موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > العلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-08-2008, 08:03 PM   #1
معلومات العضو
أبو عبد الرحمن اليوسف
إشراقة إشراف متجددة
 
الصورة الرمزية أبو عبد الرحمن اليوسف
 

 

Arrow ( && تحديدُ زمنٍ للشفاء من الأمراض مُمْتَنِعٌ شرعاً وعقلاً && ) !!!

الحمد لله ، والصلاة والسلام على نبينتا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
أمَّا بعـــــد :
فمِمَّا ينبغي أن يُعـلمَ : أن تحديدَ زمنٍ للشفاء من الأمراض مُمْتَنِعٌ شرعاً وعقلاً :

فأمَّا الشرع:فلأنَّ ذلك علمه عند الله سبحانه وتعالى .
أخـرج مسلم في صحيحه عن جابر -رضي الله عنه -عن رسول الله صلى r أنه قـال : ( لكل داء دواء ؛ فإذا أصيب دواء الـداء ، برأ بإذن الله عزَّ وجل ) .

وأمَّا دليل العقل : فحاكم الوجود ؟! فالناظر في الوقع يعلم صحة ذلك، وإنكار الموجود دفع بالصدر، ونوع من السفسطة ؟! .
ومن أهمِّ أسباب طول علاج المبتلى بمسٍّ من الجن ،وعِلُمُ ذلك بالاستقراء والتتبع لكثيرٍ من الحالات : هو بُعْدُ المريض عَن طاعة الله سبحانه وتعالى ،وفعل المعاصي التي تعين الجنَّ على طول البقاء في أجساد البشر والله المستعان .
يقول الإمام ابن القيم - رحمه الله - في زاد المعاد ( 4/127) : ( وعند السحرة : أَنَّ سِحرَهم إنما يتم تأثيره في القلوب الضعيفة المنفعلة ، والنفوس الشهوانية التي هي معلَّقةٌ بالسُّفليات، ولهذا غالب ما يؤثر: في النساء والصبيان ، والجـهال وأهــل البوادي،ومن ضعف حَظُّه من الدين والتـوكل والتوحيد، ومن لا نصيب له من الأوراد الإلهية، والدعوات والتعوذات النبوية.
وبالجملة : فسلطان تأثيره في القلوب الضعيفة المنفعلة، التي يكون ميلها إلى السفليات .

قالوا : والمسحور هو الذي يعين على نفسه؛ فإنَّا نجدُ قلبه متعلقاً بشيء كثير الالتفات إليه ؛ فيتسلط على قلبه بما فيه من الميل والالتفات.
والأرواح الخبيثة إنما تتسلط على أرواح تلقاها مستعدة لتسلُّطها عليها ، بميلها إلى ما يناسب تلك الأرواح الخبيثة، وبفراغها من القوة الإلهية ، وعدم أخذها للعُدَّة التي تحاربها بها ؛ فتجدها فارغة لا عدة معها ، وفيها ميل إلى ما يناسبها ؛فتتسلط عليها ،ويتمكن تأثيرها فيها بالسحر وغيره . والله أعلم ) .
وهناك أسباب أخرى تُنظر في كتابنا(شرح النصائح الحسان ) (1/195) .

فـائدة : قد يقول قائلٌ : إذا كان نبيٌّ الإسلام صلى r مع عظيم مقامه ،وصدق توجهه ، وملازمته للأوراد والدعوات ، ومع ذلك أصيب بالسحر ؛ فما هو الجمع بين الكلام المنقول عن الإمام ابن القيم وإصابة النبي صلى الله عليه وسلم بالسحر؟! .
فيقال جواباً عن هذا الإشكال، ما قاله الحافظ ابن حجر-رحمه الله – في فتح الباري(10/235) : (ويُعَكِّر عليه - أي الكلام المنقول عن الإمام ابن القيم - :جواز السحر على النبي صلى r مع عظيم مقامه، وصدق توجهه ، وملازمة وِرْدِهِ ؛ ولكنْ يمكن الانفصال عن ذلك:بأنَّ الذي ذكره محمول على الغالب، وأنَّ ما وقع به صلى r لبيان تجويز ذلك . والله أعلم ) .


وكتب محبكم / أبوعبد الرحمن ..

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الرحمن اليوسف ; 13-08-2008 الساعة 09:49 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2009, 01:00 AM   #5
معلومات العضو
محب الوطن

إحصائية العضو






محب الوطن غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

بارك الله فيك أخي على ما كتبت وجزاك خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-01-2009, 03:28 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو عبدالرحمن ) ، وأحسن الله إليكم في الدارين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-01-2009, 05:43 AM   #7
معلومات العضو
أبو هريرة الأثرى
عضو موقوف

افتراضي

الله يجزيك خير أخانا ( أبا عبد الرحمن ) ونسأل الله أن ينفع بيك العباد والبلاد ....

ولكن لو قلنا للمريض الفرج قريب من باب التفائل الحسن لا بأس لأن التفائل أساس في شفاء المريض كما ذكر ابن القيم في طب النبوي .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.