موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 10-06-2007, 07:37 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( الأمراض المنقولة جنسياً )&

د.أشرف كامل




هناك العديد من الأمراض التناسلية التي تنتقل عن طريق الممارسات الجنسية الخاطئة وخارج الإطار الشرعي للعلاقات الزوجية.

وعادة ما تنتقل هذه العدوى للزوجة أو الزوج عن دون قصد من الطرف الذي انتقلت له الجرثومة من خلال الممارسة الخارجية.

ويمكن ان يظل الطرفان حاملين للالتهابات، وينقلها طرف الى آخر، وفي مثل هذه الحالات يجب علاج الزوجين في الوقت نفسه بعد التأكد من التشخيص وذلك بإجراء الكشف الطبي وعمل الفحوصات المخبرية الدقيقة والمتخصصة.

ولتجنب مثل هذه العدوى نتيجة الممارسات الخاطئة يجب الحذر:

* أولا: بدراسة وفهم طبيعة وأنواع الأمراض التي تنتقل عن هذا الطريق

* ثانيا: استخدام الواقيات

* ثالثا: استخدام المطهرات والمنظفات الطبية

* رابعا: تفريغ البول بعد المعاشرة مباشرة لغسل مجرى البول.

* والأهم من كل هذا الالتزام بالتعاليم الدينية وتجنب الوقوع بالخطأ والرذيلة، لأنه لمجرد لذة لا تستغرق أكثر من دقائق معدودة قد يعاني المصاب لأشهر أو سنوات عديدة ومشاكل صحية قد تمتد لأجيال من بعده، ويمكن أن تتحول الى أمراض مزمنة يستعصى علاجها على الأطباء المتخصصين.

ومن الإمراض المنقولة: * الايدز (مرض نقص المناعة المكتسبةHIV ) وينتقل بعدة طرق منها الدم أو الاستخدام للإبر غير المعقمة أو العلاقات الجنسية غير المشروعة.

* الزهري وينتقل عن طريق الدم أو الجنس وينتج عن ذلك قرحة في الجهاز التناسلي وطفح جلدي وتورم في الغدد الليمفاوية، ويمكن حماية الجنين إذا تم فحص الأم في الأسبوع الخامس عشر وعلاجها بالبنسلين ويشخص باختبارVDRL.

* السيلان وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويصاب المريض بحرقة بمجرى البول وإفرازات صفراء صديدية، ويشخص هذا المرض بفحص عينات من هذه الإفرازات وإذا لم يتم علاجه بالأدوية والعقاقير الطبية المناسبة يتحول إلى مرض مزمن، ويتسبب في انسداد الحبل المنوي عند الرجال وقناة فالوب عند النساء وينتهي بعقم كامل نتيجة انسداد الأنابيب وتليفها ويسبب ايضا بضيق بقناة مجرى البول.

* إلتهاب مجرى البول اللاميكروبي (NGU) Non gonococcal urethritis والذي قد ينتج عن فطريات مثل الكلاميديا (Chlamydia) أو التريكوموناس (Trichomonas) أو الميكوبلازما (Mychoplasma). وتشخيص مثل هذه الالتهابات قد يحتاج إلى فحوصات خاصة ولا يمكن علاجها بالمضادات الحيوية العادية فتحتاج إلى مضادات للفطريات.

* فيروس الهيربس التناسلي (Herps Simplex) (HSV)، وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويبدأ بتنميل حول الأعضاء التناسلية ولا يظهر شي للعين لمدة يوم أو يومين ثم تظهر بعض الفقاقيع القليلة وسرعان ما تنفجر مخلفة تقرحات ضحلة تتقشر وتسبب حكة وألماً في الأعضاء التناسلية ونظرا لأن هذا المرض ينتشر بالممارسة الجنسية لذلك ننصح للوقاية من هذا المرض تجنب هذه الممارسة خارج علاقة الزواج الشرعية.

* أورام تناسلية حميدة تنتقل عن طريق الجنس: ومنها الثآليل (Warts) أو السنط ومنها بثور اللؤلؤية (Pearly penile papules)، ودائما تكون الإصابة وراء رأس القضيب مباشرة (الحشفة) وعبارة عن لؤلؤية بيضاء بالعشرات تشكل حلقة دائرية.

طفيليات حشرية تنتقل عن طريق الجنس: مثل القملLice - الجرب (Scabies)- بق الفراش (Bed Bugo).




استشاري المسالك البولية والتناسلية

عضو الجمعية العالمية للطب والصحة الجنسية

المصدر : مجلة الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:02 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.