موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة > ساحة المسابقات واستراحة الاعضاء

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 06:18 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( شهد الكلام )&

كسب الصالحات



لعمري أنت بعض النزهات

إذا كدّرت صفوك بالهنات

تجرد عن ثياب اللهو واعلم

بأن اللهو من قبح الصفات

وجُلْ إن المجال طويل ذيل

وكن في الكائنات من المشاة

ودُرْ في الأرض قطراً بعد قطر

لتظفر بالمنى أو بالممات

فربح المال في دنياك غبن

وخير الربح كسب الصالحات

هبات الحق دونك فاغتنمها

إذا هبت وهُبّ الى الهبات

وأما عبد شهوته فشخص

يرى أن العلى في المخزيات

وما المرء المكمل غير حر

يرى الدنيا الدنية للدناة

الإمام الشوكاني






نبع الإبداع



كم سقينا الشعر حباً ووفاء

وفتحنا بالقوافي كل موصد

وزرعنا اللغة الفصحى حقولاً

في رباها يولد الشعر وينشد

لغة القرآن نبع من بيان

كل ما فيها على الابداع يشهد

ليست البحر ففي البحر أجاج

وغثاء كلما أرغى وأزبد

ليست الأفق فإن الأفق يشكو

من غبار ودخان يتصعد

وتظل اللغة الفصحى معيناً

بصفاء ونقاء تتفرد

عبدالرحمن العشماوي







قربان لعينيها



نذرت عمري الى عينيك قربانا

وألثم النخل مفتونا وولهانا

وما أظن حسان الكون تأسرني

أنا الأسير بعشق الضاد مذ كانا

إن جن قيس ب “ليلى” واكتوى شغفا

شغفت بالضاد مجنونا وهيمانا

تسري العروبة في أنداء أوردتي

فأحمل القلب في كفيّ جذلانا

أنا العروبة والدنيا تبادلني

شوقا وزهوا وأمجادا وعرفانا

لملمت وردا من البستان أضفره

إكليل غار وتيجاناً وريحانا

سيذكر القوم عشقي في محافلهم

ويخلد العيش ميراثا وأزمانا

تبارك الضاد عند الله منزلة

وميز الحرف تبجيلا وفرقانا

حمدتُ ربي على ضاد يقدسه

قرآن “أحمد” إعجازا وتبيانا

جاك شماس

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 06:21 AM   #2
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( شهد الكلام )&

أمة ولغة



قف على الأطلال واذكر أمة

خلد الأطلال مأثور بكاها

بعث الله بها نور الهدى

من قريش فاصطفاه واصطفاها

أشرق الصبح على الدنيا به

بعد أن طال على الدنيا دجاها

وجرى في الأرض ينبوع هدى

بعد أن حرقها حر صداها

قلد الفصحى حلى قدسية

فزهاها من حلاها ما زهاها

وبياناً هاشمياً لو رمى

قلل الأجبال لانهدت قواها

أسهم من كلم مسنونة

جاهدت في الله، والله يراها

كلما صاح بها في طيبة

مستثيراً، رددتها لابتاها

يزعم الشعر سفاها أنه

لو عفت عنه القوافي لحكاها

نزل القرآن بالضاد فلو

لم يكن فيها سواه لكفاها

حسبها أن صورت من آيه

معجزات عظمت أن تتناهى

علي الجارم










أنا المحب



أنشدت في مدحه أحلى أناشيدي

والطير في دوحه أشجاه ترديدي

وكل من يتغنى في شمائله

كأن في فمه مزمار داود

هو النبي الذي طابت زيارته

فحقق الله رؤياه لموعود

وفي المدينة انسجام معطرة

يقول نائلها يا فرحتي زيدي

مع التحيات رددت السلام له

فصرت أعشق تسليمي وترديدي

وأسهر الليل في النجوى أكاشفه

بدمع عيني وآهاتي وتسهيدي

أنا المحب وفي المحبوب لي أمل

قصدته برجاء غير مردود

يحق لي أنني من بين أمته

له أدين بإيماني وتوحيدي

يا بنت وهب رعاك الله آمنة

أنجبت يا خير أم خير مولود

محمد أحمد طه يلقبه

من اصطفاه بياسين ومحمود

وهو الأمين كما نادت عشيرته

وابن الذبيحين في أنشودة البيد

وكل اسم له في وقعه نغم

به تعطر آيات الأناشيد

والناس ترفع بالتقوى منازلهم

لا بالثراء ولا بالبيض والسود

يا رب بالمصطفى جدد لنا صلة

ويا ليالي الهدى عودي لنا عودي

خلف الله عمر إبراهيم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 06:22 AM   #3
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( شهد الكلام ... في رحاب الإسراء )&

