موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2004, 11:44 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Question هل هناك إمكانية للجن والشياطين من سرقة البيوت والمنازل ؟؟؟

الحمد لله رب العالمين
شيخنا الفاضل ابوالبراء
توجد حالة سرقة لشخص كل عام مرة وفى نفس الشهر من كل عام اى الشهر السادس من كل عام
بالرغم من ان الخزنة مقفلة والمفتاح يوجد لدى والده وهو فقط ومجموع السرقات حتى الان مايقارب على 100000 دينار علما بان لديه اخت متزوجة وليها سحر ومتلبس بها جن طفل يريدون من هذا الجن ان يتلبس بالجنين حتى يكون كثير العياط لانه عندما يقرا على الملراة يبدا الجن بصياح الاطفال اى مولود

نصائحك ياشيخنا وجزاك الله عنا كل خير

HSHAKE1

ادريس

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2004, 11:44 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

بخصوص سؤالك أخي الحبيب ( إدريس ) حول إمكانية السرقة من قبل الجن والشياطين فاعلم يا رعاك الله أن هذا هو الواقع الفعلي الذي تدل عليه النصوص النقلية الصريحة ، وأقدم لك سؤالٌ ذكرته في كتابي ( هداية الأنام إلى فتاوى الرقى للأئمة العهلام ) على النحو التالي :

يقول السائل : بدأت أشعر بفقدان أشياء في المنزل منذ فترة ليست بالقصيرة ، علما أنه لا يوجد أحد غريب في البيت ، ولا يوجد خادمة كذلك ، وأعيش أنا وزوجتي وطفلين صغيرين ، فما تفسير ذلك ؟؟؟

الجواب : إن المسلك المنطقي يحتم علينا قبل كل شيء التأكد من عدم وجود أيد خفية تعبث وتسرق من المنزل ، وإن ثبت غير ذلك فهذا يعني أن بعض الجن والشياطين يعبثون ويسرقون من هذا البيت ، وقد يحصل مثل هذا الأمر ، ودليل ذلك حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - عندما جاء شيطان يسرق من أموال زكاة الفطر ، وكما ثبت أيضا من حديث جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان جنح الليل فكفوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشر حينئذ ، فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم ، وأغلقوا الأبواب ، واذكروا اسم الله ، فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا ، وأوكئوا قربكم ، واذكروا اسم الله ، وخمروا آنيتكم ، واذكروا اسم الله ، ولو أن تعرضوا عليه شيئا ، وأطفئوا مصابيحكم ) ( متفق عليه ) 0

قال النووي : ( هذا الحديث فيه جمل من أنواع الخير والأدب الجامعة لمصالح الآخرة والدنيا ، فأمر صلى الله عليه وسلم بهذه الآداب التي هي سبب للسلامة من إيذاء الشيطان ، وجعل الله عز وجل هذه الأسباب أسبابا للسلامة من إيذائه ، فلا يقدر على كشف إناء ، ولا حل سقاء ، ولا فتح باب ، ولا إيذاء صبي وغيره إذا وجدت هذه الأسباب 0 وهذا كما جاء في الحديث الصحيح أن العبد إذا سمى عند دخول بيته قال الشيطان : لا مبيت أي لا سلطان لنا على المبيت عند هؤلاء ، وكذلك إذا قال الرجل عند جماع أهله : اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا كان سبب سلامة المولود من ضرر الشيطان ، وكذلك شبه هذا مما هو مشهور في الأحاديث الصحيحة ، وفي هذا الحديث الحث على ذكر الله تعالى في هذه المواضع ، ويلحق بها ما في معناها 0 قال أصحابنا : يستحب أن يذكر اسم الله تعالى على كل أمر ذي بال ، وكذلك يحمد الله تعالى في أول كل أمر ذي بال ، للحديث الحسن المشهور فيه 0
وقوله : " جنح الليل " هو بضم الجيم وكسرها ، لغتان مشهورتان ، وهو ظلامه ، ويقال : أجنح الليل أي أقبل ظلامه ، وأصل الجنوح الميل 0 وقوله : " فكفوا صبيانكم " أي امنعوهم من الخروج ذلك الوقت 0 وقوله : " فإن الشيطان ينتشر " أي جنس الشيطان ، ومعناه أنه يخاف على الصبيان ذلك الوقت من إيذاء الشياطين لكثرتهم حينئذ 0 والله أعلم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 160 ، 161 ) 0

