موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-05-2005, 09:25 PM   #1
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

Exclamation الرد على بعض النقاط الموجهة إلى ( جند الله ) !!!

السلام عليكم ورحمة الله ويركاته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى بالله جند الله
والله حيرتنى ...... تقول انك درست العلم الشرعى ....
اخى الحبيب ان ما تقولة هنا وبمشاركات اخرى هو تغير جذرى لبعض المناهج الاصيلة فى هذا العلم
وبدون ادلة مهما تعمقنا بقى الامر هو تحت الظن والاحتمالات !!!
هناك فرق بين ان تناقش ارائك لتتبين الحقيقة
وان تطلب منا القبول بتلك النظريات
لذا ادعوك للتجرد ان اردت معرفة الحقيقة ......وكمسلم اخى ستتجرد من كل شىء الا ما تعلمتة من اصول شرعية اليس كذلك .....قامت علىادلة ونصوص ...وعلماء هذة الامة منذ رساله الحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم !!!
والله اخى لقد جهزت لك بعض الردود ولكن بعض ان راجعتها وكانت على بعض الجزئيات التى طرحتها
وجدت اننى مقصر لاننى شعرت اننى اختصر كثيرا .....
اخى الحبيب ان النقاش فى هذة الامور التى ذكرتها تحتاج الى كتب وليس مداخلة
وهنا تاخذنى الحيرة بمناقشة بعض الامور النظرية والظنية وترك الامور الاهم من نصح ومساعدة الاخوة فى المنتدى
لذلك اكرر الدعوة التى بادر بها الشيخ ابو البراء
ارجو ا ن توجة العلم الذى تملكة لمساعدة الاخوة فى هذا المنتدى بالطرق الشرعية المثبتة والمجربة
وترك ما هو تحت النظريات والتجارب الى الايام التى لا بد ان تريك الحقيقة ان كنت باحث عنها
كما اقترح على الشيخ ابو البراء كما ذكر اخى معالج متمرس
ان تنقل المواضيع التى طرحها الاخ جند الله الى رابط جديد وعنوان جديد
قد يستطيع طرح افكارة وقد نستمر فى نقاشة
ولكن على ان يكون العنوان غير مربك لكل من يدخل المنتدى
مثال ((( نضريات وافكار تبحث عن ادلة )))) مثلا
او افكار تحت البحث ..... او ما يراة الشيخ مناسبا
وان لا يقوم الاخ جند الله ان ينشر تلك المناقشات تحت بعض المداخلات التى لا تمت لها بصلة
والتى قد تفهم من يطلع عليها من اى زائر اننا قد نتبنى تلك الافكار ....
من ناحية اخرى حتى لا نظطر الا الغاء او شطب اى من يريد النقاش او طرح افكارة ولكن بالمكان المناسب حتى لا نقوم بنفس الخطا الذى يتكرر فى منتديات اخرى
حيث ان قوانين الكتابة بالمنتدى واضحة ويجب على الحبيب جند الله ان يعترف انة تجاوزها
ونترك الامر للشيخ جزا الله الجميع خيرا


////////////////////////////////////////////////////

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب (الباحث) حفظه الله


اسمح لي أن أعبر لك عن عظيم أحترامي وامتناني لك، وأن أبارك فكرتك الطيبة عن تخصيص باب لعرض (النظريات) المخالفة للوضع القائم من تقنية العلاج المتبعة حاليا، ولقد وفقت كثيرا جدا في اختيار العنوان المقترح المتعلق بوجهات النظر الأخرى، وهذا إن دل فإنما يدل على اتساع أفقك وعمق بصيرتك، وهو منهج وسط بين التمسك بالقديم والحذر من الجديد، وهذا يدل على مدى نضج فكرك، وتخليك عن التعصب في غير موضعه.

وأعتقد أنني توقفت تماما عن الخروج عن عنوان الندوات، وحتى عن المشاركة برأي، ما عدا في المشاركة الأخيرة السابقة التي طرحت تساؤل واستفسار مضاف إلى سؤال الأخ، وأعتقد أن تساؤلي هذا لم يخرج عن نطاق العنوان إطلاقا، فإن كان مجرد دخولي هنا يؤرقك، فقل لي حتى لا أتدخل بعد هذا على الإطلاق في أي مقال أو قضية مطروحة، وأن أعرض رأيي تحت عنوان مستقل كما تفضلت وذكرت.


وأقول لك أن وجهة نظري المغايرة وليست المخالفة لكم استغرقت مني وقتا طويلا من البحث الشرعي والعلمي والتجريب والاختبار، حتى حققت نجاحات في علاج النوعيات المعقدة من الحالات المرضية، والتي فشل فيها كبار المعالجين في العالم الإسلامي عن التعامل معها بهذا الإسلوب المتبع حاليا على مدار سنين، هذا من جهة الفارق الزمني، ومن إجمالية شفاء الحالة ككل، فأنا طوال تجربتي السابقة كمعالج لم أتعامل مع الحالات السهلة أبدا، فلم يشأ الله أن يرسل لي إلا أشد الحالات غرابة وشدة وصعوبة، مما جعلني في موقف المواجهة، إما ان أتعلم، وإما أن أتوقف عن العلاج، وكان هذا هو السبب في وجهات نظري المطروحة.

فقد تعرضت كثيرا إلى أن أعالج المرضى بينما كان السحرة الذين صنعوا السحر معي في نفس الغرفة، وفي كل جلسة يتابعون ما افعل، وكان المرضى في عرضة للقتل لألقى الجزاء على جريمة لم أقترفها، فالحمد لله الذي سلم، أخي الفاضل مواجهة الساحر وجها لوجه أمر جد عسير، أنت لا تعلم عنه شيء، يستطيع الساحر بإذن الله تعالى أن يصنع لك سحرا يطير بك في الهواء، هل تجرؤ أن تقول أن هذا السحر لن يؤثر فيك؟!! أتحداك أنت وكل المعالجين على وجه الأرض أن تقول: (لا)، أعتقد أن السحر قد أثر في رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي الصحابة، وفي أيوب عليه السلام، فأين أنت من هؤلاء؟

يكفي أنه في أكبر مناظرة في تاريخ البشرية كلها، كانت بين أشهر معالج في التاريخ وهو موسى عليه السلام ضد حشود سحرة دولة بأكملها وهم سحرة فرعون، قد سحر موسى عليه السلام في هذه المناظرة فخيل له أن العصي والحبال تسعى، قال تعالى: (فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى)، فكيف تكون معالج وأنت لا تعلم كيف يتعامل معك هذا الساحر؟ لا تعلم سر تمكنه وأدواته في هذه المواجهة؟ ولا تنسى أن موسى تعامل ضد السحر بمعجزة ليتضح الفرق بين السحر والمعجزة، فقال (ماجئتم به السحر إن الله سيبطله) فبطل السحر.

أما أنت أيها المعالج المسكين فلست بنبي، ولا تملك معجزة، فلا يأخذك الغرور في نفسك، ولكنك تملك العلم الشرعي وتطبيقات هذا العلم المتصلة بعلوم أخرى وبواقع ملموس، وفي ضوء هذا ينزل الشفاء من الله، (فما أنزل الله من داء إلا وأنزل معه دواء، عرفه من عرفه وجهله من جهله)، فهل علمت الدواء أم جهلت به؟ إذا فالدواء بحاجة إلى علم ليحصل الشفاء من الله تبارك وتعالى.