في رحاب الإسراء



حي شهر المعراج والإسراء

رجباً في المسيرة الغراء

لنبي دعا ربائب كفر

لاتباع الحنيفة السمحاء

تنبذ الشرك والضلال وتهدي

للقلوب السقيمة العمياء

رفضوا هديه وباتوا عكوفا

في دعاء الحجارة الصماء

حاربوه فكان جد صبور

لأذاهم يدعو بخير الدعاء

يسأل الله ربه لهداهم

وهدى نسلهم عظيم الرجاء

وإذا الله يصطفيه بمسرى

في خضم الإيذاء والبغضاء

ومن المسجد الحرام سُراهُ

منتهاه الأقصى الى العلياء

جاز سبعا من السماء طباقا

مطمئنا بلا سفين فضاء

نحو أفق دنا فتدلى

قاب قوسين فاز بالإيحاء

بصلاة وبعدها بصلات

من أتاها لظل في السعداء

يا نبي الهدى حُبيتَ بنهج

وكتاب ينهى عن الفحشاء

معجز اللفظ والمعاني جميعا

في اتساق محير البلغاء

جمع الفضل والفضيلة حقا

وحياة مملوءة بالإخاء

أنت أصلحت بالكتاب جُفَاة

بانقلاب للركع الرحماء

أثمرت دعوة لدينك حقاً

حيث جاءت باليمن والسراء

مسلك رائع وخلق عظيم

حاربا للضلالة الشوهاء

وإذا الدين يملأ الأرض عدلاً

وإذا الأرض أفعمت بالرخاء

شرعة للعباد ظلت قواماً

لحقوق الفقير والدهماء

المساواة والإخا من هداها

ثم شورى والأخذ بالآراء

ليس من يملك الدراهم أعلى

من فقير لم يحظ بالصفراء

وصحاب النبي كانوا سواء

مثل عثمان أو أبي الدرداء

أكرم الناس مؤمن وتقي

داعياً ربه كثير الدعاء

أي نهج أحيا العدالة حقاً

غير نهج الإله في الغبراء؟

أي نهج قد وحد الناس صفا

غير نهج النبي ذي الإسراء؟

الجيلي أحمد المكي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 06:24 AM   #4
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( شهد الكلام )&

لسان الضاد



قل لي بربك: هل صادفت بستانا

يحوي من الأكل الفياض ألواناً

فيه الفواكه مما طاب مغرسها

أو الثمار تدلى فيه أفنانا

أو الينابيع، جل الله باجسها

كدفقة الروح تزجي الخير ريانا

يهوي النسيم ظلال الأنس مائسة

فيه، يراقص غصن الحور هيمانا

أو العصافير سكرى تنثني طرباً

بعطر أنسامها ينساح نشوانا

* * *

تبارك الله هذا الفضل ألهمني

آيات در، بها قد جدت فنانا

أسبح الله، يحدوني لحضرته

قلب تفجر حباً، فاض تحنانا

قد شاره من لسان الضاد مفخرة

لما تشرف بالتنزيل قرآنا

لساننا قد سرى سحراً، يؤلقه

معنى بديع، ولفظ دق عرفانا

أما المعاني فبحر زاخر عبب

واللفظ فيه استوى قيعاً وشطآنا

نسعى إليه نهالاً من مراشفه

ونصطفي من جميل الدر حصبانا

إن رمت معنى جليلاً نلت أوفره

أو شمت لحناً لطيفاً حزت ألحانا

إن كانت الحلى قد صيغت بمجدها

فهيجت بوميض المال دنيانا

فإن أنوار آي الضاد من شرف

قد تيمت قبل أهل العين عميانا

فهي العرائس لا تبلى على قدم

في كل آن ترى من حسنها شانا

تهديك كل جديد من ولائدها

كفلقة البدر، بل فاقته إحسانا

وصوغها لصحيح الفكر يكسبه

فوق الوضوح بياناً جل تبيانا

* * *

والشعر أغرودة اللهفان يرسلها

نفثاً يحرك في الأعماق أشجانا

يلقيه نبضاً يهيم السامعون به

ويلهب القوم إحساساً ووجدانا

يثير فيهم غراس الخير يانعة

ويدفع القوم للميدان شجعانا

* * *

والنثر نسج حوى من سندس ألقا

فيه السناء، ومن استبرق زانا

لله در لسان الضاد منزلة

فيه الهدى والندى والعلم مكانا

د. عثمان قدري مكانسي





خير اللغات



لغة حباها الله حرفاً خالداً

فتضوعت عبقاً على الأكوان

ولئن نطقت أيا شقيقي فلتقل:

خير اللغات فصاحة القرآن

جاك شماس

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 06:25 AM   #5
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( شهد الكلام )&

