موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم السحر والشعوذة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-09-2004, 10:30 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question قصة فتاة مغربية تعاني من صرع شيطاني بسبب السحر ، أرجو التوجيه ؟؟؟

حالة مستعصية عويصة جدا
ارجو منكم افادتنا بكيفية العلاج الناجع
و لكم منا جزيل الشكر ووافر الدعاء بظهر الغيب ان شاء الله

أخت عمرها 27 سنة ، من بلد المغرب
غير متزوجة و لها من الاخوات ثنتان متزوجتان
جميلة شقراء ، تبارك الله
يأتيها الخطّاب فتمرض في المعدة في الحال
ياتيها القئ و الدوخة و الوجع
تعيش في بيت كله ملتزم و متدين الا هي
كانت غير ملتزمة في البداية
و لها صاحبة متبرجة تسكن امام بيتها
و نظن ان هذه الصويحبة السيئة هي من سحرت هذه الاخت
بسحر تعطيل الزواج و سحر الموت كما اخبر الراقي الاول و نطق بذلك الجني
يقول هذا الجني المتلبس بها انه يعشقها و ان الشقراء على حد تعبيره ملكي من املاكي
و انه مستعد للموت من اجلها و لا يبالي
و يقول انه فيها من خمس سنوات
الراقي الاول هو من طلبة الشيخ لقصير المشهور بالرقيا عندنا في المغرب
هذا الراقي نحسبه سلفي و متعلم و كان كثيرا ما يضرب و هو يرقي
و قد اسقاها مرة الريحان و مرة البيض البلدي و الحناء
فتقيأت جلد الضبع و شعر الحصان و امور اخرى مطحونة قذرة
و نظن انها شربته كمادة سحر عن طريق الشوربة الحريرة المغربية
و هذا الراقي الاول بدأ معها بجلسات استمرت 3 اشهر
و لكننا اختلفنا معه و حصلت مشاكل حيث انه كان كثيرا ما يكثر الضرب على حساب القراءة
و يضع يده عليها على اي موضع و خصوصا تحت الثديين بحجة ان السحر هناك و انه يجوز للطبيب ما لا يجوز لغيره و غيرها من الادلة التي هو يذكرها
و قال مرة انه يريد ان يختلي بها دون المحارم و انه يريد ان يحصنها باسم الله الاعظم
و غير ذلك
و لهذا الان نحن استبدلناه بغيره ، امام مسجد حافظ لكتاب الله يقرأ عليها الرقية الشرعية دائما و يضرب قليلا بعض الاحيان
الاخت التزمت و تنقبت و اصبحت تداوم على القراءة و الذكر و الاستحمام بماء الرقية
و لكن الجني ما زال فيها لم يخرج ما العمل معه يا شيخنا و ما علاج هذه الحالة و جزاكم الله خيرا ؟؟؟

المشفق

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-09-2004, 10:32 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بخصوص سؤال أخي ( المشفق ) حول موضوع معاناة الأخت شافاها الله وعافاها ، أولاً وقبل أن أدلو بدلوي بما فتح الله علي من علم متواضع أقف بعض الوقفات مع ما ذكر :

أما قولك – وفقك الله للخير فيما ذهبت إليه - : ( أخت عمرها 27 سنة ، من بلد المغرب غير متزوجة و لها من الأخوات اثنتان متزوجتان ، وهي جميلة شقراء ، تبارك الله يأتيها الخطّاب فتمرض في المعدة في الحال يأتيها القيء والدوخة والوجع ) 0

قلت : لا بد أن نعلم جيداً أنه ليس كل امرأة يتقدم إليها رجل فتأتيها مثل تلك الأعراض أنها مصابة بصرع أو عين أو سحر ، ومقصدي من مثل هذا الطرح أنه لا بد من الاهتمام بكافة الجوانب والنواحي المتعلقة بالحالة المرضية ، ومن هنا كان من الأهمية بمكان الدراسة الشرعية العلمية الموضوعية المتأنية للحالة المرضية ومن كافة الجوانب للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل 0

