موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2013, 05:16 PM   #1
معلومات العضو
الفتى النبيل

إحصائية العضو






الفتى النبيل غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة jordan

 

 
آخـر مواضيعي

 

Question كلكم تعلمون ماهية السحر ومدى تاثيره وتدميره وكيف يستغله الاشرار بعض الأسئلة عن ذلك؟؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

وصلى الله وسلم على خاتم الرسل واله

وبعد

الساده الكرام في هذا المنتدى الرائع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وجزاكم الخير في الدنيا والاخره لجهودكم الطيبه

شكرا لكم جزيل الشكر

سؤالي هو :-

كلكم تعلمون ماهية السحر ومدى تاثيره وتدميره وكيف يستغله الاشرار عبدة الشيطان السحره لايذاء الخلق والنيل منهم

وقد جرت حكمة الله في الخلق ويبقى القدر نافذ مهما عمل الانسان -- الا انه يجب عليه الاخذ بالاسباب - وقد سحر خير الخلق صلى الله عليه وسلم لحكمة ارادها الله وليس هناك مثل رسول الله ولن يكون

يكثر الحديث عن معرفة من الفاعل ومن قام بعمل السحر ولا نجد اجابه شافيه لهذا الموضوع

نعم ذكرتم بعض الطرق لمعرفة مكان السحر ولكنها لا تتاح للكل و ان عرف مكان السحر باحدى هذه الطرق فالساحر ومن طلب منه يبقى حر طليق وقد يعاود الكره ويستمر في غيه ولا يجد من يردعه وبذلك يبقى حاميا لنفسه

ولنتامل حادثة رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف جاءت الملائكه واخبروه بمكان السحر ومن سحره

ويا اخوتي الكرام والله ثم والله من ذاق مرارة السحر يعرف حجم المعاناه والالم والاثر النفسي السيء المترتب عليه وقد يرى الناس فلانا مجروحا ولكنهم لا يحسون بما يحس ولا يتالمون كما يتالم

يبقى الانسان في حيره --- نحن لا نريد طريق الكهنه والمشعوذون فايماننا اغلى مانملك ولن نخاطر به لمجرد رغبة انتقام وكلنا يعرف الاحاديث التي تحدثت عن الكهنه وعاقبة من يذهب اليهم ولو لم يصدق وهذا الطريق مستحيل اللجوء اليه اوحتى التفكير به وكم اتمنى لو كان هناك قانون يعدمهم

وهناك من قد يحاول ان يعرف عن طريق الجن و التعامل مع القرين ولكن من يضمن صحة الكلام ؟

ولكن يا اخواني الا يوجد طريق لمعرفة الفاعل بدون ان يقع الانسان فيما يغضب الله تعالى او يخل بالايمان ؟

نحن لسنا انبياء حتى يأتينا الوحي بمن فعل كذا وكذا ولو لم يكن للامر اهميه لماذا يصل خبره لرسول الله

هل يستمر الشرير في شره متحرزا ويبقى الضحيه مهددا ؟ لماذا ؟

ارجوكم نريد اجابه شافيه مقنعه فالموضوع جدا خطير والشر مستشري والجراح عميقه لن تشفيها انصاف الحلول ولا حلو الكلام ولا تطييب الخاطر

سامحوني للاطاله اوقسوة الكلام

احبكم في الله

وانتظر ردكم بفارغ الصبر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2013, 07:10 PM   #2
معلومات العضو
المحب لأحمد
أبـــوهـــاني
 
الصورة الرمزية المحب لأحمد
 

 

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حللت أهلاً ونزلت سهلاً اخي الفاضل (الفتى النبيل)

نرحب بك في منتداك منتدى الرقيه الشرعيه بإذن الله تجد ما يسعدك ويسر خاطرك ويحقق مبتغاك

بارك الله فيكم أخي الفاضل (الفتى النبيل) على هذا الطرح الجميل وحتى يعود الشيخ الفاضل أبو البراء ونراى مايتحفنا به حول هذا الموضوع الهام ..وهوصاحب الباع الطويل في هذا المجال والكلمة الفصل
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2013, 12:34 AM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخي الكريم

