موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2013, 06:48 PM   #1
معلومات العضو
زهرة جزائري
إشراقة إدارة متجددة

Unhappy حين تقطر الاحرف دما

حين تقطر الأحرف دما !









كتبت عنوان هذه المقالة هكذا: حين تعتصر الكلمات ألمًا، ثم مسحتها؛ لأن أحرفها نزفت دمًا غزيرًا على ما جرى في البيضا وبانياس وجديدة عرطوس وحمص وحماة ودرعا ودوما، وجميع أنحاء سوريا، ولن يحتاج أحد في زمننا هذا إلى أن يُشرح له حديث النبي عليه الصلاة والسلام: «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها» فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن» ، فقال قائل: يا رسول الله، وما الوهن؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت».

عليه فقط لفهم هذا الحديث، والاستغناء عن المطولات في شرحه: أن ينظر إلى المذابح السورية بإزاء نظرة إلى واقع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها؛ فإخوانهم يُذبحون ويعذبون وتغتصب نساؤهم، وينحر أطفالهم، وفضائياتهم ترقص وتغني، وملاعبهم تمتلئ بالمشجعين، وتعج بأهازيجهم، واستراحاتهم وبراريهم مملوءة بالمتنزهين، ولم يتغير شيء من واقع حياتهم. وحتى نكون صادقين مع أنفسنا فلينظر كل واحد منا ماذا تغير فيه وهو يرى المذابح كل يوم، ويسمع الاستغاثات كل ساعة؟! سوى أن إحساسه يموت شيئًا شيئًا، وحماسه لإخوانه يذبل كل يوم، وينصرف إلى همومه الدنية، وينسى فروض الإخوة الإيمانية، وينتظر دوره في المذابح الباطنية الصليبية.

ماذا عسى الواحد منّا أن يلقى الله تعالى به وهو يعلم أن أمنية الطفل السوري قد باتت تنحصر في أن يُرمى برصاصة في رأسه تستخرج روحه بسرعة ليفارق هذا العذاب الشديد، أو ينحر بسكين حادة حتى لا يطول عذابه، وقد قالها طفل سوري لجلاده: مشان الله عمو سن السكين مشان ما أتعذب كما تعذب أخي.

تعتصر الكلمات ألمًا حين نفرح بدك إسرائيل -وهي عدو مبين- لمواقع الصواريخ السورية؛ لئلا يمطر بها النظام النصيري أهل السنة في المحافظات السورية، ونحن نعلم أن إسرائيل إنما فعلت ذلك لئلا تصل الصواريخ إلى أيدي المقاومة فتشكل خطرًا على إسرائيل، فنفرح بتدمير ما قد يكون غدًا بأيدي المسلمين من سلاح فتاك؛ لأن المسلمين يُقتلون به الآن، وتدك به مدنهم وقراهم.

تعتصر الكلمات ألمًا حين نشاهد على اليوتيوب عشرات المقاطع وفيها أطفال وشباب من أهل السنة موثقون وينحرهم النصيريون والروافض نحر الأنعام، وحين نشاهد أطفالًا رضع أحرقت أجسادهم ومزقتها.

تعتصر الكلمات ألمًا حين نشاهد مجموعة من كلاب النصيرية يستفردون بامرأة سنية محجبة فيضربونها ضرب غرائب الإبل، ويجلدونها بسياطهم، ويركلونها بأرجلهم وهي مقرفصة تتألم ولا تتكلم.

تعتصر الكلمات ألمًا حين ينحر النصيري رقبة سني نصف نحرة ويتركه يتلوى ويصرخ وينزف حتى ينقطع صوته ويموت، يريد أن يستمتع بعذابه وصراخه.

تعتصر الكلمات ألمًا حين نرى امرأة تمد يدها من تحت الأنقاض التي دكتها الصواريخ النصيرية تريد من يخرجها، فيجلس بجوارها أخوها لا يقدر على إزالة الأنقاض إلا أنه يمسك بيدها وهو جالس حتى تيبس يدها في يده وهو لا يتحرك من عجزه ويأسه.