قال ابن حجر في الفتح : ( قال ابن الجوزي : والحكمة في انتشارهم : أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار ؛ لأن الظلام أجمع للقوى الشيطانية من غيره ، وكذلك كل سواد ) ( فتح الباري - 13 / 69 ) 0

ولتلك الأرواح خاصية التمثل والتشكل والسرقة ونحوه ، وهذا يؤكد الاهتمام والمحافظة على هدي رسول الله صلى الله عليه وزسلم لتفويت الفرصة عليهم للعبث والسرقة ونحوه ، وذلك بتغطية الآنية والتسمية عليها وفعل ذلك في كل الأحوال والظروف ، والاستعانة بالله وتحصين البيوت بتلاوة القرآن والذكر والدعاء والبعد عن المعاصي والإقبال على الطاعات 0

قصة واقعية :

وأذكر قصة واقعية عايشت أحداثها بنفسي تؤكد قدرة الجن والشياطين على السرقة وفتح الأبواب ونحوه ، وهي قصة خادمة مسكينة كانت تعيش قريرة العين مطمئنة الفؤاد محبوبة من أهل المنزل وذويه ، وكانت مخلصة ومتفانية في عملها ، إلى أن جاء اليوم الذي أصبح أهل البيت يفتقدون فيه بعض الأموال وبعض الأمور العينية ، وبدأ الشك يحوم حول تلك الخادمة المسكينة ، ومع عدم وجود دليل واحد يدينها بتلك الأعمال ، إلا أنها كانت الغريبة الوحيدة في ذلك المنزل ، ومع ذلك فبعض أهل البيت لم يفكروا ولو للحظة واحدة بأنها السبب في حصول تلك الأمور ، لسمعتها الطيبة وسيرتها النظيفة ، وبدأت المشاكل تنصب عليها من كل حدب وصوب ، وأصبحت تعاني من الأمراض وعدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه البيت وأهله ، إلى أن قرروا تسفيرها ، وقبل ذلك ووفاء للسنين الطويلة التي أمضتها في هذا المنزل قرروا علاجها ، ولم يقف الطب العضوي على الأسباب الحقيقية وراء تلك الآلام ، وبعد ذلك توجهوا للرقية الشرعية ، وبعد رقية تلك الخادمة المسكينة نطق على لسانها شيطان خبيث واعترف بأنه السبب في كل ما حصل لها ، وأنه من كان يسرق من المنزل كي تتهم تلك المسكينة وتسفر إلى أهلها ، وكذلك كان سببا رئيسيا للأوجاع والآلام التي شعرت بها كي تطلب السفر والعودة إلى بلدها ، وعند سؤاله عن سبب ذلك أخبر بأن بعض أقاربها أرادوا عودتها للزواج فقاموا بسحرها عن طريق ساحر خبيث ، وبعد فترة من العلاج من الله سبحانه وتعالى عليها بالشفاء 0

هذا ما تيسر لي أخي الكريم ( إدريس ) سائلاً المولى عز وجل أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-03-2005, 12:00 PM   #3
معلومات العضو
أبو همام الراقى
عضو

افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


الذى أعلمه بعلمى القاصر وفهمى البسيط عن عالم الجن أن نقل الأشياء من مكان لآخر يحتاج لرتبة معينة " عفريت أوأكبر " لقول الله عز وجل [[ وقال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك ]] .

والأمر بسيط بإذن الله تعالى .. أخبرى صاحب المال أن يذكر اسم الله عند وضع الأموال ، وعند قفل الخزانة .


التعديل الأخير تم بواسطة أبو همام الراقى ; 20-03-2005 الساعة 12:05 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-03-2005, 09:44 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكَ أخي الحبيب ( أبو همام الراقي ) ، ونفعنا بعلمك ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-04-2005, 11:09 PM   #5
معلومات العضو
elecmoon
ضيف

افتراضي

اخي الكريم ابو همام الراقي
الاية الكريمة تتحدث عن نقل شئ ضخم و هو عرش بلقيس, ملكة سبأ, و هو يحتاج الي طائفة قوية من الجن, اما الاشياء البسيطة كالمال و الذهب و الاوراق فيمكن نقلها باستخدام الجن بشرط ان يكون قد تم تدريبه عليه منذ الصغر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-04-2005, 04:51 AM   #6
معلومات العضو
عمر السلفيون
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

