موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 22-05-2018, 03:43 PM   #1
معلومات العضو
سيفاسلام

افتراضي تعرفي على اعراض الحمل

اذا كنت تخطتين إلى الحمل قريباً فيجب عليكي ان تنتبهين إلى اسلوب النظام الغذائي الذي تلتزمين به في حياتك، فيجب ان تكثيرن من تناول الخضروات و الفواكه وتنامين وقت كافي حتى تكون حياتك الصحية بلا مشاكل و بالتالي تُرزقين بالحمل الذي تريدينه، و انتبهي إلى اعرض الحمل لانها تشير إلى ان هناك مؤشرات تدل على الحمل و انكي حامل، فقط انتبهي إلى الموضوع لمعرفة الاعراض اكثر.



تعرفي على اعراض الحمل


آلام الثدي

وقت الحمل تكون أكثر حدة، وتتزايد يوماً بعد يوم نتيجة ارتفاع معدل البروجسترون، بينما تختفي تلك الآلام تدريجيّاً مع بدء الدورة الشهرية نتيجة هبوط معدّل البروجسترون. وما يميّز حالة الحمل أيضاً هو التغيّر في لون الهالة المحيطة بحلمة الثدي، أو توسّعها قليلاً، وتصبح داكنة أكثر من المعتاد.


آلام البطن والاقباضات



عندما تكونين حاملاً ستشعرين بانقباضات حادة وأكثر تكراراً، مع شعور بثقل في البطن والظهر، مترافقاً مع الشعور بالغثيان والقيء خصوصاً في فترة الصباح بعد الاستيقاظ من النوم. أمّا في حال الدورة الشهرية، فتستمر انقباضات أسفل البطن يوماً أو 3 أيام بعد نزول الحيض كحدّ أقصى.


الإقبال الشديد على الطعام أو النفور منه

عندما تأتيك دورتك الشهرية، من الطبيعي أن تزداد شهيّتك، فتجدين نفسك أنك تأكلين أكثر من المعتاد، أو ترغبين بالحلويات كالشوكولا أو الأطعمة المالحة، لكن عندما تكونين حاملاً، قد تشعرين بالانزعاج أو النفور من رائحة بعض الأطعمة التي كنت تشتهينها من قبل، بينما تنجذبين لأطعمة كنت تكرهينها. وفي بعض الحالات الأخرى يمكن أن تزداد شهيتك بشكل ملحوظ، فتطلبين أنواعاً معيّنة من الطعام. وهذا ما يسمّى بالوحام.




الشعور بالتعب


ستشعرين لدى اقتراب دورتك الشهرية بألم في المفاصل والعضلات مع احساس بالإرهاق. وقد تصابين بالأرق أو الكسل وكثرة النوم. لكن في حالة الحمل، ستظهر تلك الأعراض بشكل أكثر حدة، وتصل إلى الشعور بالإعياء مع الإحساس بالدوار وضيق في التنفس نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون، والنعاس الشديد.

ويمكن أن تفرّقي بين حالة الحمل والدورة الشهرية من خلال أعراض أخرى ستشعرين بها فقط في حال حملك. وأبرزها النزيف الخفيف لبضعة أيام وهو يختلف عن دم الحيض من حيث اللون والكثافة والمدة، فضلاً عن كثرة التبوّل.


اعراض الحمل في الشهر الاول


يعد الغثيان من أكثر الأعراض الشائعة خلال الفترة الأولى من الحمل عند المرأة وبالأخص تظهر هذه الأعراض في ساعات الصباح الباكرة أي بعض الاستيقاظ من النوم مباشرة كما انها قد ترافقها خلال اليوم بعد تناول وجبات الطعام.

الصداع المؤلم في الرأس خلال فترة الصباح الأولى كما خلال التجول في السيارة أو عند القيام بالواجبات المنزلية.

الى جانب الأعراض التي ذكرناها من الجدير بالذكر أن نشير الى ألم الظهر الذي يبدأ بمرافقة المرأة في الشهر الأول من الحمل ويستمر خلال الأشهر الباقية منه ايضاً.

المصدر : صحي و مفيد
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2018, 02:02 AM   #2
معلومات العضو
رشيد التلمساني
مراقب عام و مشرف الساحات الإسلامية

افتراضي

بارك الله فيك و أحسن إليك

 

 

 

 


 

توقيع  رشيد التلمساني
 لا حول و لا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:57 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com