أما قولك – وفقك الله للخير فيما ذهبت إليه - : ( تعيش في بيت كله ملتزم و متدين إلا هي كانت غير ملتزمة في البداية و لها صاحبة متبرجة تسكن أمام بيتها و نظن أن هذه الصويحبة السيئة هي من سحرت هذه الأخت بسحر تعطيل الزواج و سحر الموت ) 0

قلت وبالله التوفيق : لا يجوز للمسلم أن يلقي الاتهامات جزافاً إلا بتوفر القرائن والأدلة التي تؤكد ما ذهب إليه من اتهام للآخرين ، أما دون ذلك فلا يجوز مطلقاً ، يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه : ( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم ) ( الآية ) 0

أما قولك – وفقك الله للخير فيما ذهبت إليه - : ( كما أخبر الراقي الأول ونطق بذلك الجني ، يقول : هذا الجني المتلبس بها إنه يعشقها وإن الشقراء على حد تعبيره ملكي ومن أملاكي و انه مستعد للموت من أجلها و لا يبالي و يقول إنه فيها من خمس سنوات ) 0

قلت وبالله التوفيق : الحكم على الحالة المرضية لا يكون بناء على ما يقوله الجن والشياطين ، إنما بناء على الدراسة العلمية الموضوعية للحالة ، وقد يستأنس ببعض ما يقوله الجن والشياطين ، شريطة أن يكون الراقي صاحب فراسة ويستطيع أن يفرق بين كذب وصدق الجن والشياطين ، هذا من ناحية ، أما من الناحية الثانية فلا بد أن يكون السؤال بقصد الاختبار وليس بقصد التصديق ، وقد يكون الأمر بناء على كافة الأعراض المذكورة أن الأمر سحر وقد تحول إلى عشق بسبب ملازمة الجني الصارع للحالة المرضية ، أما بخصوص هذا الكلام وهو " إنه يعشقها وإن الشقراء على حد تعبيره ملكي ومن أملاكي و انه مستعد للموت من أجلها و لا يبالي و يقول إنه فيها من خمس سنوات " فلا يعني بأي حال من الأحوال المعالج من قريب أو بعيد والذي لا بد أن يهتم به المعالج غاية الاهتمام هو أن هذا الجني الصارع ظالم يجب ردعه وإخراجه من تلك الفتاة ، وعليه بالاعتماد والاتكال على الله وحده واتخاذ كافة الوسائل الشرعية والحسية المباحة في سبيل تحقيق هذا الهدف ، والله تعالى أعلم 0

أما قولك – وفقك الله للخير فيما ذهبت إليه - : ( الراقي الأول هو من طلبة الشيخ لقصير المشهور بالرقية عندنا في المغرب هذا الراقي نحسبه سلفي ومتعلم و كان كثيراً ما يضرب و هو يرقي وقد أسقاها مرة الريحان ومرة البيض البلدي ، والحناء ، فتقيأت جلد الضبع و شعر الحصان وأمور أخرى مطحونة قذرة ونظن أنها شربته كمادة سحر عن طريق الشوربة الحريرة المغربية 0 و هذا الراقي الأول بدأ معها بجلسات استمرت 3 اشهر و لكننا اختلفنا معه وحصلت مشاكل حيث أنه كان كثيراً ما يكثر الضرب على حساب القراءة و يضع يده عليها على أي موضع و خصوصا تحت الثديين بحجة أن السحر هناك و انه يجوز للطبيب ما لا يجوز لغيره وغيرها من الأدلة التي هو يذكرها وقال مرة انه يريد أن يختلي بها دون المحارم وأنه يريد أن يحصنها باسم الله الأعظم و غير ذلك و لهذا الآن نحن استبدلناه بغيره ) 0

