موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-10-2006, 12:00 PM   #1
معلومات العضو
الحزن الأكيد

إحصائية العضو






الحزن الأكيد غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

Question أنا فتاة في العشرين من العمر وأخي الأكبر يتعلم السحر منذ صغره وقد سبب الإيذاء ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخواني جزاكم الله خيررر أرجو منكم المساعده وأريد منكم النصح الله يخليكم.... أنا بنت في العشرين من العمر واخي الأكبر( من طرف أبوي) يتعلم السحر منذ الصغر وعندنا في بلدنا معلومه معروفه ان الساحر اذا اراد ان يتمكن من السحر أن يأخذ شخصا من أهله أي بأن يسحره بأخذ قلبه وعضائه الموجوده ببطنه فيكون أمام الناس ميت ويدفن ولكنه في الحقيقه ليس الا خشبه تدفن ويخيل للناس انها جسده والشخص المسحور يكون عبدا له طيله حياته والله أعلم وانا عانيت من إيذاء أخي لي ولست أنا الوحيده أيضا أبنائه أراد إيذائهم وذلك بتجريب شتى أنواع السحر فيهم ولكن بإرادة الله لم يستطع سحرهم وهو الآن يحاول إيذائي بشتى الطرق حيث أنني أشعر بآلام فظيعه في قلبي ويدي اليسرى وأيسر ظهري وأسفل رأسي لدرجة البكاء الشديد وأحيانا كثيره أشعر بتشنجات بصدري وظهري ولا أستطيع الحراك لفتره فلا أستطيع النوم وإذا قرأت القرآن رأسي يؤلمني أحيانا لا أستطيع اكمال قراءته وأحيانا أجبر نفسي بإكماله وعندما أصلي أحس بنفسي تائهه لا أعلم ما اقول ونادرا ما أود لصوابي لا أعلم هل هذه اعراض السحر أم لا وأمي جزاها الله خير ذهبت الى امرأه لها علم بأمور السحر وغيره فأخبرتها بأنه ضرر من ظالم ( ساحر) أقرب الناس لنا يريد إيذائي فعلمنا بأنه أخي فوصفت لي زيت زيتون مع الحبه السوداء ادهنه على مكان الألم وزئبق أنثره على فراشي وحديده مع لبان أضعهما تحت الوساده تقول بأنه يبعد السحر والحمدلله لشهرين تقريبا اصبحت بخير ولكن ألم قلبي أصبح يعاودني مع العلم بأنني قبل كل شئ ذهبت إلى المستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وأكد لي الطبيب بأنني سليمه وقلبي سليم لا يشكو من أي شئ .. أصبحت على هالحال لمده ستة أشهر لا أعلم ماذا أفعل وأصبح الخوف يلاحقني اصبحت أخاف من الجلوس بالبيت لأني أرى أشياء غريبه بالبيت فمثلا عندما انام ارى يد طفل صغير ليس انسي يمسك بيدي ورأيت هرة سوداء تنادي على اخي الذي يصغر مني بسنه تناديه بإسمه ولما رأيتها ظهرت عليها ابتسامه خفيفه ولكنها خبيثه وهي تنظر لي وانا لا اتخيل هذه الأشياء كما يقولون لي علماَ بأنني أضع قرآن وبصوت عال ولكنها لا تفارق بيتنا وتأتي من المغرب .. اعلم ان اخي ارسلها لإخافتنا ولكن ماهو مراده لا اعلم... لا أعلم يا شيخ ماذا أفعل الكل يقول لي لا تخافي ولكنني عندما أرى هذه الأشياء الغريبه لا أستطيع منع نفسي من الخوف والبكاء وعندما أذهب إلى بيت أخي أزداد سوءا ومرضاَ يوما بعد يوم وعندما أمي تقرأ علي القرآن اصبح بخير وانا مجبورة أذهب إلى بيته لأن أبي يأتي من السفر وإلى بيته وعلى فترات أذهب لأسلم عليه علما بأنني أتحصن بآيات الله القرآنيه قبل الذهاب ولكن دون جدوى حتى في هذا الشهر الفضيل أشعر بآلام مفاجئه تحرق قلبي لا أعلم هل هي اعراض السحر ام لا !! أرجوك يا شيخنا التمس اولا من الله وثم من فضيلتكم المساعده والرد علي بأقرب وقت وإذا عندكم اي أسئله من ناحيتي فسأجيب عليها وبإذن الله ولكم جزيل الشكر.....

