موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2017, 11:41 PM   #1
معلومات العضو
مسلم سلفي
Moderator

Question سؤال للأخ الفاضل ( ابو البراء ) حول بقايا السحر في الجسد بعد الشفاء ، أرجو التوجيه؟؟؟

السلام عليكم شيخنا الفاضل الحبيب بارك الله فيك على ما تقدمه من عون لاخوانك المسلمين من المرضى والمعالجين وجزاك الله خيرا في الدنيا والاخرة امين وبعد :

اولا : سؤالي يا شيخ حول موضوع يتعلق بان الانسان اذا شفاه الله من السحر او المس هل يكون هناك بقايا للسحر او المس في الجسد وان كان هذا الامر حقيقي فما هي ماهية تلك البقايا وماهو تاثيرها على الجسد وكيف نزيل تلك الاثار او البقايا بالطرق المشروعة ؟

ثانيا : يقول احد الشياطين على لسان احد المرضى اذا امره المعالج بالخروج ( حاضر هلم الوسخ واخرج ) طبعا لم يساله المعالج عن طبيعة هذا الوسخ

فاردت ان اسال خبيرا في ذلك لعل الله يهدينا على يديك الى الصواب في تلك المسالتين مسالة البقايا ومسألة الوسخ الذي يزعم هذا الجني انه سيلتقطه ويخرج ؟ وبارك الله فيك يا شيخي الحبيب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2017, 02:23 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( مسلم سلفي ) ، أولا لا بد أن ننتبه لمسألتين هامتين :

الأولى : أنه ليس كل ما يقال في هذا العلم صحيح :

ولا بد أن نتكلم في هذا العلم بالأدلة والقرائن بخصوص المسائل الشرعية ، ونتنبه بأن الذي أميل اليه في مسائل الرقية الشرعية أنها توقيفية تعبدية وليست اجتهادية :



أما بخصوص المسائل الاجتهادية المتعلقة بالأسباب الحسية فلا بد أن تصدر من أثبات المعالجين في العالم الاسلامي أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسن 0

الثانية : أنه لا يجوز أن نبني الكلام في هذا العلم على ما يلقيه الجن والشياطين :

وبخاصة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نعتهم بالكذب كما ثبت من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - 0

وبالتالي فإن ما ثبت بخصوص بقايا السحر أو ايذاء الجن والسياطين له أمران فقط لا ثالث لهما :

الأول : بقاء بعض مخلقفات السحر المأكول أو المشروب في المعدة :

أو انه قد انتقل إلى باقي الجسم عن طريق الدم وبخاصة الرأس أو القدمين ، ويكون علاج ذلك باستخدام الحجامة للمواضع التي استقر فيها بعض بقايا ومخلقات السحر في تلك الأماكن 0

وكما ذكر أهل العلم أن الحجامة من الطرق الفعالة والناجحة لعلاج السحر باستفراغ المادة من المكان الذي استقرت فيه 0

قال ابن القيم : ( وقد ذكر أبو عبيد في كتاب ( غريب الحديث ) له بإسناده ، عن عبد الرحمن ابن أبي ليلى ، أن النبي صلى الله عليه وسلم احتجم على رأسه بقرن حين طب 0 قال أبو عبيد : معنى طب أي سحر ، وقد أشكل هذا على من قل علمه ، وقال : ما للحجامة والسحر ، وما الرابطة بين هذا الداء وهذا الدواء ، ولو وجد هذا القائل أبقراط ، أو ابن سينا ، أو غيرهما نص على هذا العلاج لتلقاه بالقبول والتسليم ، وقال : قد نص عليه من لا يشك في معرفته وفضله 0 فعلم أن مادة السحر الذي أصيب به صلى الله عليه وسلم انتهت إلى رأسه إلى إحدى قواه التي فيه بحيث كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء ولم يفعله ، وهذا تصرف من الساحر في الطبيعة والمادة الدموية بحيث غلبت تلك المادة على البطن المقدم منه ، فغيرت مزاجه عن طبيعته الأصلية ) ( الطب النبوي – 125 ) 0

وقال – رحمه الله - في سياق ذكر طرق علاج السحر : ( واستعمال الحجامة في ذلك المكان الذي تضررت أفعاله بالسحر من أنفع المعالجة إذا استعملت على القانون الذي ينبغي ) ( زاد المعاد – 4 / 125 ، 126 ) 0

وقال أيضا : ( وكان استعمال الحجامة إذ ذاك من أبلغ الأدوية وأنفع المعالجة فاحتجم 0 وكان ذلك قبل أن يوحى إليه أن ذلك من السحر ) ( الطب النبوي – ص 118 ) 0


كذلك من الأساليب النافعة والفعالة في علاج السحر ما ذكره أهل العلم من استفراغ مادة السحر وبخاصة إذا استقرت في المعدة 0

قال ابن القيم - رحمه الله - : ( الاستفراغ في المحل الذي يصل إليه أذى السحر ، فإن للسحر تأثيرا في الطبيعة ، وهيجان أخلاطها ، وتشويش مزاجها ، فإذا ظهر أثره في عضو ، وأمكن استفراغ المادة الرديئة من ذلك العضو ، نفع جدا 0 انتهى ) ( الطب النبوي – ص 125 ) 0

ولذلك تستخدم الحجامة لاستئصال مادة السحر إن توصلت للرأس بواسطة الطرد ، وأما إن استقرت المادة في المعدة وهذا غالبا ما قد يحصل ، فيكون بالاستفراغ إما عن طريق الفم أو الشرج ،

الثاني : ما يسمى بـ ( أرياح الجن ) وتلك آثار تظهر للمعالج بسبب نوع من ايذاء الجن :

لا يعلم كمهه وكيفه الا الله سبحانه وتعالى ، ويتم علاجه بالرقية الشرعية واستخدام برامج علاجية تختلف من معالج آخر ولكنها لا تخرج عن المشروع في العلاج والاستشقاء 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( مسلم سلفي ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( مسلم سلفي ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 25-05-2017 الساعة 02:30 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:11 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.