نتمنى لكم طيب الإقامة وأن تجدوا ما يسركم ويسعد خاطركم

قبل محاولتي الإجابة على تساؤلاتكم الكريمة

سأتكلم من منطلق من ذاق مرارة السحر كما تفضلتم وعرف حجم المعاناة في نفسه وأهله

السحر قدر من الأقدار المكتوبة على بني آدم وهو أحد نتائج الحسد بين الناس

و محاربة السحر ومحاولات القضاء عليه هو حالة صراع بين الخير والشر

والسحر هو إبتلاء وحادث أو مرض يحصل للإنسان مثل أي حادث أو مرض عضوي أو نفسي

وفي حالة السحر على أنه بفعل فاعل من البشر ومن فعله فقد أشرك فعلى المسحور أن يحمد الله أنه جعله مبتلى ومسحور تخف عنه الذنوب إذا أحتسب وصبر خيراً من ساحر أشرك وكفر وخسر الدنيا والآخرة

و رائع جداً أن تكون حريصاً على دينكِ ولا تريد التفريط فيه بأي شكل من الأشكال ومهما كانت المغريات والدوافع ..

و الحمد لله هناك أسباب للوقاية هى التصبح بسبع تمرات عجوة والمحافظة على الأذكار في الصباح والمساء والمداومة على قراءة سورة البقرة فلا يستطيعها البطلة ( السحرة ) وهناك طرق للعلاج

الإجابة على تساؤلاتكم الكريمة

1/ وكم اتمنى لو كان هناك قانون يعدمهم

بالنسبة لقتل الساحر جائز قتلهم كما يأتي بيانه


المصدر : موقع إسلام ويب

عقوبة الساحر

اختلف أهل العلم في عقوبة الساحر فذهب الحنفية إلى أن الساحر يقتل في حالين: الأول: أن يكون سحره كفرا, والثاني: إذا عرفت مزاولته للسحر بما فيه إضرار وإفساد ولو بغير كفر . وذهب المالكية إلى قتل الساحر, لكن قالوا: إنما يقتل إذا حكم بكفره , وثبت عليه بالبينة لدى الإمام , وعند الشافعية: إن كان سحر الساحر ليس من قبيل ما يكفر به, فهو فسق لا يقتل به، إلا إذا قتل أحداً بسحره عمداً فإنه يقتل به قصاصاً .

وذهب الحنابلة إلى أن الساحر يقتل حداً ولو لم يقتل بسحره أحدا, لكن لا يقتل إلا بشرطين: الأول: أن يكون سحره مما يحكم بكونه كفرا مثل فعل لبيد بن الأعصم , أو يعتقد إباحة السحر . الثاني: أن يكون مسلماً, فإن كان ذميا لم يقتل ; لأنه أقرَّ على شركه وهو أعظم من - السحر , ولأن ( لبيد بن الأعصم اليهودي سحر النبي صلى الله عليه وسلم فلم يقتله ) .

واستدل من رأى قتل الساحر بأنه مرتد، والمرتد كافر وحكمه القتل، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من بدل دينه فاقتلوه ) رواه البخاري .

وقد روي عن عمر رضي الله عنه أنه كتب كتاباً قبل موته بسنة " أن اقتلوا كل ساحر وساحرة " قال الراوي: فقتلنا ثلاث سواحر في يوم . رواه أحمد وأبو داود .

كما روي قتل السحرة عن عدد من الصحابة منهم عثمان وابن عمر وأبي موسى وقيس بن سعد ، ومن التابعين سبعة منهم عمر بن عبد العزيز .

قال الشيخ الشنقيطي : " والأظهر عندي أن الساحر الذي لم يبلغ به سحره الكفر ولم يقتل به إنسانا أنه لا يقتل . لدلالة النصوص القطعية ، والإجماع على عصمة دماء المسلمين عامة إلا بدليل واضح . وقتل الساحر الذي لم يكفر بسحره لم يثبت فيه شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم، والتجرؤ على دم مسلم من غير دليل صحيح من كتاب أو سنة مرفوعة غير ظاهر عندي. والعلم عند الله تعالى، مع أن القول بقتله مطلقا قوي جدا لفعل الصحابة له من غير نكير " .