تعتصر الكلمات ألمًا حين نعلم أن جملة من الفتيات السوريات يناشدن المقاومة أن يقصفوا السجون التي هن فيها ويفجروها لتهدم عليهن ويمتن قبل أن يضربهن المخاض بأولاد لا يعلمن من آباؤهم من كثرة من اغتصبوهن من النصيريين.

تعتصر الكلمات ألمًا حين قرأنا سؤالًا لفتيات محاصرات في البيضا يستفتين علماء الإسلام إن كان بإمكانهن أن يقتلن أنفسهن قبل دخول النصيرية عليهن واغتصابهن، وهل يعد ذلك انتحارًا.
وقبل أكثر من سنة سأل نساء أخريات أيجوز لهن إجهاض أجنتهن من جراء الاغتصاب.. وصرخت نساء منهن يطالبن المسلمين بحبوب منع الحمل إن كانوا عاجزين عن حمايتهن.


كأني بمن بقي في قلوبهم حياة منا يتمنون أنهم ما عاشوا تلك الحقبة من الزمن ويرددون قول ابن الأثير لما رأى جرائم التتر في المسلمين وراء النهر: لقد بقيت عدة سنين معرضًا عن ذكر هذه الحادثة استعظامًا لها، كارهًا لذكرها، فأنا أقدم إليه رجلًا وأؤخر أخرى، فمن الذي يسهل عليه أن يكتب نعي الإسلام والمسلمين؟ ومن الذي يهون عليه ذكر ذلك؟ فيا ليت أمي لم تلدني، ويا ليتني مت قبل حدوثها وكنت نسيًا منسيًا. [1].

وذكر الطبري في أحداث سنة تسعين ومائتين قصة تقطع القلوب لامرأة هاشمية قرشية شامية أذلها القرامطة، ودنسوا عرضها الشريف؛ حكتها امرأة أدخلت عليها لتوليدها وهي في عسكر القرامطة، فسألتها: من والد هذا الصبي؟ فقالت: إني امرأة هاشمية... وإن هؤلاء القوم أتونا فذبحوا أبي وأمي وإخوتي وأهلي جميعًا، ثم أخذني رئيسهم فأقمت عنده خمسة أيام، ثم أخرجني فدفعني إلى أصحابه فقال: طهروها، فأرادوا قتلي فبكيت، وكان بين يديه رجل من قواده، فقال: هبها لي، فقال: خذها، فأخذني وكان بحضرته ثلاثة أنفس قيام من أصحابه فسلوا سيوفهم وقالوا: لا نسلمها إليك، إما أن تدفعها إلينا وإلا قتلناها، وأرادوا قتلي وضجوا، فدعاهم رئيسهم القرمطي وسألهم عن خبرهم، فخبروه فقال: تكون لكم أربعتكم فأخذوني فأنا مقيمة معهم أربعتهم، والله ما أدري ممن هو هذا الولد منهم [2].

هذه القصة وقعت في بلاد الشام قبل أحد عشر قرنًا ونصف قرن، على أيدي أجداد النصيريين، حين أذلوا كرام القرشيين، وهي الآن تقع في بلاد الشام، في بيوت كريمة كثيرة، قتل رجالها وأطفالها، ودنست أعراض نسائها، أفلا تعتصر الكلمات ألمًا وهي تدون ذلك؟!

لقد بات الجهاد محرمًا دوليًا وإقليميًا، وحماية المسلمين المضطهدين جريمة يرمى صاحبها بتهمة الإرهاب، ونجدة المنكوبين لا بد أن تكون عبر المنظمات الدولية وأخواتها العربية مع ما فيها من تحيز وتلاعبات، ومن يتجاوزها فهو عرضة للمساءلة والجزاء.