وقلت وبالله التوفيق : لي هنا بعض الوقفات الهامة :

أولاً : لا يجوز الحكم على فلان أو علان من المعالجين على أنه تلميذ الشيخ الفلاني ، أو تلميذ الشيخ العلاني ، إنما لا بد أن يكون الحكم بناء على طريقة علاجه وتمشيها مع الكتاب والسنة والأثر وأقوال العلماء العاملين العابدين ، فإن كانت الطريقة والمنهج يوافق الكتاب والسنة والأثر فنعما بها ، وإلا فلا يجوز الاستمرار عند أمثال هؤلاء ، بل يجب ردعهم وإيقافهم عند حدهم وإبلاغ أهل الحسبة عنهم وعن تصرفاتهم غير المسؤولة 0

ثانياً : بخصوص بعض الاستخدامات المذكورة كالريحان والبيض البلدي والحناء ، فمعلوم أنه لا بد أن ترقى كافة الاستخدامات أن تكون أسباب حسية مباحة ، شريطة أن تكون مأمونة الجانب ولا تكون مخطرة على صحو وسلامة الحالة المرضية ، وحسب علمي المتواضع فإن الحناء لا تستخدم كمادة أكل ، وعلى كل حال لا بد أن يرجع لأهل الاختصاص لمعرفة سلامة هذا الاستخدام مع الحالات المرضية 0

ثالثاً : وكون أن تخرج بعض الأمور الغريبة فهذا ليس بمستغرب كما هو ثابت بالسبة للمعالجين أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين ، وقد حصل معي الكثير من ذلك ، أما الكيفية فلا يعلم بها إلا الله سبحانه وتعالى 0

رابعاً : أما كون أن المعالج قد استخدم أسلوب الضرب فلا حرج في ذلك دون المغالاة في استخدام هذا الأسلوب والتركيز على الرقية الشرعية فهي أقوى من كل شيء بالنسبة للجن والشياطين ، وقد فعل ذلك علماء الأمة كشيخ الإسلان وابن القيم – رحمهما الله – 0

خامساً : أما ما ذكر عن وضع يد المعالج على أماكن في جسد المؤأة ، فهذا لا يجوز مطلقاً وإليكم التفصيل على الرابط التالي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
   الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمدج وعلى آله وصحبه وسلم ثم أما بعد 000

