موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 16-05-2008, 02:33 AM   #1
معلومات العضو
أزف الرحيل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي التطبيق العملي للّسع بالنحل لمرضى التصلب اللويحي

التطبيق العملي للّسع بالنحل لمرضى التصلب اللويحي كتبها: المهندس سامي الثنيان



تـذكير : يجب البدء بالحمية والالتزام الصارم بها، راجعها في موضوعهاالخاص وتذكر انه يقوم عليها 50 % من نجاح العلاج باللسع!
بعد نجاح المريض في اختبار التحسّس سوف يكون جاهزاً للبدء في برنامج اللسع بإذن الله، وهو عبارة عن ثلاثة أيام في الأسبوع , مع مراعاة جميع الخطوات السابقة الذكر (راجعها في المقالين التاليين: مقدمة في علم النحل، ومراحل العلاج بإبر النحل)


الأسبـوع الأول الجلسة الأولى:يتلقى المريض لسع نحلة واحدة على منتصف الرأس ثم بعد خمس دقائق يتم وضع اللسعة الثانية أمام الأولى بمسافة خمسة ملم, ثم بعد خمس دقائق أخرى يتم وضع اللسعة الثالثة خلف الأولى بخمسة ملم, ومن ثمّ التأكدمن ضغط المريض ونبضه قبل مغادرة المكان.
قد يعرض للمريض (بعد هذة الجلسة أوالثانية او الثالثة) بعض أعراض التحسس، عندها يمكنه أخذ راحة لمدة يوم أو يومين حتىتزول الأعراض.



الجلسة الثانية: يتلقى المريض لسع نحلة واحدة في منتصف الرأس، (مع مراعاة الابتعاد 2ملم عن اللسعة السابقة في الجلسة الأولى) ثم بعد خمس دقائق يتم وضع اللسعة الثانيةوالثالثة أمام الأولى بمسافة خمسة ملم لكل لسعة , ثم بعد خمس دقائق أخرى يتم وضع لسعة الرابعة والخامسة خلف الأولى بمسافة خمسة ملم لكل لسعة, ومن ثمّ التأكد من ضغط المريض ونبضه قبل مغادرة المكان.

الجلسةالثالثة:يتلقى المريض لسع نحلة واحدة في منتصف الرأس مرة أخرى، ثم بعد خمس دقائق يتم وضع اللسعة الثانية والثالثة والرابعة أمام الأولى بمسافة خمسة ملم لكل لسعة, ثم بعد خمس دقائق أخرى يتم وضع اللسعة الخامسة والسادسة والسابعة خلف الأولى بمسافة خمسة ملم لكل لسعة, ومن ثمّ التأكد من ضغط المريض ونبضه قبل مغادرةالمكان.

الأسبـوع الثاني:في هذاالأسبوع تكون الجلسات الثلاث كلها مثل الجلسة الثالثة في الأسبوع الأول، ويزيدعليها: أربع لسعات في الرقبة متدرجة من أعلاها إلى أسفلها بمسافة خمسة ملم بين كل لسعة وأخرى. مع مراعاة أنه في كل جلسة جديدة يُحرص على الابتعاد مسافة 2ملم عن أول لسعة إما للأعلى أو الأسفل في كل مرة.

الأسبـوع الثالث:في هذا الأسبوع تكون الجلسات الثلاث كلها مثل الجلسةالثالثة في الأسبوع الأول ويزيد عليها أربع في الرأس، ويضاف إليها ثلاث لسعات في وسط الرقبة من الخلف ليكون المجموع سبع لسعات في الرقبة, وكذلك لسع أسفل الظهر سبع لسعات تبتدئ من المنطقة التي تقابل السرة من الظهرعلى نفس العمود الفقري حتىأسفل...و تكون المسافة بين كل لسعة وأخرى 5 ملم, بذلك يكون المجموع 21 لسعة في هذةالجلسة.

الأسبـوع الرابع:هذا الأسبوع تكون الجلسات الثلاث كلها مثل جلسات الأسبوع الثالث ويزيد عليها أربع لسعات: اثنتي نفي الرأس، وواحدة في الرقبة من الخلف وواحدة أسفل الظهر, بذلك يكون المجموع 25 لسعة في الجلسة الواحدة.

من الأسبـوع الخامس حتى الثاني عشر يكون النظام مثل الأسبوع الرابع بهذا يكون المريض قد انتهى من الجرعة الأولى من العلاج؛ وإذا لم يُشفَ أو يتحسن بشكل ملحوظ، فلا يُستحسن إعادتها والله الشافي.. وفي حالة التحسني مكن للمريض إعادة الجرعة مرة ثانية و ثالثة أيضاً.



التعديل الأخير تم بواسطة أزف الرحيل ; 16-05-2008 الساعة 03:00 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:20 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.