بل حتى مجرد التعاطف مع المسلمين الذي يذبحون عدوه سذاجة عاطفية لا تليق بالعقلاء، لقد غدا شعورنا بمصاب إخواننا مستكثر علينا، ونلام عليه، ونعاب به؛ لأنه بعيد عن الكياسة والسياسة..

والمطلوب منّا أن نصمت ونكون أكثر برودة وبلاهة، فننظر إلى مذابحهم وعذابهم بصمت كأن الأمر لا يعنينا، وأن لا نتخذ أي موقف إيجابي لإنقاذهم، وإلا فنحن معرضون للدخول في دائرة الإرهاب الدولي التي رسمها لنا الصليبيون والصهاينة وقبلناها حتى صرنا أشد حماسة لها منهم.

تعتصر الكلمات ألمًا حين نرى انضمام الروافض للنصيرين علانية من العراق وإيران وحزب الشيطان، وتحت سمع وبصر المجتمع الدولي ولا أحد يحرك ساكنًا، همهم الأكبر في تسلل الإرهابيين إلى سوريا.. ثم نحن نعول على مبادرات هذا المجتمع الدولي الطاغوتي الذي ما سُنت قوانينه وأنظمته ولا أُنشئت منظماته المتعددة إلا لإذلال المسلمين وتسليط الأمم الأخرى عليهم ورعاية مذابحهم، ولننظر إلى مواقفهم من مذابح المجوس والبوذيين والهندوس والصليبيين والصهاينة للمسلمين لنعلم أنه مجتمع يشرِّع لذبح المسلمين وإيذائهم بكل الطرق الممكنة، ويسوغ ذلك بالحجج المتعددة، ومع كل ذلك نصدق أكذوبة المجتمع الدولي بمنظماته وأنه إنما وضع لإرساء الأمن والسلم العالمي، ورد الاعتداء، وإنصاف المظلومين.

قاتل الله السياسة وآثارها المخزية.. وقاتل الله تعالى قلوبًا ليس فيها عواطف لحيوانات تقتل عبثًا وإفسادًا، ثم قاتل الله تعالى قلوبًا ليس فيها عواطف لكفار يقتلون ظلمًا وعدوانًا، ثم قاتل الله تعالى قلوبًا لا تتعاطف مع قتل مسلمين يشهدون شهادة الحق، ثم قاتل الله تعالى قلوبًا لا تتعاطف مع نساء مؤمنات تغتصب، وأطفال يذبحون يقطعون ويحرقون.
وما حال الدول الإسلامية إلا حال من ينتظر دوره في المحرقة الباطنية، أفلا تعتصر الكلمات ألمًا، وتنزف الأحرف دمًا على واقعنا المخزي؟!


يا أمة الإسلام، يا خير أمة أخرجت للناس: أدركوا إخوانكم في الشام.. أنقذوا إخوانكم في سوريا قبل أن تنزل بكم عقوبة الله تعالى، وقبل أن يصل المد الباطني إلى دياركم، ولنعلم أن ابن الأثير حين كتب مقطوعته السابقة التي تمنى فيها أنه لم يولد وكان نسيًا منسيًا، إنما كتبها قبل أن يصل التتر إلى بغداد؛ لأنه مات قبل ذلك بست وعشرين سنة، ولكن تخاذل المسلمين عن نصرة المنكوبين آنذاك أوصل التتر إلى بغداد فأنهوا الخلافة العباسية، وفعلوا بالمسلمين في العراق ما لو أدركه ابن الأثير لانصدع قلبه، وليكن إحساس كل واحد منا بمصاب إخوانه كما لو كان هو المسئول عن ذلك وحده؛ فإن الله تعالى سائله يوم القيامة ماذا فعل؟ وماذا قدم؟ ولن يسأله عن غيره.


اللهم أيقظ قلوبنا من الرقدة، ونبهها من الغفلة، وارفع عن إخواننا الكربة آمين.


