موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 03-06-2006, 04:50 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &&(( الطعام الصحي يبدأ بمكوناته الجيدة ))&&

غذاؤك دواؤك ... مطابخ عالمية واختيارات صحية


هل فتحت في يوم من الأيام قائمة الطعام في أي مطعم زرته، وبحثت عن الأطعمة الغنية بالألياف؟ أم أنك تطلب دائماً ما تحبه نفسك، بغض النظر عما إذا كان الطعام صحياً أم لا؟ إذا بدأت تشعر بالملل من نظامك الغذائي ذي الدهون المنخفضة والألياف الغنية، فقد حان الوقت لبعض المغامرة.

يمكن للمطبخ العالمي، إن كنت في بلدك أو خارج الوطن، أن يحرك شهيتك للطعام ويضيف بعض الاثارة إلى نظامك الغذائي دون إضافة أية دهون. وعليك أن تزيد من محتويات الألياف في طعامك لتفادي الامساك وازعاج المعدة... وتجنب الجلوس في المرحاض لساعات طويلة وقراءة المجلات والصحف! ن إضافة الألياف، مثل “بينيفايبر” تضمن حصولك على كمية كافية يومياً من الألياف، خاصة إذا وجدت صعوبة في الحصول على الكمية الكافية من خلال مجرد تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

وإلى جانب الألياف الطبيعية، من المهم الذهاب الى مطاعم الأطعمة الصحية التي توفر الاختيارات الغذائية الصحيحة كما توفر التنوع الضروري والطعم المحبب.

وقد نالت بعض المطابخ العالمية شهرة كبيرة تستحقها بكونها صحية أكثر من غيرها، وهناك العديد من أساليب الطبخ المختلفة التي تهتم بالطعم وتحافظ في نفس الوقت على معدلات منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف، خاصة الأطباق المحتوية على الخضروات وقرون النباتات.



المطبخ الصيني



المأكولات البحرية أو الدجاج أو الخضروات والبقول المسلوقة أو المبخرة أو المقلية على الخفيف، وهي ذات نسبة دهون منخفضة في العادة وغنية بالألياف. وتشمل الاختيارات الصحية الأخرى شوربة أبالون (بحرية) و”سوي الدجاج المقطع”. ويمكنك الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الخضروات في الأطباق الصينية الغنية بالألياف مثل بازلاء الثلج والسنفات الزنبقية وكرنبات الفاصولياء الصغيرة وغيرها.



المطبخ اليوناني



جرّب “تزاتزيكي” كصلصة للسلطة أو كصلصة في السندويتشات بالخبز اليوناني التقليدي. وتشمل مكونات “تزاتزيكي” اللبن (الزبادي) والثوم والخيار ونسبة الدهون فيها منخفضة جداً. والأطباق التي تحتوي على الخضروات غنية بالألياف.



المطبخ الهندي



هناك العديد من اختيارات الأطعمة الصحية في المطبخ الهندي. وتعتبر أطباق الكاري بالخضار والسلطات من الاضافات الغنية بالألياف في وجباتك. المكونات الأساسية في المطبخ الهندي غنية بالألياف وتشمل الحبوب والخضار والبقول واللبن (الزبادي)، إضافة إلى اللحم أو السمك. وتضم الأطباق التقليدية العدس والحمص والأرز والبقول والتوابل مثل الهيل والقرفة والثوم.



المطبخ المكسيكي



بالرغم من أن المأكولات المكسيكية تشمل أطباقاً ذات نسب عالية من الدهون والصوديوم، لكنها أيضاً غنية بالألياف بسبب وجود مكونات الخضار والبقول. ومن الأطباق الصحية المقبلات المشوية في الفرن أو المقلية على الخفيف مثل الفاهيتا والانشيلاداس والبوريتوس. وتعتبر رقيقات التورتيلا المصنوعة من الأرز من الاختيارات المنخفضة الدهون.



المطبخ الايطالي



بالرغم من أن المأكولات الايطالية تشمل أطباقاً ذات نسب عالية من الدهون والنشاء، تشتهر المطاعم الايطالية بالكميات الكبيرة من السلطات التي تقدمها. ولكن عليك اختيار صلصة السلطة بحكمة... يمكنك استخدام صلصة فينيجريت أو نوع أخف من الصلصات. أما شوربة مينيسترون “بالطماطم” ففيها نسبة عالية من الألياف وهي منخفضة الدهون أيضاً.



مطبخ منطقة البحر الأبيض المتوسط



هذا النظام الغذائي متبعٌ في جنوب ايطاليا ويحتوي بكثرة على الحبوب والفواكه والخضروات وزيت الزيتون بدلاً من الزبدة، والقليل من اللحم. ويعتبر هذا المطبخ من أكثر المطابخ في العالم انسجاماً مع المتطلبات الصحية. ويتميز بنكهاته الطيبة وكونه طعاماً صحياً وفيه تنوع غني من الخضروات والحبوب والبقول والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.



المطبخ الشرق أوسطي



(الشامي، التركي، الايراني)، ويعتبره خبراء التغذية من أفضل الأنظمة الغذائية الصحية في العالم. وتشمل مكونات الأطعمة الشرق أوسطية الخضار الطازجة وقرون النباتات والأرز والحنطة والمأكولات البحرية. وتضم الوجبات المعتادة ورق العنب المحشي بالرز (أو مايسميه أهل المنطقة باليبرق) والحمص والمتبل (من الباذنجان المشوي) والتبولة والمأكولات البحرية ولحم الضأن. وتعتمد الكثير من الأطباق الشرق أوسطية على الحبوب والخضروات وهي خالية من الدهون وغنية بالألياف، ومنها الحمص والبابا غنوج والتبولة.

ان تناول الطعام الصحي ليس بالأمر المستحيل، ولكن يجب التأكد من المكونات لكي تتخذ القرار الصائب حول الاختيارات الغذائية الصحية والتي ترضيك بالمذاق الطيب أيضاً.

ويجب أن نتذكر دائماً أن الطعام الجيد يبدأ بالمكونات الجيدة وليس هناك أفضل من المكونات المحلية الطازجة والتي تتوفر في مواسمها الطبيعية.

المصدر : مجلة الصحة والطب .

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2006, 03:50 AM   #2
معلومات العضو
ابو نايف
شاعر منتدى الرقية الشرعية

افتراضي

الأخ الفاضل عبدالله بن كرم
جزاك الله خير على ما طرحت وما شرحت واسأل الله أن يعافيك ويرزقك بعدد ما صورت لنا ووضحت
وتقبل أعذب التحايا
أخوكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2006, 02:46 PM   #3
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

واياك ان شاء الله و جزاك الله خير ، أخي الحبيب ، وشاعرنا الكبير ، شاعر منتدانا الغالي ( أبو نايف ) وبارك الله فيك ، لا حرمك الله الأجر والثواب ، ولا حرمنا الله من وجودك ، مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية . اللَّهم آمين .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2006, 12:26 PM   #5
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخونا الحبيب ومشرفنا القدير$$ عبد الله بن كرم $$ بارك الله فيكم وعليكم وزادكم من

فضله وكرمه ومنه علما" وخلقا" ورزقا"

أخوكم المحب في الله

ابن حزم الظاهري
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2006, 03:28 PM   #6
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.