2 / وهناك من قد يحاول ان يعرف عن طريق الجن و التعامل مع القرين ولكن من يضمن صحة الكلام ؟


بغض النظر عن الصحة هذا الأمر لا يجوز شرعاً

وإليكم الفتوى في ذلك


حكم الاستعانة بالقرين في علاج بعض الرقاة




السؤال: يوجد شخص ظاهره الاستقامة ، ويقول إنه يعالج الناس عن طريق القرين ( أي : أن قرينه يسأل قرين المريض ، ويخبره بالمرض ) ، علماً أنه لا يسأل المريض عن اسم أمه ، فما حكم هذا الفعل ؟ وما حكم الذهاب لهؤلاء ؟


الجواب:
الحمد لله
كثيرة هي المخالفات الشرعية التي يقع فيها بعض الرقاة ، ولو كانوا من أهل الاستقامة ، فإن الشيطان وجد طريقه في النيل منهم ، وإيقاعهم فيما يحرم من أفعال ، وأقوال .
ومن تلك المخالفات : الاستعانة بالجن ، سواء كانت تلك الاستعانة بالقرين أم بغيره ، فكل ذلك من كيد الشيطان ، وتلبيسه على أولئك الرقاة .
وقد سئل علماء اللجنة الدائمة :
... وفي بعض الحالات المرضية التي يستعصي علاجها عند الأطباء : نقرأ عليهم آيات الرقية ، ولمرات عديدة ، دون ظهور أي تأثير عليهم ، فاكتشفنا طريقة لمخاطبة القرين قرينَ الشخص المريض ! ومن خلالها يتم معرفة المرض ، وقد تم علاج حالات كثيرة بهذه الطريقة ، وهي : نطلب من المريض أن يردد : بسم الله أوله وآخره ، مع الشهيق ، ثم بعد مدة نكلم القرين ونحاوره .
سؤالي هو : إن معلوماتنا عن القرين قليلة جدا لعدم وجود الأثر الكافي الذي يتحدث عنه ، فمثلا : هل هو داخل الجسد أم خارجه ، وما هي مدة بقائه مع المريض ( الإنسان ) ، وهل لكل إنسان قرين واحد أم إنه ممكن أن يتبدل في فترة من الفترات ، وهل يبقى ملازم مع الإنسان أم أنه يتركه في أحيان ويعود إليه ؟ وفي مرات عديدة جدّاً يذكر أن عمره ( القرين ) أصغر من عمر المريض .
فرجائي الكبير من سماحة الشيخ الوالد أن يرد على هذه الأسئلة كتابة لينفع الله به المسلمين ، فأفيدونا وأفتونا .
فأجابوا :
" ..... الرقية الشرعية تكون بسورة الفاتحة ، وآية الكرسي ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ، والآيات القرآنية ، والأدعية النبوية الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولا تجوز الاستعانة بالجن الذي تسمونه " القرين " ، وسؤاله عن نوع مرض المريض ؛ لأن الاستعانة بالجن : شرك بالله عز وجل ، فالواجب عليكم : التوبة إلى الله من ذلك ، وترك هذه الطريقة ، والاقتصار على الرقية الشرعية ، وفق الله الجميع لما فيه رضاه .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ بكر أبو زيد .
"فتاوى اللجنة الدائمة" (24/287– 289) .
وسئلوا – أيضاً – عن :
الاستعانة بالجان في معرفة العين ، أو السحر ، وكذلك تصديق الجني المتلبس بالمريض بدعوى السحر والعين ، والبناء على دعواه .
فأجابوا :
" لا تجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها ؛ لأن الاستعانة بالجن شرك ، قال تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ، وقال تعالى : ( وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ) ، ومعنى استمتاع بعضهم ببعض : أن الإنس عظموا الجن ، وخضعوا لهم ، واستعاذوا بهم ، والجن خدموهم بما يريدون ، وأحضروا لهم ما يطلبون ، ومن ذلك : إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطلع عليه الجن دون الإنس ، وقد يكذبون ، فإنهم لا يؤمنون ولا يجوز تصديقهم .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم " انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ بكر أبو زيد .
"فتاوى اللجنة الدائمة المجموعة الثانية " (1/92 – 93) .
وينظر – للمزيد - : أجوبة الأسئلة : ( 78546 ) و ( 11114 ) و ( 11063 ) .
والله أعلم