أختكم في الله @*** الحزن الأكيد ***@

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-10-2006, 05:34 PM   #2
معلومات العضو
الراقي المغربي

افتراضي

أختي الكريمة أهلا وسهلا بك في منتدى الرقية الشرعية...

أختي الكريمة أنصحك باتباع البرنامج العلاجي التالي الخاص بالسحر:

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=757

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-10-2006, 12:05 AM   #3
معلومات العضو
أزف الرحيل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حياك الله وأحياك على طاعته ورضوانه بين أسرتك ومع إخوتك وفي منتداكم منتدى الرقية الشرعية


أخيتنـــــــــــا الكريمــــــــــة:/ \الفرح الأكيد بإذن الله ....



لابأس طهورا" إن شاء الله ....


وأجر وعافيه إن شاء الله...


أيتها الكريمة.....إن الكريم الله ماأنزل من داء إلا وأنزل له دواء ...

والله وحده الشافي والكافي والمعافي ....


فوالله إذا الله أحب عبد إبتلاه إن المصائب والبلاء امتحانٌ للعبد ، وهي علامة حب من الله له ؛ إذ هي كالدواء ، فإنَّه وإن كان مُرًّا إلا أنَّـك تقدمه على مرارته لمن تحب - ولله المثل الأعلى - ففي الحديث الصحيح : ( إنَّ عِظم الجزاء مع عظم البلاء ، وإنَّ الله عز وجل إذا أحب قوماً ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضا ، ومن سخط فله السخط ) رواه الترمذي ( 2396 ) وابن ماجه ( 4031 ) ، وحسنه الألباني في صحيح الترمذي . ....


ورغم أن الناس ترى أن المصاب شر عظيم إلا وأنه في باطنه الخير العظيم ...



فمن الناس من لم يكن يعلم عن الإسلام إلا إسمه ورسمه لا صلاة ولا عبادة ولا صيام فلما أصابهم البلاء فإذ هم إلى الله يجأرون .... ويستغيثون ....لم يتعرفوا على الله في الرخاء فعرفوه في الشدة وهذه نعمة عظيمة من نعم الله


ومنهم من زادهم الله به إيمانا على إيمانهم ...


ومنهم من من الله عليهم بالعافية ونعمة خير مما كانوا عليه ...


فكم في البلاء من النعم التي تخفى على العبد ..وتأمل في حال العبد حين البلاء كيف يذل وينكسر ويقر ويعترف ، كم يلح على الله في الدعاء ، وكم يتضرع إلى ربِّ الأرض والسماء ، وكم ، وكم يظهر من الذلّة والمسكنة لله ربّ العالمين ..ولولا المصيبة والابتلاء ما عرف العبد هذا.. لذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( عجباً لأمر المؤمن إنَّ أمره كلّه خير إن أصابته سرّاء شكر فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر فكان خيراً له وليس ذلك إلا للمؤمن ) .



غير أن البلاء يحط عن العبد ذنوبه ونزول البلاء خيرٌ للمؤمن من أن يُدَّخر له العقاب في الآخرة ، وكيف لا وفيه تُرفع درجاته وتكفر سيئاته ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا أراد الله بعبده الخير عجَّل له العقوبة في الدنيا ، وإذا أراد بعبده الشر أمسك عنه بذنبـــه حتى يوافيه به يوم القيامة ) رواه الترمذي ( 2396 ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .



وقال الحسن البصري رحمه الله : لا تكرهوا البلايا الواقعة ، والنقمات الحادثة ، فَلَرُبَّ أمرٍ تكرهه فيه نجاتك ، ولَرُبَّ أمرٍ تؤثره فيه عطبك – أي : هلاكك - .