وكما سبق وبينت أن شيخنا الفاضل (أبو البراء) يعرض مشكورا (في جهد غير مسبوق) هذا العلم وويقدمه من بعدين التأصيل والتقعيد، ولكن إلى الآن لم يتم عرضه البعد الثالث له وهو التطبيق، الكلام هنا كله نظري قال الله، قال رسول الله، قال العلماء، وهذه هي القواعد ذات الأصول الشرعية التي لا خلاف حولها، وهي متواجدة في الكتب والمخطوطات والكل يعرفها، فما هي الإضافة الجديدة لتفعيل النص؟

فأنت تريد أن تفرض علي مناقشة المواضيع المطروحة من زاوية أنا غير مختلف معك فيها، وهي زاوية التأصيل الشرعي، فما فائدة النقاش في المسلمات الشرعية، إن لم نقدم لها شرح واستنباطات جديدة وفق الضوابط الشرعية، بحيث يمكن إسقاطها في الواقع؟ هل المسألة مجرد اجترار لنصوص محفوظة في الأذهان ومدونة في الكتب؟!! الكل يعرفها ويحفظها عن ظهر قلب، ويرددها ليل نهار، بينما لا يعرف المعالج كيف يستفيد منها في تطوير منهجه، فنحن إلى اليوم لا نقدم إضافة تبرز النص الشرعي وتجسده كواقع ملموس، لأنك عزلت نفسك بلزوم النص النظري، عن التواصل مع العلوم الأخرى التطبيقية، فسقط منك التطبيق العملي للنص.

وإلا فأين هو البعد الثالث لهذا العلم وهو (التطبيق)؟ أين تطيبق هذه القواعد الأصيلة؟؟؟ أحسبك تعجز تمام العجز عن الرد على هذا السؤال، فأنتم بهذا الشكل تقدمون هذا العلم الرفيع ناقصا مبتورا، وهذا جور لا يرضي الله تعالى، فأي علم لابد له من اكتمال جميع جوانبه، من جانب نظري وجانب عملي، وما أقدمه أنا هو هذ البعد الذي أغفلته الدراسات والأبحاث النظرية في هذا العلم، فأنا لا أقدم نص جديد من عندي (حاشاني الله من هذا)، ولا أعدل على نص شرعي ثابت، بل أنا آخذ من النصوص الثابتة ما له صلة بالواقع، وبوجود هذه الرابطة يكون التطبيق العملي،.

واعتقد هذا واجب علينا لكي يصير هذا العلم ذو أبعاد ثلاثية يستفيد منه ويفهمه الجميع، وإلا سيبقى هناك فجوة بيننا وبين العالم كله، ولن تسد ما مضينا في هذا الطريق، وإلا سنتهم إما بالجهل أو بالدجل، لأننا بهذا فقدنا عنصر التواصل مع العلوم الأخرى، وهذا حجر على النص الشرعي، وتقييد له من التطبيق.


أحسب والله أعلم أن أحدا لن يقرأ كلامي، وإن فرض وقرأ فلن يفهم، وإن فهم فسيحمل على غير محمله، وإن حمل على محمله فسيظهر الصراع بين القديم والجديد وهي سنة من سنن الله تبارك وتعالى في خلقه، ولهذا يبدو ما أقدمه عسير الهضم في النفوس التي أبت أن تتطلع إلى الجديد.




وأنا في انتظار رأي شيخنا الفاضل (أبو البراء) وتعليقاته المثمرة والبناءة حفظه الله ورعاه




.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-05-2005, 09:38 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( جند الله ) ، لأن كنت قدمت في الجانب النظري ، فننتظر منكَ - يا رعاك الله - أن تقدم لنا في الجانب العملي ، ولذلك راجع الرابط التالي كي تعلم أنني لم أنقص من قدرك أو علمكَ :

http://www.ruqya.net/forum/showthrea...=6532#post6532

ونحن ننتظر جميعاً أن تقدم لنا خبراتكم تلك وهذا ما سوف ينفع المنتدى وأعضاءه وزواره وكافة الحالات االمرضية ، ومما أسعدني في حقيقة الأمر ما ذكرته في موضع سابق عن الضغط على القدم في مواضع معينة وهذا ما ننشده منكم - حفظكم الله - ، فإن كان ذلك فسوف تجتمع الخبرات العملية والنظرية وسوف يكون في منتدانا فتح عظيم للباحثين والمعالجين والحالات المرضية 0

ولا أريدكَ أخي الحبيب أن تعتبر ذلك نقداً ، بل نصيحة وتوجيهاً ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظك ويرعاك ويسدد إلى الخير خطاك ، ونحن في شوق لمزيد من التجارب العملية التي سوف تقدم لنا الكثير في هذا العلم ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 03:15 AM   #3
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخينا الحبيب (أبو البراء) خفظك الله ورعاك

بارك الله فيك وأحسن إليك بما يليق بعظمته وجلال قدرته هو ولي ذلك والقادر عليه

جزاك الله خيرا شيخنا على تواضعك، وهذاهو المنتظر من اهل العلم والنظر، وهو ما توسمته في هذا المنتدى الطيب المبارك الذي يشرف بقيادتم له.

كما تعلم فضيلتكم أن الجانب العملي ينبع من الجانب النظري، أي أن الجانب العملي يعتمد على أصول في النص الشرعي، وهذا بنسبة كبيرة وعالية جدا، وإذ أن التجربة أخرجت نتائج ثابتة لدي كان حتما ولابد أن لها نصيب في ميزان الشرع، فحاولت البحث بين النصوص الوصول إلى ما قد يكون فيه إشارة أو دليل لوجود ما ثبت لدي بالتجربة، بدون لي عنق الآيات والأدلة، في ضوء ظاهر النص واللغة وغير ذلك الكثير، وهذا يتطلب دراسة متعمقة وموضوعية للآيات، وبدون هذه الدراسة لن يفهم طالب العلم كيف وصلت لبعض الطرق في العلاج، وبالتالي ستظل هذه الطرق غامضة خفية على المعالج بدون دليل، رغم أن هناك إشارات قرآنية ونصوص تشهد على ذلك، إذا أنا لم آتي بخبرتي هذه من مصادر عبثية أو مشبوهة، وإلا اتهمت بالجهل والدجل.