بقلم إبراهيم محمد الحقيل
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2013, 07:46 PM   #2
معلومات العضو
الغردينيا
مراقبة عامة لمنتدى الرقية الشرعية

افتراضي

بارك الله فيك أختي فاطمــــــــة ........ والله لانملك إلا الدعاء لهم

 

 

 

 


 

توقيع  الغردينيا
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2013, 11:49 PM   #3
معلومات العضو
سيدة الرافدين
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

جزاك الله خيرا على هذا النقل وبارك الله فيك ورفع قدرك
ياختي من يسمع من الدول الاسلامية فقد اصبحوا جميهم صم بكم عمي فهم لا يسمعون عندما حدثت تفجيرات في بوسطن قدموا العرب اسفهم للتفجيرات وتمنوا للضحايا الشفاء العاجل فاين هم من بلاد المسلمين يقتلون ويغتصبون فهم لا حراك فحكومات العرب هم اليوم دمى بيد امريكا واسرائيل فلما العجب من صمتهم فلنا الله وليفيدهم عبدة الطاغوت يوم العرض على الرحمن
ونصر الله المسلمين في سوريا وفي كل مكان آآآمين .

وفقك الله لما يحب ويرضى

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-05-2013, 12:59 PM   #4
معلومات العضو
زهرة جزائري
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغردينيا
   بارك الله فيك أختي فاطمــــــــة ........ والله لانملك إلا الدعاء لهم

وفيك بارك الله اختي الغردينيا
علينا الالحاح بالدعاء
الدعاء دائما

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة جزائري ; 24-05-2013 الساعة 01:05 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-05-2013, 01:01 PM   #5
معلومات العضو
زهرة جزائري
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الرافدين
   جزاك الله خيرا على هذا النقل وبارك الله فيك ورفع قدرك
ياختي من يسمع من الدول الاسلامية فقد اصبحوا جميهم صم بكم عمي فهم لا يسمعون عندما حدثت تفجيرات في بوسطن قدموا العرب اسفهم للتفجيرات وتمنوا للضحايا الشفاء العاجل فاين هم من بلاد المسلمين يقتلون ويغتصبون فهم لا حراك فحكومات العرب هم اليوم دمى بيد امريكا واسرائيل فلما العجب من صمتهم فلنا الله وليفيدهم عبدة الطاغوت يوم العرض على الرحمن
ونصر الله المسلمين في سوريا وفي كل مكان آآآمين .

وفقك الله لما يحب ويرضى

بارك الله فيك اختي سيدة الرافدين
نسال الله لإخواننا المسلمين بكل بقاع الارض
النصر والتمكين
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 12:56 AM   #6
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي





✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
✨✨✨✨✨✨✨✨✨
✨✨✨✨✨✨✨
✨✨✨✨✨
✨✨✨
✨✨



سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة أردت أن أشاركك في كلماتك
بالغة التأثير مع شيء من التوجيه
وأرجوا أن لا يفهم كلام إلا في إطاره



الأخت الكريمة لقد كانت عباراتك وكلماتك
جِداً مؤثرة ومعبرة وكانت فعلا تقطر ألما
وحسرة وعاطفة وحماسة وو... وكما قلت
.. دماً !!!

لا شك أن واقع الذل والهوان الذي يعيشه
المسلمون وتسلط الأعداء عليهم يبعث
في نفوسنا الحسرة والألم والتأوه والتألم
وقولي ماشئت من عبارات ؟؟؟

إلاّ أننا لابد أن لا نستسلم لعواطفنا
ولابد من اعمال لغة الشرع قبل العاطفة

لأن لغة العاطفة استغلت وما زالت تستغل
من طرف أرباب الأحزاب وسائر أهل البدع كالاخوان والتكفير ولا شك أن هناك أناس آخرون أقل ما يقال عنهم أنهم جهلة
بأحكام الشريعة

فلا بد من ضبط المسألة لماذا !!!