وقال الفضل بن سهل : إن في العلل لنعَماً لا ينبغي للعاقل أن يجهلها ، فهي تمحيص للذنوب ، وتعرّض لثواب الصبر ، وإيقاظ من الغفلة ، وتذكير بالنعمة في حال الصحة ، واستدعاء للتوبة ، وحضّ على الصدقة .

والمؤمن يبحث في البلاء عن الأجر ، ولا سبيل إليه إلاَّ بالصبر ، ولا سبيل إلى الصبر إلاَّ بعزيمةٍ إيمانيةٍ وإرادةٍ قوية .

وليتذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( عَجَبًا لأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ ، وَلَيْسَ ذَاكَ لأَحَدٍ إِلا لِلْمُؤْمِنِ ، إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ ) رواه مسلم (2999) .

وعلى المسلم إذا أصابته مصيبة أن يسترجع ويدعو بما ورد .

فما أجمل تلك اللحظات التي يفر فيها العبد إلى ربه ويعلم أنه وحده هو مفرج الكرب ، وما أعظم الفرحة إذا نزل الفرج بعد الشدة ، قال الله تعالى : ( وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ ) .

وروى مسلم (918) عن أم سلمة رضي الله عنها أنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله " إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها " إلا أخلف الله له خيراً منها ) . قالت : فلما مات أبو سلمة قلت : أي المسلمين خير من أبي سلمة ؟! أول بيت هاجر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم إني قلتها فأخلف اللهُ لي رسولَ الله صلى الله عليه وسلم .

ثانياً
وهناك أمور إذا تأملها من أصيب بمصيبة هانت عليه مصيبته وخفت .

وقد ذكر ابن القيم في كتابه القيم " زاد المعاد " (4/189–195) أموراً منها :

1- " أن ينظر إلى ما أصيب به فيجد ربه قد أبقى عليه مثله أو أفضل منه ، وادَّخر له إن صبر ورضي ما هو أعظم من فوات تلك المصيبة بأضعاف مضاعفة ، وأنه لو شاء لجعلها أعظم مما هي .

2- أن يطفئ نار مصيبته ببرد التأسي بأهل المصائب ، ولينظر يمنة فهل يرى إلا محنة ؟ ثم ليعطف يسرة فهل يرى إلا حسرة ؟ وأنه لو فتَّش العالم لم ير فيهم إلا مبتلى ، إما بفوات محبوب ، أو حصول مكروه ، وأن شرور الدنيا أحلام نوم ، أو كظل زائل ، إن أضحكت قليلاً أبكت كثيراً ، وإن سرَّت يوماً ساءت دهراً ، وإن متَّعت قليلاً منعت طويلاً ، ولا سرته بيوم سروره إلا خبأت له يوم شرور ، قال ابن مسعود رضي الله عنه : لكل فرحة ترحة ، وما مليء بيت فرحاً إلا مليء ترحاً . وقال ابن سيرين : ما كان ضحك قط إلا كان من بعده بكاء .

3- أن يعلم أن الجزع لا يردها – أي : المصيبة - بل يضاعفها ، وهو في الحقيقة من تزايد المرض .

4- أن يعلم أن فوات ثواب الصبر والتسليم وهو الصلاة والرحمة والهداية التي ضمنها الله على الصبر والاسترجاع أعظم من المصيبة في الحقيقة .

5- أن يعلم أن الجزع يشمت عدوه ، ويسوء صديقه ، ويغضب ربه ، ويسر شيطانه ، ويحبط أجره ، ويضعف نفسه ، وإذا صبر واحتسب وأرضى ربه ، وسر صديقه ، وساء عدوه ، وحمل عن إخوانه وعزاهم هو قبل أن يعزوه ، فهذا هو الثبات والكمال الأعظم ، لا لطم الخدود ، وشق الجيوب ، والدعاء بالويل والثبور ، والسخط على المقدور .