بالنسبة لسؤال الأخ الكريم ( أبو أحمد ) حول رقية المرأة والمسح عليها بالزيت ، فاعلم رعاك الله أنه لا بد للمعالج بالرقية الشرعية التقيد بالأمور الشرعية الخاصة بالنساء ، ومن ذلك تقيد المرأة بلباسها الشرعي الإسلامي ، وعدم الخلوة بها ، أو النظر اليها أو مس المرأة الأجنبية في أي موضع أو مصافحتها ، وقد ثبتت بذلك الأدلة النقلية من السنة المطهرة ، فقد ثبت من حديث عن معقل بن يسار - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله e : ( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له ) (السلسلة الصحيحة 226) 0
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز أن يمس القارئ شيئا من جسد المرأة أثناء الرقية ، أو الكشف عن يديها أو صدرها للنفث ، فأجاب - حفظه الله - : ( لا مانع من استعمال الرقية على المرأة مع النفث والنفخ ، ولكن لا يحل لها أن تكشف شيئا من جسدها لغير النساء أو المحارم ، ولا يحل للقارئ الأجنبي أن يباشر لمس بشرتها بدون حائل ، بل يقرأ عليها وهي متحجبة ، أو يقرأ عليها إحدى نسائها أو محارمها ، أو تقرأ هي على نفسها بما تيسر من القرآن ، فالكل يرجى فيه الشفاء والنفع من الله 0 وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ) ( النذير العريان – ص 267 ) 0
سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم مس جسد المرأة يدها أو جبهتها أو رقبتها مباشرة من غير حائل بحجة الضغط والتضييق على ما فيها من الجان خاصة أن مثل هذا اللمس يحصل من الأطباء في المستشفيات وما هي الضوابط في ذلك ؟
فأجابت اللجنة - حفظها الله - : ( لا يجوز للراقي مس شيء من بدن المرأة التي يرقيها لما في ذلك من الفتنة وإنما يقرأ عليها بدون مس ، وهنا : فرق بين عمل الراقي وعمل الطبيب لأن الطبيب قد لا يمكنه العلاج إلا بمس الموضع الذي يريد علاجه ، بخلاف الراقي فإن عمله وهو القراءة والنفث لا يتوقف على اللمس ) ( منشورات دار الوطن – " 10 مخالفات في الرقية " – رقم الفتوى : 20361 بتاريخ 17 / 4 / 1419 هـ ) 0
وقد تجوز بعض المعالِجين مس المرأة الأجنبية للضرورة ، وبالنظر للنصوص الشرعية والتجربة والخبرة العملية لبعض المعالِجين ممن أقحم نفسه في هذا الأمر ، وندم حيث لا ينفع البكاء والندم ، يتضح عدم جواز ذلك الأمر للاعتبارات التالية :-
أ)- إن التجوز الحاصل في هذه المسألة يستند في الاستدلال والقياس بعمل الأطباء ، والطبيب قد يعمد إلى ذلك الأمر من باب القاعدة الفقهية ( الضرورات تبيح المحظورات ) وبدراسة هذه المسألة من الناحية الشرعية يتضح الآتي :-
1)- لا يجوز للمرأة أن تذهب إلى طبيب إلا للضرورة القصوى ، وفي حالة احتياجها لذلك ، إما لعدم توفر طبيبة مسلمة ، أو اضطرت لذلك الأمر لأي سبب من الأسباب 0
2)- قد يلجأ الطبيب إلى لمس المرأة لتحديد مكان الألم وطبيعته والأسباب الداعية إليه 0
3)- إن هذا الإجراء من قبل الطبيب يجب أن يتوافق مع نص القاعدة الفقهية ( الضرورة تقدر بقدرها ) فلا يجوز له في هذه الحالة أن يتعدى حدود منطقة الألم إلا فيما يعتقد أنه ضروري لذلك
ب)- إن الطبيب يتعامل مع أمور محسوسة ملموسة ، تحتاج في تشخيصها وقياسها لتكنولوجيا متقدمة ، كاستخدام الأشعة والمناظير وغيره من الأجهزة الطبية المتطورة ، وأما المعالِج فيتعامل مع أمر غيبي غير محسوس أو ملموس ، ولا يستطيع أن يقطع أو أن يجزم به ، مهما بلغت خبرته ونضجه في تلك المسائل ، وفي هذه الحالة تنتفي الحاجة لقيامه بهذا الإجراء ، والتعدي على حدود الله وشرعه ومنهجه 0
ج)- لم أعهد من خلال التجربة العملية المتواضعة في هذا المجال ومن متابعاتي لبعض المعالِجين ممن أقحم نفسه في هذا الأمر دون علم شرعي أو سؤال العلماء الأجلاء أن هذا الإجراء وهو لمس المرأة الأجنبية في أي موضع كان ، يؤدي إلى أية نتائج بل على العكس من ذلك تماما ، فقد يؤدي إلى مفسدة عظيمة ، ويكفينا في التعامل مع هذه الناحية القاعدة الفقهية التي تنص على أن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة ) ، مع اليقين بأنه ليست هناك أدنى مصلحة شرعية البتة في قيام المعالِج بمس امرأة أجنبية لا تحل له ، كما بينت النصوص القرآنية والحديثية هذا المفهوم وأكدت عليه 0
د)- قد يؤدي فتح هذا الباب إلى استغلال ذلك من بعض ذوي النفوس المريضة ، ويصبح ذريعة إلى مفسدة أعظم وأشد 0
ومن هنا ومن خلال استقراء كافة النصوص النقلية وأقوال العلماء الأجلاء يتضح أنه لا يجوز وضع اليد أو كشف أي موضع بالنسبة للمرأة ، والله تعالى أعلم 0
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني


