موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر السيرة النبوية والأسوة المحمدية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-12-2012, 08:04 AM   #1
معلومات العضو
شذى الاسلام
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي من استعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم

من استعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم

** اللهم إني أعوذ بك من الجنون والجذام والبرص وسيئ الأسقام **

** اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء ودرك الشقاء وشماتة الأعداء **

** اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع ومن الخيانة فإنها بئست البطانة **

** اللهم إني أعوذ بك من الكسل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من الهرم وأعوذ بك من البخل **

{اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم **

** اللهم إني أعوذ بك من شح نفسي وإسرافها ووساوسها **

** اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق **

** اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك **

** اللهم إني أعوذ بك من الشيطان من همزه ونفثه ونفخه **

** اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع. ومن الخيانة فإنها بئست البطانة. وأعوذ بك من الكسل والهرم والبخل والجبن، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدجال وعذاب القبر **

{اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر **

{اللهم إني أعوذ بك من جار عينه تراني وقلبه يرعاني، إن رأى حسنة أطفأها وإن رأى سيئة أذاعها **

** اللهم إني أعوذ بك من عمل يخزيني، وهم يرديني، وفقر ينسيني، وغنى يطغيني **

** اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ ضِيقِ الدُّننْيا وضِيقِ يَوْمِ القِيامَة **

** اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ **

** اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَة المَسِيحِ الدَّجَّالِ **

** اللهم إني أعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَسيحِ الدَّجَّال، وأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ، اللَّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ من المأثمِ والمَغْرَم **

** اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمّ والحُزن، وأعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنَ الجُبْنِ والبُخلِ، وأعوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرّجال**

** اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرّ كُلّ دَابَّةٍ أنْتَ آخِذٌ بِناصِيَتها، إنَّ رَبِّي على صِرَاطٍ مُسْتَقِيم **

** اللهم إني أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ، وأعُوذُ بِمُعافاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ، وأعُوذُ بِكَ لا أُحْصِي ثَناءً عَلَيْكَ أَنْتَ كما أثْنَيْتَ على نَفْسِك**
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2013, 06:08 PM   #2
معلومات العضو
رب اشرح لي صدري

افتراضي

بارك الله فيك واثابك الجنه
جزاك الله خيرا
ورزقنا باب من ابواب الجنه
وجعله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-08-2014, 05:48 PM   #4
معلومات العضو
حكيـــمة
مشرفة عامة لمنتدى الرقية الشرعية

افتراضي

جزاك الله خيرا أختي شذى الإسلام

لكن علينا دائما البحث عن تخريج الأحاديث و التحري عنها قبل نشرها


– " اللهم إني أعوذ بك من الهدم ، وأعوذ بك من التردّي ، وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مُدْبِرا ، وأعوذ بك أن أموت لَدِيغا " رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وقال الشيخ الألباني : صحيح .

2 – " اللهم إني أعوذ بك من الجنون والجذام والبرص وسيئ الأسقام " رواه أبو داود والنسائي . وقال الشيخ الألباني : صحيح .

3 – " اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء ودرك الشقاء وشماتة الأعداء " رواه مسلم بلفظ : كان يتعوذ مِن سوء القضاء ، ومن دَرَك الشقاء ، ومن شماتة الأعداء ، ومن جهد البلاء .
قال سفيان بن عيينة : أشك أني زدت واحدة منها .

4 – " اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع ومن الخيانة فإنها بئست البطانة" رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه . وقال الشيخ الألباني : حَسَن .

5 – " اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم" رواه البخاري في الأدب المفرد ، وقال الشيخ الألباني : صحيح .

6 – " اللهم إني أعوذ بك من شح نفسي وإسرافها ووساوسها "
رواه الديلمي في مسند الفردوس .

7 – " اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق"
رواه أبو داود والنسائي . وقال الشيخ الألباني : ضعيف .

8 – " اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم ، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك " رواه أبو داود والنسائي في الكبرى . وقال الشيخ الألباني : ضعيف .

9 – " اللهم إني أعوذ بك من الشيطان من همزه ونفثه ونفخه" رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وقال الشيخ الألباني : صحيح .

10 – " اللهم إني أعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وأعوذ بك من عذاب القبر" رواه البخاري .

11 – " اللهم إني أعوذ بك من جار عينه تراني وقلبه يرعاني، إن رأى حسنة أطفأها وإن رأى سيئة أذاعها" رواه الطبراني في كتاب " الدعاء " . وقال الشيخ الألباني : صحيح .
وعند الطبراني : ومِن خَليل مَاكِر عينه تراني .

12 – " اللهم إني أعوذ بك من عمل يخزيني ، وهَم يرديني ، وفقر ينسيني ، وغنى يطغيني" رواه أبو يعلى والبزار و الطبراني في كتاب " الدعاء ". وقال الهيثمي : رواه البزار ، وفيه بكر بن خنيس ، وهو متروك ، وقد وُثِّق . ورواه أبو يعلى ، وفيه عقبة بن عبد الله الأصم ، وهو ضعيف جدا .

13 – " اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ ضِيقِ الدُّنْيا وضِيقِ يَوْمِ القِيامَة" رواه أبو داود والنسائي في الكبرى . وقال الشيخ الألباني : حسن صحيح .

14 – " اللهم إني أَعُوذُ بِكَ أنْ أضِلَّ أَوْ أُضَلَّ، أوْ أزِلَّ أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أظْلِمَ أَوْ أُظْلَمَ، أوْ أجْهَلَ أَوْ يُجْهَلَ عليّ " رواه أبو داود . وقال الشيخ الألباني : حسن صحيح .

15 – " اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ ، وَمنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَة المَسِيحِ الدَّجَّالِ" رواه البخاري ومسلم .


16 – " اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمّ والحُزن ، وأعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنَ الجُبْنِ والبُخلِ، وأعوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرّجال" رواه البخاري .

17 – "اللهم إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرّ كُلّ دَابَّةٍ أنْتَ آخِذٌ بِناصِيَتها " رواه الطبراني في كتاب " الدعاء " وابن السني في " عمل اليوم والليلة " . وقال الشيخ الألباني : ضعيف .

وثبت في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه : " أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته" ، وفي رواية له : " من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها " .


18 – " اللهم إني أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ ، وأعُوذُ بِمُعافاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ، وأعُوذُ بِكَ لا أُحْصِي ثَناءً عَلَيْكَ أَنْتَ كما أثْنَيْتَ على نَفْسِك " رواه مسلم .

وبعد ، فجمع استعاذات النبي صلى الله عليه وسلم لا يعني حصر استعاذاته عليه الصلاة والسلام بهذه الأحاديث .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

المصدر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:05 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.