أختي الكريمة بسبب العاطفة والعاطفة
وحدها استغل كثير من الحركيين والتكفيريين
وكل من كان على شاكِلَتِهم لتأجيج مشاعر
الحماس ... ليدفعوا الشباب المتحمس إلى الوقوع فيما لا تحمد عقباه وفي ما لا طاقة لهم ولا قِبَلَ لهم به

أختي الكريمة بسبب العاطفة وتجييشها
تعلمين ماذا حصل في الجزائر في تلك
السنين السوداء

وبسبب العاطفة راحت أفغانستان والعراق
واليوم الدول الإسلامية غالبا إلا مارحم ربي
وقعت ضحية التأجيج العاطفي ثم ماذا
جنينا لم نجني إلا

العلقم والحنظل والخراب والفتن

وإذا تأملتي أختي الكريمة أن هناك

كما أسميهم تجار الفتن لقد زادت أرصدتهم
وأموالهم بسبب ما تعانيه الأمة من ويلات
لأنهم يتكسبون من وراء الصدقات ولهم
نسب عالية جداً

فتجدينهم يؤججون على الصراعات والمواجهة
مع الكفار وإذا تأملتي في حال هؤلاء المؤججين تجدينهم يتقلبون في مُتع الدنيا
وزخارفها ولم يباشروا جهادا ولا يباشرونه
ولن يباشروه وإذا جئت إلى أولادهم
فهم يحملون الجنسية الأمريكية ويدرسون
هناك وخير مثال على ذلك سلمان العودة
وهناك غيره كعائض القرني مثلا
وهذا عباسي مدني الذي أشعل الجزائر ثم هو اليوم يعيش حياة الأمراء خارج الجزائر والشعب الجزائري هو الذي دفع الثمن وحده وهؤلاء وللأسف كثر !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال الله تعالى : ** أَوَلَمَّا أصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ **
سورة آل عمران 165

لاشك أن مهمة الجهاد ومواجهة الأعداء هي
منوطة بولي الأمر فلا يمكن لأيّ فرد
يركب نفسه ثم يخرج هكذا وحده !!!؟؟؟

وإذا قصر الحكام لا شك أنهم وحدهم يتحملون ذلك ... أمام الله عز وجل

ولابد من تجهز لذلك

قال الله تعالى : ** وأعدُّوا لَهُمْ ما اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّة ومِنْ رِباطِ الخَيْل تُرْهِبونَ بِه عَدُوَّ الله وعَدُوّكُمْ وَآخَرينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تعْلَمونَهُمُ الله يَعْلَمُهُمْ ۚ وما تُنْفِقُوا مِنْ شيْءٍ في سَبيلِ الله يُوَفَّ إليْكُمْ وأنْتُمْ لا تُظْلَمُونَ **
سورة الأنفال 60

فكيف نتمكن من ذلك وأسلحتنا كلها استراد
ولا يبيعون ما يحتفظون به خصوصا لأنفسهم

لما استغلت العواطف زادت المفاسد أكثر

وأمور الجهاد لا يجوز أن يفتي فيها إلا
خواص العلماء


الجهاد / أنواعُه وأحكامُه
والحدُّ الفاصِلُ بينه وبين الفوضى

تأليف : د. حمد بن إبراهيم العثمان
تقريظ : الشيخ السحيمي حفظه الله http://t.co/pPhBqfEIsM
__________


شروط الجهاد هي :

1) القُدرة

2) الذُكورية

3) إذن الوالدين

4) الحرية

5) التكليف

6) وُضوح الراية

7) إذن ولي الأمر

8) تَمايز الصفوف
_____________


_ 124 تغريدة في فضل الجهاد في
سبيل الله وأحكامة وشروطه
http://t.co/MLV8k85G7M
_________