الإخوة هناك يريدون نصوص صريحة واضحة جلية بدون أن يتدبروا ويفهموا النصوص، وهذا مخالف لما أمر به الله تعالى، قال تعالى: (أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا) ، قول الله تعالى هنا بتدبر القرآن موجه لمن بالضبط؟ موجه للكفار، وقال تعالى (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق)، وهذا نص آخر موجه أيضا للكفار لربط الواقع بالقرآن الكريم، فهذا الكافر الذي أمره الله تعالى بتدبر القرآن وربطه بالواقع لم يكن لديه كتب تفاسير أو مراجع علمية، حتى الكفار في زماننا الذين ثبت لديهم الإعجاز العلمي للقرآن الكريم لم يعلموا أن اكتشافاتهم هذه لها أصل في القرآن، ونحن أنفسنا لم نكن نعلم أن هذه الآيات لها صلة بالواقع، كقوله تعالى (والأرض ذات الصدع) اكتشف العلماء الغربيين الكفرة وجود تصدع في الأرض، فهل نرد قولهم هذا لأن العلماء والمفسرون لم يذكروا هذا في كتبهم وشروحاتهم وتفسيراتهم؟

هذا هوتماما نفس ما أقوم به التجربة أثبتت لي وجود شيء ما، وهنا أبحث عن شاهد أو قرينة له في كتاب الله تعالى، فإن وجدت مضيت وإن لم أجد أعرضت، وهذا ليس تحريف بل هو ربط بين الواقع وكتاب الله تعالى، والدليل شيء والقرينة شيء آخر، وهذا أمر معروف، فأنا باحث شرعي لي مؤلفاتي وكتب المدونة، ودارس لأصول الدين وتلقيت علما من علماء أفاضل، أي أنني لست نبتا متطفلا.

فالإخوة يريدون مني عرض تجربتي بغير تأصيل، إذا فما فائدة جهدي وقيمته بغير دليل؟؟؟؟ أتريدون أن تلعقون العسل وتتركون لي قرص النحل ؟؟؟ ثم تأتون بعد ذلك وتأصلون تجربتي وتنسبون العلم وكشف الدليل لأنفسكم، وأظهر أنا في صورة الرجل الجاهل الذي خدمته الظروف في اكتشاف التجربة، كلا والف كلا !!!! لن أقبل أن أكون إمعة، فأنا دفعت ثمن كل حرف أكتبه، وثمن كل تجربة ابينها للناس، ولا قيمة للتجربة ما لم يقم لها دليل أو قرينة، إذا فكل ما لدي من خبرة ليس له قيمة إلا في وجود الدليل، لذلك لن يحصل على هذا العلم إلا من سيدفع ثمنه كاملا، وإلا أكون أهدرت تعب السنين، الإنسان ينجز لكي يرتفع من الأرض، لا أن يخسف به وبجهده تحت الأرض.


الإخوة يذكرون أن لهم ردود على كلامي وتعليقاتي، وأنا أتحداهم أن يخرجوا دليل واحد يحتجوا به علي، لو كان عندهم شيء لأخرجوه، ما الذي حجبهم عن الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 05:53 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

أخي الحبيب ( جند الله ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

مما لا شك فيه أخي الحبيب أن الجانب العملي ينبع من الجانب النظري ولكن هذا في المسائل التطبيقية العملية ولا يختص بأي حال في النواحي الشرعية إلا في حاتلة واحدة هو ثبوت نص شرعي يدل على ذلك ، أما اقتحام عالم الجن والشياطين لكل شخص للبحث فهذا ما لا نعرفه عن السلف الصالح ، وأرجو منكم - يا رعاكم الله - العودة إلى ما ذكرته لكم ، وأعيده بالنص المقتبس التالي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
   الأخ الحبيب ( جند الله ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

تقول - يا رعاك الله - : ( أخي في الله أنت معالج وتعلم تمام العلم أن مصدري التشريع لم ينزلا لكشف خصائص الجن وقدراتهم بشكل عام وكامل، ولكن وردت نصوص تثبت لهم وجود هذه الخصائص، وعلى هذا ترك لنا الشارع استقصاء واكتشاف ما لم يرد ذكره في مصدري التشريع وفق ضوابط شرعية أصلها أهل العلم ) 0

قلت وبالله التوفيق : نعم أخي الحبيب فالتشريع لم ينزل لكشف خصائص الجن وقدراتهم ، وهذا لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى ، فما أراد الحق تباك وتعالى أنه نعلمه عن هذا العالم قدمه لنا بنصوص نقلية صريحة صحيحة ، وما لم يرد أخفاه عنا لحكمة بعلمها سبحاتنه وتعالى ، هذا من جهة ، أما من الجهة الأخرى فتمعن في قولكَ : ( وعلى هذا ترك لنا الشارع استقصاء واكتشاف ما لم يرد ذكره في مصدري التشريع وفق ضوابط شرعية أصلها أهل العلم ) 0

وسؤالي لمن ترك المشرع ذلك ، هل ترك ذلك الأمر لكل نطيحة ومتردية وأكيلة سبع من غير ذلك ، اليس لنا مرجعية بعد الكتاب والسنة وهم علماء الأمة العاملون العابدون ، ولو ترك الأمر هكذا لرأيت العجب العجاب مما سوف يهرطق به المهرطقون ولاختلط الحابل بالنابل 0

وعد إلى علماء الأمة هل تجدهم قد تجرأوا على الخوض في هذا العلم دون مستند شرعي ، وهم ورثة الأنبياء فالأمر لا يبنى على قولي وقولك فمن أنا حتى أقتحم عالماً غيبياً وأبدأ أتحدث فيه دون المستند والبينة والدليل 0

لا زلت أفرق أخي الحبيب بين الخوض في هذا العالم الغيبي الذي لا يجوز الخوض فيه إلا بالدليل النقلي الصريح الصحيح ، وبين تأثيرات عالم الجن والشياطين على عالم الإنس وهذا قائم على ما ذكرتم - يحفظكم الله - وهو الدراسات والأيحاث التي تقدم الكثير لمعالجين والمرضى ، والله تعالى أعلم 0

مع تمنياتي لكَ أخي الحبيب بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 12:14 PM   #5
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب ( أبو البراء) حفظه الله ورعاه

أوافقك أنه ليس من حق أي شخص أن بقحم نفسه في العلوم الجنية وما يتعلق بها، حتى أنا من علماءنا المجتهدين من يحيل الفتيى في هذه المسائل إلى أهل التخصص، فيقول سألنا الشيخ الفولاني فقال، وسألنا المعالج الفلانس فقل كذا وكذا، ولم يتصدروا للفتيى في هذا الشأن.

وأنا لم اقحم نفسي في المسائل التشريعية، لأنها ثابتة ومعلومة للجميع.

لكن أين فهم النصوص؟ أين التدبر؟ هل النصوص تحتوي على تشريعات فقط، أم شعائر وشرائع؟ أي علوم نظرية وتطبيقية، الدليل الواحد يحمل الجانب التشريعي والجانب الشعائري ايضا، النظريرة والتطبيق معا.

والمشكلة هنا أنه لا أحد يحاول أن يشغل أدوات الاجتهاد في فهم النص، لأن أدوات الاجتهاد معطلة هذا بسبب إهمالها، تماما كالماء الراكد، لأنكم تفترضون العصمة في العلماء وهذا باطل، العصمة للأنبياء فقط، وتفترضون أن العلماء بحثوا جميع الشعائر والتشريعات، وهذا أيضا باطل، هم بحثوا في مشكلات عصرهم فقط .

ولا تنسى فضيلتكم أنني قد طرحت تساؤلا عن المخطوطات الإسلامية، وعن كتب المسانيد والسنة هل طيعت بالكامل أم لا؟ ولم تجبني إلى الآن، وأنا في انتظار الرد على هذا التساؤل، وهذا هو ما يهمني الحديث عنه أكثر من غيره، لأنني ذكرت لدي معلومات بهذا الصدد، ولن أطرحها إلا بعد أن ينكشف أمر اختفاءها.........الأمر خطير ........خطير......... خطير......