الإسلام سؤال وجواب


سؤال طرح على اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم الإستعانة بالجن
الجواب :لا تجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها لأن الإستعانة بالجن شرك . قال الله تعالى ( وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا )) ، وقال تعالى (( ويوم يحشرهم جميعاً يامعشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم ) ومعنى الإستمتاع بعضهم ببعض أن الإنس عظموا الجن وخضعوا لهم واستعانوا بهم والجن خدموهم بما يريدون أحضروا لهم ما يطلبون ، ومن ذلك إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطلع عليه الجن دون الإنس وقد يكذبون فإنهم لا يؤمنون ولا يجوز تصديقهم .
التوقيع: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .

سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز عن حكم استخدام الجن من المسلمين في العلاج إذا لزم الأمر ؟
فأجاب – رحمه الله – : ( لا ينبغي للمريض استخدام الجن في العلاج ولا يسألهم ، بل يسأل الأطباء المعروفين ، وأما اللجوء إلى الجن فلا يجوز لأنه وسيلة إلى عبادتهم وتصديقهم ، لأن في الجن من هو كافر ومن هو مسلم ومن هو مبتدع ، ولا تعرف أحوالهم فلا ينبغي الاعتماد عليهم ولا يسألون ، ولو تمثلوا لك ، بل عليك أن تسأل أهل العلم والطب من الإنس وقد ذم الله المشركين بقوله تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ( سورة الجن – الآية 6 ) ، ولأنه وسيلة للاعتقاد فيهم والشرك ، وهو وسيلة لطلب النفع منهم والاستعانة بهم ، وذلك كله من الشرك ) ( مجلة الدعوة – العدد 1602 ربيع الأول 1418 هـ ، ص 34 )

سئل الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله : عن الاستعانة بالجن وقولهم : خذوه، انفروا به الخ، فقال في مجموع فتاويه : وهذه كلمات لا تجوز من ثلاثة أوجه مأخوذة من ظاهر هذه الألفاظ :
(إحداها) محبة ضرر هذا المسلم المطلوب أخذه وشرب دمه
(الثاني) إنه طلب من الجن فيدخل في سؤال الغائبين الذي يشبه سؤال الأموات، وفيه رائحة من روائح الشرك
(الثالث) تخويف الحاضر المقول في حقه ذلك، ولولا تغلب جانب التخويف مضافا إلى أنه قد لا يحب إصابة هذا الحاضر معه لألحق بالشركيات الحقيقية ) ( فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم 1/114،115 (51،52)

يقول الشيخ صالح آل الشيخ ـ حفظه الله ـ: إذا كان الاستخدام بطلب الخدمة من الجني المسلم فهذا وسيلة إلى الشرك، ولا يجوز أن يعالج عند أحد يعرف منه أنه يستخدم الجن المسلمين. وإذا كانت الخدمة بغير طلب منه فينبغي له أن يستعيذ بالله من الشياطين ويستعيذ بالله من شر مردة الجن،لأنه قد يؤدي قبول خبرهم واعتماده إلى حصول الأنس بهم وقد يقوده ذلك الاستخدام إلى التوسل بهم، والتوجه إليهم ـ والعياذ بالله ـ) التمهيد لشرح كتاب التوحيد ـ باختصار ـ ص616.

قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في كتابه " السحر والشعوذة " : ( لا يستعان بالجان ، لا المسلم منهم ولا الذي يقول أنه مسلم ، لأنه قد يقول مسلم وهو كذاب من أجل أن يتدخل مع الإنس فيسد هذا الباب من أصله ، ولا يجوز الاستعانة بالجن ولو قالوا أنهم مسلمون ، لأن هذا يفتح الباب والاستعانة بالغائب لا تجوز سواء كان جنيا أو غير جني وسواء كان مسلما أو غير مسلم، إنما يستعان بالحاضر الذي يقدر على الإعانة كما قال تعالى عن موسى : ( فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِى مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ ) هذا حاضر ويقدر على الإغاثة فلا مانع من هذا في الأمور العادية ) ( السحر والشعوذة ء ص 86 ، 87 )