_الجهاد . الشيخ حمد العثمان حفظه الله http://t.co/8evSuEcIwC
__________


_ في زمننا هذا يتأكد إذن ولي الأمر في الجهاد العلامة ابن عثيمين رحمه الله
قال : ( من خرج للجهاد بدون إذن ولي الامر خارج عن الجماعه ) .
http://t.co/vrn6VpDKe3
__________


_ جهاد المرأة
الشيخ عبد الكريم الخضير حفظه الله
http://t.co/9Hzsek8l1w
___________


_ العلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى التكفيريون ورثة الخوارج
http://t.co/A1Xdt3ZeHS
________


_ حكم الجهاد وأنواعه وحكم الذهاب للجهاد
للعلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
http://t.co/c8YUwTuH
______


_حكم الذهاب للجهاد في سوريا - فتوى جديدة للعلامة صالح الفوزان حفظه الله تعالى http://t.co/sS4cd7eDTf
________


_حكم الذهاب للجهاد في سوريا للشيخ عبدالمحسن العباد حفظه الله تعالى http://t.co/cqbmGuWzI3



_نصيحة الشيخ الألباني رحمه الله تعالى المزلزلة للشباب المتحمس للجهاد http://t.co/Hq94qYZJ6n




والله تعالى أعلم


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 01:24 AM   #7
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي





✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
✨✨✨✨✨✨✨✨✨
✨✨✨✨✨✨✨
✨✨✨✨✨
✨✨✨
✨✨



اللهم ياقوي ياعزيز نسألك أن تنتقم من
بشار واعوانه وجنوده وجميع الكفار المجرمين في سوريا وفي كل مكان

وأن تزلزل الأرض من تحت أقدامهم
وأن تجل كيدهم في نحورهم

وتدميرهم في تدبيرهم

وأن تفرق جمعهم وأن تشتت شملهم

وأن تحصيهم عددا وأن لا تفارق منهم أحدا

اللهم لا ترفع لهم راية واجعلهم عبرة وآية

ونسألك اللهم أن تنصر إخواننا المستضعفين
في سوريا وفي كل مكان

اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم

وفرج عن نسائهم وأطفالهم وضعفائهم يارب العالمين يا أرحم الراحمين

اللهم اجعل لهم فرجا ومخرجا عاجلا وادحر
عدوهم وانتصر لهم يا رب العالمين .

هذا سبيل المؤمنين أخي السلفي


التعديل الأخير تم بواسطة سهيل.. ; 25-05-2013 الساعة 02:23 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 03:06 AM   #8
معلومات العضو
RachidYamouni
التصفية والتربية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا.
   بارك الله فيكم أخي رشيد


آمين وفيك بارك الله وجزاك الله خيرا

ونسأل الله تعالى الهدى والتقى والعفاف والغنى

اللهم سددنا ويسر السداد إلينا واهدنا ويسر الهدى إلينا
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 03:37 AM   #9
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

بارك الله فيك اختي فاطمة الزهراء على الموضوع الحزين وأسأل الله ان ينصر المظلومين ويرد كيد الظالمين

الجميع يكيل بالشتائم الى الدول العربية

فهناك من يشتم الدول العربية بسبب عدم وقوفها الى جانب ضحايا الأسد
فيما يشتم الآخرون الدول العربية التي قالت ان لا مكان للأسد في مستقبل سوريا

وعلى الحالين الدول العربية تظهر مقصّرة

ولا اعرف من ننادي من العرب وقد انهكت معظمهم المصائب وحتى الآن كم دولة عربية منكوبة وصلت الى ما دون الصفر ولا تستطيع ان تقيم امرها ،والدول العربية المجاورة للدول المنكوبة تعيش مخنوقة بأعداد اللاجئين الذين يقطرون دما وهلعا هاربين من سياط الأسد مرة ، ومن تغلغل مبارك قبلها ومن ومن ومن قبلهم

عندما ثارت الثورات العربية بدأنا نتفلسف ان قاعدتها عربية وصحوة ويقظة ولا علاقة للتدخل الاجنبي بما يحصل على أراضينا
ولم تمر فترة الا واصبحنا نلقي اللوم على امريكا بأنها تسببت في هذا كله