هل تقدر ما معنى أن تظهر أحاديث جديدة لم يعرف عنها العلماء شيء بعد، راجع ما ذكرته عن قضية الكتب بتمعن شديد، وبدراسة متأنية، واسأل أهل الذكر في علم الحديث والمسانيد والمخطوطات ورد علي بارك الله فيك، انا منتظر ردك بفارغ الصبر.

أنا لست أطعن في السنة ولا أشكك فيها كما قال أحد الإخوة هداه الله، ولكن بين يدي حقائق، لن أتكتم عليها، ولن أثيرها قبل أن تعترف الأمة باختفاء هذه المخطوطات، درئا للفتن، وعندها فقط سوف يكون لي كلام آخر تماما.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 02:09 PM   #6
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ الفاضل جند الله
اولا اياك ان تعتقد اننا نضغط عليك او نخطئك ابدا ولكن نحن نظغط على انفسنا حتى لا نقع بالخطا او الزلل ويعلم الله باننا واعتقد ان الشيخ ابو البراء وكل من بالمنتدى سيكون سعيدا بل فخورا بوجود شخص مثلك بيننا ولكن اخى كما يقولون اذل الحرص اعناق الرجال !!
وكيف لا نكون حريصين والامر غيبى نظرى والعدو هو ابليس وجنوده امامنا يرانا ويرا هذا النقاش
فلا تخف ان نتبنى ما قد تكتشف ولكن فلتخف مما قد يبث اللعين فى العسل !!!!
وها انت تقولها بلسانك ان كبار العلماء هنا وهناك لا يقحمون انفسهم فى هذة المسائل بل حتى يزجروننا احيانا من الجدال فيها ..... فهل هذا اخى يقدح بهم او بعلمهم فهو قد اجتهد فى ما لم يجتهد بة
واختار السلامة وتجد الشخص منا يحتاج الى خمسون سنة اخرى ليحصل ما حصل هذا العالم !!
اخى الا قرات كتب وتفاسير واجتهادات الشيعة !!!! اظنك تفهم قصدى تماما وتعلم علم اليقين ان الذى كتب تلك الامور ليس انسان جاهل بل هم يركزون على الجانب العقلى والعاطفى الذى غايتة ان تقف محتارا امام تفاسيرهم ويدخل الشك الى قلبك حتى ان كبار العلماء نهونا عن جدالهم لانة يؤدى الى الفتنة --- اذن اخى المسئلة خوف من الله وتثبت من الحق وحرص على هذا الدين
ارجو ان تصل هذة الفكرة صافية واضحة اليك والله من وراء القصد
كما اطلب منك التفصيل فى الامور ولا تعمم المسائل حتى تكون غاياتك وافكارك واضحة ولا يستغلها الشيطان فيشوهها لنا او حتى لك
وجزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 02:33 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخ الحبيب ( جند الله ) حفظه الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

في حقيقة الأمر من خلال ما ذكرته تحت النص المقتبس التالي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جند الله
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب ( أبو البراء) حفظه الله ورعاه

أوافقك أنه ليس من حق أي شخص أن بقحم نفسه في العلوم الجنية وما يتعلق بها، حتى أنا من علماءنا المجتهدين من يحيل الفتيى في هذه المسائل إلى أهل التخصص، فيقول سألنا الشيخ الفولاني فقال، وسألنا المعالج الفلانس فقل كذا وكذا، ولم يتصدروا للفتيى في هذا الشأن.

وأنا لم اقحم نفسي في المسائل التشريعية، لأنها ثابتة ومعلومة للجميع.

لكن أين فهم النصوص؟ أين التدبر؟ هل النصوص تحتوي على تشريعات فقط، أم شعائر وشرائع؟ أي علوم نظرية وتطبيقية، الدليل الواحد يحمل الجانب التشريعي والجانب الشعائري ايضا، النظريرة والتطبيق معا.

والمشكلة هنا أنه لا أحد يحاول أن يشغل أدوات الاجتهاد في فهم النص، لأن أدوات الاجتهاد معطلة هذا بسبب إهمالها، تماما كالماء الراكد، لأنكم تفترضون العصمة في العلماء وهذا باطل، العصمة للأنبياء فقط، وتفترضون أن العلماء بحثوا جميع الشعائر والتشريعات، وهذا أيضا باطل، هم بحثوا في مشكلات عصرهم فقط .

ولا تنسى فضيلتكم أنني قد طرحت تساؤلا عن المخطوطات الإسلامية، وعن كتب المسانيد والسنة هل طيعت بالكامل أم لا؟ ولم تجبني إلى الآن، وأنا في انتظار الرد على هذا التساؤل، وهذا هو ما يهمني الحديث عنه أكثر من غيره، لأنني ذكرت لدي معلومات بهذا الصدد، ولن أطرحها إلا بعد أن ينكشف أمر اختفاءها.........الأمر خطير ........خطير......... خطير......

هل تقدر ما معنى أن تظهر أحاديث جديدة لم يعرف عنها العلماء شيء بعد، راجع ما ذكرته عن قضية الكتب بتمعن شديد، وبدراسة متأنية، واسأل أهل الذكر في علم الحديث والمسانيد والمخطوطات ورد علي بارك الله فيك، انا منتظر ردك بفارغ الصبر.

أنا لست أطعن في السنة ولا أشكك فيها كما قال أحد الإخوة هداه الله، ولكن بين يدي حقائق، لن أتكتم عليها، ولن أثيرها قبل أن تعترف الأمة باختفاء هذه المخطوطات، درئا للفتن، وعندها فقط سوف يكون لي كلام آخر تماما.

فأحب أن أبين لكَ بعض الأمور التي خفيت عليكَ أو أنكَ قولتني فيها لم لم أقله :

أولاً : كلامكَ هذا خطير للغاية ، وأنصحكَ أخي الحبيب بعرضه على علم من أعلام الأمة وانظر بما سوف تكون نتيجة ذلك 0

ثانياً : أما قولك : ( لكن أين فهم النصوص؟ أين التدبر؟ هل النصوص تحتوي على تشريعات فقط، أم شعائر وشرائع؟ أي علوم نظرية وتطبيقية، الدليل الواحد يحمل الجانب التشريعي والجانب الشعائري ايضا، النظريرة والتطبيق معا ) 0

وسؤالي هنا هل تعتبر نفسك من أهل القياس والاستنباط والاجتهاد ، باب الاجتهاد لم يغلق وأنا ضد هذا القول لأن العلوم متجددة ومتشعبة ومتطورة وتحتاج إلى علماء على قدر الاجتهاد والقياس والاستنباط ، أما فتح هذا الباب أمام العامة والخاصة ، فانظر ماذا سوف تكون النتيجة 0

ثالثاً : أما قولكَ : ( والمشكلة هنا أنه لا أحد يحاول أن يشغل أدوات الاجتهاد في فهم النص، لأن أدوات الاجتهاد معطلة هذا بسبب إهمالها، تماما كالماء الراكد ) 0

