موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2006, 08:06 PM   #1
معلومات العضو
القريب

Question هل يجوز الذهاب الى راقي بالرقية الشرعية يعالج عن طريق الجن ؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سؤال الى أهل العلم
هل يجوز الذهاب الى راقي بالرقية الشرعية يعالج عن طريق الجن
يقوول بكل صراحه انا اعالج عن طريق الجن يسئل ماهو أسم امك
لا يأخذ مال لا يقبله يقبل الهديه لان الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهديه
ويشتغل لله بدون مقابل بس علاجه عن طريق الجن يقرء عليك آيات الرقية كامله
هل يجوز الذهاب مع العلم انا تعاملت معه بس هل يجووز اكمل ام اوقف اريد فتوه فيها
لان دش فى علووم غيبيه المفرووض هاذى ما يعلم فيها الا الله سبحانه وتعاله يتنبأ تنبآت سوف يحدث كذا مثلا وسوف كذا
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-06-2006, 08:28 PM   #2
معلومات العضو
القريب

افتراضي

وطلب منى عود الصليب ما هو عود الصليب ولماذا يطلبونهوـخذه معاك أينما ذهبت وتضعه فى تحت الفراش أثناء النوم قال لى أنه << طارد الجن >> .....؟؟؟
هل هذا نزع من أنواع السحر .؟؟؟
أفيدونى جزاكم الله خير ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-06-2006, 06:33 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( القرين ) ، وقد أشبع هذا الموضوع بحثاً ودراسة وتحقيقاً ، وللوقوف على الحكم الشرعي في ذلك أحيلكم للرابط التالي :

( && الاستعانة بالجن والشياطين بين المشروعية والمنع && )


أما عود الصليب فلم أسمع به ، وقد يرقى للاستخدام الحسي أما أن يعلق أو يؤخذ في كل مكان عند ذلك قد يصل الأمر بمثل هذا الاستخدام إلى تعليقف التمائم ، وإليكم التفصيل في المسألة :

( && حكم تعليق التمائم وأحكامها الشرعية && )


فقط لبيان بعض المزالق التي قد يقع فيهل مستعيني الجن أذكر على سبيل المثال لا الحصر :

أولاً : قولكم - يا رعاكم الله - : ( يسئل ما هو أسم امك ) ، وهذا يشبه ما يقو م به السحرة والمشعوذون وتصبح ذريعة لهم للدخول إلى الرقية الشرعية باسم الدين 0

ثانياً : وقولكم - يا رعاكم الله - : ( لان دش فى علووم غيبيه المفرووض هاذى ما يعلم فيها الا الله سبحانه ) ، وهذا اتختصاص بذات الله سبحانه وتعالى 0

رابعاً : وقولكم - يا رعاكم الله - : ( وطلب منى عود الصليب ما هو عود الصليب ولماذا يطلبونهوـخذه معاك أينما ذهبت وتضعه فى تحت الفراش أثناء النوم قال لى أنه طارد الجن ) ، وهنا قد دخلنا في مسألة محرمه بل قد توقع الإنسان في الشرك أو الكفر وهي تعليق التمائم كما أشرت آنفاً 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-06-2006, 08:03 AM   #4
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم شيخنا الكريم الفاضل ( أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ) وجزاكم الله خيرا .
والشكر موصول لأخي الكريم ( القرين )

لا يأخذ مال لا يقبله يقبل الهديه لان الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهديه ...
معلومة جديدة ... ودليل من الأدلة ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-06-2006, 08:25 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-06-2006, 09:56 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( القرين ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-09-2007, 06:09 PM   #8
معلومات العضو
مساعدة

إحصائية العضو






مساعدة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي عود الصليب

عود الصليب
الفاوانيا " عود صليب": Fawania وهو نبات عشبي حولي او معمر شبه متخشب الى متخشب بري وزراعي وهو يتكاثر بالبذور والعقل له أوراق خنجرية الشكل وأزهار حمراء جميلة تشبه ازهار الورد، ويعرف علميا باسم Paeonia officinalisويعرف باسم عود الصليب وبوني وورد الحميد ويوجد منه ذكر وأنثى.الجزء المستخدم من النبات ازهاره وجذوره وبذوره، يحتوي النبات على زيت طيار وجلوكوزيدات ومواد راتنجية ومواد عفصية وحموض عضوية وسكاكر. وللفاوانيا استعمالات كثيرة لكن الاستعمالات المهمة مهدي وضد التشنج ويستعمل على هيئة مغلي وعصير وصبغة اما اضراره فهو اذا اخذ بجرعات كبيرة يسبب تسمما شديدا ولا يجب استعماله الا تحت اشراف المختصين.