أخي الكريم (elecmoon )
بانتظارك في القسم الاسلامي من منتدى الكلمة الطيبة وقد نجيب ونناقش كل ما يجول بخاطرك .
فهل تفضلت ؟؟!.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-04-2005, 06:30 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الإخوة أعضاء وزوار منتدى الكلمة الطيبة حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو أن يعلم الجميع أن هذا الموقع ما كان إلا خدمة للإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض ، وليعلم الجميع أيضاً أن النقاش العلمي الموضوعي المتأني هو أساس الانطلاق في منتدانا الغالي ، والعلم الشرعي ليس حكراً لأحد أو على أحد ، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن نطمس الحقائق أو أن نداهن ونماري في سبيل الوصول إلى غايات مبيته ، الأصل العلمي في النقاش هو الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ، ومن رأى في هذا الموقع غير ذلك فليثبته على الملأ 0

وبالعموم أيه الأحبة لن نقبل مطلقا أن يكون بين أظهرنا أناس تجاوزا حدود أدب الكتاب والسنة والأثر ، فها هم علماء الأمة الأجلاء ترفعوا عن الهمس واللمس لكل من خالفهم تأدباً وتأسياً برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإن خالفهم أحد قالوا : ( قد جانب الصواب ) 0

وليعلم الجميع بأنني قد وهبت نفسي وعمري للوقوف مع إخوتي المرضى في كل مكان ، ولن يثتيني عن ذلك إلا الموت ، ووقتي ثمين لا يسمح أن أدخل في مهاترات ومزايدات مع من لا خلاق له ، ومن أراد الحق بَّيناه له ، ولا أدعي في ذلك عصمة معاذ الله ، فأنا عبد ضعيف لا أملك حول ولا قوة ، وخطأي أكثر من صوابي ، وهذا لا يعني مطلقاً أنني لا أناقش المسائل الشرعية بروية وتأنية للوصول إلى الحق المنشود ، لكن لمن هو أهل للنقاش وهذا يتعلق بطلبة العلم الذي أصل سعيهم هو الوصول إلى الحق لا التفحش واطلاق الكلمات التي أترفع عن اطلاقها على لساني ومن لساني 0

هذا الموقع وهذا المنبر هو منبركم جميعاً ، ولا يجوز أن نحكر على أحد سواء كان عضواً أو زائراً ، ولكننا وضعنا ضوابط للكتابة في منتدانا الغالي وذلك حفاظاً على أن يستمر بشكله ومضمونه الحالي ، ولن نسمح مطلقاً باقتحام الفضوليون والفيروسات البشرية لموقعنا كي تتعبث فتصول وتجول دون رادع أو وازع ، واعلموا يقيناً أنني أعلم من وراء ذلك الأمر ، فلا زلنا نذكر المدعي الكاذب الذي دخل علينا منذ أشهر بدعوى كذب للوصول إلى مآرب خاصة ، هو نفسه من أطل علينا ليطلق الكلمات النابية التي تأبى النفوس الأبية أن تتقبلها 0

تقديري واحترامي لكل الأعضاء والزوار ، وأقسم بالله أنني أشعر من نفسي بأنني أقل من في هذا الصرح ، وليعلم الجميع بأننا سائرون على الدرب لن ولن يثنينا أحد ، فالقافلة تسير ، والإخوة على ما هم عليه من الوعد والعهد يكتبون ويتألقون وغايتهم مرضاة الله سبحانه وتعالى - أحسبهم كذلك والله حسيبهم - : ( عمر السلفيون ) ، ( معالج متمرس ) ، ( ناصح أمين ) ، ( أبو همام ) و ( عبدالله بن كرم ) و ( الراقي السلفي ) ، ( عاشق الحور 70 ) ، ( محب المساكين ) ، ( وضحى ) و ( القابضة على الجمر ) و ( منبر الحق ) و ( النفس الأبية ) 0000

هذا ما لدي ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظنا وإياكم من شياطين الإنس والجن ، وأن يبارك سعيكم وأن يوفقكم للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-04-2005, 12:09 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

للرفع وفق الله الجميع لما يحب ويرضى 000

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-12-2005, 09:53 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( أم فيصل ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 0 والزوار 8)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com