لغة السماء




عربية لغة الكتاب المنزل

عربية لغة النبي المرسل

بك أنزل الرب الكريم كتابه

ليكون نبراس الورى المترتل

ومحمد الأميّ أقرىء أحرفاً

ما كان يقرأ قبلها لم يفعل

فأضاء ما بين الأراضي والسما

نور يزاح به الظلام وينجلي

حملت شرائع ربنا قرشية

رقراقة أغصانها لم تذبل

لغة السماء وللعلوم منارة

وشعاع نورك في الورى كالمشعل

لا تجزعي من قول حساد أتوا

وصدورهم بالحقد غلية مرجل

أيضر ذا عقل يشيع صوابه

نزق خفيف في ثياب المثقل؟

فكفاك تشريفاً بأنك في العلا

لغة الجنان فأبشري وتجملي

إني عشقت الحرف يشرق نوره

من نور آيات الكتاب الأمثل

قلبي ترنم والشفاه ومقلتي

بحروف نور بالمعارف تمتلي

سأظل أنشر عطر طيب حروفها

حتى يعاين فضلها في المحفل

وأظل أسعى في سبيل مبادئي

حتى أبلّغ مقصدي أو مقتلي

أنس حسام النعيمي




الله يحفظها


تبكي على خطب أصاب شديد

تبكي وفرط الحزن كيف يفيد؟

تبكي على لغة جفاها أهلها

ويظن عن جهل بها التعقيد

اختارها ربي لسان كتابه

أترى الكرامة بعد ذلك تزيد؟

واليوم نسمع جاهلين يقودهم

أعداؤهم فكلامهم ترديد

إذ قال قائلهم بكل تبجح

“لغة العدو تفوقها وتزيد!”

إن كنت ذا ذوق فذوقك فاسد

هيهات! لكن دأبك التقليد

ويقول “حتام التمسك بالذي

أفنته أزمنة فليس يعود”؟

الله يحفظها بحفظ كتابه

فاعمل على هدم فأنت شديد!

ولئن رأيت الناس كلهم أبوا

لغتي وقالوا “أحمق وبليد!”

سأظل أسبح في ظلال بيانها

سيصيب قومي بعدها تشريد

لغتي سأبقى ما حييت متيماً

إني أحبك والقصيد شهيد

عبد الرحمن العباني

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 31-08-2007, 06:30 AM   #6
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( شهد الكلام )&

باسم الحداثة



من ذا الذي وشى الكلام بحلية

فذوى الزمان، وفي وشي يزهد

إني ليحزنني سيادة جاهل

نصب “اسم كان” ولم يقل ذا منكر

أو سكن الكلمات دون غضاضة

وبجر أحوال يلوك ويجأر

ولربما رفع المفاعيل التي

يخزى الصغار لرفعها والقصر

وعلى الهواء تراه طودا شامخا

باللحن والقول السقيم ينظر

يفتي لكل المعضلات تعالما

وإذا يجد الجد فهو المدبر

ويقول عن أم اللغات عقيمة

وتنازع الموت الزؤام وتنكر

زعم الدعي نفاد أغراض لها

أرسى دعائمها قديما معشر

إني عليها لا أخاف من الردى

ومن الذين تأمروا وتنكروا

لكن أخاف إذا توارى نجمها

ألا يكون مجود ومفسر

ما دامت الأدواء في منهاجها

وهناك من برجالها يتندر

وهي الغريبة في الحياة وغيرها

باتت على شعب الحياة تسيطر

لغتي سبيل للكتاب وهديه

وبغيرها سبل الهدى لا تبصر

ولها علينا واجب متعين

من أجلها نحيا، نموت، ونقبر

فهي الولود مدى الزمان وغيرها

لليأس سائرة، تشيخ وتكبر

وهي الودود فلا تضن بفيضها

ما دام طالبها يكد ويسهر

ويجول بحثا عن لطيف فوائد

ويغوص في لج الطروس ويسبر

ما زال في القاموس در كامن

لكن لغير مكابد لا يظهر

وأرى ازورارا عن أصيل ثقافة

باسم الحداثة بعضنا يتنكر

لغة الدخيل غدت تشنف سمعهم

وعيونهم للحق ليست تبصر

ولربما هجروا الفصيح للهجة

هل تلتقي لهجاتنا أو تحصر؟

والشعر تعمية ورمز غامض

لا وزن فيه ولا معان تذكر

وإذا احتججت على قصائد نثرهم

قالوا: فنحن بذي القصائد أخبر

لا نبتغي نحت القوافي إنما

من كل قيد شعرنا يتحرر

والشعر منكم زائف متخلف

و”الهذر” منا نهضة وتطور

خابوا وخاب صنيع زعنفة غدت

عن عجزها بخداعها تتستر

باعوا بلا ثمن وعقوا أمهم

لولا تأبيها لكادت تنحر

د. عبدالعزيز صافي الجيل

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.