6- أن يعلم أن ما يعقبه الصبر والاحتساب من اللذة والمسرة أضعاف ما كان يحصل له ببقاء ما أصيب به لو بقي عليه ويكفيه من ذلك " بيت الحمد " الذي يبنى له في الجنة على حمده لربه واسترجاعه ، فلينظر أي المصيبتين أعظم : مصيبة العاجلة ، أو مصيبة فوات بيت الحمد في جنة الخلد ، وفي الترمذي مرفوعاً : ( يود ناس يوم القيامة أن جلودهم كانت تقرض بالمقاريض في الدنيا لما يرون من ثواب أهل البلاء ) ، وقال بعض السلف : لولا مصائب الدنيا لوردنا القيامة مفاليس .

7- أن يعلم أن الذي ابتلاه بها أحكم الحاكين ، وأرحم الراحمين ، وأنه سبحانه لم يرسل إليه البلاء ليهلكه به ، ولا ليعذبه به ، ولا ليجتاحه ، وإنما افتقده به ليمتحن صبره ورضاه عنه وإيمانه وليسمع تضرعه وابتهاله ، وليراه طريحا ببابه ، لائذاً بجنابه ، مكسور القلب بين يديه ، رافعا قصص الشكوى إليه .

8- أن يعلم أنه لولا محن الدنيا ومصائبها لأصاب العبد من أدواء الكبر والعجب والفرعنة وقسوة القلب ما هو سبب هلاكه عاجلا وآجلا ، فمن رحمة أرحم الراحمين أن يفتقده في الأحيان بأنواع من أدوية المصائب تكون حمية له من هذه الأدواء ، وحفظا لصحة عبوديته ، واستفراغاً للمواد الفاسدة الرديئة المهلكة منه ، فسبحان من يرحم ببلائه ، ويبتلي بنعمائه ، كما قيل :

قد ينعم الله بالبلوى وإن عظمت ويبتلي الله بعض القوم بالنعم

9- أن يعلم أن مرارة الدنيا هي بعينها حلاوة الآخرة ، يقلبها الله سبحانه ، كذلك وحلاوة الدنيا بعينها مرارة الآخرة ، ولأن ينتقل من مرارة منقطعة إلى حلاوة دائمة خير له من عكس ذلك ، فإن خفي عليك هذا فانظر إلى قول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم : ( حُفت الجنة بالمكاره ، وحفت النار بالشهوات ) " انتهى باختصار .

ثالثاً :

كثير من الناس إذا أحسن تلقي البلاء علم أنه نعمة عليه ومنحة لا محنة

قال شيخ الإسلام رحمه الله : " مصيبة تقبل بها على الله خير لك من نعمة تنسيك ذكر الله " .

وقال سفيان : " ما يكره العبد خير له مما يحب ، لأن ما يكرهه يهيجه للدعاء ، وما يحبه يلهيه " .

وكان ابن تيمية رحمه الله يعد سجنه نعمة عليه تسبب فيها أعداؤه .

قال ابن القيم : " وقال لي مرة – يعني شيخ الإسلام - ما يصنع أعدائي بي !! أنا جنتي وبستاني في صدري ، أنى رحت فهي معي لا تفارقني ، إنّ حبسي خلوة ، وقتلي شهادة ، وإخراجي من بلدي سياحة .

وكان يقول في محبسه في القلعة : لو بذلت ملء هذه القلعة ذهبا ما عدل عندي شكر هده النعمة أو قال : ما جزيتهم على ما تسببوا لي فيه من الخير ونحو هذا .