أما مسألة الخلوة فلا يجوز لا له ولا لغيره مثل ذلك ، والأحاديث المتظافرة والمتواترة تنص على عدم الجواز 0

أما قولك – وفقك الله لكل خير - : ( وإمام مسجد حافظ لكتاب الله يقرأ عليها الرقية الشرعية دائما و يضرب قليلا بعض الأحيان ، الأخت التزمت وتنقبت وأصبحت تداوم على القراءة و الذكر والاستحمام بماء الرقية ، ولكن الجني ما زال فيها لم يخرج ما العمل معه يا شيخنا و ما علاج هذه الحالة و جزاكم الله خيراً ؟؟؟ ) 0

أقول وبالله التوفيق : نسأل الله أن تكون طريقة هذا الأخ الفاضل موافقة لمنهج الكتاب والسنة والأثر ، وأحمد الله سبحانه وتعالى على التزام هذه الأخت الفاضلة ، وكذلك مباشرتها للرقية بنفسها ، فكما هو منهجي أقول أن رقية الإنسان لنفسه هو الأولى والأتقى والأسلم ، وفيه خير كثير بإذن الله عز وجل ، أما بخصوص بقاء الجني من عدمه فالأمر مقدر من الله سبحانه وتعالى مع أننا نعلم أن السحر يحتاج إلى فترة قد تطول في العلاج والاستشفاء ، ولكن بالاعتماد والتوكل على الله واتخاذ الأسباب الشرعية والحسية في العلاج والاستشفاء فلا بد أن تهون الصعاب ، ويأتي الفرج بإذن الله عز وجل 0

* أما طريقة العلاج المقترحة فألخصها بالأمور التالية :

1)- المحافظة على أذكار الصباح والمساء ودخول المنزل والخروج من المنزل ونحو ذلك من أذكار أخرى 0

2)- محاولة المحافظة على قراءة سورة البقرة قدر المستطاع ، فلهذه السورة تأثير قوي على السحر والسحرة كما ثبت في الصحيح ، وكذلك المحافظة على قراءة ورد يومي من كتاب الله عز وجل 0

3)- استخدام مغاطس الماء المقروء عليه مضافاً له السدر والملح الصخري وقليل من الزعفران والمسك الأبيض 0

4)- استخدام مواد ملينة للبطن ، وأنصح باستخدام ( زيت الخروع ) بعد قراءة سورة البقرة ويستخدم قبل النوم مع كوب عصير برتقال طبيعي ، فهو مأمون الجانب ، ولا ينصح باستخدامه للحامل أو الذي يعاني من ( الكلسترول ) 0

5)- استخدام زيت الزيتون المقروء عليه قبل النوم لكافة أنحاء الجسم ، وبعده مباشرة استخدام ملح صخري مطحون ، فهذا مجرب وله فائدة عظيمة كسبب حسي بإذن الله عز وجل 0

6)- استخدام كوب حليب فاتر إضافة إلى ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي ، وملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة على الريق في الصباح 0

هذا ما تيسر لي ، مع كتابة النتائج والتواصل معي بخصوص تلك الحالة 0

سائلاً المولى عز وجل أن يمن على هذه الأخت الفاضلة بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-01-2009, 07:20 PM   #3
معلومات العضو
أبو عبد الرحمان المغربي

إحصائية العضو






أبو عبد الرحمان المغربي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Netherlands

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

رفع الله قدركم و بارك الله فيكم شيخنا الفاضل العزيز الغالي (أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) ...
وجزاكم الله كل خير وزادكم من فضله ومنه وكرمه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:57 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.