مكانا فجأة ليجد أناسا يتحدثون عنه بخير في غيابه.

من يترك أثراً طيباً ...يكون ذكره طيباً ...
بإذن الله ....
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:02 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.