من هذا الأحد الذي تريد ، لا زلت أدندن حول مسألة في غاية الأهمية وهيَّ أن للجتهاد رجالاته وأهله 0

رابعاً : أما قولكَ : ( لأنكم تفترضون العصمة في العلماء وهذا باطل، العصمة للأنبياء فقط، وتفترضون أن العلماء بحثوا جميع الشعائر والتشريعات، وهذا أيضا باطل، هم بحثوا في مشكلات عصرهم فقط ) 0

من قال ذلك ، الإمام مالك - رحمه الله تعالى - يقول : ( كلٌ يؤخذ منه ويرد عليه إلا صاحب هذه السارية ) ، فالعصمة لا تكون في هذه الأمة إلا للمعصوم عليه أفضل الصلاة والتلسيم ، وكذلك فإن الإمة لا تجتمع على باطل وفي اجتماعها عصمة كما ذكر ذلك أهل العلم 0
هذا من جهة أما من الجهة الثانية فمن قال بأنهم قد بحثوا في كافة التشريعات ؟؟؟

خامساً : أما قولكَ : ( ولا تنسى فضيلتكم أنني قد طرحت تساؤلا عن المخطوطات الإسلامية، وعن كتب المسانيد والسنة هل طيعت بالكامل أم لا؟ ولم تجبني إلى الآن، وأنا في انتظار الرد على هذا التساؤل، وهذا هو ما يهمني الحديث عنه أكثر من غيره، لأنني ذكرت لدي معلومات بهذا الصدد، ولن أطرحها إلا بعد أن ينكشف أمر اختفاءها.........الأمر خطير ........خطير......... خطير...... 0
هل تقدر ما معنى أن تظهر أحاديث جديدة لم يعرف عنها العلماء شيء بعد، راجع ما ذكرته عن قضية الكتب بتمعن شديد، وبدراسة متأنية، واسأل أهل الذكر في علم الحديث والمسانيد والمخطوطات ورد علي بارك الله فيك، انا منتظر ردك بفارغ الصبر ) 0

فاعلم يا رعاك الله بأن علماء الحديث يقولون : ( بأن علم الحديث قد احترق ) ، بمعنى أنه قد تبين صحيحه من سقيمه ، وذلك فضل ومنهة من الله سبحانه وتعالى وحده 0

سادساً : أما قولكَ : ( أنا لست أطعن في السنة ولا أشكك فيها كما قال أحد الإخوة هداه الله، ولكن بين يدي حقائق، لن أتكتم عليها، ولن أثيرها قبل أن تعترف الأمة باختفاء هذه المخطوطات، درئا للفتن، وعندها فقط سوف يكون لي كلام آخر تماما ) 0

الذي راه من خلال ما تقدمه أن ذلك هو عين الفتنة ، ولذلك أنصحكَ أخي الحبيب بعرض كل ما توصلت إليه من نتائج وأبحاث على العلماء العاملين العابيد ، ونحن ننتظر معك النتيجة ، فإن وافقوك وافقناكَ ، وإن كان غير ذلك ، فالأولى العودة إلى جادة الحق والصواب 0

ومن هنا أخي الحبيب فقد بينا لكَ الحق وطرقه وأنت وشأنكَ ، وكما بينت لكَ في موضع سابق وأكرر ذلك الآن فنحن بحاجة لكل ما ينفع ويفيد أعضاء المنتدى وزواره وهذا نقدم لكَ فيه الشكر ، أما ما دون ذلك فإن لم يدعم بالدليل فيمكنكَ أخي الحبيب الاحتفاظ به لنفسك ، والاستفادة منه على قدر فهمكم وعلمكم الكريم 0

مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 03:21 PM   #8
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي في الله (العزامي) أعزك الله ولا ازل لك عنقا

وصلني ما تقصده من معنى ومفهوم، وجزاك الله خيرا على حرصك على مصلحة الدين.

وأجزم لك أني لا أقدح في العلماء، ولا أقدح في علمهم، لأن اجتهادهم بين أمرين الإصابة والخطأ، وفي كل لهم أجر أو أجرين، وكلامي بعيد كل البعد عن منازعة اجتهاد العلماء والثوابت الشرعية، من فضلك لا تشعب المسائل، وأغلق الكلام في هذا الموضوع لأنني لا أتكلم عنه أو فيه، بل أتكلم في مسائل أخرى تماما بعيدة عن هذا الموضوع.

ما هي اسباب عدم تكلم العلماء في هذه المسائل فهذا قضية أخرى، هذه مسألة أخرى لها تشعبها، ربما شغلتهم أمور أخرى عن الكلام فيها، ربنا عجزوا عن إيجاد الدليل، ربما لبس عليهم الشيطان فأعماهم عن الديل، ربما وجدوا أراء مختلفة فعجزوا عن الفصل فيها، ربما لعدم تفرغهم لهذا العلم انصرفوا عن البحث في هذه المسائل، ربما لم يهتموا أصلا بهذه المسائل لأنها لم تكن مطروحة أمامهم كما هي اليوم، وهذا ليس عذر لنا لغلق باب الاجتهاد في هذه المسائل.

فأن اسكت عن التدبر و طرح المسألة للاستدلال عليها لأنهم لم يتكلموا فيها، فأنا أعبد الله وحده ولا أعبد العلماء، وسيحاسبني الله يوم القيامة ويسألني لما علمت أن هذه المسألة موجودة فلماذا لم تجتهد وتستدل عليها؟؟ ولما أنت استنبطت الدليل وعلمته لماذا لم تبينه للناس؟؟ ماذا أجيب الله يوم القيامة، هل سينفعني العلماء حينئذ؟؟؟؟؟

أصابت امرأة وأخطأ عمر، عندما أخطأ عمر رضي الله عنه الاجتهاد، (وهو عالم عملاق من عمالقة الأمة غير معصوم) هل كان سكوت المرأة عن ذكر الدليل الذي فات على عمر رضي الله عنه سينفعها يوم القيامة؟؟؟؟؟؟.


فأنا أناقش ما ثبت بالتجربة، وأبحث له عن دليل شرعي لم يتكلم فيه العلماء من قبل، أريد أن أجد مسوغ شرعي للتجربة ودليل على وجودها وصحتها، هل حقا ورد لها دليل أم لا، أم أن الأمر فات على الأمة؟

الحقيقة أن هناك مسائل كثيرة جدا أصلها شيخنا (أبو البراء) ولم يتكلم فيها أحد من العلماء من قبله، فهل هذا مسوغ شرعي للحجر عليه؟

وإلا فكيف يا أخي تجيز تجربة وتعترف بوجود أمر غيبي بدون دليل؟؟؟؟؟؟ هل نجاح التجربة يكفي دليلا على صحتها؟؟؟؟

كيف تعترف بوجود الكشف البصري وحضور الجن على الجسد وبأن الجن ينطق على لسان الإنسي وليس لديك دليل شرعي؟؟؟؟

ستقول لي نفس الكلام المكرر: العلماء قالوا كذا.... وكذا ....... صدقني أنا حافظ جيدا كل كلامهم ودرسته جيدا.