يقول ابن سينا:
زعم ديسقوريدوس أن عود الصليب يسمّيه بعضالناس ذا الأصابع ويسمّيه قوم آخرون علعيسى ومعناه بالعربية حلوة الريح هو نبات لهساق نحو من شبرين يتشعب منه شعب كثيرة وورق الذكر منه يشبه ورق الشاه بلوط وورقالأنثى يشبه ورق سمرنيون مشرّف وعلى طرف الساق غلف شبيهة بغلف اللوز وإذا انفتحتتلك الغلاف ظهر منها حب أحمر مثل الدم كثيرة صغار تشبه حبّ الرمان وما بين ذلك الحبأسود إلى الفرفيرية خمسة أو ستة وأصل الذكر في غلظ إصبع وطوله شبر أبيض مذاقتهقابضة ِ أصل الأنثى له شعب شبيه بالبلوط وهو سبعة أو ثمانية مثل أصول الخنثى‏.‏
أعضاء الرأس‏:‏ إذا شرب منه خمس عشرة حبة مع ماء القراطن نفع منالكابوس أعضاء الغذاء‏:‏ كله كما هو ينفع من لذع المعدة‏.‏
أعضاء النفض‏:‏ وقد يسمى من أصله مقدار لوزة النساء اللواتي لمتستنظف أبدانهن من فْضل الطمث بعد النفاس فينفعن بإدراره وإذا شرب بالشراب نفع منوجع الأرحام والبطن والكلى والمثانة واليرقان وإذا طبخ بالشراب وشرب عقل البطن وإذاشرب من حبه الأحمر عشر حبّات أو اثنتا عشرة حبة بشراب أسود قابض قطع نزف الدم منالرحم وإذا أكله الصبيان أو شربوه ذهب بابتداء الحصى عنهم وعشر حبّات من حبهبالشراب العسلي تنفع من الاختناق عَرْن‏.‏

ويقول عنه دواد الأنطاكي في التدكره
فاوانيا : ويقال : وفايوثا والكهينا وعود الصليب ، وفي المغرب ورد الحمير؟ نبت دون ذراع ورق الذكر منه كالجزر، والأنثى كالكرفس وله زهر فرفيري وأسود يخلت غُلت كاللوز، يفتح عن حب أحمر إلى قبض ومرارة في حجم القرطم لا ينبغي أن يؤخذ إلا يوم نزول الشمس الميزان ، ولا يقطع بحديد فان اختل شرط من هذين بطلت خواصه دون منافعه ، وهو مما تبقى قرته سبع مشين حار يابس في الثالثة أو الثانية إذا ظفر بالمتصلب منه المختوم من جهتيه المشتمل على خطين متقاطعين ، فهو خير من الزمرد والعود كله يحلل الرياح الغليظة، ويقري الكبد والكلى وحبه يخرج الأخلاط اللزجة ، وبنفع من الفالج والنسا والرعشة والكابوس والنزف وبمنع الطمث ضربا ، ويجلو الاثار السود طلاء ، والذكر منه وهو الأصل الواحد أدخل في أمراض الذكور والأنثى ، وهو المشعب للاناث وهذه الشجرة بجملتها تنفع من الصرع والجنون و الوسواس كيف استعملت ولو تعليقا وبخورأ .

وأما الجامع للشروط المذكورة فمن خواصه : أن الجن والهوام المسمومة لا تدخل بيتاَ وضع فيه ، وان بخر أو علق في خرقة صفراء ولم تمسه يد حائض سهل الولادة ومنع الإسقاط والتوابع والسحر وأورث الهيبة مجرب ، وإن سبك من الذهب والفضة مثقالان وأربع حبات صفيحة وجعل داخلها وحُمل كان أبلغ في منع الصرع ولو بعد خمس وعشرين سنة، وان جُعل تحت وسادة متباغضين والقمر متصل بالزهرة من تثليث وقعت بينهما ألفة لا تزول أبدأ . وهو يضر المعدة وتصلحه الكثيرا ، وشربته مثقال ومن حبه خمسة عشر. وقال بعضهم : بدله قشر الرمان أوعظم ساق الغزال وهوبعيد جدأ والصحيح أن بدله في الصرع الزمرد.


    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:02 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.