موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 03-08-2006, 09:40 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( بعض الأورام قادرة على التخفي من جهاز المناعة )&

جديد الطب ... بعض الأورام قادرة على التخفي من جهاز المناعة
د.دافيد لينهان



كشفت بحوث أجراها علماء من جامعة واشنطن سانت لويس الأمريكية، النقاب عن أنّ بعض أنواع الأورام السرطانية كالتي تصيب البنكرياس، لها القدرة على التخفي بطريقة عجيبة، فهي تنجح في خداع الجهاز المناعي بحيث يصبح غير قادر على اكتشاف وجود خلاياها السرطانية الغريبة.

ويوضح الباحثون ان هذه الخلايا السرطانية لها القدرة على التخفي من الجهاز المناعي بطريقة عجيبة، وذلك بالاستعانة بالخلايا المعروفة باسم T regulatory ، وهي من كريات الدم البيضاء، والتي تعمل عادة على منع مهاجمة الجهاز المناعي لخلايا الجسم كما قد يحدث في أمراض المناعة الذاتية.

ووفقاً للدراسة الجديدة التي نُشرت نتائجها في دورية “العلاج المناعي” في عددها الأخير؛ فإنّ الخلايا السرطانية تقوم باستغلال قدرة تلك الخلايا على تثبيط تفاعل الجهاز المناعي تجاه الأجسام لتستخدمها في التخفي. كما تبيّن من خلال التجارب التي أجريت على فئرانٍ زرعت في أجسادها خلايا سرطانية من البنكرياس، أنّ نمو الورم السرطاني قد أدى إلى الزيادة في أعداد خلايا T reg بشكل واضح.

ويعلق الدكتور دافيد لينهان من فريق البحث، “أشارت البحوث الأولية إلى أنّ خلايا T reg توجد لدى الأشخاص المصابين بسرطان الثدي وبعض سرطانات البنكرياس بشكل أكبر مقارنة بالأصحاء، ما يشير إلى أنّ هذا النوع من الأورام يعمل على زيادة أعداد تلك الخلايا، كما ويجذبها إلى مكانه ليتخفى بها، فيصبح الجهاز المناعي غير قادر على التعرف إلى الخلايا السرطانية كخلايا غريبة”، وفق توضيحه.

وطبقاً لقول الباحثين؛ فإنّ هذه النتائج تفسر فشل العديد من البحوث في إنتاج لقاحات لمقاومة تلك الأنواع من السرطانات، وذلك لعدم قدرة الجهاز المناعي على كشفها، الأمر الذي يعد ضرورياً لتطوير مثل تلك اللقاحات.

وطبقاً لقول الباحثين فإنّ جزيء TGF beta الذي تفرزه هذه الخلايا السرطانية يُعد مسؤولاً عن التزايد في أعداد خلايا T reg التي “يتخفى” الورم بواسطتها. لذا يأمل الباحثون في إيجاد وسيلة، من خلال بحوث مستقبلية، تثبط تلك الخلايا عند هؤلاء المرضى، والتي تعمل كستار تتخفى به الأورام “الخبيثة”، الأمر الذي سيساعد في زيادة مقاومة الجسم لها ويحسن من فرص النجاة لدى المريض .

منقول من مجلة الصحة والطب .

ملاحظــــــة :
ــــــــــــــــــــــــــ

لهذا السبب ، فإننا ننصح دائما بإجراء الحجامة الوقائية ، ولو كان ثلاث مرات في العام .

مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.