وكان يقول في سجوده وهو محبوس : اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ما شاء الله ، وقال لي مرة : المحبوس من حبس قلبه عن ربه تعالى ، والمأسور من أسره هواه ، ولما دخل إلى القلعة وصار داخل سورها نظر إليه وقال : فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب ، وعلم الله ما رأيت أحدا أطيب عيشا منه قط ، مع كل ما كان فيه من ضيق العيش ، وخلاف الرفاهية والنعيم ، بل ضدها ، ومع ما كان فيه من الحبس والتهديد والإرهاق ، وهو مع ذلك من أطيب الناس عيشاً ، وأشرحهم صدراً ، وأقواهم قلباً ، وأسرهم نفساً ، تلوح نضرة النعيم على وجهه ، وكنا إذا اشتد بنا الخوف ، وساءت منا الظنون ، وضاقت بنا الأرض ، أتيناه فما هو إلا أن نراه ونسمع كلامه فيذهب ذلك كله ، وينقلب انشراحاً وقوة ويقينا وطمأنينة ، فسبحان من أشهد عباده جنته قبل لقائه ، وفتح لهم أبوابها في دار العمل ، فأتاهم من روحها ونسيمها وطيبها ما استفرغ قواهم لطلبها والمسابقة إليها





ونسأل الله الملك الحق المبين أن يثيبك ويثبتك ويجعلك من أولياؤه الصالحين ويحرم عليك النار ويدخلك الفردوس الأعلى ويزينك دوما وأبدا بالتقوى ويرفع عنك البلاء ويشافيك ويعافيك ...اللهم آمين ....



ونتمنى من الله أ بأن تجيب على هذه الأسئلة ....وذالك لتشخيص حالتك ومن ثم وصف العلاج بإذن الله .... ....

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ



مولاي ضاقت بي الارجاء فخذ بيدي ..
مالي سواك لكشف الضر ياسندي ..
حسبي الوقوف بباب الذل منكسرا ً ..
امرّغ الخد في الاعتاب لم أحـدِ..

مولاي جـُّد بالرضا و العفو عن ما مضى ..
لقد اتيت ذنوبا ً اتلفت جسدي..
ساء المصير اذا لم تنجِ ِ لي املي..
طال المدى فأغثني منك بالمدد ِ..

دأبي التوسل حاشا أن تخيـّبني ..
علّي ارى لمحة ً أشفي بها كبدي ..
لم يبقى لي جـَلد ٌ يارب ترحمني..
انا المسيء ُ و انت المحسن ُ الأبدي !!

يا عالما ً بالخفايا انني دنف ٌ
رحماك يا ملجأ الراجي ,,............,, فخذ بيدي.
• والله من وراء القصد
• أخيتكم الرحيل أزفــــــــــ***فلاتنسوني من خالص دعائكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-10-2006, 01:32 AM   #4
معلومات العضو
الحزن الأكيد

إحصائية العضو






الحزن الأكيد غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاكم الله ألف خير اخواني الفضلاء ( الراقي المغربي ) و ( أزف الرحيل )
على ردودكم الطيبه عسى الله لا يحرمكم الأجر..

دمتم بسلاااام

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-10-2006, 07:15 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الحزن الأكيد ) ، أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( ذهبت الى امرأه لها علم بأمور السحر وغيره فأخبرتها بأنه ضرر من ظالم ( ساحر) أقرب الناس لنا يريد إيذائي فعلمنا بأنه أخي فوصفت لي زيت زيتون مع الحبه السوداء ادهنه على مكان الألم وزئبق أنثره على فراشي وحديده مع لبان أضعهما تحت الوساده تقول بأنه يبعد السحر )

فاعلمي أخيتي الفاضلة بأن هذا الفعل لا يجوز وهو من قبيل تعليق التمائم الوارد فيها الوعيد الشديد ، ولمزيد من الفائدة أنصحكم بمراجعة الرابط التالي :

( && حكم تعليق التمائم وأحكامها الشرعية && )


وأنصحكم بمتابعة البرنامج الذي أشار إليه أخونا الحبيب ومشؤرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-10-2006, 10:30 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-11-2006, 09:44 AM   #8
معلومات العضو
الحزن الأكيد

إحصائية العضو






الحزن الأكيد غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاك الله ألف خير اخوي ابو البراء ولكن ظهر لدي لا يتم العثور على الصفحه !!

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-11-2006, 10:53 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وإياكم أخيتي الفاضلة ( الحزن الأكيد ) ، ولقد تم صحيح الرابط أعلاه ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:41 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com