ما حدث لدينا حدث بفعل ايدينا نحن في النهاية نزفنا كل دمائنا للتخلص من طاغية / فرد واحد ، يجلس هنا او هناك وكله في النهاية صبّ لصالح اسرائيل ، فأصبحت اسرائيل كمن ربح حظا دون المشاركة في مسابقة ما

لم نعد نفرّق من يقتل من ، ما ديانة المعتدي وما ديانة المعتدى عليه
وكأنها دول لم تكن اسلامية يوما ما ولم تكن تضم مسلمين

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 12:20 PM   #10
معلومات العضو
زهرة جزائري
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rachidyamouni
  

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة أردت أن أشاركك في كلماتك
بالغة التأثير مع شيء من التوجيه
وأرجوا أن لا يفهم كلام إلا في إطاره
الأخت الكريمة لقد كانت عباراتك وكلماتك
جِداً مؤثرة ومعبرة وكانت فعلا تقطر ألما
وحسرة وعاطفة وحماسة وو... وكما قلت
.. دماً !!!

لا شك أن واقع الذل والهوان الذي يعيشه
المسلمون وتسلط الأعداء عليهم يبعث
في نفوسنا الحسرة والألم والتأوه والتألم
وقولي ماشئت من عبارات ؟؟؟

إلاّ أننا لابد أن لا نستسلم لعواطفنا
ولابد من اعمال لغة الشرع قبل العاطفة
لأن لغة العاطفة استغلت وما زالت تستغل
من طرف أرباب الأحزاب وسائر أهل البدع كالاخوان والتكفير ولا شك أن هناك أناس آخرون أقل ما يقال عنهم أنهم جهلة
بأحكام الشريعة
فلا بد من ضبط المسألة لماذا !!!
أختي الكريمة بسبب العاطفة والعاطفة
وحدها استغل كثير من الحركيين والتكفيريين
وكل من كان على شاكِلَتِهم لتأجيج مشاعر
الحماس ... ليدفعوا الشباب المتحمس إلى الوقوع فيما لا تحمد عقباه وفي ما لا طاقة لهم ولا قِبَلَ لهم به

أختي الكريمة بسبب العاطفة وتجييشها
تعلمين ماذا حصل في الجزائر في تلك
السنين السوداء

وبسبب العاطفة راحت أفغانستان والعراق
واليوم الدول الإسلامية غالبا إلا مارحم ربي
وقعت ضحية التأجيج العاطفي ثم ماذا
جنينا لم نجني إلا

العلقم والحنظل والخراب والفتن

وإذا تأملتي أختي الكريمة أن هناك

كما أسميهم تجار الفتن لقد زادت أرصدتهم
وأموالهم بسبب ما تعانيه الأمة من ويلات
لأنهم يتكسبون من وراء الصدقات ولهم
نسب عالية جداً

فتجدينهم يؤججون على الصراعات والمواجهة
مع الكفار وإذا تأملتي في حال هؤلاء المؤججين تجدينهم يتقلبون في مُتع الدنيا
وزخارفها ولم يباشروا جهادا ولا يباشرونه
ولن يباشروه وإذا جئت إلى أولادهم
فهم يحملون الجنسية الأمريكية ويدرسون
هناك وخير مثال على ذلك سلمان العودة
وهناك غيره كعائض القرني مثلا
وهذا عباسي مدني الذي أشعل الجزائر ثم هو اليوم يعيش حياة الأمراء خارج الجزائر والشعب الجزائري هو الذي دفع الثمن وحده وهؤلاء وللأسف كثر !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال الله تعالى : ** أَوَلَمَّا أصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ **
سورة آل عمران 165

لاشك أن مهمة الجهاد ومواجهة الأعداء هي
منوطة بولي الأمر فلا يمكن لأيّ فرد
يركب نفسه ثم يخرج هكذا وحده !!!؟؟؟