3 / ولكن يا اخواني الا يوجد طريق لمعرفة الفاعل بدون ان يقع الانسان فيما يغضب الله تعالى او يخل بالايمان ؟

نحن لسنا انبياء حتى يأتينا الوحي بمن فعل كذا وكذا ولو لم يكن للامر اهميه لماذا يصل خبره لرسول الله


إليكم الفتوى التالية للإجابة على تساؤلكم الكريم


السؤال

أنا صاحبة السؤال رقم44535 وهو عن السحر ، أريد أن أعرف مكان السحر في البيت وكيف يمكنني استخراجه .وشكرا



الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد قال صاحب كتاب: نحو موسوعة شرعية في علم الرقى: ..ورسول الله صلى الله عليه وسلم قد أخبر بوحي السماء عن ذلك الأمر، فعلم بالساحر ومكان السحر المعقود كما ثبت في الصحيح.
أما بالنسبة لنا فقد يحصل ذلك الأمر بأحد طريقين:
الأول: الدعاء: أن يدعو المصاب ربه ويجتهد قدر طاقته في البحث والتحري عن مكان السحر حتى يوفق لرؤيته والعثور عليه، ومن ثم إبطاله.
الثاني: الرؤى والمنامات: كثيراً ما توجه بعض المرضى بالدعاء والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى، وفرج الله كربتهم عن طريق رؤى رأوها في منامهم تبين لهم من خلالها مكان السحر، ويتطابق ذلك مع الواقع في بعض الأحيان فيزيلون مادة السحر ويتلفونها ويحمدون الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به عليهم من نعمه التي لا تعد ولا تحصى.. انتهى
هذا ومن الثابت واقعياً أن بعض المعالجين قد يعرفون مكان السحر من خلال سؤال الجن الذي ينطق بلسان المصروع فيخبر عن مكان السحر، كما قال صاحب الموسوعة الشرعية في علم الرقى: معرفة مكان السحر عن طريق الجني والشياطين: وهنا لا بد من الإشارة لنقطة هامة جداً وهي أن يكون المعالج على قدر كاف من العلم الشرعي والخبرة والتجربة والفراسة التي تؤهله لمعرفة صدق أو كذب الجني الصارع، وأن يكون السؤال بقصد الاختبار والامتحان لا أن يكون بقصد التصديق والإقرار دون الدخول في أية مناقشات لا فائدة منها البتة، ولا يتحقق من ورائها أي مصلحة شرعية انتهى.
وقال أيضاً في موضع آخر: لا بأس بسؤال تلك الأرواح الخبيثة عن مكان السحر، لاستخراجه وإبطاله، ضمن نطاق محدود، ووفق ما تمليه الضرورة والمصلحة الشرعية دون أن يترتب على ذلك الأمر أي مفسدة شرعية. انتهى
والله أعلم.



مركز الفتوى ( إسلام ويب )





4/ هل يستمر الشرير في شره متحرزا ويبقى الضحيه مهددا ؟ لماذا ؟


هذا الشر كمثل الشرور الأخرى في الدنيا نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة هكذا أمرنا أن ندعو بالحفظ

من يهدي الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له

لن يصاب الإنسان إلا بإذن الله


عَنْ ابن عباس ضي الله عنه .قال .كنت خلف النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يوما فقَالَ :يا غلام إني أعلمك كلمات:
احفظ اللَّه يحفظك،احفظ اللَّه تجده تجاهك،إذا سألت فسأل اللَّه،وإذا استعنت فاستعَنْ باللَّه، واعلم أن الأمة لو اجتمعت عَلَى أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه اللَّه لك،وإن اجتمعوا عَلَى أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه اللَّه عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف


5 / ارجوكم نريد اجابه شافيه مقنعه فالموضوع جدا خطير والشر مستشري والجراح عميقه لن تشفيها انصاف الحلول ولا حلو الكلام ولا تطييب الخاطر
إجابتي أعترف إنها نصف إجابة فهذا ما تيسر لي لأننا طلبة في مدرسة الشيخ الفاضل وبإذن الله تجد عنده الجواب الكافي