لكن يا أخي كلام العلماء ليس مصدرا من مصادر التشريع، إلا أن يكون لكلامهم سند من نص صريح، أليس هذا هو منهجنا الشرعي؟؟؟؟؟؟

فليس القضية المطروحة هنا أن الكلام في هذه المسائل محظور لأنه غيبي، لأن هناك غيبيات لا قدرة للعقل على ادراكها، وإن تكلمت فيها فهذا ضرب من الجنون والخبل.

ولكنني أتكلم بصدد أمور خرجت عن نطاق الغيبيات، بل صارت من الأمور المشاهدة، والتي اعترف بها كل البشر مؤمنهم وكافرهم عالمهم وجاهلهم، مثل مسألة نطق الجن وحضوره على الجسد وغير ذلك مما شرحته ببعض الأدلة ولم أذكرها بعد بالكامل، فلايزال لدي أدلة أكثر مما ذكرت، وتوقفت عن سردها بسببكم أنتم، أنتم المسؤولون أمام الله عن هذا.

المشكلة بالنسبة لكم أنني شرحت التجربة مقترنة بالدليل القرآني، ولأنه لم يقل بهذا الدليل أحد قبلي اعتبرتم أن هذا أمر محدث وبدعة وضلالة، ولو أنك تمعنت في أدلتي لوجدتها وافقت الصواب، وليس بينها وبين الواقع أي تضاد أو تناقض، وليس فيها تحريف او تشويه لأنها لا تتعارض مع ظاهر النص.

وإلا فأنتم ملزمون برد النص المستدل به بنص آخر يرده، وإن لم يوجد لديكم نص اعتراضي، فالدليل لا يزال قائم بالاحتجاج.

باب الاجتهاد والتدبر مفتوح لم يغلق بعد!!!!!!!!! وإلا فمن أغلقه؟؟؟؟؟؟ وأين الدليل على غلق باب الاجتهاد والتدبر؟؟؟؟



وانا في انتظار الرد منكم جميعا

وأريد منكم كلام محدد مرتب ومنظم،

وليس مجرد نصوص إنشائية لمجرد ملئ فراغ الصفحة، وفي النهاية لا أخرج بشيء من كلامكم، فأنا أتكلم في مسألة، وأنتم تتكلمون في مسائل بعيدة تمام البعد عن كلامي، ولا يهمني الكلام فيها لأنها مسلمات شرعية، أحفظها جيدا وأستطيع ان أدون فيها كتبا ومؤلفات.

وإلى الآن لم تردوا على أدلتي التي تزعمون أنها كفر وردة وتحريف وطعن في السنة، وهذا حسب نص كلامكم...........


أنا في انتظاركم والله المستعان

.


التعديل الأخير تم بواسطة جند الله ; 10-05-2005 الساعة 07:46 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 04:06 PM   #9
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الحبيب جند الله
ارجو ان لا تتضايق او تاخذ الامر على انة الغاء لفكر الطرف الاخر واذا وجدت عدم موضوعية فى كلاماحد الاخوة فكن انت الموضوعى وفصل فى الاستدلالات التى اوصلتك الى النتائج حتى تقرب المسافات .
لى بعض الاسئلة اخى الحبيب ويعلم الله انها ليس بوازع النقد ولو وضعت بها بعض الاستفزازولكن بدافع الفهم وحتى تستقر الفكرة فى داخلى بدون شك اما الاستفزاز حتى ادفعك الى ان تفيض بما لديك من علم جزاك الله خيرا فكلماتك تدل على صاحب علم وقد اكون اقل من طالب علم بالنسبة لك فارجو تقبل اسئلتى وتوضيح تلك النقاط قدر الامكان .
[COLOR=MediumTurquoise](((((المقصود أنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أدعية بخصوص علاج أمراض الجن، أما تلاوة القرآن الكريم على المرضى فلم تثبت إلا في حديثين فقط، الأول هو الذي ذكر فيه الرقية كاملة، والثاني الذي قرأفيه المعوذات عندما سحره اليهود، مما يشهد على أن العلاج لم يكن بالدعاء المأثور فقط، بل بالدعاء بكلام الله تعالى أيضا، بل في حديث ضماد الأزدي أنه كان يعالج هذه الأدواء بالدعاء قبل الإسلام، حتى ذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرض عليه أن يعالجه من هذه الأدواء إلى آخر الحديث، فكان العلاج بالدعاء معروفا قبل الإسلام، فلما نزل كلام الله تعالى أخذ الدعاء من كلام الله عز وجل بركة أعلى وأفضل وأكثر فاعلية وتأثيرا، فيظل الدعاء أصل في العلاج قبل نزول القرآن الكريم، وهذا دليل أيضا أن ضمادا كان متخصصا في الجاهلة كمعالج شرعي بالدعاء كما ثبت بنص الحديث، فلما تبين له أن ما مع الني صلى الله عليه وسلم أفضل مما معه أسلم)))))[/COLOR]
اقول اخى الكلام هنا غير مترابط اطلاقا بل حتى غير موضوعى
اولا كون ثبوت الرقية بحديث او حديثين فقط على ما تقول لا ينفى الثبوت كما لان القران الكريم اخى غير الدعاء الذى تشير الية لانه معجزة وحجتة اقوى بل هو حجة هذا الدين ولا يحتاج لاحاديث متعددة حتى تسلم بة كمرجع نهائى بالعلاج واساسى كما لا يمنع ان يكون الدعاء مساندا ومرافقا لانه يحقق اصل العبودية للانسان المسلم المؤمن !!!!
ثم اقول ما هو الدعاء الذى يعالجون بة قبل الاسلام !!! وما الدعاء الذى اخذ من كلام الله عز وجل
وكيف يكون الدعاء اصل العلاج!!! خصوصا قبل نزول الاسلام وكانو يعبدون الاصنام
كيف يكون ضمادا معالج ((((( شرعى ))))) فى الجاهلية
لا اعرف لعل فهمى لم يبلغ ما تريد ايصالة ولكن لمذا لا تكون واضحا وتفصل بين الرقية الشرعية بالقران الكريم
وما تطلق علية الدعاء وكانك تريد ان تثبت نظرية جديدة فى الرقية !!! بعيدا عن ما نعلمة من رقية قرانية ؟؟؟؟


(((((( أخبرنا المعصوم صلى الله عليه وسلم أن هذه الأمة ستصاب بأمراض الجن بكثرة، وأن هذا من خصوصيات هذه الأمة، فقال صلى الله عليه وسلم : (فناء أمتي بالطعن والطاعون) قالوا هذا الطعن عرفناه (كناية عن القتل) فما الطاعون؟ قال: (وخذ أعداءكم من الجن، وفي كل شهادة)، هذا نص عام متعلق بالأمة، وليس بأفراد منها، هذا النص يؤكد وينبئ بانتشار أمراض الجن في هذه الأمة، وأن الجن ستتسلط عليهم بالقتل بهذه الأدواء، والقتل من أشد ما تتسلط به الجن على الإنس، إذا فلا عجب ان يصاب كم غفير من الناس بهذا الداء، والضرورة تقتضي وجود معالجين بكثرة تكافئ هذا الكم الغفير من المرضى والمصابين.)))))
ان الله سبحانة وتعالى هو الذى خلق الاسباب والمسببات التى لا يعلمها الا هو ولا زال الانسان يبحث ويتعلم ولكن ( ما اوتيتم من العلم الا قليلا ) فما افهمة من الحديث انة مثل السنة الكونية التى تجرى بمشيئة الله
ولو اصبح عدد المعالجين ضعف عدد المرضى فلن نصل الا ما قد يتبادر الى ذهنك ولهذا والله اعلم كانت شهادة بالطعن والطاعون بل كان الاولى هنا اخى ان ترجع الى النضرية القديمة !!!وهى
العودة الى الدين الحق والتزام شرع الله وهدية وسنة نبينا محمد وسيتكفل اللة بفضلة بحفضنا
اما افتراض عمل جيش من المعالجين المتخصصين ..... فبماذا سيفيدون لو الامة كانت على ضلال اخى !!!