وإذا قصر الحكام لا شك أنهم وحدهم يتحملون ذلك ... أمام الله عز وجل

ولابد من تجهز لذلك

قال الله تعالى : ** وأعدُّوا لَهُمْ ما اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّة ومِنْ رِباطِ الخَيْل تُرْهِبونَ بِه عَدُوَّ الله وعَدُوّكُمْ وَآخَرينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تعْلَمونَهُمُ الله يَعْلَمُهُمْ ۚ وما تُنْفِقُوا مِنْ شيْءٍ في سَبيلِ الله يُوَفَّ إليْكُمْ وأنْتُمْ لا تُظْلَمُونَ **
سورة الأنفال 60

فكيف نتمكن من ذلك وأسلحتنا كلها استراد
ولا يبيعون ما يحتفظون به خصوصا لأنفسهم

لما استغلت العواطف زادت المفاسد أكثر

وأمور الجهاد لا يجوز أن يفتي فيها إلا
خواص العلماء


الجهاد / أنواعُه وأحكامُه
والحدُّ الفاصِلُ بينه وبين الفوضى

تأليف : د. حمد بن إبراهيم العثمان
تقريظ : الشيخ السحيمي حفظه الله http://t.co/pphbqfeism
__________


شروط الجهاد هي :

1) القُدرة

2) الذُكورية

3) إذن الوالدين

4) الحرية

5) التكليف

6) وُضوح الراية

7) إذن ولي الأمر

8) تَمايز الصفوف
_____________


_ 124 تغريدة في فضل الجهاد في
سبيل الله وأحكامة وشروطه
http://t.co/mlv8k85g7m
_________


_الجهاد . الشيخ حمد العثمان حفظه الله http://t.co/8evsueciwc
__________


_ في زمننا هذا يتأكد إذن ولي الأمر في الجهاد العلامة ابن عثيمين رحمه الله
قال : ( من خرج للجهاد بدون إذن ولي الامر خارج عن الجماعه ) .
http://t.co/vrn6vpdke3
__________


_ جهاد المرأة
الشيخ عبد الكريم الخضير حفظه الله
http://t.co/9hzsek8l1w
___________


_ العلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى التكفيريون ورثة الخوارج
http://t.co/a1xdt3zehs
________


_ حكم الجهاد وأنواعه وحكم الذهاب للجهاد
للعلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
http://t.co/c8yuwtuh
______


_حكم الذهاب للجهاد في سوريا - فتوى جديدة للعلامة صالح الفوزان حفظه الله تعالى http://t.co/ss4cd7edtf
________


_حكم الذهاب للجهاد في سوريا للشيخ عبدالمحسن العباد حفظه الله تعالى http://t.co/cqbmguwzi3

_نصيحة الشيخ الألباني رحمه الله تعالى المزلزلة للشباب المتحمس للجهاد http://t.co/hq94qyzj6n

والله تعالى أعلم



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل رشيد
بارك الله فيك وجزاك خيرا على المرور الكريم وعلى الاضافة القيمة
ابدا لن افهم سوءا مما كتبت بل فهمته ووعيته
وانني من الذين يرون ان الحل لا يكمن في الثورات والتخريب والقتل ابدا ....
وكما قلت لقد ذقنا نحن الجزائريون مرارة تلك السنون السوداء ولا زلنا نتجرعها
لكن اثرت بهي هذه المقالة وتركت صدى فتردد الصدى عبر صفحات المنتدى
وحال اخواننا السوريين يبكي القلب قبل العين
لن تعمينا العاطفة عن الحق وعن رؤيته
لكن ان نرى ما يحدث وكأن هذا ليس من شأننا ولا يحرك بنا شعور الالم والحزن عليهم والدعاء لهم ....

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة جزائري ; 25-05-2013 الساعة 12:22 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:16 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.