أمنياتي لكم بالشفاء التام والعلاج وأن يكفيكم شر السحرة
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 05-09-2013 الساعة 12:48 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2013, 11:37 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( الفتى ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( الفتى )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الفتى ) ، هو ما قاله الاخوة الأفاضل ، وقد اجادت وأقفادة الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الفتى ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-02-2014, 06:35 PM   #5
معلومات العضو
الفتى النبيل

إحصائية العضو






الفتى النبيل غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة jordan

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

أعتذر منكم جميعاً أخواني الكرام لتأخري في الرد وغيابي كل هذه الفتره لظروف خاصه

أخي الكريم :- المحب لأحمد ، شكرا جزيلا لترحيبك واهتمامك وبارك الله فيك و جزاك خيرا

أختي الكريمه :- أم سلمى ، شكرا لا تكفي لشخصك الكريم و لكن دعيني اقولها :- شكرا جزيلا بحجم روعتك و اخلاقك الطيبه وروحك الساميه وجهودك في الاجابه بارك الله فيك وحماك من كل شر

اجتهدتي وافدتي ، و اتيتي بالقول الفصل في حكم الاستعانه بالجن فجزاك الله خيرا والحمد لله الذي هدانا لهذا ، ذكرت في الموضوع ان الحلول الموجوده لمعرفة مكان السحر ولكن ما احببت معرفته بخصوص معرفة الساحر ؟ او بالاصح الفاعل من سعى للساحر ودفع و عمل و تابع ؟ في ظل ما تعيشه مجتمعاتنا من بعد عن الدين و ضعف التوكل وانتشار هذه القصص ومشاغل الحياه الكثيره حتى اصبحنا نرى الكثير ينسى الاذكار والرقى اليوميه يظل الفاعل حرا طليقا وقد يعاود الكره ويخطط لاصابة فلان وفلان --- هل يبقى الوضع هكذا بلا رقيب ولا حسيب ؟ ثم ان المؤمن فطن ان ظهرت له علامات او تصرفات ترقى لدرجة الشك الكبير يبقى في حيره بين الم النفس البشريه ورغبتها في الانتقام وبين انتظار حكم الملك العلام ، وليس الضعف من سمة المؤمن ولا البساطه والبروده --- ان شغلتكم معي في الاجابات فاحتسبوا مثوبتكم من الواحد الاحد ودعواتي لكم وامتناني

الاخ الكريم والشيخ :- ابو البراء --- شكرا جزيلا لترحيبك وكرم اخلاقك --- ان وجد لدي الوقت قد اشارك واتابع -- دمتم بخير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-02-2014, 10:17 PM   #6
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله أخي الكريم

وشكر الله لكم حسن ظنكم بنا ودعائكم الطيب ولكم بمثل ما دعوتم

ولا داعي للأعتذار فللجميع ظروف

بالنسبة لتساؤلاتكم الكريمة فالمنتدى منكم ولكم و جميعنا في خدمتكم فعلى الرحب والسعة

وبالنسبة لمن يقوم بالسحر أو يتعامل مع السحرة ليسحر الناس ويكيد لهم

هذا الشخص لا يقوم بعمل السحر علانية وإنما يقوم به في سرية تامة

وهذا يصعب مواجهته ..

و لكن ليس هذا نهاية المطاف
فقد يمن الله عز وجل على المصاب برؤية صادقة لمعرفة الساحر أو مكان السحر ونوعه

أو يوقعه الله عز وجل ويفضحه فيضبط هذا الساحر متلبساً بأحد أعماله السحرية أثناء قيامه بها

ومع تكرار الملاحظات على الساحر في المجتمع المحيط به يكشف أمره فيؤخذ الحذر منه أو يقام عليه الحد إذا كان في بلاد تهتم بهذا الأمر ..

فلا توجد جريمة كاملة ..

و الواجب على كل من له علم في خطورة السحر والسحرة أن ينبه غيره لهذا الأمر بالنصح والتوجيه وتوزيع المطويات وغيرها

التوعية بالتحصين والمحافظة على الأذكار في وقتها ومناسباتها

بإذن الله يجيب الشيخ الفاضل على تساؤلكم الكريم

شكر الله لكم حرصكم زادكم الله من فضله

وفقكم الله لكل خير

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-02-2014, 01:47 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:45 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com