((((((لذلك لما نشأت الدعوة الوهابية (دعوة التوحيد)، وقامت مملكة آل سعود انحسرت مظاهر الصوفية من المجتمع، كالأضرحة والمقامات وما شابه ذلك، ليظهر على السطح وجود هذا الداء الكامن بهذه الكثافة، لأن هذا الداء كان موجودا بالفعل وبكم أكبر مما هو اليوم، لكنه مستتر تحت عباءة التصوف، ويتم علاجه بالسحر على أنه كرامات، كما بينت في ماكن))))))

استغرب هنا زج الدعوة الوهابية او ال سعود فى هذة المسئلة التى انت تتكلم بها بالعموم !!!!
فرغم انها حقيقة اخى دعوة توحيد ولكن اعتقد انك تعلم ان الحركات الصوفية التى بالمغرب العربى مثلا
ولن اقول فى مصر حتى لا اعتقد ان نظرتى طائفية اقول بان اعدادهم اكبر من عدد كل من بالمملكة السعودية او حتى الخليج العربى !!!!
كان الاولى بعرض فكرة التوحيد والتمسك بالاصول التى هى صلب شريعتنا حتى لا نشك بالنوايا من جهة
ومن جهة اخرى ان فكرة التوحيد هى لاهل السنة والجماعة ولا تقتصر على جماعة معينه


((((((يقوم الساحر بصنع (سحر حبس) للسحر الأول، فتتوقف أعراض السحر الأول، وتنقطع شكوى المريض، وبهذا الشكل صار المريض مصابا بسحرين، وليس بسحر واحد، فإذا جاء معالج شرعي لعلاجه سيحول السحر الثاني دون إبطال السحر الأول، وصار عليه علاج سحرين لا سحر واحد، والسبب في هذا أن خادم السحر الثاني حتما ولا بد أن يكون أقوى من خادم السحر الأول، فيقوم بأسر الخادم الأول بسريته وجنوده ليعملون تحت إمرته في تنفيذ السحر الثاني، فيتوقف شعور المريض بالأعراض الظاهرة، ولكن كما أنه هناك أعراض ظاهرة، فهناك أيضا أعراض خفية، لا يعلمها إلا خبير متمرس، حيث يقوم المعالج المختص بعمل بعض الاختبارات الخاصة، ليتأكد من خلالها من وجود جن في الجسد من عدمه))))))

هذا اخى كلام جميل مع انة نظرى بحت ولكن ساقبل بة عقليا على انة يحصل بسبب قذارة السحرة ومكرهم !
ولاكن الذى لايقبلة عقلى هو ان الراقى الشرعى حين يقرا بنية الشفاء بالقران الكريم والمساعدات الحسية يكون قد قام بالسبب الشرعى المطلوب وتبقى قضية الشفاء بامر الله وحدة وغالبا ما يكرم الله الرقاة بشفاء المريض وطرد العارض ....
اما لو كان الراقى من النموذج الذى تريد الاشارة الية من التخصص المبنى على امور غيبية فاعتقد انة لن يفلح ابدا وان العملية ستكون جدلية اكثر منها علاجية ويمكن ان يكون المصاب بة عشرة اسحار !!!!
ولكن اخى كلام الله واحد لو قرا على جبل !!!! فلماذا اذهب بالراقى الى المناطق الغيبية التى لا يجب الولوج فيها وخصوصا فى امر هو الاصل فية الغيب الا تعتقد ان الشيطان سيكون فى ذلك المكان اقدر على تشكيكة والنيل منة !!! ولو اعتمدنا ذلك كمنهج !!! هل سيكون لقوة ايماننا ويقيننا بسيف الرقية بالقران الكريم ام لضعفة !! ولمذا هنا ايضا اخى نلغى دور المريض نفسة وتثبيت قوة الايمان لدية ....فكم مريض اخى من الله علية بالشفاء باصرارة هو وقوة عقيدتة ورقية نفسة وتضرعة الى الله .

(((((يقول فيها القائل: (-- أدعو جميع إخواني الذين برقون الناس أن يقتصروا على القراءة ويتركوا التشخيص وأن هذا ( جن ) هذه ( عين ) هذا (سحر ) فليس من شروط نفع القراءة بإذن الله تعالى هذه التشخيصات المبنية على الظن ولاننسى أنها أمور غيبية ولسنا نعلم الغيب، والصحابة رضوان الله تعلى وهم أعلم منا بكتاب الله تعالى وأتقى منا لم يكن من هديهم تشخيص ذلك والجرأة على الحكم بأنه شيطان أو جن بل كانوا يسألون النبي صلى الله عليه وسلم الذي يتنزل عليه الوحي عن ذلك).
إن التشخيص ثابت شرعا، وترك التشخيص مخالف للسنة، فبسند صحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم استفتى ربه فيما أصبه من سحر فافتاه، أي طلب من ربه تشخيص حاله، فقال: (يا عائشة: أعلمت أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه؟! ) هذا هو الشاهد الأول.
ثم قال: (أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال الذي عند رأسي للآخر: ما بال الرجل؟ قال مطبوب، قال: ومن طبه؟ قال: لبيد بن أعصم، رجل من بني زريق حليف ليهود كان منافقا، قالوفيم؟ قال في مشط ومشاقة، قال: وأين؟ قال في جف طلعة ذكر تحت راعوفة بئر ذروان)
ولأن رؤيا الأنبياء وحي ويؤخذ منها أحكام شرعية، فهذا الحوار الذي دار بين الملكين هو استقصاء وتشخيص للحالة، ومنه يثبت مشروعية تشخيص السحر، وأنه سنة معمول بها صحيحة الإسناد، فترك التشخيص مخالف للسنة الشريفة، ولأن السحر أعم والمس والعين أخص، فحكم مشروعية تشخيص السحر يشمل أيضا المس والعين.))))))


اخى الكريم
لا اعرف كيف قمت بذلك التحليل وجعلت التشخيص سنة او واجب ...................مع اننى لا اعارضة
ولكن ليس بالطريقة التى تطرحها !!!
اسئلك اخى هنا بالادلة التى اوردتها انت الى من ترك التشخيص هنا !!!! الى الراقى ام الا الله !!!!
لم لا اقرا اخى الرقية الشرعية واترك التشخيص والشفاء الى الله كما اشارت ادلتك !!
وهل تستطيع ان تخطىء من يعمل ذلك !!!
ولم تطلب منى ان ادرس فنون السحر حتى اكون علما بالرقية !!!! ولا تطلب منى ان اكون علما بالقران وكلمات الرقية فتاتى تلك التشخيصات خاضعة ذليلة بامر الله .
ثم اخى لا باس بان تقول مشروعية تشخيص السحر ...... كاجتهاد من الراقى وتراكم خبرة
اما كمنهج يتعلمة ....... !!!! وكيف سيتعلمة !!! ولماذا تلغى الاخر صاحب الفطرة !!!
اخى كلام خطير يؤدى الى نتائج اخطر !! ونتعلق بامور واهية !!!

((((خاصة وأن الذي خنقه رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عدو الله إبليس عليه اللعنة، وهو من المنظرين، فلن يتمكن رسول الله صلى الله عليه وسلم من قتله، لذلك يسقط الاستشهاد بهذا الدليل على عدم جواز قتل الجن، لأن هذا الدليل وقع في حق جن من المنظرين، فحتى لو حاول قتله أو حرقه فلن يموت، وقد خنق رسول الله صلى الله عليه وسلم إبليس ولم يمت.)))))

الذى اعلمة ان الذى تعرض للرسول صلى الله علية وسلم ليس ابليس ولكنة مارد من الشياطين
فلعلك اخى تقول لى اين وجدت انة ابليس فقد يكون قد فاتنى او لم يمر على ....



(((((و لأن الجن المسلمين مكلفين بما كلف به الإنس من جهاد ضد الشياطين، فهذا يعني إمكان تعذيب الجني للجني قائم بعد موت سليمان عليه السلام، فدعوة سليمان هنا بتسخير الجن له عامة وليست خاصة، فهي تشمل الجن والإنس، وبما أن تعذيب الجني للجني قائم، إذا فالقول بخصوصية تعذيب سليمان عليه السلام للجن تتعارض مع هذه الحقيقة، مما يعني إمكان حلول العذاب بهم من أي طرف آخر، ولكن بشكل آخر غير مباشر، وهذا ما سأوضحه بعد حين)))).
((((خاصة وأن الذي كان يعذب الجن هو الله عز وجل وليس سليمان عليه السلام، قال تعالى: (ومن يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السعير) والكلام هنا عائد على الله تبارك وتعالى، أي من يزغ منهم عن أمر الله وليس أمر سليمان يذيقه الله عذاب السعير، وليس الذي يذيقهم هو سليمان، أي أن سليمان يدعو الله فيستجيب الله منه، وعلى هذا فتعذيب الجن خصوصية من خصائص الله وليس من خصوصيات البشر، فإن دعى المعالج ربه بتعذيبهم بأي نوع من العذاب أوقع الله هذا العذاب بالجني، إما عن طريق ملك أو جان مؤمن صالح أو عن طريق أي من جنده (وما يعلم جنود ربك إلا هو).))))


ما نحن مكلفين بة شرعا اخى ان نتخذ الشيطان عدوا وليس جهادة بالصورة التى افهمها من كلامك هنا
وخصوصا حين تقول --- مما يعنى امكان حلول العذاب بهم من اى طرف اخر --- !!!
فالشيطان اخى لة هدف واحد .... ادخالك النار .....وانت لك هدف واحد دخول الجنة .... وهذا جهادك بالحفاض على الدستور الذى يدخلك الى الجنة ما استطعت !!!
وتاتى مرة اخرى فتقول ان عذابهم من خصوصيات الله تعالى وحدة
والاهم من ذلك تقول (( ان دعا المعالج ربة بتعذيبهم باى نوع من العذاب اوقع الله هذا العذاب بالجنى !!!
كلام جميل ....مع اننى لا استطيع ان اميز لغاية الان هل انت تفصل بين الدعاء وقرائة القران
ام اردت ان نريحهم من القرائة التى هى فعلا تعذبهم ان كانو معتدين !!!
كما اسئلك اخى هنا اليس ما اورتة هنا يعد تناقضا مع ما قلتة واوردتة بقضية التخصص بالاعلى او التشخيص بما انك ترجع الامر كلة لله تعالى !!!


(((وهذا سر من أهم وأخطر أسرار العلاج أبوح به للمعالجين ذوي الخبرة العميقة.))))
(((((فإذا أردت التمكن من أحد الشياطين فعليك الدعاء لله بإحضار قرينه على جسده أولا، ثم تدعو الله بحسبس القرين على جسد مقرونه ثانيا، هذا حتى لا يفر منك، ثم ادعو الله بحرق الشيطان فسيقع العذاب على قرين الشيطان، ومن خلال قرينه سيحترقان معا، ستسأل عن الدليل، وتقول لي غيبيات لا نخوض فيها، أقول لك جرب طالما أن ما ذكرته ليس فيه حرمانية.)))))

وهنا نصل الى السر الخطير ....القرين ....القرائن .....قرين الشيطان ....قرين الجن

ما الذى تقصدة اخى هل تعنى ان الجن او الشيطان لة قرين كما لدى الانسان ؟؟؟؟
ام هو قرين بمعنى المعاون او المساعد
وكيف تحضر قرين الجنى ....وما ادراك انة قرينة ......
اخى بالله هذا ليس سر خطير .... بل هو سر عجيب غريب .....بالنسبة لى للاسف يدل على
مسافة الاستدراج التى تمت من الشيطان لك حتى تحقق ما لا يتحقق وتؤصل المستحيل !!!
عموما هو رايك عسى الله ان يهدينا واياك ...
ثم اخى ما الذى اجربة !!! اى افترض ان للجنى او الشيطان قرين !!!!
كيف يا اخى ادعو الله بامر غيبى اصلا ولا اعلم حقيقتة وكاننى اشارك الله بالعلم او اننى اكون غبيا
لا يتقبل عقلى هذا الامر ....!!!



اخى الحبيب قد تعتقد ان بعض اسئلتى هى جهل منى -----فلا باس --هذا الذى اعلمه
ولكننى انبهك ان الذين هم دونى من العلم او بمستواى كثير فاما ان تتواضع لله وتعلمنا ونفهم منك
واما ان كانت تلك الافكار لاناس ليس كمثلنا ....... فاخبرنا
ولكن المريض هو المريض والمصاب هو المصاب
وان شجعتنى باجابتك وفصلت بها وبسطت الامور قد اتجرا لمناقشة جوانب اخى من المعطيات التى اوردتها
اللهم ارنى الحق حقا وارزقنى اتباعة وارنى الباطل باطلا وارزقنى اجتنابة
وجزاك الله خيرا


التعديل الأخير تم بواسطة ( الباحث ) ; 10-05-2005 الساعة 04:11 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2005, 05:13 PM   #10
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب الباحث جزاك الله خيرا على هذه الوجبة الدسمة من الأسئلة، وحقيقة أنا سعيد جدا بجهدك هذا، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يزيدك من علمه، وأن نراك في يوم من الأيام علامة لهذه الأمة.

وسأشرح لك الرد مفصلا في وقت لاحق بإذن الله فاصبر علي حتى أهضم هذه الوجبة شديدة الدسامة هاهاهههههههه

رزقك الله الصبر على طلب العلم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.